تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"             صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين             اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا             تنبيه ملكي ضد اَي استغلال سياسوي للمشاريع المزمع تنفيذها بالحسيمة حسب تصريح رئيس الحكومة             بركان: توقيف شاب 32 سنة ضمن شبكة دولية لتهريب الاسكتازي عبر ميناء الناضور             بعد فضيحة زين العابدين الحواص هل يعاد النظر في ملف كوسكوس المتهم بافساد العملية الانتخابية بتازة؟             قضية البرلماني زين العابدين الحواص تعيد طرح الأسئلة حول أهمية التصريح بالممتلكات             دونالد ترامب يعلن حضوره للاحتفال الوطني الفرنسي يوم 14 يوليوز             تسوية المنازعات المتعلقة بصفقة إنجاز مقطع الطريق المداري المتوسطي بين الجبهة وأجدير             وفاة سجين بالسجن المحلي لودادية مراكش على اثر وعكة صحية             إضفاء صبغة الدين على الهوية الأوروبية ينذر بتقويض أسس التعايش بين الديانات             مخدرات: توقيف أربع مواطنين من دول افريقيا جنوب الصحراء لحيازتهم كمية كبيرة من الكوكايين             ادارة السجون تنفي اي لقاء بين المعتقلة سليمة الزياني ومعتقلي الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 2             بذلة بارازاني التي اهداها لالياس العماري اتت بالشر على منطقة الريف             هولاندا تبدأ بالرفض وتنتهي بتفهم الحوار الدبلوماسي المغربي             بلجيكا تدخل على الخط في ملف بارون المخدرات سعيد شاعو وتربط قضيته بشبكة كريم" وتمويل الاٍرهاب             المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)             استمرار الاعتداءات الهمجية على السلطات العمومية وإصابة 39 عنصرا             النواب الفرنسيون يصوتون على Rugy رئيسا للمجلس الوطني الفرنسي             الاعتداء على الأئمة بالمساجد ظاهرة عابرة ام نقط سوداء لتوالد التطرّف والارهاب؟             المغرب حاضر بقوة في احتفالات يوم افريقيا بالنرويج             إسبانيا تدين بشدة الهجمات الإرهابية في باكستان             الخطوط الملكية المغربية تعمل وفق اجندة خارجة عن إطار التوجهات العامة للدولة             الحكومة الإيطالية تقدم 17 مليار يورو لإنقاذ مصرفين من الإفلاس             ارهاب: عمليات انتحارية متفرقة بجامعة شمال نيجيريا             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            Casse toi ou cassez            فنزويلا            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

المحكمة الفرنسية "ديجون" تنوه بالامن المغربي بتوقيفه قاتلي الفرنسي (60سنة)

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

Casse toi ou cassez
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

صناعة الاٍرهاب أصبحت تأخذ ابعادا خطيرة حسب رئيس وزراء البحرين

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


إيران :نظرة عابرة إلى مواقف حسن روحاني الإعتدائية بعد الانتخابات المزورة الأخيرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 ماي 2017 الساعة 14 : 13



 

 

 

نود في هذا المقال نسلط الضوء على مواقف روحاني في كلماته الأخيرة خلال الفترة القصيرة بعد فوزه للولاية الثانية لنفهم أي نهج سيسلكه لاحقاً .


هل سيكون هناك انفتاح حسب ما يترجونه أو سيواجهون عارضة مزينة مبتسمة ليخادع ولي الفقيه الآخرين به ليجر الغرب وبعض العرب إلى سراب الاعتدال والإصلاح ولكن سيُعيدهم عطشانين بالذات؟


لاشك لقد جرب الكثير هذا المجرّب طيلة ولايتي رفسنجاني الـ 8 سنوات كما جربوا ولايتي محمد خاتمي بنفس الفترة أيضاً وهناك مثل فارسي” آزموده را آزمودن خطاست ”وما يعادله في الثقافة العربية ” من جرب المجرب  حلت به الندامة“ كما شاهدنا في ولاية روحاني الأولى تصعيداً سافراً  لتدخلات نظام الملالي في البلدان العربية أكثر من ذي قبل . و لم ننسَ ما قال حسن نصرالله بلاهوادة بأنه عميل ولي الفقيه حتى صميم العظم ويُقبّل يده و كل ما يملكه هو من قبل الولي الفقيه. كما اتسعت تدخلات النظام في سوريا و الميليشيات التابعة للولي الفقيه و قاسم سليماني  في العراق لا يرحمون أحداً صغيراً أو كبيراً و أكثر من قبل في ممارسات  القتل والنهب وارتكاب المجازر و قال ابومهدي المهندس بأنه يفخربأنه يعمل بأمرة قاسم سليماني  كما و في ولايته الأولى احتل النظام الايراني اليمن .

لنسلط الضوء في هذا المقال  على مواقف هذا الملا المحتال في الاسبوع الاخير مابعد انتخابه للولاية الثانية :

1- صرح في أول لقاء صحفي بعد الانتخابات قائلاً: ” إننا سنقوم بتجريب الصواريخ مهما يتقضي الأمرو لن نستأذن أحداً. لقد خضنا الاتفاق النووي لتعزيز قوتنا الدفاعية .

2- نحن ساعدنا و سنساعد العراق و سوريا عن طريق الدبلوماسي و المستشارين العسكريين حكومتي العراق و سوريا .
3- كما قال من خلال الناطق باسم وزارة خارجيته بهرام قاسمي : « فعاليات إيران الصاروخية جانب من سياسات إيران الدفاعية الكاملة و نعزز بقوة تامة سياساتنا الدفاعية » .

4- صرح حسين دهقان وزير دفاع روحاني بأن فترة ولاية روحاني  كانت من أرقى مراحل للبرنامج النظام الصاروخي .

5- إنه وصف متعنتاً قمة الرياض : ” كان قمة الرياض في السعودية برأيي مسرحية دون أية قيمة لا عملياً ولا سياسياً وقد سبق أن تم عقد هكذا المؤتمرات .


6- هذا وقال روحاني في هذا المؤتمر الصحفي حول الإرهاب ونشوب الحرب قائلاً:

« يعتبر حزب الله جماعة مقبولة و موثوقة لدى الشعب اللبناني ... و يحترمه الشعب اللبناني برمته و مجرد تلقيق الاتهام لا يحل مشكلاً.


7- إنه قال في مؤتمر أخر خطاباً لزمرة خامنئي :” هل تتفكرون أنتم تحبون ولي الفيه 100%ونحن 96% ؟ لا ليس كذلك و إننا نحب الولي الفقيه أكثر منكم و هو ليس خاصاً لكم.


 إن هذه المواقف خلال الأيام القليلة الماضية وكذلك الإعدامات خلال هذه الفترة القصيرة سيما إعدام بطلاً في المصارعة بعد تحمله 10سنوات الحبس يبين بوضوح ماهية هذا الملا العميل أكثر من قبل .


إذن إننا  وبصفتنا الشعب الإيراني ندعو الإخوة العرب الوقوف بوجه نظام ولاية الفقيه و رئيسه الجديد باتخاذ مواقف صارمة أكثر من قبل و لا يُخوفهم تخرصات الملالي، فإننا الإيرانيون نعرفهم جداً جيداً حيث عندما تقفون بوجههم سينسحبون ولكنهم لو تتنازلون أمامهم سيهجمون .


إلى الأمام، إلى الهجوم الأكثر على نظام ولي الفقيه المعتدي المتدخل في شؤون الاخرين لقطع دابرهذا النظام و وضع حد على تدخلاته الإرهابية في المنطقة بذراعه الإرهابي فيلق الحرس(سباه باسداران) الذي يتدخل في جميع البلدان العربية والإسلامية عسكرياً وإرهابياً والعمل لتصنيفه في قائمة المنظمات الإرهابية  الدولية إن شاء الله .







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

أية سياسة حكومية للشباب العائد من ليبيا؟

إيران :نظرة عابرة إلى مواقف حسن روحاني الإعتدائية بعد الانتخابات المزورة الأخيرة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تقارير استخباراتية تؤكد "داعش" دخلت على خط حراك الحسيمة كما توقعت جريدة "معاريف بريس"


اعترافا بالدور الجوهري للملك الراحل في الدفاع عن القضايا العادلة لقارة إفريقيا

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة