مسلح يطعن عسكريا في ميلانو الإيطالية             البام يجدد رفضه المطلق المصالحة مع رموز الانقلاب على الشرعية ومؤسسات الحزب             ارتياح أوروبي لقرار الادارة العامة للامن الوطني الاستغناء عن استمارة الدخول والخروج من الحدود             إدريس جطو سطر حجم الفساد ...من يرى انه تضرر عليه المطالبة احالة التقرير على القضاء             قيس سعيّد يتصدر نتائج الانتخابات التونسية             نيكون الشرق الأوسط تطلق مهرجات الفيلم - سينما زاد             "نجاح تطبيق أحدث التطورات في جراحة الركبة بالإمارات"             ملك المغرب يؤكد على متانة الروابط التي تربطه شخصيا والمملكة المغربية بالمملكة العربية السعودية             الحكومة في نسختها الثانية نهاية الاسبوع وعمر فرج مدير العام للضرائب وزيرا للمالية             خالد الجامعي يستعطف وكيل الملك بعامل الشيخوخة و يريد القول" مربوحة"             بعد تجديد ولايته للمرة الثانية.. السنوسي يؤسس لطفرة نوعية في عصبة كرة القدم للهواة             محمد السادس برؤية هندسية حول مناطق مهمشة الى حضارية ويعقوب المنصور اول هذا التحدي الملكي             بوريطا : يتعين على بلدان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا أن تمتلك بنفسها زمام الحرب على الإرهاب             دبي تستضيف مؤتمر التأمين البحري الثاني 24 سبتمبر الجاري             عندما تأتي تقنيات جديدة لمساعدة المحققين ... Google Maps             ترامب يعلن رسميا مقتل نجل أسامة بن لادن حمزة             لا تجعلوا الكتبي ضحية لإصلاح التعليم             بنشماس يحسم في كل القرارات النهائية بعقد اجتماع المجلس الوطني             جلالة الملك محمد السادس يشيد بمؤسسات الأحزاب الوطنية الجادة             المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته             الإعلان عن ميلاد "مؤسسة الدكتور عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات"             جلالة الملك يأمل ان تكون مؤسسة الدكتور الخطيب فضاء لحفظ الذاكرة الوطنية، ولإشاعة القيم المغربية             العثماني يحيي العمل السري في مباحثات التعديل الحكومي!             مريم بنصالح تتجه لتسلم مشعل رئاسة الحكومة بعد فشل سعد الدين العثماني!             المجلس الوطني للصحافة يتوصل بعدة شكاوى من أشخاص ذاتيين واعتباريين ويدعو الى احترام أخلاقيات المهنة             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مسلح يطعن عسكريا في ميلانو الإيطالية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


رئيس البرلمان الافريقي في ضيافة رئيس مجلس النواب المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 شتنبر 2016 الساعة 26 : 11



 

 


أجرى راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 13 شتنبر 2016 بمقر المجلس، مباحثاث مع السيد Roger Nkodo Dang  رئيس البرلمان الإفريقي، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول العلاقات المغربية-الإفريقية، وإعلان المملكة المغربية عن قرار العودة إلى الاتحاد الإفريقي.

في البداية، ذكر  راشيد الطالبي العلمي بالرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى القمة ال 27 للاتحاد الإفريقي التي عقدت بالعاصمة الرواندية كيغالي، والتي أعلن فيها جلالته عن قرار العودة للاتحاد الإفريقي ومن خلال هذا القرار التاريخي سيعمل المغرب من داخل الاتحاد الإفريقي على تجاوز كل الانقسامات.

وأكد الطالبي العلمي على اعتزاز المغرب بجذوره الإفريقية وانخراطه القوي في إطار علاقاته الثنائية مع باقي البلدان الإفريقية، في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون جنوب-جنوب. وأبرز السيد الطالبي العلمي، أن احتضان المغرب لقمة "كوب 22" للتغيرات المناخية سوف يشكل مناسبة للدفاع عن قضايا ومواقف القارة الإفريقية، التي تعاني بشكل كبير من القضايا المرتبطة بالمناخ والتنمية المستدامة.

وقدم الطالبي العلمي، بالمناسبة، شروحات حول الإصلاحات العميقة التي عرفها المغرب خلال السنوات الأخيرة والتي توجت بمصادقة الشعب المغربي، سنة 2011، على دستور جديد يستجيب لتطلعات الشعب المغربي في بناء دولة ديمقراطية حديثة.

من جهته، أشاد  Roger Nkodo Dang، بحكمة جلالة الملك محمد السادس وبإعلانه عن قرار المغرب العودة للاتحاد الإفريقي، واعتبر أن تواجد المملكة بهذه المنظمة هو مسألة في غاية الأهمية بالنظر للمكانة التي تحظى بها بلادنا على الصعيد الإفريقي والدولي وللمجهودات التي تبذلها في تحقيق التنمية وحفظ السلم والأمن بالقارة الإفريقية.

وأشاد Roger Nkodo Dang بالاختيار الديمقراطي الذي تبناه المغرب وبالإصلاحات التي عرفتها بلادنا في مختلف المجالات بما فيها مجال النهوض والدفاع عن حقوق الإنسان. كما نوه بالمناسبة، بالاستقلالية التي يتمتع المجلس الوطني لحقوق الإنسان مقارنة مع هيئات مماثلة في دول أخرى.

وأعرب  Roger Nkodo Dang عن تقديره لسياسة الهجرة والإدماج التي تنهجها المملكة المغربية، وللإجراءات التي اتخذتها المملكة لإدماج المهاجرين من دول جنوب الصحراء في النسيجين الاقتصادي والاجتماعي المغربي.

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

مزوار يبحث عن شعبية وسط الفئة الفقيرة'الفراشة

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

كلمة متقاطعة للأمير

جوككر وشاكيرا في موازين

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

عباس الفاسي يغتصب وزارة التجهيز

البرلمان يقدم رشوة سياسية للاستعلامات قدرها 9000 درهم

عباس يا حقير عاقت بك الجماهير

مدن البام تحترق،ولامقاربة أمنية خارج مدار الرباط

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

البام يجدد رفضه المطلق المصالحة مع رموز الانقلاب على الشرعية ومؤسسات الحزب


ارتياح أوروبي لقرار الادارة العامة للامن الوطني الاستغناء عن استمارة الدخول والخروج من الحدود

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ماذا يجري في دهاليز الأزمة الإيرانية ـ الأمريكية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال