توفيق بوعشرين الوجه الاخر للكوميسير ثابت بعد مرور 25 سنة على اعدام هذا الوحش             توفيق بوعشرين متهم باعتداءات جنسية (بلاغ الوكيل العام بالداراليضاء)             الكأس الافريقية الممتازة 2018: الوداد البيضاوي يتوج باللقب لأول مرة في تاريخه             أمن مطار محمد الخامس الدولي يوقف مواطنا نيجيريا ضبط متلبسا بمحاولة تهريب كمية من المخدرات             النيابة العامة الهولاندية تؤكد قرار الاستئناف ضد حكم المحكمة بخصوص ترحيل سعيد شعو نحو المغرب             مارأي لجنة الدعم العمومي لوزارة الاتصال في قضايا اغتصاب المستفيد الاول من الدعم؟             25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة             محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها             الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين             عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بنشماس تدوينة مخجلة ويدافع عن بنته التي اعتدت على كرامة مهاجر مغربي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 غشت 2017 الساعة 35 : 21




 

الاعتداء العنفي، والرشق ب"قرعة " ماء على رب أسرة مغربية بلجيكية في الشارع بالدارالبيضاء من طرف ابنة رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا ، في مشهد يعيد بِنَا الى رشق القوات العمومية بالحجارة في الحراك الذي حاول بعض الهمجيين وصفه بالحراك السلمي بالحسيمة.

المشهد المقزز الذي تعرض اليه رب الاسرة المغربية البلجيكية حول عطلتها بالمملكة المغربية الى كابوس بسبب التربية واستغلال السلطة والنفوذ سببه فتاة ابوها استفاد من الريع السياسي بعد الفشل العظيم في تدبير شؤون مقاطعة يعقوب المنصور ثم تكريمه بتعيين رديء في تدبير شؤون مؤسسة تشريعية حول ادارتها الى ما يشبه "حلاقة كريم"، ولا داعي لذكر التفاصيل" وان اردتم لنا من الملفات ما يقنع كل من يهمه الامر"، وهو الفساد الذي سيقع بشأنه الحساب خلال الثمانية أشهر المقبلة ، حينها سيصطدم بحجمه الحقيقي، وحينها ستعرف بنته" المدللة" ان حبل "المسرحيات الزائفة" انتهت فصولها والبقاء للأصلح.

تدوينة بنشماس الذي يفترض فيه اعادة تربية ابنته، لأن البلاد يحكمها قانون، وان رشق مواطن ب"قرعة الماء" واستعمال اُسلوب التماسيح "ضربني واشكى اسبقني وابكى" ، هو دليل قاطع على الظلم والبهتان، وليست كل من غيرت أضراسها، وأسنانها وتسوق سيارة من النوع الممتاز يمكن ان تخلق الرعب في الشارع العام، وفِي حركة السير والجولان.

وتضامنا مع رب الاسرة المغربية البلجيكية، نناشد السلطة القضائية بتعميق البحث في الشكاية الشفوية التي تقدمت بها...آلو بابا ...خشيت مو في الحبس" لمعرفة عمق وجوهر المشكلة باعتبار ان الخطاب الأخير لذكرى 18 عيد العرش المجيد  لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وحفظه قال جلالته لا احد فوق القانون ويجب ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ان ما حدث صورة قاتمة لاستغلال السلطة والنفوذ بالمغرب، لان المهاجر المغربي لا يمكن ان يكون خارج القانون خاصة وانه له التزامات"وخدام بعرقه" لا مثله "بابا" الذين تطاول على اختصاصات غير اختصاصاته بسبب سياسة التوافقات التي تسببت للمغرب في أزمات بينها أزمة الحسيمة.

ومن هنا نقول "ل" بنشماس " الأب كفى من العبث، والفساد، فان كانت الظروف سمحت بنشر ثقافة الفساد بمجلس المستشارين، فان للبيت رب يحميه، والمفسدين مآلهم الزوال. 

ولا تفوتنا الفرصة بالتذكير، فان كانت التوافقات السياسية أدت الى نتائج سلبية افقيا وعموديا بمجلس المستشارين، فان هذا الوضع لا بد ان يصحح بالاختيار الانسب لتمثيل الامة المغربية في المؤسسات المنتخبة.

ولا تفوتنا الفرصة لطرح تساؤلات، كيف يمكن لهذا الشخص ان يستحوذ على الأمانة العامة لحزب الاصالة والمعاصرة كمرشح وحيد، او في مسرحية منظمة، بعد قرارات طرد برلمانيين قبل المؤتمر بينهم النائب البرلماني المحترم الاستاذ عبد اللطيف وهبي ومن معه لفتح الباب على مصراعيه لمزيد من نشر ثقافة الحقد والكراهية في أوساط الناخبين المغاربة، وفِي أوساط الجالية المغربية والصورة جاءت من بنت بنشماس التي توهمت انها ابنة زعيم يساري...مضحك حقا هذا الزمان.

ملحوظة: الى بنته "ياكما سكنتي" بالسويسي بالرباط، قطعت الواد ونشفوا رجليك 

 

 

معاريف بريس

ابو ميسون

Maarifpress.com

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

النائب البرلماني سعيد شعو يضع مدكرة بحث ضد الياس العماري

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

القوات المساعدة تحاصر مقاطعة حكيم بنشماس

فؤاد عالي الهمة وهب الحزب ل الياس عمري؟

جغرافية الثورة العربية يوحدها التاريخ

آش كاين...آش كاين ...أحزابا تؤجل مؤتمراتها !!!

حكيم بنشماس يبحث عن نجومية وهمية

حكيم بن شماس.. الأزبال بحي يعقوب المنصور زنقة زنقة.. دار.. دار

وكأن شيء لم يتغير ...لمنجل هو هو لم يتغير سوى قبضته

بنشماس تدوينة مخجلة ويدافع عن بنته التي اعتدت على كرامة مهاجر مغربي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

توفيق بوعشرين الوجه الاخر للكوميسير ثابت بعد مرور 25 سنة على اعدام هذا الوحش


توفيق بوعشرين متهم باعتداءات جنسية (بلاغ الوكيل العام بالداراليضاء)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع