مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أمنيون، وصاحب محطة بنزين(كوميسير سابق بالاستعلامات بالرباط) يبتزون السائقين في عمل منظم بسلا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يونيو 2017 الساعة 29 : 16




 

بعض الأحداث والروايات الأمنية لا نجدها الا في الأفلام الروسية، من حيث الاعتداءات على السائقين، وممارسة عليهم العنف، والتعذيب النفسي، واحيانا الجسدي الذي يلحق اضرارا جسدية جسيمة بالضحايا.

وهذا، المظهر غير مألوف بالمغرب طبعا، الا في حالات، لأن القاعدة " اللي احصل يؤدي"، ولكن الكثيرين من رجال الأمن العمومي رغم تشديد الاجراءات، والعقوبات، والاقالات التي تطال البعض منهم في عهد المدير العام الحالي السيد عبد اللطيف الحموشي، الا أن سلوك بعض الأمنيين مازال خارج احترام الضوابط، والوظيفية الأمنية بمدينة سلا.

نقول، هذا، ونتمنى ان تفعل الادارة العامة للأمن الوطني لجن التفتيش، لمراقبة، ومعاينة الاحتيال القانوني المنظم على السائقين بمدينة سلا، باببتزازهم، وتسجيل مخالفات غير قانونية ضدهم.

وأول ما يجب على لجن المراقبة، القيام بمعاينته الطريق الرئيسية الرابطة بين ماكدونالدز، ومحطة شال بسلا، والتي وضع على بعد متر أو مترين منها "سهم على اليسار" كما ترون في الصورة، اي يمكن للسائقين تخطي الخط"متصول"، وهي قاعدة مسلم بها بتواطئ الأمن، ومالك المشروع" محطة شال، (كوميسير سابقا في الاستعلامات بالرباط)، والذي شفعت له علاقاته، أن يحقق مآربه، وأن يوقع بزبائن المحطة ضحايا سياسات أمنية محلية فاسدة بسلا.

ان، الخطر في هذا الفساد الأمني، يساهم في الانزلاقات، التي تكون تكلفتها قاسية، خاصة وأن الطريق التي بها هذا السهم غير قانوني للاحتيال على السائقين عمل منظم، يسيء الى السياسات الأمنية العمومية، ويعتبر طريقا ملكيا، مما قد يشكل  تهديدا حقيقيا على الرسميين، والمواطنين، والأمنيين أنفسهم، مما يخلق متاعب للمسؤولين الكبار.


 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com


 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

الرشوة السياسية أولا

الصحفيون يقاطعون تغطية أشغال البرلمان والبوليس يقوم باحتلال منصة الصحافة

الدولة تتجه نحو اعادة تأميم الهرهورة ،وعين عتيق

حكيم بنشماس يبحث عن نجومية وهمية

فريق برشلونة يتعاقد مع ظهير أيسر

الإعلام والجهوية المتقدمة

مستشارون برلمانيون متشبثون باستقالتهم ويلوحون بعدم الالتحاق بالغرفة الثانية

الثورة الرقمية وأثرها في الشأن العربي

لا بديل عن الحوار

أمنيون، وصاحب محطة بنزين(كوميسير سابق بالاستعلامات بالرباط) يبتزون السائقين في عمل منظم بسلا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع