بريطانيا.. سجن رجل سعل في وجه شرطي             رئيس الحكومة البريطانية يواصل عمله واتصاله المباشر عبر لايف مع الشعب البريطاني رغم اصابته بكورونا             إسبانيا تسجل 950 وفاة بفيروس كورونا             كورونا في أميركا تتجاوز خمسة آلاف وفيات             الرشيدية - تواصل السلطات المحلية بمدينة الرشيدية جهودها اليومية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا             توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس             كورونا: عدد الإصابات المؤكدة 676 والوفيات 39 مسجلة بالمغرب             كورونا: المغرب يقفز الى 654 حالة مؤكدة و 39 حالات الوفيات             كورونا: ادارة فندق" lanfitrite "لم تصدر اي بلاغ حول شفاء مؤسسته             الرباط : توقيف عميد شرطة أخل بواجبات ضمان تطبيق إجراءات الطوارئ الصحية             (كوفيد-19).. المغرب في طور اقتناء مائة ألف تحليلة الكشف السريع             فيروس كورونا : تسجيل 40 حالة إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية والحصيلة الاجمالية تصل الى642 حالة             تفاؤل مغربي كبير بتعافي المغرب في أقرب وقت كما توقعت "معاريف بريس"             22 دولة لم تسجل إصابات بفيروس كورونا             "إل جي" تجلب تجربة الترفيه الغنيّة إلى منازلكم             نورثرن داتا: وباء فيروس كورونا/ كوفيد-19 يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب على قدرة الحوسبة             دراسات جديدة حول علاج محتمل لـ«كورونا»             إيطاليا.. أشكال جديدة من الفقر والتضامن بسبب «كورونا»             وفاة وزير في حكومة صربيا بفيروس كورونا             كورونا: للمرة الأولى.. بريطانيا تسجّل أكثر من 500 وفاة بـ«كورونا» في يوم             رجال الشرطة استمرار أداء مهمتهم الوظيفية رغم برودة الطقس وهطول أمطار غزيرة             توفي اليوم الأربعاء البرلماني الجزائري الطيب عبد القادر زغيمي، إثر إصابته بفيروس كورونا             المغرب بادر إغلاق الحدود في الكركارات قتل انتشار وباء كورونا بالصحراء المغربية             أزمة كورونا تطال ميسي             محاربة فيروس كورونا.. إخلاء أكبر سوق شعبي بالعيون             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

بنيامين نتانياهو يدخل الحجر الصحي بعد اكتشاف أحد موظفيه مصاب بالفايروس كورونا

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

بريطانيا.. سجن رجل سعل في وجه شرطي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


البرلماني حجيرة يدق ناقوسَ الخطر ويدعو إلى الإسراع في تنفيذ المخطط التنموي لإنقاذ تاونات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 مارس 2017 الساعة 44 : 15



وحمل عضو الفريق البرلماني لـ”البام” بمجلس النواب، في معرض كلمة ألقاها خلال لقاء حزبي ببلدية تيسة مساء يوم (السبت 11 مارس)، القطاعات الوزارية مسؤولية التقاعس في الإفراج عن مجموعة من المشاريع  وتنفيذ المخطط  التنموي لإقليم تاونات، والذي شدٌدَ على أنه مخطط  تنموي  طموح، وجاَء برؤية  شاملة  لكل  القطاعات الإجتماعية،  وتم إعداده  بتشاور مع  كل  الفعاليات  والقطاعات الحكومية.

ودعا محمد احجيرة، إلى ضرورة الإسراع في إخراج جامعة تاونات لحيز الوجود، محملاً وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، مسؤولية التأخر في تنفيذ مشروع الكلية المتعددة الاختصاصات بإقليم تاونات.

وأشار ذات النائب البرلماني، إلى أن أزيد من 16000 طالب وطالبة يتوافدون على فاس  لمتابعة دراستهم في  جامعة  سيدي محمد بنعبد الله رغم  توفر العقار بجماعة مزراوة بإقليم تاونات لإقامة كلية متعددة الإختصاصات.

وشدد محمد حجيرة، على أن إنجاز ذات المشروع من شأنه أن يُخفف من  أعباء الأسر في  نفقات تمدرس أبنائهم، والضغط  والإكتضاض الذي تعرفه مدرجات جامعة فاس وفضاءاتها.

ومن جهة أخرى، حمل محمد احجيرة وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك مسؤولية عدم الشروع في تنفيذ مشروع  تهيئة الطريق السريع الرابط بين فاس وتاونات صوب منطقة البحر الأبيض المتوسط والذي تستعمله يوميا ما يزيد عن  12000 عربة. وذلك حتى تتمكن  ساكنة  فاس من  الوصول إلى المتوسط (منطقة الجبهة بالحسيمة)  في مدة زمنية تقدر بالساعتين.

واستنكر محمد احجيرة، النائب البرلماني عن إقليم تاونات، بشدة عدم تجاوب المسؤولين الحكوميين مع المخطط  التنموي لإقليم تاونات رغم  الترافع  والدفاع الذي  يقوم به عامل إقليم  والمنتخبين محليا  ووطنيا.

وأفاد أن المشاكل التي تتخبط فيها عاصمة جهة فاس مكناس لن تنتهي إلاَ بتوفير بنيات أساسية بإقليم تاونات تكفل  العيش الكريم  لساكنة  الإقليم والنهوض بالقطاعات الأساسية (الصحة، التعليم، الماء والكهرباء والطرقات)، وتشجيع المستثمرين وإستقطاب رؤوس أموال من خارج الإقليم، حيث أشار إلى أن أكثر من 30 ألف نسمة  تهاجر من تاونات  صوب  فاس حسب  الإحصاء  العام  للسكان  والسكنى  الأخير.

ودعا محمد احجيرة، النائب البرلماني عن إقليم تاونات، الفاعلين السياسيين ومنتخبي تاونات إلى تحمل كافة مسؤوليتاهم لنصرة قضايا ساكنة الإقليم والكفٌ عن الإستمرار في التعامل معهم كقاعدة إنتخابية وفقط، ذلك يورد محمد احجيرة من أجل التحليق بتاونات عالياً في سماء المملكة المغربية وجعله في مصاف الأقاليم الصاعدة.

معاريف بريس
www.maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

المواطن المحلي الشريك الأول

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

البرلماني حجيرة يدق ناقوسَ الخطر ويدعو إلى الإسراع في تنفيذ المخطط التنموي لإنقاذ تاونات

البرلماني حجيرة يكشف تخلي الحكومة عن مديرية التشغيل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الرشيدية - تواصل السلطات المحلية بمدينة الرشيدية جهودها اليومية الرامية إلى مواجهة تفشي وباء كورونا


توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أعقلها وتوكل على الله

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال