السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق             حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية             مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الاستجابة لكوفيد-19: المغرب ضمن البلدان الرائدة في إفريقيا ومنطقة مينا (مندوبية)             جلالة الملك أرسى أسس شراكة وثيقة جدا مع الولايات المتحدة (ديفيد فيشر)             «الصحة العالمية»: العالم يواجه إخفاقاً أخلاقياً «كارثياً» بشأن لقاحات «كورونا»             تونس: "مؤامرة إخوانية" للإطاحة بالرئيس قيد سعيد             صحيفة بريطانية: "قيامة أرطغرل" أحيا المخيلة الإسلامية             بلاغ صحفي             مستقبل غامض لـ"سامسونج" بعد سجن "الوريث"             ترامب ...هل يعفو عن نفسه قبل رحيله؟             اللقاح ضد كورونا يتحول الى ورقة انتخابية بالمغرب             أمزازي ...هل يفعل لجن التفتيش للمدارس الخصوصية التي يتعرض فيها التلاميذ للاحتيال في التمدرس             أتليتيكو بيلباو يظفر بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة             المكتب المديري لنادي الرشاد العيون لكرة القدم يصدر بيان للرأي العام الوطني والمحلي             أزولاي والحافظي يتفقان على إحداث مركز للتكنولوجيا الرقمية الذكي             الشرطة الروسية تعتقل نافالني فور عودته إلى موسكو             تايلور النائبة الجمهورية تطلق اجراء عزل جون بايدن             البحرية الملكية تجهض عملية لتهريب مخدر الشيرا بعرض ساحل رأس سبارطيل             انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية المكلفة بتتبع إصلاح منظومة التربية والتكوين             فرنسا وبريطانيا وألمانيا تحذر إيران من إنتاج معدن اليورانيوم             أكادير.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية             الصحراء المغربية.. بوريطة يدعو أوروبا إلى الانخراط في "الدينامية الدولية"             السفير عمر هلال : ملوك المغرب ضامنون لحقوق جميع المؤمنين             خمس دول جديدة تنضم لمجلس الأمن             الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية            عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي             المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية            يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

تذكرة وحقيبة سفر الى اسرائيل

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

وزير الطاقة الاسرائيلي يجري اتصالا مع نظيره المغربي

 
معاريف تي في "TV"

الشيخ موينزو- قصيدة الطنجية


عبد السلام الشاوش محامي بهيأة الرباط يتحدث عن القرار الامريكي


المغرب والموقف الثابت من القضية الفلسطينية

 
كاريكاتير و صورة

يهود مغاربة وسياح يهود إسرائيليون يشاركون في احتفالات "سيمحات توراة"في كنيس بمراكش
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

السلطات الأمريكية تعيد فتح ( الكابيتول) بعد اندلاع حريق

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


حسني مبارك في اتجاه لندن


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2011 الساعة 51 : 02



 

أصدر القضاء المصري مذكرة تجميد أملاك وحسابات أعضاء حكومة الرئيس المصري السابق حسني مبارك مع استثناء هذا الأخير،إذ ذكرت كل من بريطانيا وأمريكا أنها تلقت دعوات من اللجنة المكلفة بالتحقيق، والمحاسبة مع رموز النظام السابق بتجميد الممتلكات، والحسابات البنكية لعدد من الأسماء التي اغتنت بفضل ممارسات النظام المصري السابق، وأكدت أنها لم تتسلم أي دعوات بخصوص الثروة الهائلة لعائلة الرئيس مبارك،فهل سيفلت "الرايس" من المحاسبة(( أم أن الأمر مؤقت حتى تتكون حكومة ديمقراطية(( أسئلة تراود أذهان الشرفاء والغيورين وحتى الفاسدين من رجال أعمال سياسيين على الصعيد المحلي والدولي.

هل سيتم التغاضي على مبارك لتورط شخصيات أوروبية، وأمريكية، أو غيرها من شخصيات سياسية عالمية كما حدث في فرنسا مع أعضاء في الحكومة الحالية حيث صرحت أنها أيضا ستنظر في ممتلكات مبارك، وعائلته أم أن الشعب المصري لديه الشجاعة الكافية لكشف التجاوزات السلطوية للرئيس السابق مبارك وشخصيات من السياسة، ورجال الأعمال ،الذين كما تعلم أثناء ثورة ميدان التحرير دفعوا أجورا  ل "البلطجية" المنحرفين والمجرمين لقمع المتظاهرين أدت إلى اصطدامات عنيفة أزهقت فيها أرواح شهداء شباب أرادوا التغيير.

ومن المرجح أنه وبالتحقيق في كل خبايا ثروة مبارك، وعائلته ستظهر لنا أسماء وشخصيات أخرى ممن كانوا يتعاملون مع النظام السابق سواء في العالم العربي أو الغربي،وسيتم الإطاحة بكل من تعامل مع "الرايس" في فساده وامتصاصه لدماء المصريين.

و ذكرت صحيفة الصن البريطانية  أن الرئيس المصري حسني مبارك وزوجته سوزان يخططان للتوجه إلى لندن، بعد أن تردد أن ابنيه وعائلتيهما سبقوهما إلى هناك.

وقالت الصحيفة إن جمال مبارك، البالغ من العمر 47 عاماً، تردد بأنه قاد هذه الخطوة وتوجه مع عائلته و97 قطعة من الأمتعة على متن طائرة خاصة إلى لندن، حيث يملك قصراً من ستة طبقات على مرمى حجر من متجر هارودز الشهير في حي نايتسبريدج، تبلغ قيمته 8.5 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 13.5 مليون دولار.

واضافت إن مبارك، البالغ من العمر 82 عاماً، وزوجته سوزان (69 عاماً) يخططان أيضاً للتوجه إلى لندن، وفقاً لشائعات تتداولها الجالية المصرية في بريطانيا.

واشارت الصحيفة إلى إن معلومات عن جمع الرئيس مبارك ثروة مقدارها 25 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 40 مليار دولار، منذ تسلمه السلطة في العام 1981، واصبحت زوجته سوزان وابنه جمال وابنه الأكبر علاء (49 عاماً) رموزاً للفساد المفرط في مصر.

وقالت إن سوزان تحمل جواز سفر بريطانياً لأن والدتها ليلي ماي بالمر كانت بريطانية، وتزوجت في العام 1934 من طالب مصري يُدعى صالح ثابت كان يدرس الطب في لندن في العام، ثم انتقلت للعيش معه في مصر حيث ولدت سوزان في العام 1941.

وكانت تقارير صحافية أوردت الأحد إن روايات كثيرة يجري تداولها عن وصول عائلة الرئيس المصري إلى لندن، وذكر عضو من الجمهور في موقع على شبكة الانترنت أنه شاهد سوزان وهي تتسوق في مخازن سيلفريدجز في شارع أوكسفورد وسط لندن، كما ذكر مصريون يعملون في مجال نقل بضائع المسافرين في مطار هيثرو القريب من العاصمة البريطانية أنهم شاهدوها في المطار.

وقالت إن وزارة الخارجية البريطانية "لم تؤكد ما إذا كانت سوزان وابنيها جمال وعلاء يحملون جوازات سفر بريطانية، لكن الأسرة لديها أقارب في بريطانيا وتزورها بانتظام، وكان جمال عاش في لندن وعمل في البداية في مصرف "بانك أوف أميركا" قبل أن يؤسس في العام 1996 شركته الاستثمارية "ميد إنفيست أسوسييتس".

                                                     كاتب المقال/جاد بنبوزيد

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

طاكسكوم ...شبكة للدعارة المنظمة بالرباط

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حسني مبارك في اتجاه لندن

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

الطيب رجب أردوغان يرتدي ثوب حزب البعث العراقي...ويحلم بالقيادة!!

أحلام اليقظة .....المواطنة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  معاريف تي في "TV"

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

حركة انتقالات وتعيينات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بقطاع التربية الوطنية


مكناس.. توقيف 12 شخصا، من بينهم صيدلي للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المقاربة الدبلوماسية لجلالة الملك محمد السادس بالخليج أثمرت في قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي