بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             ملك المغرب يدشن مشاريع صحية بعين الشق وسيدي مومن بالدارالبيضاء             بنشماس امام القضاء بعد شكاية سكان دوار الكرة للملك             الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك             الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار             قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !             القضاء يمنع ترامب من حجب متابعيه على تويتر             اسبانيا : شراء زعيم حزب بوديموس عقار عبارة عن فيلا ب600 ألف أورو يفجر فضيحة أخلاقية             البرلمان الاسباني يوجه رسالة قوية للاسبانيين ...الوطن أولا             الداخلية بعد حملة مقاطعة مطالبة بمراجعة دور مؤسسة الأمين             محمد السادس يوجه برقية تهنئة لصلاح الدين مزوار مشفوعة بمتمنيات جلالته             القطارات ستلغي خدماتها جزئيا اوكليا من 23 الى 28 ماي...             محمد السادس يضع حجر الاساس لبناء مركز للقرب خاص بالمراة والطفل             امام مسجد سايس بحي الرياض يستولي على اعانات خيرية للدراويش             سري: أرباب محطات الوقود يمهلون عزيز أخنوش مهلة شهر واحد لمعالجة الأزمة والخسائر التي تكبدوها             ادانة البرلماني عمر الزراد "PAM" بثلاث سنوات سجنا نافذة             أمير المؤمنين يترأس الدروس الحسنية "الثوابت الدينية المشتركة، عامل وحدة بين المغرب والدول الإفريقية             أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني من فخامة رئيس دولة أرتريا وأمير دولة قطر             رئيس لجنة القدس يجري مباحثات هاتفية مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية             الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بالأنشطة الإرهابية لـ "حزب الله" و"البوليساريو"             رحيل زوجة الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان             مزوار رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية             محمود عباس على قيد الحياة في سنة 83 سنة يرقد بمستشفى رام الله             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 شتنبر 2011 الساعة 15 : 17



صرح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس بان «منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة ضبابية لا يستطيع احد ان يتنبأ بمجرياتها في ضوء الثورات الشعبية والشبابية خصوصا تلك التي في مصر».
وقال خلال كلمة له في افتتاح مؤتمر التعاون الإقليمي في الشرق الأوسط بحضور نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شلوم في فندق «انتير كونتيننتال» في تل ابيب: «نحن في حالة ارتباك ولا نعلم الى اين تتجه الأمور وننتظر حتى تضع هذه الإحداث التي تعصف بالدول المحيطة بنا أوزارها، كما ننتظر من الأجيال الشابة ان تحررنا وتضع رؤية حقيقة نحو التعاون»، مشبها الوضع في المنطقة «بسفينة لابد من قيادتها معاً والعمل على الوصول بها الى بر الأمن».


وتابع : «الشباب لا يريدون أنظمة ديكتاتورية بل الحرية ولا يريدون الفساد وانما الاحترام والكرامة ولا يريدون الفقر يريدون ان يمارسوا كفاءتهم ويحظوا بالفرص المتاحة لهم وهذه حقوقهم ولا نستطيع ان نفرض عليهم بان يتوجهوا الى طرق اخرى».
وقال ردا على سؤال لـ «الراي» على هامش المؤتمر: «لا اعتقد انا ستكون فترة سهلة. واسأل نفسي ماذا يمكن نحن ان نفعل؟ واقول بمنتهى الصدق والصراحة ان احد الأمور التي يجب عملها هي ان نقود ثورة او تحركا جديدا لانجاز السلام من خلال الابتعاد عن المواجهات». وتابع: «الثورات العربية سيكون لها نتائج وانجازات دراماتيكية».
واكد: «إسرائيل لا تستطيع ان تخوض مفاوضات الا مع الفلسطينيين وهذه هي نافذة الفرص الموجودة حاليا المتاحة، ولدينا سلام مع الاردن ومصر وهذا السلام باهظ بالنسبة لنا نحن نقدر ونستطيع ان نفهم هذه الحالات الدقيقة والحساسة».
من جانب ثان، حاول مستوطنون اسرائيليون، امس، اضرام النار في مسجد في قرية قصرة شمال الضفة الغربية، في اعتداء حمل رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عنه.


وقال مصور «وكالة فرانس برس» ومصادر امنية فلسطينية ان «المستوطنين كتبوا عبارات مهينة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على الجدران ورسموا نجمة داود.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية: «قام المستوطنون بتحطيم نافذة مسجد قرية قصرة الواقعة جنوب نابلس واضرموا النار في الطابق السفلي».
الى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس، إنه مستعد للذهاب إلى رام الله لإجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، معتبرا أن المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة الى نيل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية هو «مسار مليء بالعقبات».


ونقلت وسائل الاعلام عن نتنياهو في ختام لقائه رئيس الوزراء البلجيكي إيفل وترم في القدس: «إنني أدعوه (أي عباس) إلى هنا وبإمكاني أن أصل إلى رام الله، فالمحادثات المباشرة هي الطريق الوحيد لضمان السلام». وأضاف أنه «من الأفضل القيام بذلك هنا على عبور مسار العقبات في الأمم المتحدة».
على صعيد مواز، ذكرت صحيفة «معاريف»، امس، أن نتنياهو تحدث هاتفيا أخيرا مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية حسين طنطاوي، للمرة الأولى، منذ هجمات إيلات قبل أسبوعين ونصف الأسبوع وتباحثا في الأوضاع الأمنية على الحدود بين البلدين.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

تجارة الاطفال أكبر خطر

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

البشير الزناكي :لماذا أرفض أن أمشي في ما سمي مسيرة 20 فبراير؟

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

حسن اوريد : المثقف العضوي الذي يناضل من اجل حداثة وتنوير المغرب

المملكة المغربية... رؤية تنموية للمستقبل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا


تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع