دراسة تكشف ضعف معدلات استخدام الفحوصات العلاجية بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمغرب             قضية الصحافي السعودي تضع ترامب رهينة جهاز المخابرات الامريكية و مجلس الشيوخ             ضمن جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية والنقل "فيديكس إكسبريس" أفضل شركة للخدمات اللوجستية السري             وزير التعليم العالي والبحث العلمي : جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعة وطنية بامتياز تجسد الوطن بكل تفا             الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية ( مصطفى فارس)             ملك المغرب يبعث برقية تهنئة لرئيس مجلس المستشارين المنتخب             سنة 2019، ستكون بداية الشروع الفعلي في أجراة الورش الملكي لتعبئة الأراضي الفلاحية المملوكة للجماعات             شهيد خان يسحب عرضه لشراء ملعب ويمبلي الإنجليزي             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون ملك المغرب في ضحايا حادث القطار             غينيا الاستوائية تدعو الأمم المتحدة إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف             غينيا بيساو ، وبنين تؤكدان دعمهما للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء             سكوير ياردز تبرز كإحدى أكبر الجهات الفاعلة في مجال تكنولوجيا العقارات             فلير سيستمز تحصل على عقد بقيمة 9.9 مليون من وزارة الأمن الوطني الأمريكية             الذكاء الفائق: هواوي تكشف النقاب عن سلسلة هواتف هواوي مايت 20             هيلتون تحتلّ المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل أماكن للعمل في العالم             حادث القطار ...مسؤولية الحكومة والبرلمان             سيث أنساه أوبيري من يونايتد بانشن تراستيز يحصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع صناديق المعاشات             تصفيات كأي أفريقيا للأمم 2019: منتخب مدغشقر يتأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه             وزير الخارجية اليمني يعرب عن تقديره لجهود جلالة الملك في استتباب الأمن والاستقرار باليمن             اختراق 4.5 مليار من سجلات البيانات حول العالم في النصف الأول من عام 2018             "حوكمة" يصدر تقريره الأول باللغة العربية حول نتائج مؤشر البيئة، الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية             سفارة مصر في أثيوبيا لم تدعو ممثل ما يسمى "الجمهورية الصحراوية"             "فيسبوك" تحقق في التقارير الزائفة بشأن انتخابات أميركا المقبلة             وزير الخارجية الأميركي يصل الرياض             عدد محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من المغرب التي تم إجهاضها تضاعف منذ 2016 (خالد الزروالي)             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قضية الصحافي السعودي تضع ترامب رهينة جهاز المخابرات الامريكية و مجلس الشيوخ

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إيران :نظرة عابرة إلى مواقف حسن روحاني الإعتدائية بعد الانتخابات المزورة الأخيرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 ماي 2017 الساعة 14 : 13



 

 

 

نود في هذا المقال نسلط الضوء على مواقف روحاني في كلماته الأخيرة خلال الفترة القصيرة بعد فوزه للولاية الثانية لنفهم أي نهج سيسلكه لاحقاً .


هل سيكون هناك انفتاح حسب ما يترجونه أو سيواجهون عارضة مزينة مبتسمة ليخادع ولي الفقيه الآخرين به ليجر الغرب وبعض العرب إلى سراب الاعتدال والإصلاح ولكن سيُعيدهم عطشانين بالذات؟


لاشك لقد جرب الكثير هذا المجرّب طيلة ولايتي رفسنجاني الـ 8 سنوات كما جربوا ولايتي محمد خاتمي بنفس الفترة أيضاً وهناك مثل فارسي” آزموده را آزمودن خطاست ”وما يعادله في الثقافة العربية ” من جرب المجرب  حلت به الندامة“ كما شاهدنا في ولاية روحاني الأولى تصعيداً سافراً  لتدخلات نظام الملالي في البلدان العربية أكثر من ذي قبل . و لم ننسَ ما قال حسن نصرالله بلاهوادة بأنه عميل ولي الفقيه حتى صميم العظم ويُقبّل يده و كل ما يملكه هو من قبل الولي الفقيه. كما اتسعت تدخلات النظام في سوريا و الميليشيات التابعة للولي الفقيه و قاسم سليماني  في العراق لا يرحمون أحداً صغيراً أو كبيراً و أكثر من قبل في ممارسات  القتل والنهب وارتكاب المجازر و قال ابومهدي المهندس بأنه يفخربأنه يعمل بأمرة قاسم سليماني  كما و في ولايته الأولى احتل النظام الايراني اليمن .

لنسلط الضوء في هذا المقال  على مواقف هذا الملا المحتال في الاسبوع الاخير مابعد انتخابه للولاية الثانية :

1- صرح في أول لقاء صحفي بعد الانتخابات قائلاً: ” إننا سنقوم بتجريب الصواريخ مهما يتقضي الأمرو لن نستأذن أحداً. لقد خضنا الاتفاق النووي لتعزيز قوتنا الدفاعية .

2- نحن ساعدنا و سنساعد العراق و سوريا عن طريق الدبلوماسي و المستشارين العسكريين حكومتي العراق و سوريا .
3- كما قال من خلال الناطق باسم وزارة خارجيته بهرام قاسمي : « فعاليات إيران الصاروخية جانب من سياسات إيران الدفاعية الكاملة و نعزز بقوة تامة سياساتنا الدفاعية » .

4- صرح حسين دهقان وزير دفاع روحاني بأن فترة ولاية روحاني  كانت من أرقى مراحل للبرنامج النظام الصاروخي .

5- إنه وصف متعنتاً قمة الرياض : ” كان قمة الرياض في السعودية برأيي مسرحية دون أية قيمة لا عملياً ولا سياسياً وقد سبق أن تم عقد هكذا المؤتمرات .


6- هذا وقال روحاني في هذا المؤتمر الصحفي حول الإرهاب ونشوب الحرب قائلاً:

« يعتبر حزب الله جماعة مقبولة و موثوقة لدى الشعب اللبناني ... و يحترمه الشعب اللبناني برمته و مجرد تلقيق الاتهام لا يحل مشكلاً.


7- إنه قال في مؤتمر أخر خطاباً لزمرة خامنئي :” هل تتفكرون أنتم تحبون ولي الفيه 100%ونحن 96% ؟ لا ليس كذلك و إننا نحب الولي الفقيه أكثر منكم و هو ليس خاصاً لكم.


 إن هذه المواقف خلال الأيام القليلة الماضية وكذلك الإعدامات خلال هذه الفترة القصيرة سيما إعدام بطلاً في المصارعة بعد تحمله 10سنوات الحبس يبين بوضوح ماهية هذا الملا العميل أكثر من قبل .


إذن إننا  وبصفتنا الشعب الإيراني ندعو الإخوة العرب الوقوف بوجه نظام ولاية الفقيه و رئيسه الجديد باتخاذ مواقف صارمة أكثر من قبل و لا يُخوفهم تخرصات الملالي، فإننا الإيرانيون نعرفهم جداً جيداً حيث عندما تقفون بوجههم سينسحبون ولكنهم لو تتنازلون أمامهم سيهجمون .


إلى الأمام، إلى الهجوم الأكثر على نظام ولي الفقيه المعتدي المتدخل في شؤون الاخرين لقطع دابرهذا النظام و وضع حد على تدخلاته الإرهابية في المنطقة بذراعه الإرهابي فيلق الحرس(سباه باسداران) الذي يتدخل في جميع البلدان العربية والإسلامية عسكرياً وإرهابياً والعمل لتصنيفه في قائمة المنظمات الإرهابية  الدولية إن شاء الله .







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

أية سياسة حكومية للشباب العائد من ليبيا؟

إيران :نظرة عابرة إلى مواقف حسن روحاني الإعتدائية بعد الانتخابات المزورة الأخيرة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

دراسة تكشف ضعف معدلات استخدام الفحوصات العلاجية بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمغرب


الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية ( مصطفى فارس)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال