بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             ملك المغرب يدشن مشاريع صحية بعين الشق وسيدي مومن بالدارالبيضاء             بنشماس امام القضاء بعد شكاية سكان دوار الكرة للملك             الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك             الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار             قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !             القضاء يمنع ترامب من حجب متابعيه على تويتر             اسبانيا : شراء زعيم حزب بوديموس عقار عبارة عن فيلا ب600 ألف أورو يفجر فضيحة أخلاقية             البرلمان الاسباني يوجه رسالة قوية للاسبانيين ...الوطن أولا             الداخلية بعد حملة مقاطعة مطالبة بمراجعة دور مؤسسة الأمين             محمد السادس يوجه برقية تهنئة لصلاح الدين مزوار مشفوعة بمتمنيات جلالته             القطارات ستلغي خدماتها جزئيا اوكليا من 23 الى 28 ماي...             محمد السادس يضع حجر الاساس لبناء مركز للقرب خاص بالمراة والطفل             امام مسجد سايس بحي الرياض يستولي على اعانات خيرية للدراويش             سري: أرباب محطات الوقود يمهلون عزيز أخنوش مهلة شهر واحد لمعالجة الأزمة والخسائر التي تكبدوها             ادانة البرلماني عمر الزراد "PAM" بثلاث سنوات سجنا نافذة             أمير المؤمنين يترأس الدروس الحسنية "الثوابت الدينية المشتركة، عامل وحدة بين المغرب والدول الإفريقية             أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني من فخامة رئيس دولة أرتريا وأمير دولة قطر             رئيس لجنة القدس يجري مباحثات هاتفية مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية             الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بالأنشطة الإرهابية لـ "حزب الله" و"البوليساريو"             رحيل زوجة الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان             مزوار رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية             محمود عباس على قيد الحياة في سنة 83 سنة يرقد بمستشفى رام الله             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معتقلو اكديم ايزيك يوقفون اضرابهم بعد لقائهم بالحقوقي محمد الصبار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2016 الساعة 23 : 17




 

 

 

أجرى الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار بصفته الحقوقية ووفقا لطلب ورغبة معتقلي اكديم ايزيك لقاءا  بالمعتقلين  بسجن الزاكي بسلا حيث يقضون مدة عقوبتهم المتفاوتة بينهم.

وفي هذا الاطار انتقل الحقوقي الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان الى السجن حيث أجرى لقاءات معهم حول مطالبهم الاجتماعية الشرعية ضمن القوانين المعمول بها في سجون المملكة ووفق المعايير القانونية الوطنية والدولية.

معتقلو اكديم ازيك أوقفوا اضرابهم عن الطعام بعد لقاءهم بالحقوقي محمد الصبار ،الذي استجاب لمطالبهم المشروعة ،عكس ما روجت له الأوساط الانفصالية التي قالت أن المغرب بعث لهم رجالات الدولة للتفاوض معهم ،وزعموا أنهم نفذوا اضراب 60 يوما ،والواقع أنه اضراب لم يتعدى 10 أيام وفق أجوندا أعداء الوحدة الترابية.

وبهذه الخطوة الانسانية الحميدة التي قام بها الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان فشل مخطط جمعية المسيح الفرنسية ،والدفاع الموالي لجبهة البوليساريو الذي يرأسه محمد الحبيب أخ أمين عام البوليزاريو محمد عبد العزيز الذي يقوم بمهامه بكل حرية بالمملكة المغربية كمحامي .

جمعية المسيح كانت ترغب بقيادة المحامي محمد الحبيب أن تزور الرباط غذا 6 أبريل 2016 من أجل تأجيج وتقديم مزاعم خاطئة عن الوضع الحقوقي والانساني في الأقاليم الجنوبية تزامنا مع تقرير الأمين العام الأممي يوم 28 أبريل 2016 .

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان رمضان مسعودي الذي يتواجد حاليا باسبانيا رحب بالخطوة الانسانية التي قام بها الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار في فك الاضراب عن الطعام لمعتقلي اكديم ايزيك.

وصرح مسعود رمضان أن هذه الخطوة الانسانية تبرهن عن ارادة المملكة في ترسيخ دولة الحق والقانون والمؤسسات المتمثلة في احترام الحقوق الكونية .

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى

محمد حمدو

هدا شيء كثير هؤلاء القتلة قتلو أفراد من القوات المغربية .بل أكثر تبولوا على أجسادهم .ثم بعد ذلك يريدون أن يسجنو في هاتون أو شراتون (لعنهم الله  )كفرة قتلة همج فعلو مالم يفعله الأعداء فكيف بالمسلم.لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم.

في 06 أبريل 2016 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

مثقفون سوريون يوقعون «عهداً وطنياً»

البطيوي العائد من بلجيكا يلقي عرضا حول واقع الحريات بالمغرب

لا عفو ...لا تغيير من دون اطلاق كافة المعتقلين السلفيين وبلعيرج

السلفية تتوعد

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

اسبانيان ومغربي اعتقلوا في كاب سبارطيل بطنجة

مشاغبو الخميسات أمام محكمة الاستئناف بسلا

الاسلاميون بالجزائر يرفضون حوار الطرشان

مجرمو اكديم ايزيك بين الشعارات الانفصالية وتأكيد المنسوب اليهم في الدعوة العمومية

البوليساريو تعري على أميناتو حيدر وجواسيس الجزائر بثوب نشطاء حقوقيين

معتقلو اكديم ايزيك يوقفون اضرابهم بعد لقائهم بالحقوقي محمد الصبار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا


تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع