هذا الى من يهمه الأمر المسمى حكيم بنشماس الذي يمارس الترهيب على الصحافيين (فيديو)             واشنطن: انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة             احمد توفيق هل يصحح وضع اداري بنظارة الاوقاف بالرباط في عهد القاضي المعين ؟             محمد السادس بعث رسالة تعزية الى رئيس البرتغال على اثر الحرائق التي شبت وسط وشمال البلاد             السيناريوهات المحتملة لتصحيح المشهد البرلماني بالمغرب             المغرب -الاتحاد الأوروبي: إطلاق مشروع التوأمة "دعم المجلس الأعلى للحسابات"             دفاع الحراكيين الحرائر المعتقلين على خلفية الريف يجب أن يمتثلوا لاحترام المحاكمة العادلة             انفراد: اطراف تسوق الوهم بعد منع بنشماس رئاسة وفد برلماني لروسيا             الفيزازي شيخ أشبع نزواته الجنسية في حنان وبعدها يؤم بالمسلمين في صلاة الجمعة             Redouane Filali Meknassi nouveau directeur commercial & Marketing du Royal Tulip City Center Tange             الأمم المتحدة تشيد بالرئاسة المغربية للكوب 22             شيرين اول امرأة امامة بمسجد بالدول الاسكندافية             رجال التعليم المتغيبين موضوع مذكرة حصاد             توقعات احوال الطقس ليومه الاربعاء             بيـان حقـيقـة للمديرية العامة للجماعات المحلية             إلياس العماري يرهن عدوله عن الاستقالة بعودة وداد ملحاف الى حضنه الى جانب سهيلة الريكي             اعتقال شابة إسبانية متورطة في عمليات استقطاب جهاديين وإرسالهم لمناطق النزاع             سقوط طائرة عسكرية F18 اسبانية بالقرب من العاصمة مدريد             محكمة بالرباط تصدر أحكاما تترواح بين البراءة وسنة حبسا نافذا في حق ثلاثة موظفين سابقين بإدارة السجون             العربي المحرشي هل حصل على رد الاعتبار للترشح الانتخابات سنة 2003 ؟             رئيس مجلس الشيوخ العابوني يشيد بقرار جلالة الملك محمد السادس احداث وزارة خاصة بالشؤون الافريقية             " الأخضر بنك " يعزز منظومة الأبناك التشاركية ابتداء من نونبر المقبل             كوكايين:أمن الدارالبيضاء يفرغ 125 كبسولة من الكوكايين مخبأة بأمعاء أفارقة             عاصفة أوفيليا .. مصرع شخصين وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل في إيرلندا             مولاي حفيظ العلمي ضد احداث مناطق صناعية من دون استثمارات             Alain Marsaud quitte le plateau de BFMTV en direct !            مبعوث الاتحاد الدولي للنقابات يشبه قصة شباط بقصة والده مع بورقيبة في تونس            Espionnage Massif en Europe            ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            Casse toi ou cassez            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان

 
صوت وصورة

Alain Marsaud quitte le plateau de BFMTV en direct !


مبعوث الاتحاد الدولي للنقابات يشبه قصة شباط بقصة والده مع بورقيبة في تونس


Espionnage Massif en Europe

 
كاريكاتير و صورة

ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شيرين اول امرأة امامة بمسجد بالدول الاسكندافية

 
خاص بالنساء

المصممة آية الجوهري تطلق مجموعة مبهرة للمرأة الخليجية

 
 


المغرب يتبوأ موقعا رياديا في شمال إفريقيا والعالم العربي بفضل الإصلاحات الهامة التي أطلقها جلالة الم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يونيو 2017 الساعة 27 : 21



أكدت سفيرة المغرب بالشيلي، السيدة كنزة الغالي، أن المملكة تتبوأ موقعا رياديا في شمال إفريقيا والعالم العربي، بفضل الإصلاحات الهامة التي تم إطلاقها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واستعرضت السيدة الغالي، التي حلت أمس الجمعة ضيفة على هيأة التدريس بكرسي "الأندلس-والمنطقة المغاربية" بجامعة أدولفو إبانييز بسانتياغو، مختلف الإصلاحات التي تم إطلاقها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز ثقافة احترام حقوق الإنسان، وتشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين رفاهية المواطنين.

وخلال هذا اللقاء المنظم حول موضوع "الربيع العربي : المغرب إصلاح وتنمية"، أبرزت السفيرة المغربية أن الاصلاح الدستوري الذي قام به جلالة الملك مكن المغرب من أن يصبح بلدا رائدا في مجال الإصلاحات الديمقراطية والدستورية.

وأضافت أن المملكة ومن خلال اختيارها للوحدة والديمقراطية والتنمية، جعلت من تعزيز دولة القانون والمؤسسات وضمان الحريات الفردية والجماعية واقعا من شأنه ضمان شروط الحياة الكريمة والمواطنة المسؤولة لكافة المغاربة.

وفي ما يتعلق بالنهوض بحقوق المرأة، أشارت الدبلوماسية المغربية إلى أن المملكة توجد في طليعة بلدان العالم العربي والإسلامي في هذا المجال، بفضل إصلاح مدونة الأسرة، مضيفة أن الإصلاحات القانونية كان لها أثر على المجتمع ككل، سواء لفائدة النساء أو أسرهن.

وأشارت إلى أن المملكة وضعت أيضا، كأولوية جديدة، تعزيز الجوانب الاجتماعية وضمان الرفاهية للجميع، بما يكفل الحق في الولوج إلى الخدمات الصحية من خلال اعتماد التأمين الإجباري عن المرض ونظام المساعدة الطبية "راميد" لتعزيز الرعاية الاجتماعية والتضامن الوطني.

وشددت السيدة الغالي على أن كل هذه الإصلاحات تم تعزيزها بإعادة صياغة الترسانة القانونية والاقتصادية للبلاد، من أجل ربطها بالاقتصاد العالمي وضمان تبادل متدفق مع المجتمع الدولي، لاسيما في ما يتعلق بالاستثمارات.

وفي الشق الدبلوماسي، ذكرت السيدة الغالي بعودة المغرب إلى مكانه في الاتحاد الإفريقي وبإعطاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيدياو" موافقتها المبدئية على طلب انضمام المملكة لهذا التجمع الإقليمي، مشيرة إلى أن هذه الانجازات تعتبر دليلا على وجود اعتراف قاري ودولي بالجهود الحثيثة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز التنمية المستدامة في إفريقيا، وتحسين الظروف المعيشية للأفارقة.

كما استعرضت سفيرة المملكة بالشيلي، بالإضافة إلى الإصلاحات الكبرى التي شهدها المغرب على المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مختلف المشاريع المهيكلة التي أطلقها المغرب ومن بينها مشروع طنجة المتوسط، الذي ينافس الموانئ الكبرى في أوروبا، ومصنع رونو طنجة، والقطار فائق السرعة، ومركبات صناعة الطيران.

وبخصوص القضية الوطنية، أكدت السيدة الغالي أن المغرب يعمل على طي نهائي لصفحة النزاع الإقليمي حول مغربية الصحراء من خلال مبادرة الحكم الذاتي التي ستمكن الأقاليم الجنوبية من إدارة شؤونها بنفسها، مبرزة أن هذه المبادرة الملكية ستسمح بتحقيق مزيد من التنمية للمناطق الجنوبية للمملكة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المغرب يتبوأ موقعا رياديا في شمال إفريقيا والعالم العربي بفضل الإصلاحات الهامة التي أطلقها جلالة الم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هذا الى من يهمه الأمر المسمى حكيم بنشماس الذي يمارس الترهيب على الصحافيين (فيديو)


واشنطن: انعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة لمتابعة اتفاق التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

من كان يعبد بنكيران فقد مات و من كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع