الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


القدافي الطاغية الغريب الأطوار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 غشت 2011 الساعة 13 : 17



"الفيغارو": بعد الحرب، يجب بناء السلام
كتب بيار برييه:
"بعد الفوز في الحرب، سيكون على الثوار الانتصار في السلام. فقد نشر المجلس الوطني الانتقالي خلال الايام الاخيرة اعلاناً دستورياً يصف في 37 مادة المراحل الكبيرة للمرحلة الانتقالية التي يفترض أن تستغرق ثمانية أشهر يلتزم المجلس الوطني ترك السلطة في نهايتها... لكن ثمة خطوات عدة ينبغي اجتيازها بعد السقوط المتوقع لطرابلس. فالاحداث التالية تعتمد أولاً على مصير معمر القذافي. إذا اختبأ العقيد داخل طرابلس، ستتركز المعارك عملياً حول مخبئه، مع نتيجة متوقعة. ولكن اذا اختبأ في المناطق القبلية المؤيدة له، فقد نشهد مقاومة يائسة طويلة، على حد تقدير باتريك حاييم زاده، السفير الفرنسي السابق في طرابلس ومؤلف كتاب "في قلب ليبيا القذافي"... قد تستمر جيوب للمقاومة في الشرق، وتحديداً حول سرت... وحتى بعد رحيل العقيد، على الثوار توفير الامن في طرابلس قبل كل شيء. إذا نجا القذافي، يمكن مناصريه شن حرب عصابات... على حلف شمال الاطلسي أيضاً انهاء مهمته".


"الموند": ليبيا تنطلق من الصفر
جاء في افتتاحية الصحيفة:
"الاثنين في 22 آب صباحاً: تبدو صور الحشود المبتهجة في وسط طرابلس واعدة. أمام تقدم التمرد المسلح، يبدو أن سقوط معمر القذافي، الطاغية الغريب الاطوار، لم يعد الا مسألة ساعات... تحقق الانتصار في الحرب، ويبقى، الان، الفوز في السلام. تخرج ليبيا مع سكانها الخمسة ملايين من حرب أهلية. لا أحد يستطيع التنبؤ بدرجة تطرف القائد. وبعدما كانت طوال عقود رهينة لأوهام زعيم "الجماهيرية العظمى"، تنطلق ليبيا من الصفر لبناء مؤسسات ديموقراطية، على عكس مصر وتونس. على المجلس الوطني الانتقالي اثبات قدرته على الجمع، وادارة النفط... وحدة البلاد واستقرارها يعتمدان على احترام الفريق المنتصر الحقوق الاساسية ومسؤولية الغربيين تكمن أيضاً في السهر عليها".

 


"تايم": هل تستحق ليبيا ذلك الجهد؟

كتب بروس كراملي:
"إذا كان سقوط معمر القذافي سيوقف الانتقادات المتزايدة للحكمه من التدخل بقيادة حلف شمال الاطلسي في الحرب الاهلية الطاحنة في ليبيا، من شأن الانتقال من النظام القمعي للقذافي الى حكومة جديدة ما بعد النظام الديكتاتوري أن يثير حتماً أسئلة جديدة عن طريقة تعامل المجتمع الدولي مع التحديات الليبية، وما اذا كانت النتيجة جديرة بذلك الجهد".

 








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القدافي في ورطة الشعب

سقوط واعتقال مغاربة في ليبيا

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

القدافي يستنجد بالقاعدة

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

القدافي يهودي الأصل

أية سياسة حكومية للشباب العائد من ليبيا؟

القدافي أول رئيس عربي ممول للارهاب بدول ساحل الصحراء

عبد الكريم مطيع يوجه العدل والاحسان

الاستجواب الصحافي أقسى عقاب !

القدافي الطاغية الغريب الأطوار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال