تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"             صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين             اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا             تنبيه ملكي ضد اَي استغلال سياسوي للمشاريع المزمع تنفيذها بالحسيمة حسب تصريح رئيس الحكومة             بركان: توقيف شاب 32 سنة ضمن شبكة دولية لتهريب الاسكتازي عبر ميناء الناضور             بعد فضيحة زين العابدين الحواص هل يعاد النظر في ملف كوسكوس المتهم بافساد العملية الانتخابية بتازة؟             قضية البرلماني زين العابدين الحواص تعيد طرح الأسئلة حول أهمية التصريح بالممتلكات             دونالد ترامب يعلن حضوره للاحتفال الوطني الفرنسي يوم 14 يوليوز             تسوية المنازعات المتعلقة بصفقة إنجاز مقطع الطريق المداري المتوسطي بين الجبهة وأجدير             وفاة سجين بالسجن المحلي لودادية مراكش على اثر وعكة صحية             إضفاء صبغة الدين على الهوية الأوروبية ينذر بتقويض أسس التعايش بين الديانات             مخدرات: توقيف أربع مواطنين من دول افريقيا جنوب الصحراء لحيازتهم كمية كبيرة من الكوكايين             ادارة السجون تنفي اي لقاء بين المعتقلة سليمة الزياني ومعتقلي الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 2             بذلة بارازاني التي اهداها لالياس العماري اتت بالشر على منطقة الريف             هولاندا تبدأ بالرفض وتنتهي بتفهم الحوار الدبلوماسي المغربي             بلجيكا تدخل على الخط في ملف بارون المخدرات سعيد شاعو وتربط قضيته بشبكة كريم" وتمويل الاٍرهاب             المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)             استمرار الاعتداءات الهمجية على السلطات العمومية وإصابة 39 عنصرا             النواب الفرنسيون يصوتون على Rugy رئيسا للمجلس الوطني الفرنسي             الاعتداء على الأئمة بالمساجد ظاهرة عابرة ام نقط سوداء لتوالد التطرّف والارهاب؟             المغرب حاضر بقوة في احتفالات يوم افريقيا بالنرويج             إسبانيا تدين بشدة الهجمات الإرهابية في باكستان             الخطوط الملكية المغربية تعمل وفق اجندة خارجة عن إطار التوجهات العامة للدولة             الحكومة الإيطالية تقدم 17 مليار يورو لإنقاذ مصرفين من الإفلاس             ارهاب: عمليات انتحارية متفرقة بجامعة شمال نيجيريا             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


الأحزاب الاشتراكية الإفريقية في زيارة عمل بمجلس النواب المغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 فبراير 2017 الساعة 21 : 20



 



استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 16 فبراير 2017 بمقر المجلس، وفدا من الأحزاب الاشتراكية الإفريقية المشاركة في ندوة حول موضوع "التعاون وقضايا الأمن والتنمية في دول غرب إفريقيا" من تنظيم الفريق الاشتراكي بمجلس النواب.

في البداية، أشاد رئيس مجلس النواب بدعم دول غرب إفريقيا لعودة المغرب للاتحاد الإفريقي، وذكر بالمناسبة بمضامين الخطاب التاريخي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس في القمة 28 للاتحاد الافريقي، والذي أكد فيه جلالته على أن رجوع المغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي هو عودة طبيعية لأسرته الإفريقية التي لم يغادرها قط.

وأوضح  المالكي أن المغرب، ومنذ بداية استقلاله، كان من الدول الداعمة للوحدة الإفريقية، حيث كان من أوائل مؤسسي الحركات النقابية بإفريقيا، وكان من بين الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية، كما يعتبر من أبرز الداعمين لحركات التحرر بالعديد من الدول الإفريقية التي كانت تناضل من أجل الاستقلال كجنوب إفريقيا وأنغولا على سبيل المثال.

وأبرز المالكي توجه المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب مع الدول الإفريقية على الخصوص، وذلك بتطوير علاقات ثنائية قوية وملموسة مع هذه البلدان، وإعطاء الانطلاقة لمشاريع كبرى ومهيكلة ذات النفع الاقتصادي والاجتماعي على المواطن الإفريقي، تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة. كما ذكر بترأس جلالة الملك لقمة العمل الإفريقية على هامش أشغال مؤتمر المناخ كوب 22 الذي انعقد بمراكش، خصصت لبلورة رؤية موحدة، للدفاع عن مصالح البلدان الإفريقية ومواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية بالقارة.

من جهته، هنأ  "Emmanuel Golou" ، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي بجمهورية البنين، وعضو الأممية الاشتراكية، المغرب بمناسبة رجوعه إلى الاتحاد الإفريقي. وأبرز بالخصوص الاثار الاقتصادية الكبرى التي ستنعكس على بلدان غرب إفريقيا بإنجاز المشروع الضخم لخط أنابيب الغاز الذي سيربط الموارد الغازية لنيجيريا بموارد العديد من بلدان غرب إفريقيا والمغرب.

من جانبه، أعرب  " Ousmane Tanor Dieng"، رئيس الحزب الاشتراكي بالسينغال، عن اعتزاز الشعب السينغالي بالخطاب الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس من العاصمة دكار بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء. وأكد أنه من خلال الجولات والزيارات المكثفة التي قام بها جلالة الملك في مختلف جهات ومناطق القارة الإفريقية يتبين مدى الارتباط المتبادل بين المغرب وإفريقيا.

وأشاد وفد الأحزاب الاشتراكية بالدور الكبير الذي لعبه المغرب في دعم حركات التحرر بالبلدان الإفريقية، وعبروا عن اعتزازهم بعودة المملكة المغربية للاتحاد الإفريقي وتطلعهم لأن يلعب المغرب دوره كاملا في تنمية القارة وتعزيز السلم والاستقرار بأرجائها.

 

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

عربة الأحزاب معطلة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

كلمة متقاطعة للأمير

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

الألوة فيرا نبتة الغلود

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الشباب المغربي يعد مدكرة اصلاحية

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

أحاديث الديموقراطية في المغرب

موازين.... والدم العربي يسيل

ورشة تحسيسية حول داء فقدان المناعة المكتسب وحقوق الإنسان

انصهار العربية والامازيغية والحسانية الصحراوية

النص الكامل لتعديل الدستور

بين الاشتراكية وطبائع الاستبداد

الحياة: الحملات الانتخابية تبدأ على وقع تحقيق مع أصحاب مواقع الكترونية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"


اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة