الجزائر العاصمة تخسر بثلاث اهداف امام البطل الافريقي             مورينو يتحدث عن السياسة الإفريقية لجلالة الملك وعن العلاقات المغربية الكنارية             البام اضعف حلقة في المشهد السياسي يحاصر ويمنع ويتابع قضائيا الصحافيين المغاربة             عزيز بنعزوز من "السوليكس الى الروليكس" برلمان البام هذا يومكم للتحرر من قبضة الفساد             اسبانيا: حل حكومة برشلونة وانتخابات سابقة لاوانها بعد ستة اشهر             خليل الركيبي اب رئيس الكيان الوهمي الراحل عبد العزيز المراكشي في ذمة الله بمدينة انزكان             مهرجان مكناس آفاق واعدة لدعم الثقافة المحلية             دولة الرجل المريض "الجزائر" تصاب بسعار الكلاب الضالة             وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في عمليات الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية تنشط بالدار البيضاء و             نقل شاب مصاب بحروق خطيرة من تنغير إلى مراكش بواسطة مروحية طبية (وزارة)             بلاغ :مئات المستفيدين من برنامج طبي متعدد التخصصات‎             صناع ومركبي الأسنان يفضحون العثماني وشقيقه الطبيب ويحتجون يوم 25 اكتوبر             عبد الكريم بنعتيق ترأس وفدا في إجتماع لجنة الهجرة بكيغالي رواندا             معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات .. خريجون أفارقة يثمنون جهود أمير المؤمنين             المغرب نجح منذ 2002 في تفكيك 174 خلية إرهابية وإجهاض أزيد من 352 مشروع تخريبي (السيد الخيام)             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد برسم السنة الدراسية             أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الرحمة بالرباط             التجمع الوطني للأحرار يؤكد انخراطه الكامل في الرؤية الملكية الرامية إلى بلورة نموذج تنموي جديد             ندوة صحافية يوم 31 أكتوبر بمتحف محمد السادس بالرباط لتقديم معرض "من ڭويا إلى اليوم: نظرة على ا             فاطمة المنصوري المرأة التي واجهت التحكم والاحتيال والارتزاق السياسي بحزب الأصالة والمعاصرة             الشقيقين الذين استهزئا بالمنتسبين لحزب الأصالة والمعاصرة...ويلعبان دور La Sorciére             سري: قياديون باميون يعدون كتابا اسودا عن الياس على غرار شباط             جمال الدبوز رفض حقيبة كاتبا للدولة             أمير المؤمنين يحل بمعهد محمد السادس لتكوين المرشدين والمرشدات غذا الجمعة             رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي بالكوت ديفوار             Le Projet De Revivo - Ani Shar Medley            Israeli Hebrew Music            Alpha Blondy - Zenith Paris             ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            Casse toi ou cassez            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان

 
صوت وصورة

Le Projet De Revivo - Ani Shar Medley


Israeli Hebrew Music


Alpha Blondy - Zenith Paris

 
كاريكاتير و صورة

ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

اسبانيا: حل حكومة برشلونة وانتخابات سابقة لاوانها بعد ستة اشهر

 
خاص بالنساء

المصممة آية الجوهري تطلق مجموعة مبهرة للمرأة الخليجية

 
 


ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 مارس 2017 الساعة 10 : 10



في خطابه الأول أمام المجلسين، أعاد ترامب اكتشاف نفسه من جديد، ونجح مرة اخرى في مفاجأة أمريكا.
فبعد شهر صاخب في البيت الابيض، وبعد نجاحه في اثبات استعداده للنضال على المباديء وتعزيز مكانته في الجانب اليميني المستقل الذي كان يؤمن به طوال الوقت، قرر التوجه مباشرة إلى الجانب الثاني من المتراس وعرض نظرة جديدة لترامب.
من كان يصدق أن الـ «سي.ان.ان» والتايم ستمتدحان الرئيس الأمريكي الذي أعلن الحرب على وسائل الإعلام. وهنا يجب الاعتراف بأنها لم تتعامل معه باستقامة كبيرة.
وفجأة اصبحوا يتحدثون عن «ترامب الرئاسي». ايضا تشارلز كراوتهامر، المحلل المحافظ الذي انتقد ترامب باستمرار، توصل إلى استنتاج أن «هذا الخطاب هو الخطاب الافضل له بشكل مطلق».
ترامب يعرف اعماق ناخبيه، ويعرف كيفية التواصل مع قلب أمريكا. في لحظة ما توجه إلى زوجة مقاتل من «أسود البحر» وهو وليام راين أفانس، الذي قتل في عملية في اليمن (القتيل الأمريكي الأول في عهد ترامب). وامتدح زوجها المتوفى وقال إنه بطل. التصفيق الذي استمر لدقيقتين بمشاركة ترامب نفسه لم يترك عين بلا دموع في كل أمريكا. فإن جونز، محلل في الـ «سي.ان.ان» الذي قام بتأبين أمريكا بعد فوز ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر، كان منفعلا من العرفان للقتيل وقال «في هذه اللحظة اصبح ترامب رئيسا». «أنا هنا كي أقدم لكم رسالة وحدة وقوة»، قال ترامب الذي كان يبدو بالأمس بعيدا عن ممثلي اليمين المتطرف في اوروبا، الذين يحاولون مقارنته بهم.
لقد قلنا ذات مرة إن معارضي ترامب ووسائل الإعلام لم يفهموه بعد. الاستطلاعات التي أجريت مباشرة بعد الخطاب أظهرت بأن ترامب نجح في اعطاء الشعب الأمريكي حقنة تفاؤل لم يحصل عليها منذ زمن طويل.
وقد أثبت ترامب للمرة الألف أنه يعرف الاحاسيس في الصالون الأمريكي أكثر من وسائل الإعلام، لهذا اختار التوجه مباشرة إلى الشعب من خلال خطاب رسمي في الكونغرس. ويمكن القول إن خطاب أول أمس قد منحه فرصة جديدة لدى منتقديه.
وهذا قد يشير إلى تغيير اللهجة على المدى البعيد (لدى وسائل الإعلام ايضا). لقد وُلد رئيس.

معاريف بريس

بتصرف عن جريدة

إسرائيل اليوم 2/3/2017

www.maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

حماقات المسلمون

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الناضور تتنظم في مسيرة حضارية

مسيرة 20 فبراير مكسب كبير للمغرب

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مورينو يتحدث عن السياسة الإفريقية لجلالة الملك وعن العلاقات المغربية الكنارية


البام اضعف حلقة في المشهد السياسي يحاصر ويمنع ويتابع قضائيا الصحافيين المغاربة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

من كان يعبد بنكيران فقد مات و من كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع