تركيا: احتجاز تسعة صحافيين بتهمة "الارتباط بغولن"             السلطات الاسبانية تعلن الحادث عمل ارهابي ببرشلونة             الغابون: الرئيس علي بونغو يعلن عن تعديل وزاري في غضون الأيام المقبلة             سلا .. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات وبحوزته ثلاثة آلاف قرص طبي مخدر (بلاغ)             رميد التلويح باستقالته الهدف منها حلحلة الوضع الحزبي وخوفه المواجهة مع بنكيران             محمد السادس يهنئ رئيس جمهورية اندونيسيا بمناسبة استقلال بلاده             مجلس المستشارين عنوان الفساد والتلاعب في الصفقات ...هل يشمله ربط المسؤولية بالمحاسبة؟             امرأة تتلقى العلاج الأولي بعد اصطدام سيارة بحشد من المتظاهرين في تشارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا             أخنوش يطلع على تقدم إنجاز عدد من مشاريع التنمية الفلاحية والقروية بورزازات             زين الدين زيدان مستاء من عقوبة إيقاف رونالدو خمس مباريات             الجزائر: اقالة الوزير الأول وتعيين أحمد أويحيى خلفا له             وفاة البطل الأولمبي في سباق الدراجات دون ذكر الأسباب             المديرية العامة للأمن الوطني تضاعف عدد موظفيها المستفيدين من بعثة الحج             تافوغالت: احتفاءا بمواجهة المخطط الاستعماري الذي استهدف الملك الشرعي             الانتخابات في الأردن.. نسبة المشاركة بلغت 13,11 في المائة حتى الساعة الواحدة زوالا (هيئة)             محمد السادس يهنيء رئيس جمهورية كوريا بمناسبة احتفال بلاده بعيد التحرير             بطولة الإنجليزية (القسم الممتاز) : الأندية تناقش فكرة غلق باب الانتقالات قبل بداية موسم 2018-2019             الياس العماري ينجو من العمى بأعجوبة (خاص)             بريطانيا تريد "اتحادا جمركيا مؤقتا" بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي             عبد الكريم غلاب الذي اشتهر بعمود "مع الشعب" في ذمة الله             توقيف ثلاثة أشخاص كانوا في حالة تخدير متقدمة وألحقوا أضرارا مادية بمجموعة من السيارات بمراكش             الفن والثقافة في مواجهة أشباه المسؤولين             محمد السادس يقوم بزيارة صداقة ومجاملة لخادم الحرمين الشريفين بمقر إقامته بطنجة             بنشماس تعيينه امينا عاما للبام صورة قاتمة للديمقراطية الحزبية ودعم للتصويت العقابي             بنكيران ثعلب بئيس ...أوصل البلاد الى حالة الفوضى بخطاب التيئيس خلال مرحلة رئاسته الحكومة             Espionnage Massif en Europe            Les Élites de l'ombre *** Le Jeux de l'argent             Israël, les Questions interdites            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

نتانياهو يحذر إيمانويل ماكرون من الاسلام المتطرف

 
صوت وصورة

Espionnage Massif en Europe


Les Élites de l'ombre *** Le Jeux de l'argent


Israël, les Questions interdites

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

تركيا: احتجاز تسعة صحافيين بتهمة "الارتباط بغولن"

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2017 الساعة 10 : 10



في خطابه الأول أمام المجلسين، أعاد ترامب اكتشاف نفسه من جديد، ونجح مرة اخرى في مفاجأة أمريكا.
فبعد شهر صاخب في البيت الابيض، وبعد نجاحه في اثبات استعداده للنضال على المباديء وتعزيز مكانته في الجانب اليميني المستقل الذي كان يؤمن به طوال الوقت، قرر التوجه مباشرة إلى الجانب الثاني من المتراس وعرض نظرة جديدة لترامب.
من كان يصدق أن الـ «سي.ان.ان» والتايم ستمتدحان الرئيس الأمريكي الذي أعلن الحرب على وسائل الإعلام. وهنا يجب الاعتراف بأنها لم تتعامل معه باستقامة كبيرة.
وفجأة اصبحوا يتحدثون عن «ترامب الرئاسي». ايضا تشارلز كراوتهامر، المحلل المحافظ الذي انتقد ترامب باستمرار، توصل إلى استنتاج أن «هذا الخطاب هو الخطاب الافضل له بشكل مطلق».
ترامب يعرف اعماق ناخبيه، ويعرف كيفية التواصل مع قلب أمريكا. في لحظة ما توجه إلى زوجة مقاتل من «أسود البحر» وهو وليام راين أفانس، الذي قتل في عملية في اليمن (القتيل الأمريكي الأول في عهد ترامب). وامتدح زوجها المتوفى وقال إنه بطل. التصفيق الذي استمر لدقيقتين بمشاركة ترامب نفسه لم يترك عين بلا دموع في كل أمريكا. فإن جونز، محلل في الـ «سي.ان.ان» الذي قام بتأبين أمريكا بعد فوز ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر، كان منفعلا من العرفان للقتيل وقال «في هذه اللحظة اصبح ترامب رئيسا». «أنا هنا كي أقدم لكم رسالة وحدة وقوة»، قال ترامب الذي كان يبدو بالأمس بعيدا عن ممثلي اليمين المتطرف في اوروبا، الذين يحاولون مقارنته بهم.
لقد قلنا ذات مرة إن معارضي ترامب ووسائل الإعلام لم يفهموه بعد. الاستطلاعات التي أجريت مباشرة بعد الخطاب أظهرت بأن ترامب نجح في اعطاء الشعب الأمريكي حقنة تفاؤل لم يحصل عليها منذ زمن طويل.
وقد أثبت ترامب للمرة الألف أنه يعرف الاحاسيس في الصالون الأمريكي أكثر من وسائل الإعلام، لهذا اختار التوجه مباشرة إلى الشعب من خلال خطاب رسمي في الكونغرس. ويمكن القول إن خطاب أول أمس قد منحه فرصة جديدة لدى منتقديه.
وهذا قد يشير إلى تغيير اللهجة على المدى البعيد (لدى وسائل الإعلام ايضا). لقد وُلد رئيس.

معاريف بريس

بتصرف عن جريدة

إسرائيل اليوم 2/3/2017

www.maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

حماقات المسلمون

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية

مسيرة 20 فبراير مكسب كبير للمغرب

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 

»  تهنئات

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

السلطات الاسبانية تعلن الحادث عمل ارهابي ببرشلونة


سلا .. توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات وبحوزته ثلاثة آلاف قرص طبي مخدر (بلاغ)

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع