محمد موسوي ينتخب رئيسًا جديدًا لـلمجلس الفرنسي الاسلامي"CFCM"             جلالة الملك محمد السادس في زيارة لمدينة أكادير واشتوكة آيت بها             خفتر والسراج لن يجلسان على نفس الطاولة في مؤتمر تدخل الدول الخارجية في الشؤون الليبية ببرلين             توقف إرسال واستقبال رسائل الوسائط المتعددة عبر حول العالم             بلاغ من الديوان الملكي             المغرب يعبر عن استغرابه من عدم دعوته لمؤتمر برلين حول ليبيا             استمرار إغلاق موانئ نفط في ليبيا احتجاجاً على التدخل التركي             هاكر فرنسي يتظاهر بأنه رئيس النيجر على تويتر ... ويعلن الحرب على ترامب             إرادة ملكية أكيدة لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات والمتفوقين في برنامج محاربة الأمية بالمساجد             وزير في حكومة الكفاءات يرقص على مأساة العاطلين والعاطلات             بيد الله ...رجل يتجه لتصحيح أخطاء القيادة السياسية لحزب التراكتور             جمهورية غينيا تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة             ادريس جطو اختصاصاته لا تشمل التدقيق في البرلمان بمجلسيه             ابتدائية مراكش تُدين شرطيا بالسجن النافذ             بلاغ من الديوان الملكي             واشنطن تعلن حضورها "ب" اكسبو 2020 بالامارات             أسرة آل الصباحي تنعي فقيدها وزير الأوقاف الأسبق القاضي العلامة محمد لطف الصباحي             الفارس فيصل أبا الخيل ثالثاً في بطولة الشراع الدولية             تحقيق تطلعات شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية             الشرطة الألمانية تفكك خلية إرهابية كانت تستهدف اليهود             اليونان تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي "مقاربة جدية وذات المصداقية" من أجل التوصل إلى حل لقضي             دفعة ملكية قوية للبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة 2019-2023             المدينة العتيقة للصويرة .. أمير المؤمنين يزور "بيت الذاكرة"، فضاء روحي وتراثي لحفظ الذاكرة اليهودي             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

محمد موسوي ينتخب رئيسًا جديدًا لـلمجلس الفرنسي الاسلامي"CFCM"

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


سفير جمهورية الصين الشعبية يوجه دعوة رسمية للحبيب المالكي لزيارة الجمعية الوطنية الشعبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 فبراير 2017 الساعة 26 : 16



 


استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء21 فبراير 2017 بمقرالمجلس، السيد SUN Shuzhongسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب.

وقد تباحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين، وتكثيفالحوار والتشاور بينمجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الشعبية الصينية.

في البداية، أشاد رئيس مجلس النواب بمستوى العلاقات الجيدة والتاريخية التي تجمع المغرب والصين في جميع المجالات بما فيها السياسية والاقتصادية والثقافية، والتي عرفت دفعة قوية منذ الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للصين خلال السنة الفارطة. وأعرب عن تقدير المملكة للمكانة المتميزة للصين على المستوى الجيو-سياسي ولثقلها الدبلوماسي والاقتصادي على الصعيد الدولي.

وأبرز  المالكي، خلال هذا اللقاء، الدور الاقتصادي الهام الذي يلعبه المغرب على المستوى الإفريقي، داعيا إلى خلق شراكات اقتصادية بين البلدين توجه للقارة الإفريقية،والتي تتيح إمكانيات هائلة للعمل المشترك. واستعرض، بالمناسبة، الزيارات المكثفة التي يقوم بها جلالة الملك للبلدان الإفريقية والتي تتميز بإعطاء الانطلاقة لمشاريع كبرى ذات نفع اقتصادي واجتماعي ملموس تستفيد منه ساكنة هذه البلدان.

وعلى المستوى البرلماني أكد الحبيب المالكي على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وأعلن بهذا الخصوص عن تشكيل المجلس لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية وعن عزم المجلس تفعيل عملها المشترك مع نظيرتها بالجمعية الوطنية الشعبية الصينية في أقرب وقت.

من جهته، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرببالزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لبلده خلال سنة 2016، والتي عرفت توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية وإطلاق شراكةاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، مشيرا على الخصوص للارتفاع الكبير لإقبال السياح الصينين على الوجهة المغربية مؤخرا. وشدد السيد السفير على متانة العلاقات بين البلدين وعلى التنسيق والتشاور المستمر بينهما.

وفي الجانب الاقتصادي، استعرض السفير مجالات التعاون بين البلدين وخاصة مجال الطاقات المتجددة وصناعة السيارات والطائرات والنسيج وتكنولوجيا المعلومات. وأكد على أن العلاقات التاريخية والعميقة التي تجمع المغرب بالبلدان الإفريقية تتيح فرصا هامة لخلق شراكات ثلاثية بين المغرب والصين وهذه البلدان، مشيرا إلى انطلاق عدد من المشاريعالتي تدخل في هذا الإطار.

وفي الختام، نقل السفير لرئيس مجلس النواب دعوة من نظيره بالجمعية الوطنية الشعبية الصينية للقيام بزيارة رسمية للصين تخصص للتباحث مع المسؤولين بهذا البلد حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الاطفال أكبر خطر

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

قطر تؤدي فاتورة العسكريين المتقاعدين

سفير تركيا بالرباط يتجول بسيارة مصفحة

الطوبات وسراق الزيت يحلون محل السياح بالرباط والبلدية يكسوها صمت رهيب و حقد دفين ضد الهيأة الناخبة

سفير البحرين يحصل على إكرامية إماراتية

صراع الهوية والدين والسلطة في مصر

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

الثورة الرقمية وأثرها في الشأن العربي

لا بديل عن الحوار

كلمة متقاطعة للأمير

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

القادة الأفارقة يواصلون مشاوراتهم في نواكشوط استعدادا لزيارة ألقذافي

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

حرب الفيتنام تضرب شمال افريقيا من ليبيا

فرانس 24 ووكالة رويترز تتعرضا لعملية نصب وانتحال صفة

سفارة أمريكا بالرباط تترقب تطبيق الاصلاحات الدستورية بالمغرب

عبدالاله بنكيران:لا نحتاج الى أئمة في الوزارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس في زيارة لمدينة أكادير واشتوكة آيت بها


بلاغ من الديوان الملكي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل أضحت الجزائر مهدّدة من الداخل أكثر من الخارج، وتأكل نفسها بنفسها؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال