أ.د الطيب البكوش ينعي وفاة الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي             الملاهي الليلية أماكن للاختلاط بامتياز ما مصريها مع كورونا؟             وزارة الصحة تصدر بيانا حول صفقة 400 مليون درهما             توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في نشر وتبادل محتويات رقمية إباحية             جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية             فيروس كورونا : 66 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7780 حالة             جلالة الملك محمد السادس...ملك العناية السامية للمخلصين للوطن             الصين: إنتاج لقاح مضاد لـ "كوفيد19" بنهاية 2020             رحيل آخر اليساريين ..عبد الرحمان اليوسفي بعد عبد الرحيم بوعبيد وعلي يعتة             أحوال الطقس تشكل سحب منخفظة خلال الصباح والليل بالمغرب             العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد             كوفيد 19: 1.225 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة بالولايات المتحدة             كوفيد 19: الصين تسجل 4 إصابات وافدة بكورونا ولا وفيات             فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7740 حالة             اعتقال مراسل CNN على الهواء خلال تغطية احتجاجات منيابوليس             جلالة الملك في برقية تعزية لأرملة الراحل اليوسفي ..فقدنا شخصية وطنية             هيلين اليوسفي لاول مرة تتكلم وتبعث ببرقية تعزية إلى جلالة الملك في فقدان زوجها             معاريف بريس تعزي "Hélene" زوجة الوطني الكبير الراحل عبد الرحمان اليوسفي             عبد الرحمان اليوسفي وحكاياته مع المرض والابتسامة لا تفارقه وهو في المطبخ الملكي             ترامب يعلن إنهاء علاقات بلاده مع منظمة الصحة العالمية             المغرب/الاتحاد الأوروبي.. أزيد من 1,7 مليار درهم لدعم مجهودات مكافحة (كوفيد-19)             ترامب يعيد احياء قضية والتر كيت...بعد انتقاده ما يجري بمدينة مينيا بوليس             الدار البيضاء.. حجز طن و766 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع             كوفيد-19.. تسجيل 71 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7714 حالة             شباب دوار الكرة يزعجون أميين على شاطئ ساحل الرباط             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الملاهي الليلية أماكن للاختلاط بامتياز ما مصريها مع كورونا؟

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


البرلمان اليوناني يعتمد إجراءات تقشف جديدة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 ماي 2017 الساعة 32 : 09



 

 

 

أقر البرلمان اليوناني مساء الخميس إجراءات تقشف جديدة تدخل حيز التنفيذ ابتداء من العام 2017 تحت ضغط المانحين لتوفير 6ر3 مليار أورو من النفقات. 

وتم إقرار البنود الرئيسية للقانون التي تتضمن اقتطاعات جديدة في رواتب التقاعد قد تصل الى 300 أورو شهريا ونقصا من هامش الإعفاء من الضريبة العامة على الدخل من نحو 10 ألاف حاليا الى اقل من 5000 أورو سنويا، بغالبية بسيطة من التحالف الحكومي تمثلت ب153 صوتا من حزب سيريزا اليساري بزعامة رئيس الحكومة الكسيس تسيبراس والحزب القومي اليميني، بينما صوت 128 ضد هذه الاجراءات. 

في المقابل، صوتت غالبية كبرى من نواب الاحزاب الاخرى كالديموقراطية الجديدة (يمين) والشيوعيين لصالح بندين من القانون ينصان على الغاء الامتيازات الضريبية للنواب وخفض ضريبة القيمة المضافة على التجهيزات الزراعية من 24 الى 13 في المائة.  

ولم يحضر نواب حزب (الفجر الذهبي) النازي الجديد ثالث قوة في البرلمان جلسة البرلمان بعد استبعادهم إثر قيام احد نوابهم بضرب وسب زميل له من الحزب اليميني في جلسة للبرلمان الثلاثاء الماضي . 

وانهارت مقاومة الحكومة لمطالب المانحين إثر مفاوضات متعثرة منذ ديسمبر الماضي، حيث قبلت في اجتماع مجموعة الاورو في 7 أبريل بمالطا بتنفيذ اجراءات تقشف جديدة لتوفير 2 في المائة من الناتج الداخلي الخام. 

وفي مقابل هذه التدابير القاسية اعتمدت الحكومة تدابير تعويضية ولمحاربة الفقر والهشاشة تم التصويت عليها خلال جلسة امس تشمل مجانية المطعم المدرسي وفتح رياض للاطفال مجانا ومنح تعويض إضافي عن الاطفال وتعويضات عن السكن للفئات الأكثر هشاشة. 

ويمهد قبول أثينا لمطالب المانحين تلك الطريق أمام مجموعة الأورو لإتمام التقويم الثاني لبرامج الإصلاحات المالية اليونانية خلال اجتماعيها المقررين في 22 مايو و15 يونيو المقبل ما سيمكن أثينا من الحصول على قرض جديد بقيمة 5ر7 مليار أورو هي في أمس الحاجة إليه لسداد قرض قديم بقيمة 7 مليار أورو يحين أجله في الصيف المقبل. 

وبعد الانتهاء من التقويم الثاني ستنتقل المفاوضات لمجالات أخرى جديدة أبرزها الخوصصة وتحرير قطاع التشغيل وذلك بموجب برنامج الانقاذ المالي الثالث الموقع مع المانحين في يوليوز 2015 وتبلغ مجموع قروضه 86 مليار أورو الى غاية 2018. 

وقبل ساعات على إقرار القانون اندلعت مواجهات امام مجلس النواب لم تستمر سوى دقائق، حيث رشقت مجموعة من الشباب زجاجات حارقة على قوات مكافحة الشغب، بحسب صور نشرها تلفزيون "سكاي"، وردت الشرطة باطلاق الغاز المسيل للدموع . 


معاريف بريس
Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

المواطن المحلي الشريك الأول

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

البرلمان اليوناني يعتمد إجراءات تقشف جديدة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أ.د الطيب البكوش ينعي وفاة الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي


وزارة الصحة تصدر بيانا حول صفقة 400 مليون درهما

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال