ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل             ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين             محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة             أوقات عصيبة بالنسبة للإرهابيين في عام 2017.. تفكيك تسع خلايا، وتوقيف 186 متطرفا             محمد السادس يعرب "ل" سعد الدين العثماني على أهمية جعل خدمة الصالح العام فوق اي اعتبار             الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001             محمد السادس...عظمة ملك في خدمة الوطن والشعب             البرلمان يخرق قانون حماية المعطيات الخاصة للصحافيين المعتمدين بالبرلمان             اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بنكيران ثعلب بئيس ...أوصل البلاد الى حالة الفوضى بخطاب التيئيس خلال مرحلة رئاسته الحكومة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 غشت 2017 الساعة 05 : 12



 

 

قيادة الأمين العام لحزب اللامبا رئاسة الحكومة خلال الخمس سنوات التي مرت، كانت فرصة ذهبية له لتنفيذ خطاب التجريح المؤدي الى التطرف وعدم احترام مؤسسات الدولة، مستغلا ضعف المستوى التعليمي لشريحة عريضة للجيل الاول والثاني، والفقر، ونسبة الارامل، وهو ما تعمل عليه جماعة الاخوان في العالم، والعدالة والتنمية واحد من مصادرها.

الخطة التي انتهجها عبد الاله بنكيران، وساعده في ذلك شبيحاته منهم على وجه الخصوص وجه الغضب افتاتي، وبعض الموالين له، ساهمت بشكل كبير في انتاج الفوضى والحراك، خاصة وان عبد الاله بنكيران اول من انتقد السياسة الملكية في التوجه صوب الاتحاد الافريقي بالقول ان جلالة الملك يفك كرب الافارقة وشعبه يعاني، هذا الكلام كان واحد ممن ساهم في تحريض، وشحن حراك الحسيمة، الذي كانت فاتورته ثقيلة، كأنه خطط لافتعال هذه الأزمة الاجتماعية، والجرائم الانسانية التي ارتكبت في حق مدنيين، وأمنيين، باختياره بدقة شبيحات الريف المتشبعة بالخطاب الديني.

وقد يتساءل البعض ما علاقة بنكيران بحراك الريف، وللفائدة نقول ان جزء كبير من ما حدث، لان والد ووالدة الزفزافي، قصدا عبد الاله بنكيران عند اعتقال قائد الحراك، والتمسا منه إطلاق سراح ابنهم، علما انه ليس عضوا بالجهاز الحكومي، ولا رئيسا للحكومة، ولا وزيرا للعدل.

اذا، هل هي مصادفة ام صدفة، ام فقط أراد إعطاء إشارة الى من يهمهم الامر انه ثعلب، وان الفتنة في بدايتها، وهي إشارة انهبامكانه جعل الارض حمراء TerreRouge.

الاشكالات كثيرة، وبنكيران لم يقدم  اي برنامج عملي اجتماعي تنموي في التشغيل والتنمية، خلال الخمس سنوات التي قضاها رئيسا للحكومة، بل كل ما نجح فيه هو استغلال الميكروفونات في التجمعات الحزبية، وفِي خطاباته في الجلسات العمومية، عند مساءلة الحكومة في السياسات العمومية لنشر ثقافة الحقد والكراهية، في شكل من أشكال تجمعات خالد مشعل، او حركة حماس، في وطن يتسع للجميع، ويقبل الاختلاف، ولم يسبق ان عاش المغرب منذ استقلاله الى اليوم الانقسام الذي خطط له بنكيران، ليجعله عنوانا لاستمراريته.

ولذلك، يبقى بنكيران وحده ثعلب بئيس في حلقة مظلمة يرعى الظلاميين الذين تشبعوا بفكره وآرائه، من خلال البحث عن بطاقة مرور الى ولاية ثالثة على رأس الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ولذلك دعا الى تعديل دستوري لتوضيح اكثر اختصاصات الملك، وفِي ذلك ان بنكيران لا يحمل هم الوطن، أمنه واستقراره، بل تنفيذ مشروع لاستعمال المطرقة القاتلة لهدم التقدم والبنيان الذي وصل اليه المغرب بفضل السياسة السديدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال الثمانية عشرة من جلوسه على عرش اسلافه المنعمين، وكما يقول العامة بالدارجة "باقي العاطي يعطي".

وبالاخير، هل بنكيران يبحث ان يكون مرسي المغرب...حذاري ثم حذاري، ياتعالب الأحزاب.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com


 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

عبد الاله بنكيران قد يخسر المعركة

رشيد نيني كبير الصحافيين المغاربة سجين رأي ..انه ناجي العلا

بنكيران هاهو...وفؤاد فيناهو

جمال أغماني وزير التشغيل انتكاسة للطبقة الشغيلة

بنكيران يركب القطار من دون ربان!!

بنكيران ...الدستور ...يهود مغاربة

الرسالة وصلت...أم لم تصل بعد للقادة الحزبيين

الجمعيات الأمازيغية بوسط المغرب تواجه الاستقلال والعدالة والتنمية

بنكيران ثعلب بئيس ...أوصل البلاد الى حالة الفوضى بخطاب التيئيس خلال مرحلة رئاسته الحكومة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين


محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع