أحزاب سياسية تعرضت للسكتة القلبية في سنة 2017             الناخب الوطني هيرفي رونار يستدعي 27 لاعبا لمواجهة منتخب مالي في تصفيات كأس العالم 2018             الوردي يدشن مستشفى بمديونة بدون أجهزة وبدون أطر صحية وبدون سيارات إسعاف             اسبانيا: احالة المغاربة الأربعة على محكمة مدريد على خلفية العملية الارهابية ببرشلونة             أقوال الصحف الإفريقية             ارتفاع مداخيل صندوق الثروة السيادي النرويجي الأكبر في العالم             منفذ الهجوم بفلندا مغربي (18 سنة) كان يقيم بالمانيا             عيد الأضحى: صرف أجور موظفات وموظفي الادارة العمومية يوم الجمعة المقبل (بلاغ)             الجزائر: 1 بالمائة فقط من الشباب الجزائري منخرطون في الأحزاب السياسية (استطلاع للرأي)             هل من قانون يحمي الفتيات من الحانات والملاهي الليلية التي تغري بمجانية المشروبات الكحولية؟             امام مسجد Ripoll في قلب التحقيقات الامنية...عبد الباقي ايت ساتي             حجز 9 كيلوغرامات من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة             اسبانيا تعلن اعتقال وقتل عناصر الخلية الارهابية بينهم يونس ابويعقوب             اغتصاب طفلة بحافلة النقل الحضري مسؤولية الكل من منتخبين، ومجتمع مدني             خطـاب ذكـرى ثـورة الـمـلـك والـشـعـب : المنظـور الملكـي الشـامـل             ارتفاع عدد الموقوفين في قضية اغتصاب جماعي في الاوتوبيس، ومسؤولية الادارة ثابتة             حريم (السلطان) حكيم بنشماس على متن باخرة La Croisiére             بنكيران هل التقط رسالة الخطاب الملكي، قبل صدور قرار الإحالة على القضاء؟             محمد السادس يعري على مناورات الاعداء داخليا وخارجيا ويجدد التزامه بالشراكة مع الاتحاد الافريقي             محمد السادس ملك المغرب يوجه رسائل قوية للاعداء في ذكرى ثورة الملك والشعب             هل يكون الأمين بوخبزة حجر عثرة لإدعمار في الانتخابات القادمة بتطوان             الارهاب يحصد الطفل "جوليان"سبع سنوات ببرشلونة             أيا من المعتقلين على ذمة أحداث الحسيمة لم يتقدم بأي إشعار يفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام             امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس يستقبل الوفد الرسمي لاداء مناسك الحج             محمد السادس يصدر عفوه الكريم على 477 سجينا بمناسبة عيد الشباب             Espionnage Massif en Europe            Les Élites de l'ombre *** Le Jeux de l'argent             Israël, les Questions interdites            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

نتانياهو يحذر إيمانويل ماكرون من الاسلام المتطرف

 
صوت وصورة

Espionnage Massif en Europe


Les Élites de l'ombre *** Le Jeux de l'argent


Israël, les Questions interdites

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

اسبانيا: احالة المغاربة الأربعة على محكمة مدريد على خلفية العملية الارهابية ببرشلونة

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


السياسة خيط رفيع من القفطان المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 شتنبر 2011 الساعة 43 : 12



عملية اختيار لباسٍ للمرأة مهمة صعبة، تتطلب مراعاة كل من الحجم والهيأة... بالنسبة للباس ميس لالتي إذن، لا بد من إيجاد صاحب موهبة يهتم بذلك خلال الحفل النهائي ل ميس لالتي 2010، هذا الموهوب هو أمين مراني الذي بقي وديا ومنفتحا على الآخرين أمام نجاحه الكبير و المتزايد...إنه شخص محبوب نفتخر به.

هذا الحفل الذي حضره مجموعة من رجال المال و الأعمال,سياسيين ,صحفيين, فنانين,مصممين و من بين الحضور الصحفي و مسير أعمال عائلة برادة محمد حمزة الهيلالي الذي لطالما كان حاضرا في هذه السهرات مرفوقا بالآنسة ياسمينة بن شقرون و الذي صرح لمجلة سيدتي "أنا عاشق القفطان المغربي والسياسة خيط رفيع من هذا القفطان" وخلال هذا الحفل لوحظ محمد حمزة الهيلالي وههو في حوار ساخن مع عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري تضاربت الانباء حوله.

كان عرض قفاطين بمثابة مهرجان للألوان والتقطيعات الساحرة، الأسود كان سيد الشرف خلال هذه الأمسية و كذلك ألوان أخرى كالأزرق، الأبيض، الأخضر، البرتقالي... لإظهار فخامة وروعة القفاطين، أعطى أمين مراني الأولوية للون أما فيما يخص المواد الأولية، فكانت ثمينة، نذكر منها الحرير، المُبْرة، الساتان أو خيوط الذهب أيضا.

في إطار احترام اللباس التقليدي، ينسج أمين مراني تطريزات تعطي للقفاطين قوة وأناقة لا متناهية و عملا يدويا يجعل إبداعاته تنبض بالحياة. وغني عن القول أن كل إبداع يحكي قصة "تنطلق من الرسم التخطيطي إلى منصة العرض".

قدم أمين مراني خلال أمسية "ميس لالتي" تشكيلة من الخياطة الراقية، التي تجمع بين الصفات التقليدية والمعاصِرة، وقد تحقق هذا أولا من خلال الحفاظ على التقطيعات وإدخال الأحجار الثمينة، هذان العنصران جعلا من القفطان إرثا مغربيا. و من جهة أخرى، تم إدخال الباتشورك (مزج الأثواب) من أجل إعطاء منظر خفيف وعصري لمنح لمسات عصرية للواتي يطمحن في الظهور بشكل جد مساير للموضة.

لقد أبهر أمين الجمهور بجمال القفاطين التي تعددت أشكالها، أما المشاركات فكن متألقات ومسرورات للقيام بعرض أزياء لمصمم مغربي كانت مهمته هي التعبير لجمهوره في جميع أنحاء العالم عن مدى حبه للباس التقليدي المغربي العريق.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

كلمة متقاطعة للأمير

السياسة خيط رفيع من القفطان المغربي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 

»  تهنئات

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أحزاب سياسية تعرضت للسكتة القلبية في سنة 2017


الوردي يدشن مستشفى بمديونة بدون أجهزة وبدون أطر صحية وبدون سيارات إسعاف

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع