بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


شباط يسلك طريق القدافي زنكة زنكة دار دار جمرة جمرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 شتنبر 2011 الساعة 57 : 22



لم يكن محمد شباط المنتمي للحزب الحاكم الاستقلال ،وزعيم نقابي سوى الحلقة التي ستكسر كل الطابوهات التي لم تستطع حركة 20 فبراير تكسيرها ،والصحفي المعتقل رشيد نيني مدير يومية المساء.

شباط في خرجته الأخيرة طرح إشكاليات كثيرة ومعقدة لن يكون بطلها إلا العمدة مستعملا كل الوسائل لضمان حرية ل"السلكوط"ابنه بفاس الذي يغتصب ويختطف الفتيات ،وكل مرة تسلم جرة ،لكن بخرجة والده العمدة محمد شباط واتهامه لمسؤولين مغاربة كبار بالاتجار الدولي في المخدرات الصلبة قد يكون أيقض مرضا جاثم،أو جرحا نائما لأنها حقا جرأة لا مثيل لها إن لم تكن حماقة سكليس سابقا،أشعل النار في فاس سنة 1991 ،ويريد اغتنام الفرصة مع اقتراب موعد الانتخابات لتلميع صورته عبر المواجهة مع الأمنيين الكبار من خلال موضوع السكير و"اسلكوط "ابنه بتوجيه تهديد واضح ورسالة مبطنة إلى كل مسؤول مغربي على انه قادر على تحويل فاس إلى جمرة مثلما يهدد الرئيس الليبي المخلوع معمر القدافي.

والآن ومع تحول الشارع إلى طرف في موضوع التصريحات الخطيرة لعمدة فاس محمد شباط أصبح ضروريا أن تتحرك النيابية العامة ،والتي يوجد على رأسها وزير العدل بتحريك المسطرة للإدلاء بما يفيد اتهاماته لرفع كل لبس عن ما يمس المؤسسات،أما أن تجد وزير العدل ووزارة الداخلية مبرر أن المسألة حساسة ومرتبطة بالانتخابات فدلك سيؤدي من دون أدني شك إلى نتائج سلبية قد تؤجج الوضع خاصة وان ربيع المغرب الديمقراطي الذي تقوده حركة 20 فبراير ما زال مستمرا .

هل تنتهج وزارة الداخلية نفس الأسلوب الذي تعاملت به مع جريدة المشعل مع عمدة فاس محمد شباط ام ستتدرع أنه حاملا للحصانة البرلمانية ،والتي دستوريا تعني ما يناقش داخل قبة البرلمان ،كما أن هناك سابقة لمحكمة سلا التي ستستقدم النائب البرلماني محمد الفراع بالقوة العمومية يوم 6 اكتوبر 2011.

ترى أية معادلة سيتم تطبيقها مع عمدة فاس.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com    







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

المركز المغربي لحقوق الانسان يدين قرار السلطات المغربية

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

غدا دكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني

الموثقة صونيا العوفي فتحت المزاد بعد حضور دودوح والصفار

تأجيل محاكمة الضحية رقم 1 للموثقة صونيا العوفي

حكومة عباس شعارها جوع الكلب يتبعك

بارون المخدرات الرماش يطالب باعادة محاكمته واستدعاء رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط

المغرب في حاجة الى تغيير سياسي

شباط يسلك طريق القدافي زنكة زنكة دار دار جمرة جمرة

رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض يرد على خالد السفياني

الأزمة المالية للمقاولات وإنعكاساتها على الأجير في فصله من العمل





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين


العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال