إقالة رئيس وزراء بيلاروسيا على خلفية فضيحة فساد             زعيتر يفوز بطنجة على الصربي دانييل كوكورا             جدار عمارة يهدد حياه الساكنة والسلطات لا تستجيب للشكاية‎             مانشستر يونايتد تسعى لتحقيق النجاح من خلال ’منصّة التجربة الرقميّة‘ المدعومة من إتش سي إل             مدير عام القرض العقاري والسياحي يعدم حقوق زبون             فرنسا: تفكيك خلية للاتجار الدولي في المخدرات رئيسها مغربي مقيم بفرنسا             ملك المغرب يهنئ رئيس اندونيسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده             طنجة.. توقيف مستخدم أمن خاص للاشتباه في تورطه في جريمة قتل عمد (بلاغ)             مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس             عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية             بوسعيد هل يسطو على حزب بعد اقالته من منصبه وزيرا للمالية مثلما يحصل بالبيت الحركي؟             رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

إقالة رئيس وزراء بيلاروسيا على خلفية فضيحة فساد

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معتقلو اكديم ايزيك يوقفون اضرابهم بعد لقائهم بالحقوقي محمد الصبار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2016 الساعة 23 : 17




 

 

 

أجرى الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار بصفته الحقوقية ووفقا لطلب ورغبة معتقلي اكديم ايزيك لقاءا  بالمعتقلين  بسجن الزاكي بسلا حيث يقضون مدة عقوبتهم المتفاوتة بينهم.

وفي هذا الاطار انتقل الحقوقي الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان الى السجن حيث أجرى لقاءات معهم حول مطالبهم الاجتماعية الشرعية ضمن القوانين المعمول بها في سجون المملكة ووفق المعايير القانونية الوطنية والدولية.

معتقلو اكديم ازيك أوقفوا اضرابهم عن الطعام بعد لقاءهم بالحقوقي محمد الصبار ،الذي استجاب لمطالبهم المشروعة ،عكس ما روجت له الأوساط الانفصالية التي قالت أن المغرب بعث لهم رجالات الدولة للتفاوض معهم ،وزعموا أنهم نفذوا اضراب 60 يوما ،والواقع أنه اضراب لم يتعدى 10 أيام وفق أجوندا أعداء الوحدة الترابية.

وبهذه الخطوة الانسانية الحميدة التي قام بها الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان فشل مخطط جمعية المسيح الفرنسية ،والدفاع الموالي لجبهة البوليساريو الذي يرأسه محمد الحبيب أخ أمين عام البوليزاريو محمد عبد العزيز الذي يقوم بمهامه بكل حرية بالمملكة المغربية كمحامي .

جمعية المسيح كانت ترغب بقيادة المحامي محمد الحبيب أن تزور الرباط غذا 6 أبريل 2016 من أجل تأجيج وتقديم مزاعم خاطئة عن الوضع الحقوقي والانساني في الأقاليم الجنوبية تزامنا مع تقرير الأمين العام الأممي يوم 28 أبريل 2016 .

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان رمضان مسعودي الذي يتواجد حاليا باسبانيا رحب بالخطوة الانسانية التي قام بها الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار في فك الاضراب عن الطعام لمعتقلي اكديم ايزيك.

وصرح مسعود رمضان أن هذه الخطوة الانسانية تبرهن عن ارادة المملكة في ترسيخ دولة الحق والقانون والمؤسسات المتمثلة في احترام الحقوق الكونية .

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى

محمد حمدو

هدا شيء كثير هؤلاء القتلة قتلو أفراد من القوات المغربية .بل أكثر تبولوا على أجسادهم .ثم بعد ذلك يريدون أن يسجنو في هاتون أو شراتون (لعنهم الله  )كفرة قتلة همج فعلو مالم يفعله الأعداء فكيف بالمسلم.لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم.

في 06 أبريل 2016 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

مثقفون سوريون يوقعون «عهداً وطنياً»

البطيوي العائد من بلجيكا يلقي عرضا حول واقع الحريات بالمغرب

لا عفو ...لا تغيير من دون اطلاق كافة المعتقلين السلفيين وبلعيرج

السلفية تتوعد

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

اسبانيان ومغربي اعتقلوا في كاب سبارطيل بطنجة

مشاغبو الخميسات أمام محكمة الاستئناف بسلا

الاسلاميون بالجزائر يرفضون حوار الطرشان

مجرمو اكديم ايزيك بين الشعارات الانفصالية وتأكيد المنسوب اليهم في الدعوة العمومية

البوليساريو تعري على أميناتو حيدر وجواسيس الجزائر بثوب نشطاء حقوقيين

معتقلو اكديم ايزيك يوقفون اضرابهم بعد لقائهم بالحقوقي محمد الصبار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جدار عمارة يهدد حياه الساكنة والسلطات لا تستجيب للشكاية‎


مدير عام القرض العقاري والسياحي يعدم حقوق زبون

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال