الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 شتنبر 2011 الساعة 15 : 17



صرح الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس بان «منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة ضبابية لا يستطيع احد ان يتنبأ بمجرياتها في ضوء الثورات الشعبية والشبابية خصوصا تلك التي في مصر».
وقال خلال كلمة له في افتتاح مؤتمر التعاون الإقليمي في الشرق الأوسط بحضور نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شلوم في فندق «انتير كونتيننتال» في تل ابيب: «نحن في حالة ارتباك ولا نعلم الى اين تتجه الأمور وننتظر حتى تضع هذه الإحداث التي تعصف بالدول المحيطة بنا أوزارها، كما ننتظر من الأجيال الشابة ان تحررنا وتضع رؤية حقيقة نحو التعاون»، مشبها الوضع في المنطقة «بسفينة لابد من قيادتها معاً والعمل على الوصول بها الى بر الأمن».


وتابع : «الشباب لا يريدون أنظمة ديكتاتورية بل الحرية ولا يريدون الفساد وانما الاحترام والكرامة ولا يريدون الفقر يريدون ان يمارسوا كفاءتهم ويحظوا بالفرص المتاحة لهم وهذه حقوقهم ولا نستطيع ان نفرض عليهم بان يتوجهوا الى طرق اخرى».
وقال ردا على سؤال لـ «الراي» على هامش المؤتمر: «لا اعتقد انا ستكون فترة سهلة. واسأل نفسي ماذا يمكن نحن ان نفعل؟ واقول بمنتهى الصدق والصراحة ان احد الأمور التي يجب عملها هي ان نقود ثورة او تحركا جديدا لانجاز السلام من خلال الابتعاد عن المواجهات». وتابع: «الثورات العربية سيكون لها نتائج وانجازات دراماتيكية».
واكد: «إسرائيل لا تستطيع ان تخوض مفاوضات الا مع الفلسطينيين وهذه هي نافذة الفرص الموجودة حاليا المتاحة، ولدينا سلام مع الاردن ومصر وهذا السلام باهظ بالنسبة لنا نحن نقدر ونستطيع ان نفهم هذه الحالات الدقيقة والحساسة».
من جانب ثان، حاول مستوطنون اسرائيليون، امس، اضرام النار في مسجد في قرية قصرة شمال الضفة الغربية، في اعتداء حمل رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض حكومة اسرائيل المسؤولية الكاملة عنه.


وقال مصور «وكالة فرانس برس» ومصادر امنية فلسطينية ان «المستوطنين كتبوا عبارات مهينة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على الجدران ورسموا نجمة داود.
وذكرت مصادر امنية فلسطينية: «قام المستوطنون بتحطيم نافذة مسجد قرية قصرة الواقعة جنوب نابلس واضرموا النار في الطابق السفلي».
الى ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس، إنه مستعد للذهاب إلى رام الله لإجراء محادثات مع رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، معتبرا أن المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة الى نيل اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية هو «مسار مليء بالعقبات».


ونقلت وسائل الاعلام عن نتنياهو في ختام لقائه رئيس الوزراء البلجيكي إيفل وترم في القدس: «إنني أدعوه (أي عباس) إلى هنا وبإمكاني أن أصل إلى رام الله، فالمحادثات المباشرة هي الطريق الوحيد لضمان السلام». وأضاف أنه «من الأفضل القيام بذلك هنا على عبور مسار العقبات في الأمم المتحدة».
على صعيد مواز، ذكرت صحيفة «معاريف»، امس، أن نتنياهو تحدث هاتفيا أخيرا مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية حسين طنطاوي، للمرة الأولى، منذ هجمات إيلات قبل أسبوعين ونصف الأسبوع وتباحثا في الأوضاع الأمنية على الحدود بين البلدين.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

تجارة الاطفال أكبر خطر

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

البشير الزناكي :لماذا أرفض أن أمشي في ما سمي مسيرة 20 فبراير؟

الملك يعلن عن اصلاحات دستورية عميقة

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

حسن اوريد : المثقف العضوي الذي يناضل من اجل حداثة وتنوير المغرب

المملكة المغربية... رؤية تنموية للمستقبل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال