اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المغرب يتبوأ موقعا رياديا في شمال إفريقيا والعالم العربي بفضل الإصلاحات الهامة التي أطلقها جلالة الم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يونيو 2017 الساعة 27 : 21



أكدت سفيرة المغرب بالشيلي، السيدة كنزة الغالي، أن المملكة تتبوأ موقعا رياديا في شمال إفريقيا والعالم العربي، بفضل الإصلاحات الهامة التي تم إطلاقها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واستعرضت السيدة الغالي، التي حلت أمس الجمعة ضيفة على هيأة التدريس بكرسي "الأندلس-والمنطقة المغاربية" بجامعة أدولفو إبانييز بسانتياغو، مختلف الإصلاحات التي تم إطلاقها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز ثقافة احترام حقوق الإنسان، وتشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحسين رفاهية المواطنين.

وخلال هذا اللقاء المنظم حول موضوع "الربيع العربي : المغرب إصلاح وتنمية"، أبرزت السفيرة المغربية أن الاصلاح الدستوري الذي قام به جلالة الملك مكن المغرب من أن يصبح بلدا رائدا في مجال الإصلاحات الديمقراطية والدستورية.

وأضافت أن المملكة ومن خلال اختيارها للوحدة والديمقراطية والتنمية، جعلت من تعزيز دولة القانون والمؤسسات وضمان الحريات الفردية والجماعية واقعا من شأنه ضمان شروط الحياة الكريمة والمواطنة المسؤولة لكافة المغاربة.

وفي ما يتعلق بالنهوض بحقوق المرأة، أشارت الدبلوماسية المغربية إلى أن المملكة توجد في طليعة بلدان العالم العربي والإسلامي في هذا المجال، بفضل إصلاح مدونة الأسرة، مضيفة أن الإصلاحات القانونية كان لها أثر على المجتمع ككل، سواء لفائدة النساء أو أسرهن.

وأشارت إلى أن المملكة وضعت أيضا، كأولوية جديدة، تعزيز الجوانب الاجتماعية وضمان الرفاهية للجميع، بما يكفل الحق في الولوج إلى الخدمات الصحية من خلال اعتماد التأمين الإجباري عن المرض ونظام المساعدة الطبية "راميد" لتعزيز الرعاية الاجتماعية والتضامن الوطني.

وشددت السيدة الغالي على أن كل هذه الإصلاحات تم تعزيزها بإعادة صياغة الترسانة القانونية والاقتصادية للبلاد، من أجل ربطها بالاقتصاد العالمي وضمان تبادل متدفق مع المجتمع الدولي، لاسيما في ما يتعلق بالاستثمارات.

وفي الشق الدبلوماسي، ذكرت السيدة الغالي بعودة المغرب إلى مكانه في الاتحاد الإفريقي وبإعطاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "سيدياو" موافقتها المبدئية على طلب انضمام المملكة لهذا التجمع الإقليمي، مشيرة إلى أن هذه الانجازات تعتبر دليلا على وجود اعتراف قاري ودولي بالجهود الحثيثة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز التنمية المستدامة في إفريقيا، وتحسين الظروف المعيشية للأفارقة.

كما استعرضت سفيرة المملكة بالشيلي، بالإضافة إلى الإصلاحات الكبرى التي شهدها المغرب على المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مختلف المشاريع المهيكلة التي أطلقها المغرب ومن بينها مشروع طنجة المتوسط، الذي ينافس الموانئ الكبرى في أوروبا، ومصنع رونو طنجة، والقطار فائق السرعة، ومركبات صناعة الطيران.

وبخصوص القضية الوطنية، أكدت السيدة الغالي أن المغرب يعمل على طي نهائي لصفحة النزاع الإقليمي حول مغربية الصحراء من خلال مبادرة الحكم الذاتي التي ستمكن الأقاليم الجنوبية من إدارة شؤونها بنفسها، مبرزة أن هذه المبادرة الملكية ستسمح بتحقيق مزيد من التنمية للمناطق الجنوبية للمملكة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

المغرب يتبوأ موقعا رياديا في شمال إفريقيا والعالم العربي بفضل الإصلاحات الهامة التي أطلقها جلالة الم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع