آيت الطالب يعلن عن وضع استراتيجية وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد             العيون .. مباشرة إجراءات معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي             كوفيد 2587 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 80 حالة وفاة             الناضور : الفرقة الوطنية توقف شخص مبحوث عنها في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات             الحملة العالمية "16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات" تسلط الضوء على هشاشة النساء             توقيف 13 شخصا للاشتباه في تورطهم في العصيان وعدم الامتثال ورشق القوات العمومية بالحجارة             تفاؤل اقتصادي فلسطيني بعد استئناف العلاقات مع إسرائيل             هل تتخذ النمسا إجراءات جديدة ضد الإخوان؟             ضرب المرأة أكثر من جريمة ، إنه جبن": دانت "بيتي جورنال" العنف الأسري             في الإتحاد قوة             منع رئيس "الكاف" من مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات (الفيفا)             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تشارف على الانتهاء من مسلسل المشاورات الموسعة الذي أطلقته منذ دجنبر             الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل بجهة سوس ماسة تقدم حصيلة عملها             الاتحاد الأوروبي يبدي قلقه حيال العجز في ميزانيتي فرنسا وإيطاليا 0             الجزائر: انتقادات شعبية لدعم ماكرون لتبون             فرنسا.. شركة "دانون" تنوي التخلي عن نحو 2000 عامل             تحرّش جنسي علني في إحدى مباريات كرة القدم في إنكلترا             الاتحاد الاماراتي يجدد الثقة في مدرب المنتخب بينتو             وفاة الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله             عبد الرزاق الادريسي يحول نقابة FNE الى ما يشبه خلايا بوليزاريو الداخل             الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع اسرائيل             كوفيد 19: العائلة التي جعلت من الفقر رمز التقدم والاستمرارية             تفكيك خلية إرهابية تتكون من 3 عناصر موالين لـ"داعش" ينشطون بمدينتي إنزكان وأيت ملول             الصويرة تستعد لعبور عتبة تاريخية من خلال إحداث بنية تحتية للجامعات (أندري أزولاي)             «الصحة العالمية»: تطوير لقاح ضد «كورونا» لن يكفي لوقف الوباء             نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا            وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن            وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع             ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع اسرائيل

 
صوت وصورة

نبض الشارع المغربي حول التلقيح ضد كورونا


وزارة الإسكان والتعمير : قانون المالية المعدل يشجع المواطن على ولوج السكن


وزارة الإسكان والتعمير : تحفيزات قانون المالية المعدل لتوفير السكن للجميع

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تفاؤل اقتصادي فلسطيني بعد استئناف العلاقات مع إسرائيل

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


" لخماج" الذي وعد الصديقي بمحاربته لا زال يعشعش في وزارة التشغيل و يتيم يحلحل الوضع..


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 أبريل 2017 الساعة 20 : 20



 

 

فضائح وزارة التشغيل تكاد لا تنتهي..فبمجرد أن تمر واحدة  تتبعها الأخرى  حتى أن  كثيرا من موظفي الوزارة أصبحوا يتمنون أن لا يكون قد طال  بهم المقام بالمؤسسة لمعاينة هذا المنكر و العجز عن النهي عنه ..الكثيرون منهم يكتفي بأضعف الإيمان : اللهم هذا منكر..

فالكاتب العام و تلميذه النجيب يسارعان الزمن لتمرير صفقات المخطط المديري المعلوماتي للشركات المعلومة  بإعداد دفاتر تحملات على المقاس لا يفهم دقائقها الا الخبراء في المجال ..

 عدم قانونية الصفقتين أصبح حديثا يجري على من يعرف  الامور عن دراية ..

أما الذين انتبهوا للعملية فقد تم إيهامهم بان هذه الملفات  أعدت  بطريقة جماعية و الغريب  في الأمر أن  الاشخاص الذين مسك عليهم الله  الاطلاع الجماعي منعوا من إدخال تعديلات على معايير إختيار المتنافسين  مما خلق تذمرا عارما و إستنكارا واسعا لهذه  العملية..

أكل الثوم  بفم الآخرين هي  ما يفسر فحوى العملية .فعند المحاسبة سيتشدق المدير بأن الملفات قد أعدت من طرف فريق عمل..

أما صفقات التكوين فاصبحت بالوزارة علامة مسجلة سالت كثيرا من المداد لكن أمام  غياب الرادع فإن الكاتب العام و تلميذه النجيب مدير الموارد البشرية و الميزانية و الشؤون العامة لم يعودا يعيران أي إهتمام للمساطر و القوانين المنظمة للصفقات العمومية..

أمام هذا الوضع و لتفويت  خدمات الوزارة لحوارييه من الذين يسلبون عليه  النعم قام التلميذ النجيب مدير الموارد البشرية بفسخ عقدين لصيانة العتاد التقني و المعلوماتي بدون مبرر قانوني.العارفون  بالصفقات العمومية أكدوا أن  هذا  الفسخ غير قانوني و ذي مآرب أخرى.

بعدها سارع إلى  إطلاق صفقتين جديدتين لولا الألطاف  الالهية الربانية التي سخرت الخازن الوزاري لتنبيه التلميذ النجيب مدير الميزانية الى الانتهاكات  القانونية  التي ستجر الوزارة في متاهة  مسطرية و قضائية..

مصادر معاريف بريس تتحدث  أيضا عن سندات طلب لاقتناء حواسيب محمولة ذات تقنية عالية و  متطورة دون حاجة الوزارة إلى  مثل هذا العتاد.؟؟

من المستفيد  من هذه الحواسيب؟ هناك رائحة فضيحة في القضية.؟ و أين  إختفت.؟ و من هي التماسيح التي تستعملها ؟

المصادر تقول  أن  هذه الحواسيب تصلح للهندسة المعمارية..

في نفس السياق قام الكاتب العام و تلميذه النجيب في الوقت الميت لفرض الامر الواقع على الوزير الجديد بإبرام عقد للهاتف سيكلف الوزراة خسارة حيث أن  مقارنة الاثمان تبين أن  الوزارة أبرمت العقد الأغلى و ليس الاقل ثمنا أو  الاكثر جودة ..ما السر في ذلك ؟

 قضاة جطو لا زالوا يفتحصون  و ملفات كثيرة تنتظر النقابي يتيم على رأس  وزارة  نقابية فاحت منها روائح فساد و روائح " لخماج" كما كان يسميه الوزير السابق الصديقي الذي قال جئت للوزارة لأحارب  الخماج لكن يبدو أن  الخماج لا زال يعشعش و يرتع و لا أحد يزعج راحته.


maarifpress.com

معاريف بريس   







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قانون يحمي الخادمات من الاستغلال الجنسي

غارتيا يشيد بالمغرب ويدين ماجرى بمراكش

الدويري يطيح ب "سليحفان فاس" محمد شباط

42 سنة من حكم القذافي انتهت برصاصتين

القناة الثانية تحتال على القانون لمواجهة وزير الاتصال مصطفى الخلفي

"يوسف خدري معتقل اسلامي بسجن تولال 2 يروي فضاعة السجن والاغتصاب بمكناس

وكلاء افلوسي يصدرون بيان الغضب

حميد شباط يفوت بقعة أرضية "ل" محمد الوفا بفاس انها الفضيحة!!

محمد الوفا كمم فمه حميد شباط ونوفل شباط وزعيريطة شخصيتان مؤثران في مواقف عمدة فاس

امشي شوف ..أردوغان





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

آيت الطالب يعلن عن وضع استراتيجية وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد


العيون .. مباشرة إجراءات معاينة جثة موظف أمن تحمل عيارا ناريا انطلاقا من سلاحه الوظيفي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

في الإتحاد قوة

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي