الرشيدية - تواصل السلطات المحلية بمدينة الرشيدية جهودها اليومية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا             توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس             كورونا: عدد الإصابات المؤكدة 676 والوفيات 39 مسجلة بالمغرب             كورونا: المغرب يقفز الى 654 حالة مؤكدة و 39 حالات الوفيات             كورونا: ادارة فندق" lanfitrite "لم تصدر اي بلاغ حول شفاء مؤسسته             الرباط : توقيف عميد شرطة أخل بواجبات ضمان تطبيق إجراءات الطوارئ الصحية             (كوفيد-19).. المغرب في طور اقتناء مائة ألف تحليلة الكشف السريع             فيروس كورونا : تسجيل 40 حالة إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية والحصيلة الاجمالية تصل الى642 حالة             تفاؤل مغربي كبير بتعافي المغرب في أقرب وقت كما توقعت "معاريف بريس"             22 دولة لم تسجل إصابات بفيروس كورونا             "إل جي" تجلب تجربة الترفيه الغنيّة إلى منازلكم             نورثرن داتا: وباء فيروس كورونا/ كوفيد-19 يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب على قدرة الحوسبة             دراسات جديدة حول علاج محتمل لـ«كورونا»             إيطاليا.. أشكال جديدة من الفقر والتضامن بسبب «كورونا»             وفاة وزير في حكومة صربيا بفيروس كورونا             كورونا: للمرة الأولى.. بريطانيا تسجّل أكثر من 500 وفاة بـ«كورونا» في يوم             رجال الشرطة استمرار أداء مهمتهم الوظيفية رغم برودة الطقس وهطول أمطار غزيرة             توفي اليوم الأربعاء البرلماني الجزائري الطيب عبد القادر زغيمي، إثر إصابته بفيروس كورونا             المغرب بادر إغلاق الحدود في الكركارات قتل انتشار وباء كورونا بالصحراء المغربية             أزمة كورونا تطال ميسي             محاربة فيروس كورونا.. إخلاء أكبر سوق شعبي بالعيون             توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء             كورونا ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة الى 638 وعدد الوفياة مستقرة في حدود 36 حالة             هيئة فرنسية ترجح ارتباط وفيات بآثار استخدام كلوروكين لعلاج كورونا             كوفيد-19: إجراءات مواكبة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

بنيامين نتانياهو يدخل الحجر الصحي بعد اكتشاف أحد موظفيه مصاب بالفايروس كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

22 دولة لم تسجل إصابات بفيروس كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عزيز بنعزوز (وا المصيبة)يسبب ل"البام" احتضارا بجهة بولمان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يوليوز 2016 الساعة 43 : 15




عزيز بنعزوز المستشار البرلماني لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين واحد ممن ساهوا في فضيحة اقبار مشروع قانون تنظيم مهن الترويض الطبي، بعد أن رفع بنعزوز يده في جلسة عمومية  وطلب من رئاسة الجلسة اعادة نص المشروع الى اللجنة ومن هناك أقبر هذا المشروع، الذي يعتبر فضيحة وسابقة في حياة التشريع ببلادنا قد تكون تتطلب تشريعا لشرطة التشريع بدل شرطة البيئة " كع كع يا زبيدة".

الفضيحة تساهم على الحراك الشعبي، بل تشجع المهنيين من أطباء وممرضين وكل المحتجين الوقوف قبالة البرلمان بالشارع العام، في الغالب يطالبون بتطبيق القانون و انزال تشريعات تنظم مهنا، وهو ما يمكن وصفه بفساد التشريع بالبرلمان، أكدته عدة ممارسات منها اقالة مدير فريق الأصالة والمعاصرة حسن تايقي من منصبه من طرف بنعزوز وتدخل أطراف حزبية لعودته بالقوة في الوقت الذي كان يفترض فتح تحقيق في الأسباب والدواعي وخلفيات ما يجري ويروج، وهو من له شكاية بوزارة الخارجية حررها قنصل سفارة المغرب بتونس ما بين سنتي 2014 و2015، وفي هذا نقول له اصمت أم ننشرها؟.

واليوم، يعود المستشار عزيز بنعزوز الى الواجهة من خلال نهج  سياسة الرعاع ب "البام" بجهة فاس مكناس ، بسنه سياسة العزل لعشرات المنتخبين ببولمان، الذين يتجهون لوضع استقالاتهم على مكتب الياس العماري احتجاجا على انتقائية عزيز بنعزوز.

في سياق ذلك، كشفت مصادر موثوقة، أن العشرات من منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بولمان، يعدون العدة من أجل التوجه نحو الرباط، لوضع استقالاتهم من الحزب على مكتب الأمين العام إلياس العماري.

وحسب نفس المصادر، فإن مجموعة تضم العشرات من كبار منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، رتبت موعدا مع الياس العماري بالمقر المركزي للحزب بالرباط، لوضع استقالاتهم من الحزب، احتجاجا على سوء تدبير عزيز بنعزوز عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، لعملية انتقاء المرشحين للانتخابات المقبلة.

وسيلتقي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة الياس العماري، منتخبي اقليم بولمان لوضعه في صورة ما يعرفه من احداث ووقائع على المستويين الاقليمي والجهوي، والتي ازدادت حدتها مع قرب الانتخابات البرلمانية.

ويُتهم عزيز بنعزوز عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، بسوء التواصل والتحكيم، وتدبير موضوع منح التزكيات لمرشحي الحزب للانتخابات البرلمانية المقرر اجراءها في اكتوبر القادم، وعدم توفقه في خلق توافقات ترضي جميع الاقطاب حفاظا على البيت الداخلي، مما سيدفع مجموعة من المناضلين الفاعلين والملتحقين الجدد بالحزب بأقاليم بولمان وفاس وتاونات الى المغادرة.

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

عن أية مؤخرة يتحدث حسن أوريد؟

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

حقائق مثيرة في ملف الموثقة المسعودي قد تطيح برؤوس قضائية

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

عزيز بنعزوز (وا المصيبة)يسبب ل"البام" احتضارا بجهة بولمان





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الرشيدية - تواصل السلطات المحلية بمدينة الرشيدية جهودها اليومية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا


توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال