السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             هل تجرم السلطات الساعات اليدوية وأقلام التصوير بالمدارس             سقوط طائرة إيرانية في رحلة داخلية و66 مفقودا             اخنوش ينقذ المغاربة من لسعات الطفيليات الحزبية، وينهي مع اوهام حزب الياس             عبد الصمد عرشان أولويتنا في الحزب الوحدة الترابية للأقاليم الجنوبية             مشروع تطوعي لمصاحبة الف شخص في وضعية اعاقة             وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية يحل بالداخلة             يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة             ملك المغرب يهنئ رئيسة جمهورية ليتوانيا بمناسبة العيد الوطني لبلادها             الأمم المتحدة تؤكد تفشي التمييز ضد النساء والفتيات في العالم             الهاكرز تمكنوا خلال سنة 2017 من اختراق المصارف الروسية وسرقة نحو 6 ملايين دولار             صندوق التكافل الاجتماعي رهن اشارة المطلقات             من يبحث عن مبررات ...المستفيدين من بريمات ام المدافعين عن الوطن في الجلسة الختامية لمجلس المستشارين؟             فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز             الياس العماري فقد الشرعية ولم يعد وجها مألوفا في الاجتماعات الرسمية             محمد السادس...ملك الشعب في خدمة الشعب             حجز 25 مليون حبة من دواء "ترامادول" (225 ميليغرام) بميناء طنجة             ماكدونالدز تستبعد أحد أنواع الـ "برجر" من وجبات أطفال أميركا...فما مصير اطفالنا نحن في المغرب؟             رئيس وزراء استراليا يحظر العلاقات الجنسية بين الوزراء وموظفاتهم             روسيا:اكتشاف جزيرة جديدة بعد ذوبان الجليد في أرخبيل "نوفايا زيمليا" في المحيط المتجمد الشمالي             برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من رئيس مجلس النواب             روسيا تعلن وقوفها مع اسرائيل ضد ايران             الأمن يتفاعل مع شريط فيديو يوثق لاعتداء في حق سائقي الطريق بالمحمدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


معتقلو اكديم ايزيك يوقفون اضرابهم بعد لقائهم بالحقوقي محمد الصبار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أبريل 2016 الساعة 23 : 17




 

 

 

أجرى الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار بصفته الحقوقية ووفقا لطلب ورغبة معتقلي اكديم ايزيك لقاءا  بالمعتقلين  بسجن الزاكي بسلا حيث يقضون مدة عقوبتهم المتفاوتة بينهم.

وفي هذا الاطار انتقل الحقوقي الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان الى السجن حيث أجرى لقاءات معهم حول مطالبهم الاجتماعية الشرعية ضمن القوانين المعمول بها في سجون المملكة ووفق المعايير القانونية الوطنية والدولية.

معتقلو اكديم ازيك أوقفوا اضرابهم عن الطعام بعد لقاءهم بالحقوقي محمد الصبار ،الذي استجاب لمطالبهم المشروعة ،عكس ما روجت له الأوساط الانفصالية التي قالت أن المغرب بعث لهم رجالات الدولة للتفاوض معهم ،وزعموا أنهم نفذوا اضراب 60 يوما ،والواقع أنه اضراب لم يتعدى 10 أيام وفق أجوندا أعداء الوحدة الترابية.

وبهذه الخطوة الانسانية الحميدة التي قام بها الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان فشل مخطط جمعية المسيح الفرنسية ،والدفاع الموالي لجبهة البوليساريو الذي يرأسه محمد الحبيب أخ أمين عام البوليزاريو محمد عبد العزيز الذي يقوم بمهامه بكل حرية بالمملكة المغربية كمحامي .

جمعية المسيح كانت ترغب بقيادة المحامي محمد الحبيب أن تزور الرباط غذا 6 أبريل 2016 من أجل تأجيج وتقديم مزاعم خاطئة عن الوضع الحقوقي والانساني في الأقاليم الجنوبية تزامنا مع تقرير الأمين العام الأممي يوم 28 أبريل 2016 .

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان رمضان مسعودي الذي يتواجد حاليا باسبانيا رحب بالخطوة الانسانية التي قام بها الكاتب العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار في فك الاضراب عن الطعام لمعتقلي اكديم ايزيك.

وصرح مسعود رمضان أن هذه الخطوة الانسانية تبرهن عن ارادة المملكة في ترسيخ دولة الحق والقانون والمؤسسات المتمثلة في احترام الحقوق الكونية .

 

معاريف بريس

أبو ميسون

www.maarifpress.com

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كفى

محمد حمدو

هدا شيء كثير هؤلاء القتلة قتلو أفراد من القوات المغربية .بل أكثر تبولوا على أجسادهم .ثم بعد ذلك يريدون أن يسجنو في هاتون أو شراتون (لعنهم الله  )كفرة قتلة همج فعلو مالم يفعله الأعداء فكيف بالمسلم.لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم.

في 06 أبريل 2016 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

مثقفون سوريون يوقعون «عهداً وطنياً»

البطيوي العائد من بلجيكا يلقي عرضا حول واقع الحريات بالمغرب

لا عفو ...لا تغيير من دون اطلاق كافة المعتقلين السلفيين وبلعيرج

السلفية تتوعد

كويتي قاد "السي آي إي" دون قصد إلى عتبة بن لادن

اسبانيان ومغربي اعتقلوا في كاب سبارطيل بطنجة

مشاغبو الخميسات أمام محكمة الاستئناف بسلا

الاسلاميون بالجزائر يرفضون حوار الطرشان

مجرمو اكديم ايزيك بين الشعارات الانفصالية وتأكيد المنسوب اليهم في الدعوة العمومية

البوليساريو تعري على أميناتو حيدر وجواسيس الجزائر بثوب نشطاء حقوقيين

معتقلو اكديم ايزيك يوقفون اضرابهم بعد لقائهم بالحقوقي محمد الصبار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين


محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع