تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز             الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة             محمد مبدع يمثل امام القضاء قريبا، ويسارع الزمن للتاثير والضغط على محمد حصاد             مبادرة خاواة بيبي تنشر السلام وسط العاصمة موسكو             الإنسان اليوم مصاب بهشاشة عاطفية بسبب إدمانه على سياسات السوق             الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو             L'arbitre de Portugal-Maroc a-t-il demandé le maillot de Cristiano Ronaldo             جبهة القوى الديمقراطية تحضر لدورة مجلسها الوطني وتدق من جديد ناقوس الخطر             قيادات في حزب أخنوش تكشف حقيقة التصدع بين نواب الأحرار والاتحاد الدستوري             رشاوى بالمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل بتاونات (2)             ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة             الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال             مجموعة نيوز سيرفيسيز جروب تحتفي بالذكرى العاشرة لشراكتها مع بزنيس واير             جلالة الملك يعطي تعليمات صارمة لربط المسؤولية بالمحاسبة ولن يستثنى من هذا الاجراء اي مسؤول سلطة             لقجع يقضي على احلام المغاربة وينهي كل ما من شانه يرفع الكرة المغربية الى العالمية             القضية خطيرة لكن الضرر طفيف             إسبانيا وإيران...ساعة الحقيقة وموعد حاسم             المغرب- السعودية تتجاوز حدود علاقاتهما التاريخية كرة في مرمى             معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي             هل ثأر البرتغال ورونالدو في روسيا لسرقة إسبانيا مدينة سبتة في القرن 17م             منصة OLM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين             رونار قال: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال             مارادونا ينتقد مهاجم المنتخب الأرجنتيني اغويرو             مارك غيغر يقود مباراة المغرب والبرتغال             صرخة غضب عريضة:_رياضة_بلا_سياسة رسالة احتجاج من كل العرب لـ «الفيفا»             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

القضية خطيرة لكن الضرر طفيف

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


السياسة خيط رفيع من القفطان المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 شتنبر 2011 الساعة 43 : 12



عملية اختيار لباسٍ للمرأة مهمة صعبة، تتطلب مراعاة كل من الحجم والهيأة... بالنسبة للباس ميس لالتي إذن، لا بد من إيجاد صاحب موهبة يهتم بذلك خلال الحفل النهائي ل ميس لالتي 2010، هذا الموهوب هو أمين مراني الذي بقي وديا ومنفتحا على الآخرين أمام نجاحه الكبير و المتزايد...إنه شخص محبوب نفتخر به.

هذا الحفل الذي حضره مجموعة من رجال المال و الأعمال,سياسيين ,صحفيين, فنانين,مصممين و من بين الحضور الصحفي و مسير أعمال عائلة برادة محمد حمزة الهيلالي الذي لطالما كان حاضرا في هذه السهرات مرفوقا بالآنسة ياسمينة بن شقرون و الذي صرح لمجلة سيدتي "أنا عاشق القفطان المغربي والسياسة خيط رفيع من هذا القفطان" وخلال هذا الحفل لوحظ محمد حمزة الهيلالي وههو في حوار ساخن مع عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري تضاربت الانباء حوله.

كان عرض قفاطين بمثابة مهرجان للألوان والتقطيعات الساحرة، الأسود كان سيد الشرف خلال هذه الأمسية و كذلك ألوان أخرى كالأزرق، الأبيض، الأخضر، البرتقالي... لإظهار فخامة وروعة القفاطين، أعطى أمين مراني الأولوية للون أما فيما يخص المواد الأولية، فكانت ثمينة، نذكر منها الحرير، المُبْرة، الساتان أو خيوط الذهب أيضا.

في إطار احترام اللباس التقليدي، ينسج أمين مراني تطريزات تعطي للقفاطين قوة وأناقة لا متناهية و عملا يدويا يجعل إبداعاته تنبض بالحياة. وغني عن القول أن كل إبداع يحكي قصة "تنطلق من الرسم التخطيطي إلى منصة العرض".

قدم أمين مراني خلال أمسية "ميس لالتي" تشكيلة من الخياطة الراقية، التي تجمع بين الصفات التقليدية والمعاصِرة، وقد تحقق هذا أولا من خلال الحفاظ على التقطيعات وإدخال الأحجار الثمينة، هذان العنصران جعلا من القفطان إرثا مغربيا. و من جهة أخرى، تم إدخال الباتشورك (مزج الأثواب) من أجل إعطاء منظر خفيف وعصري لمنح لمسات عصرية للواتي يطمحن في الظهور بشكل جد مساير للموضة.

لقد أبهر أمين الجمهور بجمال القفاطين التي تعددت أشكالها، أما المشاركات فكن متألقات ومسرورات للقيام بعرض أزياء لمصمم مغربي كانت مهمته هي التعبير لجمهوره في جميع أنحاء العالم عن مدى حبه للباس التقليدي المغربي العريق.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

كلمة متقاطعة للأمير

السياسة خيط رفيع من القفطان المغربي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز


الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال