الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سفير جمهورية الصين الشعبية يوجه دعوة رسمية للحبيب المالكي لزيارة الجمعية الوطنية الشعبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 فبراير 2017 الساعة 26 : 16



 


استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء21 فبراير 2017 بمقرالمجلس، السيد SUN Shuzhongسفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب.

وقد تباحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين، وتكثيفالحوار والتشاور بينمجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية الشعبية الصينية.

في البداية، أشاد رئيس مجلس النواب بمستوى العلاقات الجيدة والتاريخية التي تجمع المغرب والصين في جميع المجالات بما فيها السياسية والاقتصادية والثقافية، والتي عرفت دفعة قوية منذ الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للصين خلال السنة الفارطة. وأعرب عن تقدير المملكة للمكانة المتميزة للصين على المستوى الجيو-سياسي ولثقلها الدبلوماسي والاقتصادي على الصعيد الدولي.

وأبرز  المالكي، خلال هذا اللقاء، الدور الاقتصادي الهام الذي يلعبه المغرب على المستوى الإفريقي، داعيا إلى خلق شراكات اقتصادية بين البلدين توجه للقارة الإفريقية،والتي تتيح إمكانيات هائلة للعمل المشترك. واستعرض، بالمناسبة، الزيارات المكثفة التي يقوم بها جلالة الملك للبلدان الإفريقية والتي تتميز بإعطاء الانطلاقة لمشاريع كبرى ذات نفع اقتصادي واجتماعي ملموس تستفيد منه ساكنة هذه البلدان.

وعلى المستوى البرلماني أكد الحبيب المالكي على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في تمتين العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وأعلن بهذا الخصوص عن تشكيل المجلس لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الصينية وعن عزم المجلس تفعيل عملها المشترك مع نظيرتها بالجمعية الوطنية الشعبية الصينية في أقرب وقت.

من جهته، أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرببالزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لبلده خلال سنة 2016، والتي عرفت توقيع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية وإطلاق شراكةاستراتيجية بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، مشيرا على الخصوص للارتفاع الكبير لإقبال السياح الصينين على الوجهة المغربية مؤخرا. وشدد السيد السفير على متانة العلاقات بين البلدين وعلى التنسيق والتشاور المستمر بينهما.

وفي الجانب الاقتصادي، استعرض السفير مجالات التعاون بين البلدين وخاصة مجال الطاقات المتجددة وصناعة السيارات والطائرات والنسيج وتكنولوجيا المعلومات. وأكد على أن العلاقات التاريخية والعميقة التي تجمع المغرب بالبلدان الإفريقية تتيح فرصا هامة لخلق شراكات ثلاثية بين المغرب والصين وهذه البلدان، مشيرا إلى انطلاق عدد من المشاريعالتي تدخل في هذا الإطار.

وفي الختام، نقل السفير لرئيس مجلس النواب دعوة من نظيره بالجمعية الوطنية الشعبية الصينية للقيام بزيارة رسمية للصين تخصص للتباحث مع المسؤولين بهذا البلد حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تجارة الاطفال أكبر خطر

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

قطر تؤدي فاتورة العسكريين المتقاعدين

سفير تركيا بالرباط يتجول بسيارة مصفحة

الطوبات وسراق الزيت يحلون محل السياح بالرباط والبلدية يكسوها صمت رهيب و حقد دفين ضد الهيأة الناخبة

سفير البحرين يحصل على إكرامية إماراتية

صراع الهوية والدين والسلطة في مصر

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

الثورة الرقمية وأثرها في الشأن العربي

لا بديل عن الحوار

كلمة متقاطعة للأمير

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

القادة الأفارقة يواصلون مشاوراتهم في نواكشوط استعدادا لزيارة ألقذافي

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

حرب الفيتنام تضرب شمال افريقيا من ليبيا

فرانس 24 ووكالة رويترز تتعرضا لعملية نصب وانتحال صفة

سفارة أمريكا بالرباط تترقب تطبيق الاصلاحات الدستورية بالمغرب

عبدالاله بنكيران:لا نحتاج الى أئمة في الوزارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع