وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ             العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به             لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي بين السيد بوريطة ونظيره العماني             "كوفيد-19".. استمرار ارتفاع الحالات الإيجابية خلال الأسبوعين الأخيرين             زخات مطرية رعدية قوية وهبات رياح قوية يومي الأربعاء والخميس المقبلين             أمير المؤمنين يبعث برقيات تهاني وتبريك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية             فرنسا تعلق الرحلات مع البرازيل بسبب سلالة متحورة             المكي في قبضة العدالة بعد محاولته زعزعة أمن واستقرار جماعة لوطا بالحسيمة             رمضان.. اعتماد توقيت مسترسل للعمل بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية             عزيز فرتاحي تواصل دائم مع مقاولات جهة مكناس افران لتشخيص الوضعية الاقتصادية             قتيل وجريح بإطلاق نار أمام مستشفى في باريس             السيارة التي صممها الأمير فيليب لجنازته             شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات             منظمة حقوقية تدق ناقوس الخطر إزاء قضايا للفساد ونهب المال العام بالجهة الشرقية             أمريكا: مئات المتظاهرين في مدينة مينيابوليس الأميركية             دول عربية تعلن غداً أول أيام شهر رمضان             بعد عودته من برلين.. ملفات هامة امام أبو مازن             تيفلت.. توقيف سيدة وابنتها للاشتباه في تورطهما في جثة الضحية             كوفيد-19".. 414 حالة إصابة جديدة و346 حالة شفاء             العدالة والتنمية يعلن فشله وتراجعه من خلال رفضه قرار المحكمة الدستورية             الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست             ترامب: سأعمل على مساعدة الجمهوريين لاستعادة الكونجرس             فرنسا تمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح كورونا             جيل طارق يعود الى الحياة الطبيعية بعد تطعيم كل المواطنين والمواطنات بلقاح كورونا             عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة             استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الشرطة الإسرائيلية تعتدي بـ”الضرب” على نائب في الكنيست

 
معاريف تي في "TV"

عدنان الفيلالي ابن الدجال محمد الفيلالي عالم من النصب والاحتيال القصة الكاملة


استوديو "معاريف بريس" يستضيف زكريا المومني ودنيا أفيلال وحجيب " انظر الفيديو"


الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

وفاة أكبر محتال مالي في التاريخ

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 شتنبر 2011 الساعة 15 : 17



صرح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس بان «منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة ضبابية لا يستطيع احد ان يتنبأ بمجرياتها في ضوء الثورات الشعبية والشبابية خصوصا تلك التي في مصر».
وقال خلال كلمة له في افتتاح مؤتمر التعاون الإقليمي في الشرق الأوسط بحضور نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شلوم في فندق «انتير كونتيننتال» في تل ابيب: «نحن في حالة ارتباك ولا نعلم الى اين تتجه الأمور وننتظر حتى تضع هذه الإحداث التي تعصف بالدول المحيطة بنا أوزارها، كما ننتظر من الأجيال الشابة ان تحررنا وتضع رؤية حقيقة نحو التعاون»، مشبها الوضع في المنطقة «بسفينة لابد من قيادتها معاً والعمل على الوصول بها الى بر الأمن».


وتابع : «الشباب لا يريدون أنظمة ديكتاتورية بل الحرية ولا يريدون الفساد وانما الاحترام والكرامة ولا يريدون الفقر يريدون ان يمارسوا كفاءتهم ويحظوا بالفرص المتاحة لهم وهذه حقوقهم ولا نستطيع ان نفرض عليهم بان يتوجهوا الى طرق اخرى».
وقال ردا على سؤال لـ «الراي» على هامش المؤتمر: «لا اعتقد انا ستكون فترة سهلة. واسأل نفسي ماذا يمكن نحن ان نفعل؟ واقول بمنتهى الصدق والصراحة ان احد الأمور التي يجب عملها هي ان نقود ثورة او تحركا جديدا لانجاز السلام من خلال الابتعاد عن المواجهات». وتابع: «الثورات العربية سيكون لها نتائج وانجازات دراماتيكية».
واكد: «إسرائيل لا تستطيع ان تخوض مفاوضات الا مع الفلسطينيين وهذه هي نافذة الفرص الموجودة حاليا المتاحة، ولدينا سلام مع الاردن ومصر وهذا السلام باهظ بالنسبة لنا نحن نقدر ونستطيع ان نفهم هذه الحالات الدقيقة والحساسة».
من جانب ثان، حاول مستوطنون اسرائيليون، امس، اضرام النار في مسجد في قرية قصرة شمال الضفة الغربية، في اعتداء حمل رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عنه.


وقال مصور «وكالة فرانس برس» ومصادر امنية فلسطينية ان «المستوطنين كتبوا عبارات مهينة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على الجدران ورسموا نجمة داود.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية: «قام المستوطنون بتحطيم نافذة مسجد قرية قصرة الواقعة جنوب نابلس واضرموا النار في الطابق السفلي».
الى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس، إنه مستعد للذهاب إلى رام الله لإجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، معتبرا أن المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة الى نيل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية هو «مسار مليء بالعقبات».


ونقلت وسائل الاعلام عن نتنياهو في ختام لقائه رئيس الوزراء البلجيكي إيفل وترم في القدس: «إنني أدعوه (أي عباس) إلى هنا وبإمكاني أن أصل إلى رام الله، فالمحادثات المباشرة هي الطريق الوحيد لضمان السلام». وأضاف أنه «من الأفضل القيام بذلك هنا على عبور مسار العقبات في الأمم المتحدة».
على صعيد مواز، ذكرت صحيفة «معاريف»، امس، أن نتنياهو تحدث هاتفيا أخيرا مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية حسين طنطاوي، للمرة الأولى، منذ هجمات إيلات قبل أسبوعين ونصف الأسبوع وتباحثا في الأوضاع الأمنية على الحدود بين البلدين.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

تجارة الاطفال أكبر خطر

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

البشير الزناكي :لماذا أرفض أن أمشي في ما سمي مسيرة 20 فبراير؟

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

حسن اوريد : المثقف العضوي الذي يناضل من اجل حداثة وتنوير المغرب

المملكة المغربية... رؤية تنموية للمستقبل

مجموعة مالتي بنك تتوسع عبر أوروبا لتتحول إلى إحدى أكبر الشركات المعنية بالمشتقات المالية في العالم

وليد السكاكي وَعَبَد الرحيم بخات مازال البحث عنهما جاريا ببلجيكا وذكرة بحث دولية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

العيون .. إجهاض محاولة تهريب 529 كلغ من مخدر الشيرا وتوقيف ثمانية أشخاص


جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

شروط الفصائل الفلسطينية للمشاركة في الانتخابات

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي