احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2011 الساعة 19 : 02



أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة وجهة سياحية بكل ما تحمله الكلمة من معنى،بحيث يتوافد عليها السياح من جميع أقطاب العالم.فقد بلغ عدد السائحين فيها ما يزيد عن 29 مليون سائح سنة 2010 حسب آخر الإحصائيات المسجلة ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 32 مليون سائح في غضون السنة الجارية،ويشكل السائحون الألمان أكبر نسبة منهم يليهم الروس والإنجليز،وهذا الارتفاع الصاروخي في عدد السياح الذي وضع قطاع السياحة أحد أهم أعمدة  الاقتصاد التركي لم يأتي صدفة بل جاء نتيجة استراتيجيات محكمة للنهوض بالقطاع من قبل الحكومات المتعاقبة وأيضا نظرت للمزايا والخصوصيات  التي تزخر بها.

فتركيا تتوسط القارتين الأسيوية غربا والأوروبية شرقا مما يجعله ذات موقع استراتيجي مهم.إلا أنها تعتبر بلدا أوروبيا من الناحية الطبيعية.

فتركيا تعرف بمهد الحضارة لكونها تتمتع بتراث ثقافي عريق ازدهرت به على مدى القرون الماضية  وهي خليط رائح من الحضارات والثقافات والقارات يتعانق فيه الحديث مع القديم فتتمخض عنه مدينة رائعة مدهشة هي اسطنبول التي اشتهرت قديما باسم بيزنطة ثم سميت القسطنطينة ،وهي تعرف الآن باسمها الحديث اسطنبول التي قال عنها نابليون(لو كان العالم دولة واحدة لكانت عاصمته اسطنبول)،إنها كنز واسع من المعالم التاريخية والحضارية التي تشمل مساجد مهيبة وقصورا عظيمة ترسم على شواطئ المدينة منظرا خلابا بديعا على مياه مضيف البوسفور.

وبالإضافة على اسطنبول هناك مدينة أنقرة التي تعتبر عاصمة تركيا بحيث هي الأخرى لا تخلوا من الجمال والروعة،وإلى جانبهما نجد مدينتي أنطاليا وبودروم التي تعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا،فلا يتصور الذهاب إلى تركيا دون زيارتهما.

ومن مميزات تركيا أنها تعرف بالجودة العالية في سلعها،والرخص فيما يخص الأكل والسكن والمواصلات وغيرها من الضروريات مقارنة بدول المنطقة كألمانيا وفرنسا.كما أنها تتميز بالتسهيلات لمن أراد زيارتها والمتمثلة في عدن استلزام التأشيرة وهو الشيء الذي يحفز للسفر خصوصا للذين لم يسبق لهم زيارة أي دولة أجنبية نظرا لعائق تأشيرة السفر.

بالإضافة إلى كل ذلك فتركيا تنعم بظروف أمنية وسياسية مستقرة الشيء الذي أدى بالشركات السياحية الأوروبية أن تحول وجهات رحلاتها من مصر وتونس التي تعاني في الوقت الراهن من ظروف سياسية متوترة إلى بلدان أخرى على رأسها تركيا.

كتب:نور الدين المرنيسي

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

غضب الطبيعة

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر

حسني مبارك في اتجاه لندن

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر

" السياحة الداخلية بين الاعلام الجهوي والشأن المحلي "

الحسيمة: التنمية السياحية الموعودة إلى متى؟!!!

بنساسي : يعري مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية اﻹجتماعية والثقافية

عبد الاله بنكيران قد يتجه بعد رجب أردوغان اعلان تخفيضات للمغاربة الراغبين في زيارة اسرائيل

كلميم ترحب بزوارها عبر المحطة الجوية الجديدة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع