أكادير تحتضن المنتدى الثاني للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج             محمد السادس يعطي تعليمات صارمة والتحقيق القضائي سيشمل عامل الصويرة             حزب الله هل يدعم خلايا عنف وتجسس تحت غطاء جمعيات وأحزاب دينية بالمغرب؟             العرب يرفعون السقف ضد إيران و"حزب الله الإرهابي"... الآليات الدولية هي الحل             الرباط تحتضن مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية             لا دخان ولاغاز في المصاب الجلل الذي وقع بسيدي بولعلام بالصويرة             بلاغ صحافي للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية             فتح الله الرمضاني يكتب: استغلال معاناة الناس قتل لهم في كل الأحوال‎             عدول المغرب يطالبون بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين             بنكيران يحصي أنفاس زواره ليعطي الانطباع انه قيد الإقامة الجبرية             عبد المنعم المدني يقدم معطيات وهمية لجهات عليا بشأن مشروع ملكي بالرباط             جثة الأمهات ضحايا القفة مسؤولية الكل وغياب المساءلة من اين لك هذا يضاعف الهشاشة والفقر بالمغرب             لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية تحقق في نازلة الصويرة             محمد السادس يتدخل على عجل لتقديم اسعافات وتقديم الدعم لعائلات المتوفين في نازلة الصويرة             السعودية واسرائيل نحول علاقات علنية ورئيس الأركان الاسرائيلي في الواجهة لبناء هذه المحطة             بلاغ : ألاف المستفيدين من برنامجين طبين بمناسبة عيد الاستقلال             الملك محمد السادس يدخل على الخط ويامر بفتح تحقيق في نازلة وفاة 15 ضحية بالصويرة             الامير مولاي رشيد حضوره اعطى نكهة خاصة للفريقين الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي             من له مصلحة في "تكلاخ الشعب" في قضية الياس العماري...الأهم مساءلته من أين له هذا؟             مولاي حفيظ العلمي قصة غرامية مع زوجة وزير الصحة سابقا الحسين الوردي ام رشوة سياسية؟             الملتقى البرلماني الثاني للجهات يعكس الالتزام الحقيقي بمفهوم المقاربة التشاركية             المغرب وفرنسا يؤكدان عزمهما على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب (بيان ختامي)             خليهن ولد الرشيد يتباحث بالرباط مع وفد من رؤساء برلمانات أمريكا الوسطى والكاريبي             سعد الحريري يختار باريز كمحطة للأزمة التي يعيشها بطلب من الرئيس الفرنسي             محمد السادس : يجب التحلي بالحزم لرفع الجمود، واليقظة لمواجهة العقليات المحافظة             laura victime de saad lamjred            مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي            تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي            من دون تعليق            ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

السعودية واسرائيل نحول علاقات علنية ورئيس الأركان الاسرائيلي في الواجهة لبناء هذه المحطة

 
صوت وصورة

laura victime de saad lamjred


مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي


تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

العرب يرفعون السقف ضد إيران و"حزب الله الإرهابي"... الآليات الدولية هي الحل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


لجنة المالية تصادق في قراء ثانية على مشروع قانون لإحداث الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 غشت 2017 الساعة 10 : 18





صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الاثنين على مشروع قانون 60.16 تحدث بموجبه الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات وذلك في قراءة ثانية.

وقال رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، السيد عبد الله بوانو، خلال تقديمه لمشروع القانون المحال من طرف مجلس المستشارين ، أن التعديلات همت 12 مادة.

ومن أبرز هذه التعديلات والتي تم التداول بخصوصها خلال الاجتماع الذي حضره وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، التعديل الذي لحق بالمادة 2 والتي أصبحت تنص على ضرورة ( وليس إمكانية) إحداث فروع جهوية للوكالة.

ومن هذه التعديلات أيضا ذلك الذي هم المادة 3 والتي أضحت تنص على إصدار تقرير سنوي حول وضعية الاستثمار والتصدير بعد المصادقة عليه من طرف مجلس الإدارة يعرضه الوزير المعني على لجنتي المالية بالبرلمان في الدورة الربيعية من كل سنة.

يشار إلى أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، مؤسسة عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي وتخضع الوكالة لوصاية الدولة.

ووفق مشروع القانون ستسند إلى الوكالة ، التي سترى النور في إطار عملية دمج لكل من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والمركز المغربي لإنعاش الصادرات ومكتب الأسواق والمعارض بالدارالبيضاء، مهمة تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال تنمية الاستثمارات الوطنية والأجنبية وتشجيعها وإنعاشها وكذا تنمية صادرات كافة المنتوجات والخدمات باستثناء المتعلقة منخها حسب الحالة بقطاعات الفلاحة والصيد البحري والصناعة التقليدية والسياحة مع مراعاة القطاعات والهيئات الأخرى في مجال إنعاش الاستثمارات والصادرات .

وستتولى الوكالة في هذا الإطار إنجاز دراسات حول فرص الاستثمار المتاحة ومواكبة المستثمرين المغاربة في مشاريعهم الاستثمارية على الصعيد الدولي واستقبال المستثمرين ومدهم بالمعلومات وتوجيههم ومواكبتهم في تدبير مشاريعهم الاستثمارية بالمغرب بتنسيق مع السلطات والجماعات الترابية والهيئات المعنية .

ومن المهام المرتقبة للوكالة أن تقترح على الحكومة استراتيجية للتواصل والتحسيس تعكس صورة حقيقية عن فرص الاستثمار في المغرب وتحسين جاذبيته والعمل على تنفيذها إضافة إلى إنعاش العرض التصديري المغربي.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

عربة الأحزاب معطلة

مليلية بين التهميش و سوء التصرف الاسباني

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

حزب يقود حملة تطهير ضد منتخبين بتمارة

المواطن المحلي الشريك الأول

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

كلمة متقاطعة للأمير

عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن عنوان خيانة كبرى للمواطن المغربي

الفيدرالية توجه صفعة لمجلس بيد الله وتطرد دعيدة وأفرياط بسبب نشرهما ثقافة الفساد السياسي

القضاء يؤكد أسباب طرد المستشار البرلماني ادعيدعة

باميون يربطون سقوط الكوديم بفتح تحقيق عن مالية الفريق في جماعة مكناس

لجنة المالية تصادق في قراء ثانية على مشروع قانون لإحداث الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أكادير تحتضن المنتدى الثاني للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج


محمد السادس يعطي تعليمات صارمة والتحقيق القضائي سيشمل عامل الصويرة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حزب الله هل يدعم خلايا عنف وتجسس تحت غطاء جمعيات وأحزاب دينية بالمغرب؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع