استثمارات هيئة تحدي الألفية بالمغرب ترتفع إلى 15، 1 مليار دولار (مديرعام)             باريس : تقديم مشروع لانشاء قرية شمسية بالصويرة             وزير (الليكود) الاسرائيلي يثير جدلا في دعم منظمة ارهابية فوق التراب الجزائري             ×MAPA [0153] 22/06/2017 22h18 رئيس مجلس الشيوخ في سانت لوسي يؤيد خطة الحكم الذاتي المغربية باعتبارها             المجلس الاعلى للحسابات يكشف على عدد من الاختلالات المرتبطة بالتخطيط المدرسي وتدبير محددات الدخول الم             قرار قضائي بحل حزبين أردنيين بسبب مخالفات مالية وتنظيمية مغايرة لقانون الأحزاب             تفكيك خلية ارهابية تزامنا مع قرب انطلاق مهرجان كناوة بالصويرة             أقوى جمعية في الريف تعيش على انقسام حاد بسبب الحراك الشعبي             المكتب التنفيذي لأكبر نقابة تعليم في المغرب يلتحق بركب حراك الريف ويحذر من المساس بالمكتسبات- بيان‎             أزيد من تسعة آلاف مغربي مقيم بالخارج دخلوا إلى المملكة عبر باب سبتة منذ انطلاق عملية "مرحبا 2017" م             أسرة ضحية مصحة خاصة ببني ملال ترفض تسلم جثة الضحية             الياس العماري ...هل كان وراء اقحام الناشط منير اليعقوبي لمواجهة وزير العدل والحريات في مناظرة المهزل             محمد السادس يترأس بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء حفلا دينيا كبيرا إحياء لليلة القدر المباركة             حراك الريف يحقق ارباحا لمهربي المخدرات الذين يحرضون الشباب على الاستمرار في الاحتجاجات             نجيب الوزاني الوجه الغائب عن احداث الحسيمة...             جلالة الملك يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة تعيينه وليا لل             قريبا قوة أفريقية لمحاربة الجهاديين، ومهربي المخدرات والبشر بدول الساحل             لا وجود إي علاقة لأي شخصية سامية بإنجاز مشروع البدال الرابط لوسط مدينة المحمدية بالطريق السيار             حجز أزيد من 20 كلغ من مخدر الشيرا على مستوى نقطة عبور باب سبتة             برلماني البام الزعيم يتجه الى فضح دواعي اقدامه حرق جسده             الوفي : أخضعنا الدعم المالي للنفايات المنزلية لمبادئ الحكامة والشفافية             محمد السادس يعطي درسا انسانيا للأمم ولدول الجوار في معالجة ملف المهاجرين السوريين             عاجل: الحبيب المالكي يهضم حقوق النائبات الارامل، والبرلمانيين الفقراء في اسلوب تغدية"الحكرة"             الأزمي: وجوه لم يعد المغاربة يتمنون رؤيتها اتهمت الحكومة بكل صفاقة وبكل جُبن بالمسؤولية عن أحداث الح             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى رئيس جمهورية البرتغال على إثر الحريق الذي اندلع بإحدى غابات م             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            فنزويلا            سلال ..أين ثروة الجزائريين؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

اسرائيل عضوا ملاحظا بالاتحاد الأفريقي...قريبا

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

فنزويلا
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قريبا قوة أفريقية لمحاربة الجهاديين، ومهربي المخدرات والبشر بدول الساحل

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


السياسة خيط رفيع من القفطان المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 شتنبر 2011 الساعة 43 : 12



عملية اختيار لباسٍ للمرأة مهمة صعبة، تتطلب مراعاة كل من الحجم والهيأة... بالنسبة للباس ميس لالتي إذن، لا بد من إيجاد صاحب موهبة يهتم بذلك خلال الحفل النهائي ل ميس لالتي 2010، هذا الموهوب هو أمين مراني الذي بقي وديا ومنفتحا على الآخرين أمام نجاحه الكبير و المتزايد...إنه شخص محبوب نفتخر به.

هذا الحفل الذي حضره مجموعة من رجال المال و الأعمال,سياسيين ,صحفيين, فنانين,مصممين و من بين الحضور الصحفي و مسير أعمال عائلة برادة محمد حمزة الهيلالي الذي لطالما كان حاضرا في هذه السهرات مرفوقا بالآنسة ياسمينة بن شقرون و الذي صرح لمجلة سيدتي "أنا عاشق القفطان المغربي والسياسة خيط رفيع من هذا القفطان" وخلال هذا الحفل لوحظ محمد حمزة الهيلالي وههو في حوار ساخن مع عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري تضاربت الانباء حوله.

كان عرض قفاطين بمثابة مهرجان للألوان والتقطيعات الساحرة، الأسود كان سيد الشرف خلال هذه الأمسية و كذلك ألوان أخرى كالأزرق، الأبيض، الأخضر، البرتقالي... لإظهار فخامة وروعة القفاطين، أعطى أمين مراني الأولوية للون أما فيما يخص المواد الأولية، فكانت ثمينة، نذكر منها الحرير، المُبْرة، الساتان أو خيوط الذهب أيضا.

في إطار احترام اللباس التقليدي، ينسج أمين مراني تطريزات تعطي للقفاطين قوة وأناقة لا متناهية و عملا يدويا يجعل إبداعاته تنبض بالحياة. وغني عن القول أن كل إبداع يحكي قصة "تنطلق من الرسم التخطيطي إلى منصة العرض".

قدم أمين مراني خلال أمسية "ميس لالتي" تشكيلة من الخياطة الراقية، التي تجمع بين الصفات التقليدية والمعاصِرة، وقد تحقق هذا أولا من خلال الحفاظ على التقطيعات وإدخال الأحجار الثمينة، هذان العنصران جعلا من القفطان إرثا مغربيا. و من جهة أخرى، تم إدخال الباتشورك (مزج الأثواب) من أجل إعطاء منظر خفيف وعصري لمنح لمسات عصرية للواتي يطمحن في الظهور بشكل جد مساير للموضة.

لقد أبهر أمين الجمهور بجمال القفاطين التي تعددت أشكالها، أما المشاركات فكن متألقات ومسرورات للقيام بعرض أزياء لمصمم مغربي كانت مهمته هي التعبير لجمهوره في جميع أنحاء العالم عن مدى حبه للباس التقليدي المغربي العريق.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

كلمة متقاطعة للأمير

السياسة خيط رفيع من القفطان المغربي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

استثمارات هيئة تحدي الألفية بالمغرب ترتفع إلى 15، 1 مليار دولار (مديرعام)


باريس : تقديم مشروع لانشاء قرية شمسية بالصويرة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المساواة عند الأفارقة