توفيق بوعشرين الوجه الاخر للكوميسير ثابت بعد مرور 25 سنة على اعدام هذا الوحش             توفيق بوعشرين متهم باعتداءات جنسية (بلاغ الوكيل العام بالداراليضاء)             الكأس الافريقية الممتازة 2018: الوداد البيضاوي يتوج باللقب لأول مرة في تاريخه             أمن مطار محمد الخامس الدولي يوقف مواطنا نيجيريا ضبط متلبسا بمحاولة تهريب كمية من المخدرات             النيابة العامة الهولاندية تؤكد قرار الاستئناف ضد حكم المحكمة بخصوص ترحيل سعيد شعو نحو المغرب             مارأي لجنة الدعم العمومي لوزارة الاتصال في قضايا اغتصاب المستفيد الاول من الدعم؟             25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة             محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها             الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين             عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


البيض الملوث: لم يتم الترخيص بالمغرب لأي منتوج يعتمد على (الفيبرونيل)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 غشت 2017 الساعة 07 : 15



 


أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه لم يتم الترخيص بالمغرب لأي منتوج يحتوي على مادة (الفيبرونيل) سواء لاستخدامها في الزراعة أو في منتجات الحيوانات المنزلية الموجهة للاستهلاك البشري، بما في ذلك منتجات الدواجن، مبرزا أن هذه المادة مسموح بها فقط باعتبارها دواء بيطريا للكلاب والقطط مخصصا لعلاج الطفيليات الخارجية.

وشدد المكتب في بلاغ ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، على أنه يتابع عن كثب التطورات المتعلقة بسحب بعض البدان الأوروبية للبيض الملوث من سلاسل التسويق بسبب وجود مبيد (الفيبرونيل)، مؤكدة حرصها على طمأنة المستهلك بخصوص جودة وسلامة البيض في السوق الوطنية.

وأضاف أن المغرب لا يستورد البيض الموجه للاستهلاك، باستثناء كميات صغيرة تم استيرادها في شهر رمضان 2016 إثر ظهور حالات لانفلونزا الطيور من نوع (هاء 9 نون 2) بالمغرب، مشيرا إلى أن الإنتاج الوطني من هذه المادة، يبلغ نحو 5 مليار وحدة، "تغطي كافة احتياجات المستهلكين المغاربة، ويصدر جزء منها إلى بعض البلدان الإفريقية." وأضاف البلاغ أن المكتب يسهر، في إطار مهامه واختصاصاته، على السلامة الصحية للمنتجات الغذائية المطروحة في السوق المحلية أو المستوردة، مشيرا إلى أن استيراد أي مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري والحيواني يخضع لمراقبة طبية منتظمة من قبل مصالح المراقبة على مستوى نقط التفتيش الحدودية للمملكة لضمان جودتها وسلامتها.

وشدد المكتب على أنه لا يتم قبول جميع المنتجات غير الآمنة أو التي قد تشكل خطرا على المستهلك فوق التراب الوطني، مشيرا إلى أن بعض البلدان الأوروبية، لاسيما هولندا، شرعت مؤخرا في سحب البيض الملوث المعد للاستهلاك من سلاسل التسويق بسبب وجود (الفيبرونيل) المحظور استخدامه لدى الحيوانات الموجهة منتجاتها للاستهلاك البشري.

وذكر المصدر ذاته أن أصل هذه القضية بدأ مع استخدام ضيعات أوروبية لتربية الدواجن منتوجات تحتوي على (الفيبرونيل) لمكافحة العث الأحمر عند الدواجن، مشيرا إلى أن هذه المادة مرخص لها في أوروبا في مجال الزراعة وكمضاد خارجي للحشرات لدى الكلاب والقطط. ومع ذلك، يحظر استعمال هذه المادة في علاج الحيوانات التي توجه منتجاتها للسلاسل الغذائية. وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن (الفيبرونيل) تعد مادة "سامة نسبيا" بالنسبة للبشر.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

تجميد ممتلكات القدافي و رأسماله بالشركة التي يديرها رجل الاعمال المغربي ميلود الشعبي والقباج

حلول لعيوب وجهك

القدافي أول رئيس عربي ممول للارهاب بدول ساحل الصحراء

كيف تقشرين البيض

مغاربة العالم مطالب مشروعة لكن...

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

فضائح أمنية بالبرلمان المغربي

الأمير مولاي رشيد يمثل الملك محمد السادس في حفل زواج ويليام

البيض الملوث: لم يتم الترخيص بالمغرب لأي منتوج يعتمد على (الفيبرونيل)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

توفيق بوعشرين الوجه الاخر للكوميسير ثابت بعد مرور 25 سنة على اعدام هذا الوحش


توفيق بوعشرين متهم باعتداءات جنسية (بلاغ الوكيل العام بالداراليضاء)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع