مدغشقر: 2000 هكتار تعرضت للحرائق             مستخدمة بالقرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش             رقصة الانوثة...             حساب شخصي قديم يدفع اليحياوي لتصنيف أحيزون والمنطقة التي ينتمي إليها كأمازيغ الخنز             علي بلحاج: “البام” اختطف من قبل جماعة لا تفهم حتى معنى كلمة أخلاق             الياس العماري لم يحترم مضامين خطاب العرش ويقحم القصر في رواية استقالته الافتراضية             الأمير ولي العهد يسلم جائزة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز بالجديدة             ملك المغرب يعطي تعليماته السامية لأجل نقل مساعدات عاجلة الى مدغشقر             الجزائر العاصمة تخسر بثلاث اهداف امام البطل الافريقي             مورينو يتحدث عن السياسة الإفريقية لجلالة الملك وعن العلاقات المغربية الكنارية             البام اضعف حلقة في المشهد السياسي يحاصر ويمنع ويتابع قضائيا الصحافيين المغاربة             عزيز بنعزوز من "السوليكس الى الروليكس" برلمان البام هذا يومكم للتحرر من قبضة الفساد             اسبانيا: حل حكومة برشلونة وانتخابات سابقة لاوانها بعد ستة اشهر             خليل الركيبي اب رئيس الكيان الوهمي الراحل عبد العزيز المراكشي في ذمة الله بمدينة انزكان             مهرجان مكناس آفاق واعدة لدعم الثقافة المحلية             دولة الرجل المريض "الجزائر" تصاب بسعار الكلاب الضالة             وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في عمليات الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية تنشط بالدار البيضاء و             نقل شاب مصاب بحروق خطيرة من تنغير إلى مراكش بواسطة مروحية طبية (وزارة)             بلاغ :مئات المستفيدين من برنامج طبي متعدد التخصصات‎             صناع ومركبي الأسنان يفضحون العثماني وشقيقه الطبيب ويحتجون يوم 25 اكتوبر             عبد الكريم بنعتيق ترأس وفدا في إجتماع لجنة الهجرة بكيغالي رواندا             معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات .. خريجون أفارقة يثمنون جهود أمير المؤمنين             المغرب نجح منذ 2002 في تفكيك 174 خلية إرهابية وإجهاض أزيد من 352 مشروع تخريبي (السيد الخيام)             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات في برنامج محاربة الأمية بالمساجد برسم السنة الدراسية             أمير المؤمنين يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الرحمة بالرباط             Le Projet De Revivo - Ani Shar Medley            Israeli Hebrew Music            Alpha Blondy - Zenith Paris             ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            Casse toi ou cassez            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان

 
صوت وصورة

Le Projet De Revivo - Ani Shar Medley


Israeli Hebrew Music


Alpha Blondy - Zenith Paris

 
كاريكاتير و صورة

ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

مدغشقر: 2000 هكتار تعرضت للحرائق

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


برلمان: خبراء بريطانيين يشاركون في لقاء دراسي حول المراقبة المالية العامة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يونيو 2017 الساعة 42 : 15



 

 

 

 ينظم مجلس النواب غدا الثلاثاء لقاء دراسيا حول "مراقبة المالية العامة من طرف البرلمانات: الممارسات المغربية والفرنسية والبريطانية".
ويتضمن برنامج هذا اللقاء الذي ينظم بشراكة مع مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، مداخلات وعروض لعدد من الخبراء بالبرلمان البريطاني والجمعية الوطنية الفرنسية والمجلس الأعلى للحسابات بالمغرب.
 -----------------------------
ستعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب اجتماعا غدا الثلاثاء يخصص لتقديم مشروعي قانونين تنظيميين يتعلقان بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية و إعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء.
وأحيل مشروع القانون المتعلق بوكالة المغرب العربي للأنباء على البرلمان بعدما تمت المصادقة عليه من قبل الحكومة السابقة في مجلس حكومي انعقد في 21 يوليوز 2016. 
ويهدف هذا المشروع إلى الارتقاء بالمهام المنوطة بالوكالة كمؤسسة إعلامية وطنية استراتيجية وإغناء مجال عملها، في أفق الرفع من تنافسيتها على الصعيدين القاري والدولي.
 وسيمكن هذا المشروع من تحديث عمل الوكالة واعتماد طرق عصرية ومتطورة في التدبير، أساسها تنويع وعصرنة المنتوج الذي يرتكز أساسا على المنتجات المتعددة الوسائط التي لها قيمة مضافة عالية الجودة مع تسويقه بطرق ووسائل مواكبة للتكنولوجيات المتقدمة. 
 ---------------------------------
ستقعد لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب بعد غد الاربعاء اجتماعا يخصص لتقديم مشروع قانون رقم 10.16يقضي بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي.
كما ستتدارس اللجنة خلال الاجتماع ذاته، مقترح قانون يقضي بتغيير و تتميم الفصول 483، 484، 485، 486، 487، 488 من مجموعة القانون الجنائي كما تم تغييره وتتميمه، تقدم به فريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية.
 -----------------------------------
ستشرع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب في المناقشة التفصيلية لمشروع قانون رقم 60.16 المحدثة بموجبه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.
وحسب ما جاء في مشروع القانون الذي جرى تقديمه في اجتماع سابق للجنة ، فإن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي ،تخضع للمراقبة المالية للدولة المطبقة على المنشآت العامة وهيئات أخرى طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل. 
ووفق مشروع القانون ستسند إلى الوكالة الجديدة، التي سترى النور في إطار عملية دمج لكل من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والمركز المغربي لإنعاش الصادرات ومكتب الأسواق والمعارض بالدارالبيضاء، مهمة تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال تنمية الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتشجيعها وإنعاشها وكذا تنمية صادرات كافة المنتوجات والخدمات.

معاريف بريس

Maarifpress.com 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الفساد المالي

مديرية الموارد المالية بمجلس المستشارين

ماذا يقع بمجلس المستشارين؟
فساد في فساد
أزيد من 218000 درهم تعويض خاص لموظفي مديرية الموارد البشرية و المالية في ثلاثة أشهر إضافة إلى تعويضهم العادي
ماذا يخترعون و ما هي مهامهم حتى يحصلوا على هذه المبالغ الخيالية

في 23 يونيو 2017 الساعة 53 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تبذير المال العام

الفساد بمجلس المستشارين

34 و ثلاثون شخصا يتقاضون إضافة إلى تعويضهم مبالغ ما بين 3000 و 5000 و 7000 درهم عن الكسل و عدم العمل
هذه هي التعويضات الخاصة

في 23 يونيو 2017 الساعة 56 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

حزب يقود حملة تطهير ضد منتخبين بتمارة

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

برلمان: خبراء بريطانيين يشاركون في لقاء دراسي حول المراقبة المالية العامة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مستخدمة بالقرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش


حساب شخصي قديم يدفع اليحياوي لتصنيف أحيزون والمنطقة التي ينتمي إليها كأمازيغ الخنز

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

من كان يعبد بنكيران فقد مات و من كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع