تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"             صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين             اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا             تنبيه ملكي ضد اَي استغلال سياسوي للمشاريع المزمع تنفيذها بالحسيمة حسب تصريح رئيس الحكومة             بركان: توقيف شاب 32 سنة ضمن شبكة دولية لتهريب الاسكتازي عبر ميناء الناضور             بعد فضيحة زين العابدين الحواص هل يعاد النظر في ملف كوسكوس المتهم بافساد العملية الانتخابية بتازة؟             قضية البرلماني زين العابدين الحواص تعيد طرح الأسئلة حول أهمية التصريح بالممتلكات             دونالد ترامب يعلن حضوره للاحتفال الوطني الفرنسي يوم 14 يوليوز             تسوية المنازعات المتعلقة بصفقة إنجاز مقطع الطريق المداري المتوسطي بين الجبهة وأجدير             وفاة سجين بالسجن المحلي لودادية مراكش على اثر وعكة صحية             إضفاء صبغة الدين على الهوية الأوروبية ينذر بتقويض أسس التعايش بين الديانات             مخدرات: توقيف أربع مواطنين من دول افريقيا جنوب الصحراء لحيازتهم كمية كبيرة من الكوكايين             ادارة السجون تنفي اي لقاء بين المعتقلة سليمة الزياني ومعتقلي الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 2             بذلة بارازاني التي اهداها لالياس العماري اتت بالشر على منطقة الريف             هولاندا تبدأ بالرفض وتنتهي بتفهم الحوار الدبلوماسي المغربي             بلجيكا تدخل على الخط في ملف بارون المخدرات سعيد شاعو وتربط قضيته بشبكة كريم" وتمويل الاٍرهاب             المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)             استمرار الاعتداءات الهمجية على السلطات العمومية وإصابة 39 عنصرا             النواب الفرنسيون يصوتون على Rugy رئيسا للمجلس الوطني الفرنسي             الاعتداء على الأئمة بالمساجد ظاهرة عابرة ام نقط سوداء لتوالد التطرّف والارهاب؟             المغرب حاضر بقوة في احتفالات يوم افريقيا بالنرويج             إسبانيا تدين بشدة الهجمات الإرهابية في باكستان             الخطوط الملكية المغربية تعمل وفق اجندة خارجة عن إطار التوجهات العامة للدولة             الحكومة الإيطالية تقدم 17 مليار يورو لإنقاذ مصرفين من الإفلاس             ارهاب: عمليات انتحارية متفرقة بجامعة شمال نيجيريا             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


سفير جمهورية الصين الشعبية يوجه دعوة رسمية للحبيب المالكي لزيارة الجمعية الوطنية الشعبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 فبراير 2017 الساعة 26 : 16



 


استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء21 فبراير 2017 بمقرالمجلس، السيد SUN Shuzhongسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب.

وقد تباحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين، وتكثيفالحوار والتشاور بينمجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الشعبية الصينية.

في البداية، أشاد رئيس مجلس النواب بمستوى العلاقات الجيدة والتاريخية التي تجمع المغرب والصين في جميع المجالات بما فيها السياسية والاقتصادية والثقافية، والتي عرفت دفعة قوية منذ الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للصين خلال السنة الفارطة. وأعرب عن تقدير المملكة للمكانة المتميزة للصين على المستوى الجيو-سياسي ولثقلها الدبلوماسي والاقتصادي على الصعيد الدولي.

وأبرز  المالكي، خلال هذا اللقاء، الدور الاقتصادي الهام الذي يلعبه المغرب على المستوى الإفريقي، داعيا إلى خلق شراكات اقتصادية بين البلدين توجه للقارة الإفريقية،والتي تتيح إمكانيات هائلة للعمل المشترك. واستعرض، بالمناسبة، الزيارات المكثفة التي يقوم بها جلالة الملك للبلدان الإفريقية والتي تتميز بإعطاء الانطلاقة لمشاريع كبرى ذات نفع اقتصادي واجتماعي ملموس تستفيد منه ساكنة هذه البلدان.

وعلى المستوى البرلماني أكد الحبيب المالكي على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وأعلن بهذا الخصوص عن تشكيل المجلس لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية وعن عزم المجلس تفعيل عملها المشترك مع نظيرتها بالجمعية الوطنية الشعبية الصينية في أقرب وقت.

من جهته، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرببالزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لبلده خلال سنة 2016، والتي عرفت توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية وإطلاق شراكةاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، مشيرا على الخصوص للارتفاع الكبير لإقبال السياح الصينين على الوجهة المغربية مؤخرا. وشدد السيد السفير على متانة العلاقات بين البلدين وعلى التنسيق والتشاور المستمر بينهما.

وفي الجانب الاقتصادي، استعرض السفير مجالات التعاون بين البلدين وخاصة مجال الطاقات المتجددة وصناعة السيارات والطائرات والنسيج وتكنولوجيا المعلومات. وأكد على أن العلاقات التاريخية والعميقة التي تجمع المغرب بالبلدان الإفريقية تتيح فرصا هامة لخلق شراكات ثلاثية بين المغرب والصين وهذه البلدان، مشيرا إلى انطلاق عدد من المشاريعالتي تدخل في هذا الإطار.

وفي الختام، نقل السفير لرئيس مجلس النواب دعوة من نظيره بالجمعية الوطنية الشعبية الصينية للقيام بزيارة رسمية للصين تخصص للتباحث مع المسؤولين بهذا البلد حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الاطفال أكبر خطر

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

قطر تؤدي فاتورة العسكريين المتقاعدين

سفير تركيا بالرباط يتجول بسيارة مصفحة

الطوبات وسراق الزيت يحلون محل السياح بالرباط والبلدية يكسوها صمت رهيب و حقد دفين ضد الهيأة الناخبة

سفير البحرين يحصل على إكرامية إماراتية

صراع الهوية والدين والسلطة في مصر

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

الثورة الرقمية وأثرها في الشأن العربي

لا بديل عن الحوار

كلمة متقاطعة للأمير

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

القادة الأفارقة يواصلون مشاوراتهم في نواكشوط استعدادا لزيارة ألقذافي

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

حرب الفيتنام تضرب شمال افريقيا من ليبيا

فرانس 24 ووكالة رويترز تتعرضا لعملية نصب وانتحال صفة

سفارة أمريكا بالرباط تترقب تطبيق الاصلاحات الدستورية بالمغرب

عبدالاله بنكيران:لا نحتاج الى أئمة في الوزارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"


اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة