المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا             ريميني ستريت تُعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي 2018             محكمة الاستئناف تنظر في استئناف ريميني ستريت للأمر القضائي الصادر عنها             إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور             المغرب فاعل أساسي في مجال الطاقات المتجددة بإفريقيا                         12.3% نمو أرباح أجيليتيفي الربع الثالث 2018             فيديكس اكسبريس تعزز وعي أكثر من 1400 من أطفال مدارس دبي بالسلامة على الطرق             لماذا الحبيب المالكي وحكيم بنشماس لم يواجها التلاميذ المحتجين امام البرلمان؟             الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تعزّز فرص التبادل الطلابي مع جامعات الولايات المتحدة الأمريكيّة             "إن إم سي" للرعاية الصحية تفوز بجائزة أفضل صفقة تمويل لعام 2018             فتتاح معرض الصين للتكنولوجيا المتقدمة لعام 2018 في الـ 14 من نوفمبر             لودوس بصدد تنظيم فعالية في دبي في الـ 21 من نوفمبر للاحتفال بنيلها الاستثمار من سوفت بنك وآخرين             أروع مهرجانات موسيقى الرقص الإلكترونية في الشرق الأوسط يخطف الأضواء             بطولة سعودية للرياضات الإلكترونية والشخصيات الكرتونية             احتجاجات التلاميذ تساءل دور المنتخبين من ممثلي الجماعات الترابية ونواب الأمة             ملك السلام في وقفة السلام الى جانب الملكة إليزابيت و رؤساء أقوى الدول ترامب وماكرون، وبوتين، وميركل             إعادة انتخاب السيد بشير بادو باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية لجمعيات شركات التأمين             بنعتيق ينظم يوم علمي لتقاسم الخبرات حول مرض الشلل الرعاش             ماكرون يدعو الى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنيت ومحاربة التهديدات وخطاب الكراهية             بوعشرين من النصب والاحتيال على مهاجر مغربي الى ارتكابه جرائم الاغتصاب والاتجار في البشر             التوقيت الخاص بالفترة الشتوية حرص على الحفاظ على الزمن المدرسي وزمن التعلم             اعلان اتفاقية التعاون بين الركاز لاستشارات الزكاة والضرائب مع اندرسن العالمية             كريد تكفل 50 مليون دولار أمريكي من التسهيلات الائتمانيّة العالميّة للإقراض             ويسترن يونيون تدعم المحفظة الجوّالة إم-بيسا من سافاريكوم لتحويل الأموال عالمياً             توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا


المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ماكرون يدعو الى التوقيع على مبادرة جديدة لتنظيم الإنترنيت ومحاربة التهديدات وخطاب الكراهية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


صادق خان: شهادة احترام لقيم الغرب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 ماي 2016 الساعة 33 : 22



 

 

 

إن انتخاب صادق خان رئيسا لبلدية لندن في يوم الخميس الماضي كان حدثا تاريخيا. فقد كانت العملية واضحة. منذ عشرين سنة يتحدثون في اوروبا عن المنافسة بين بريطانيا وفرنسا. في أي واحدة سيتم تعيين أول رئيس حكومة مسلم. وهذا لم يحدث بعد، لكن لا شك أن المشاركة السياسية للمواطنين من اصل باكستاني في بريطانيا ومواطنين من أصل شمال افريقي في فرنسا سيؤدي إلى ذلك عاجلا أم آجلا.
لكن ما الذي تعنيه هذه الظاهرة؟ من يخشى منها فهو يزرع الشعور أن هذه ضربة قاسية لقيم الغرب في اطار «صراع الحضارات» لصموئيل هنتنغتون. فهم يعتبرون ذلك جزءا من زوال الغرب وتراجع الحضارة والعودة إلى عالم مظلم بدائي لا يعترف بحقوق الانسان التي نطبقها. كل حالة لوصول المسلمين إلى أدوار رفيعة في الغرب هو بالنسبة لهم تراجع آخر عن التقدم والحرية.
هذا خطأ، يمكن بالطبع أن ينتخب شخص ويفشل، ويمكن أن مرشحا مسلما قد لا يناسب المنصب، وأن المرشح اليهودي زاك غولدسمث كان يمكنه أن يكون رئيسا للبلدية افضل منه. ولكن مثلما أن غولدسميث لم يكن ليبادر إلى ارسال اليهود إلى إسرائيل أو اقامة دزينة كنس جديدة في مدينته، ايضا يمكن الاعتقاد أن صادق خان لن يتوجه إلى نساء لندن ويقترح عليهن لبس الحجاب. أعتقد أن الهدف الرئيس بالنسبة له هو أن يكون رئيس بلدية جيد، والهدف الثاني هو أن يتم انتخابه مجددا. اوباما هو مثال لافت: يمكن انتقاد سياسته، لكن من ينتقد سياسية فهو ينتقد حقيقة أنه أراد أخذ قيم الغرب حتى النهاية: سواء بالنسبة لحقوق الانسان والمساواة أو فيما يتعلق بعدم استخدام القوة إلا عندما تنفد الخيارات الاخرى، وايضا بسبب ايمانه بالانسان. لم تكن هناك علاقة بين معتقداته الإسلامية وبين سلوكه السياسي، تماما مثلما أن يهودية هنري كيسنجر لم تؤثر على السياسة الخارجية للولايات المتحدة في السبعينيات.
الحديث يدور عن خطوة عكسية: إنه انتصار كبير لروح الغرب وقدرته على استيعاب الكثير من المهاجرين من ارجاء العالم الثالث وتحويلهم إلى جزء من الثقافة الغربية. حقيقة أن اليهود (من بارني ساندرس في الولايات المتحدة وحتى الاخوة مليفند من بريطانيا) وصلوا إلى القمة أو سيصلون اليها، لا تعني ضعف الغرب، بل قوته وقدرته على ادماج الآخرين في الاغلبية. إن انتصار هذه الاغلبية ـ حتى لو تحولت إلى أقلية رقمية ـ هو القدرة على استيعاب مباديء الديمقراطية والعمال البريطانيالية في كل المجتمع.
يجب علينا أن نتذكر ـ الحساب التاريخي للشعب اليهودي هو مع ابناء ديانة اخرى. من المضحك النظر إلى الوضع الذي يقلق فيه اليهود من انتصار سياسي للمسلمين، وعدم القلق عندما يكون الحديث عن المسيحيين.


معاريف بريس

www.maarifpress.com

عن

يوسي بيلين
إسرائيل اليوم 8/5/2016







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لا صياح للاسلامويين بعد اليوم

المعتقل محمد صدوق يوجه رسالة من سجن تولال بمكناس الى من يهمهم الأمر

مــــــــوت الديموقراطية...الجزائر نموذجا

مدرب بلجيكي يطرد من السعودية بسبب علاقة جنسية من فرنسية

وجهة نظر: عذرا بنكيران... تقول ما لا تفعل

وجهة نظر: كريستوف روس.... و قضية الصحراء

وجهة نظر: الشباب واﻹعلام... صورة تتسم بالضبابية و الغموض

محبوب الجماهير العربية "محمد أبو تريكة" يعلن رسميا اعتزاله الكرة

معطلو محضر 20 يوليوز لبنكيران: ﻧﺸﻜﻚ ﻓﻲ ﻛﻞ

بترون المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالحسيمة

صادق خان: شهادة احترام لقيم الغرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

المحكمة الإدارية تصدر قرار المطلوب في العزل فوزي بنعلال عضو مكتب مجلس المستشارين سابقا


إقليم جرادة : وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار ركام من الصخور

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال