إدارة السجون تنفي وجود لديها أية مطبوعات خاصة بالعفو الملكي             هل من مقاربة أمنية تعيد العمل بكوميسارية شارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؟             ضمانا للامن ودرءا لمخاطر الاٍرهاب...الحكومة مطالبة بردع الاحتجاجات الليلية بقرار قضائي يحسم مع حرية             محمد السادس يصدر أمره بالعفو على 562 شخصا بمناسبة عيد الفطر             المغرب يستدعي سفيره في لاهاي بسبب رفض السلطات القضائية تسليم سعيد شعو             المغرب يدين بشدة محاولة الاعتداء على الحرم المكي الشريف (وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي)             الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في التهديد بواسطة السلاح والتحريض على ارتكاب أفعال إجرا             مأة عائلة تبيت في العراء بعد تعرض مساكنها الصفيحية بدوار             متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة             تصنيف مياه الاستحمام في الشواطئ بحسب جودتها (تقرير وطني 2017)             ما هي صفقة توقيف المواجهة بين الياس واخنوش؟             قناة (فرانس 2) تبث وثائقيا يدعو للسفر عبر المغرب من السماء             حريق مهول يأتي على دوار بطريق كريفلة بضواحي الرياط             قطر مطالبة بقطع علاقاتها مع جماعة الاخوان، وحزب الله، وداعش، والقاعدة، وإغلاق قناة الجزيرة             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بعد صلاة الظهر من يوم السبت             الداخلية البلجيكية توجه تحذيرا لليهود باتخاذ الحيطة والحذر من تجمعاتهم             ارهابي يفجر نفسه بمكة             22 جمعية حقوقية اخطأت تقديراتها في التقرير حول حراك الحسيمة             من له مصلحة في دعم مناورات الياس العماري بعد المهزلة التاريخية بالدارالبيضاء؟             شقيق رئيس مجلس عمالة إقليم مديونة يحمل السلاح الناري بدون ترخيص واستعمله في ظروف مجهولة و نشر صوره             كأس الدرع الخيرية الانجليزي 2017: تخصيص مداخيل مباراة أرسنال وتشيلسي لضحايا برج لندن             الاتحاد الإفريقي يعول على المغرب من أجل تعزيز موقع إفريقيا ضمن المجتمع الدولي             استثمارات هيئة تحدي الألفية بالمغرب ترتفع إلى 15، 1 مليار دولار (مديرعام)             باريس : تقديم مشروع لانشاء قرية شمسية بالصويرة             وزير (الليكود) الاسرائيلي يثير جدلا في دعم منظمة ارهابية فوق التراب الجزائري             انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017            وثائقي عن المافيا            المافيا والخيانة            فنزويلا            سلال ..أين ثروة الجزائريين؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

التمييز العنصري يهدد البلاد!

 
الصحافة العبرية

اسرائيل عضوا ملاحظا بالاتحاد الأفريقي...قريبا

 
صوت وصورة

انظر كيف تعالج السلطات الفرنسية الاحتجاجات 17 ماي 2017


وثائقي عن المافيا


المافيا والخيانة

 
كاريكاتير و صورة

فنزويلا
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قطر مطالبة بقطع علاقاتها مع جماعة الاخوان، وحزب الله، وداعش، والقاعدة، وإغلاق قناة الجزيرة

 
خاص بالنساء

الفنانة خديجة سليمان تنتهي من تصوير بطولتها في فيلم سينمائي

 
 


حامي الدين من ترصد الى ابتزاز وزير الداخلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يونيو 2017 الساعة 52 : 17




 

وجه منتدى الكرامة بلاغا ضد وزير الداخلية، الذي وجه شكاية الى النيابة العامة لاستماع الى ايفادات "مول التعريجة" المهداوي، الذي وجه مزاعم، ومغالطات، واتهامات ضد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

البلاغ المتدين لمنتدى الكرامة، فيه اساءة للجمعيات الحقوقية أكثر منه اهانة لمنتدى الكرامة نفسه، حيث اعتبر ان وزير الداخلية ليس من حقه رفع شكاية الى النيابة العامة باعتبار ذلك حسب مزاعم المنتدى تدخل في شأن النيابة العامة.

ومن هنا، نسأل المستشار البرلماني حامي الدين، متى كان القانون الجنائي يحرم على المسؤولين العموميين وزراء، سفراء، عمال، وولاة، الخ... يحرمهم من حق متابعة من يوجه لهم اتهامات قضائيا، ومع احترام المساطر القضائية، اليس هؤلاء بشر مثل سائر البشر...أم أن توجيه لهم اتهامات باطلة، والسكوت عنها فريضة في المنهاج الديني لمنتدى الكرامة...والا كيف نلاحظ عدم اصدار منتدى الكرامة بلاغا يطالب فيه وزير العدل والحريات السيد محمد أوجار بوضع شكاية ضد منير اليعقوبي أحد النشطاء الذي واجهه بسؤال هل انتم "حكومة" أم "عصابة".

حامي الدين مستشارا برلمانيا، قد يفهم جيدا وضعه مشرعا، يمتاز بحصانة برلمانية لأداء مهمته، في التشريع، ترى كيف يشرع وهو من يحرض على اتهام مسؤولين حكوميين في بلاغات المنتدى الذي يرأسه، وينشر ثقافة الجهل، والبغض بين المواطنين ورجالات دولة والمؤسسات الحكومية؟

المهداوي، أو ما يلقب مول "التعريجة عيشة الحمقة"، لا ندري حقيقة موقف النقابة الوطنية للصحافة المغربية من سلوكه، وهل يحترم أخلاقيات المهنة...أم أن الجسم الصحافي اليوم يشكو من النقابة التي تتصارع فيها أجندة سياسية بين يونس مجاهد عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، وعبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، والاثنين يتصارعان لأجل ضمان هيأة ناخبة بريف المغرب، على حساب الصحافيين المهنيين، والا كيف نفسر بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية المتعلق بنشطاء الاعلام بالريف؟.

وعندما نفهم مغزى السؤال، والجواب عنه، نفهم لماذا "مول التعريجة عيشة الحمقة" المهداوي، تحول الى راقصة بين العلماني، الاعلامي، والمتدين ليصبح موضوع منتدى الكرامة...ونفهم كيف المغرب أصبح ضحية، وهو دولة قوية.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

برنامج حوار...بلا حوار

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

كلمة متقاطعة للأمير

الكويت.. مجلس الأمة بصبغة اسلامية

بلاغ اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الاسلاميين

الاسلاميون المضربون عن الطعام يكشفون حقائق خطيرة عن فحوى تصريحات بنهاشم

جمال المنظري :رياح التغيير استدعت بروز نخب سياسية تساير عصرها ولن نحارب الاصلاح والتوحيد

"خونجة"مصر خطأ

السيوسيون يقدمون استقالتهم أفرادا وجماعات من حزب الاستقلال

وادي زم : نواب جموع بني سمير يعلنون رفض الحيف ويصدرون بيانا شديد اللهجة

رسالة توضيحية من إيمان الغريس حول ما جاء في برنامج مسرح الجريمة

الزعيم الساسي نور الدين المعتقل على خلفية ملف كريم الزاز يدخل في اضراب عن الطعام

حامي الدين من ترصد الى ابتزاز وزير الداخلية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

إدارة السجون تنفي وجود لديها أية مطبوعات خاصة بالعفو الملكي


هل من مقاربة أمنية تعيد العمل بكوميسارية شارع الاطلس بحي أكدال بالرباط؟

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

متغيرات في مشهد الحراك بالحسيمة