توفيق بوعشرين الوجه الاخر للكوميسير ثابت بعد مرور 25 سنة على اعدام هذا الوحش             توفيق بوعشرين متهم باعتداءات جنسية (بلاغ الوكيل العام بالداراليضاء)             الكأس الافريقية الممتازة 2018: الوداد البيضاوي يتوج باللقب لأول مرة في تاريخه             أمن مطار محمد الخامس الدولي يوقف مواطنا نيجيريا ضبط متلبسا بمحاولة تهريب كمية من المخدرات             النيابة العامة الهولاندية تؤكد قرار الاستئناف ضد حكم المحكمة بخصوص ترحيل سعيد شعو نحو المغرب             مارأي لجنة الدعم العمومي لوزارة الاتصال في قضايا اغتصاب المستفيد الاول من الدعم؟             25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة             محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها             الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين             عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


حامي الدين من ترصد الى ابتزاز وزير الداخلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يونيو 2017 الساعة 52 : 17




 

وجه منتدى الكرامة بلاغا ضد وزير الداخلية، الذي وجه شكاية الى النيابة العامة لاستماع الى ايفادات "مول التعريجة" المهداوي، الذي وجه مزاعم، ومغالطات، واتهامات ضد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

البلاغ المتدين لمنتدى الكرامة، فيه اساءة للجمعيات الحقوقية أكثر منه اهانة لمنتدى الكرامة نفسه، حيث اعتبر ان وزير الداخلية ليس من حقه رفع شكاية الى النيابة العامة باعتبار ذلك حسب مزاعم المنتدى تدخل في شأن النيابة العامة.

ومن هنا، نسأل المستشار البرلماني حامي الدين، متى كان القانون الجنائي يحرم على المسؤولين العموميين وزراء، سفراء، عمال، وولاة، الخ... يحرمهم من حق متابعة من يوجه لهم اتهامات قضائيا، ومع احترام المساطر القضائية، اليس هؤلاء بشر مثل سائر البشر...أم أن توجيه لهم اتهامات باطلة، والسكوت عنها فريضة في المنهاج الديني لمنتدى الكرامة...والا كيف نلاحظ عدم اصدار منتدى الكرامة بلاغا يطالب فيه وزير العدل والحريات السيد محمد أوجار بوضع شكاية ضد منير اليعقوبي أحد النشطاء الذي واجهه بسؤال هل انتم "حكومة" أم "عصابة".

حامي الدين مستشارا برلمانيا، قد يفهم جيدا وضعه مشرعا، يمتاز بحصانة برلمانية لأداء مهمته، في التشريع، ترى كيف يشرع وهو من يحرض على اتهام مسؤولين حكوميين في بلاغات المنتدى الذي يرأسه، وينشر ثقافة الجهل، والبغض بين المواطنين ورجالات دولة والمؤسسات الحكومية؟

المهداوي، أو ما يلقب مول "التعريجة عيشة الحمقة"، لا ندري حقيقة موقف النقابة الوطنية للصحافة المغربية من سلوكه، وهل يحترم أخلاقيات المهنة...أم أن الجسم الصحافي اليوم يشكو من النقابة التي تتصارع فيها أجندة سياسية بين يونس مجاهد عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، وعبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، والاثنين يتصارعان لأجل ضمان هيأة ناخبة بريف المغرب، على حساب الصحافيين المهنيين، والا كيف نفسر بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية المتعلق بنشطاء الاعلام بالريف؟.

وعندما نفهم مغزى السؤال، والجواب عنه، نفهم لماذا "مول التعريجة عيشة الحمقة" المهداوي، تحول الى راقصة بين العلماني، الاعلامي، والمتدين ليصبح موضوع منتدى الكرامة...ونفهم كيف المغرب أصبح ضحية، وهو دولة قوية.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

برنامج حوار...بلا حوار

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

كلمة متقاطعة للأمير

الكويت.. مجلس الأمة بصبغة اسلامية

بلاغ اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين

الاسلاميون المضربون عن الطعام يكشفون حقائق خطيرة عن فحوى تصريحات بنهاشم

جمال المنظري :رياح التغيير استدعت بروز نخب سياسية تساير عصرها ولن نحارب الاصلاح والتوحيد

"خونجة"مصر خطأ

السيوسيون يقدمون استقالتهم أفرادا وجماعات من حزب الاستقلال

وادي زم : نواب جموع بني سمير يعلنون رفض الحيف ويصدرون بيانا شديد اللهجة

رسالة توضيحية من إيمان الغريس حول ما جاء في برنامج مسرح الجريمة

الزعيم الساسي نور الدين المعتقل على خلفية ملف كريم الزاز يدخل في اضراب عن الطعام

حامي الدين من ترصد الى ابتزاز وزير الداخلية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

توفيق بوعشرين الوجه الاخر للكوميسير ثابت بعد مرور 25 سنة على اعدام هذا الوحش


توفيق بوعشرين متهم باعتداءات جنسية (بلاغ الوكيل العام بالداراليضاء)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع