رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية             تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟             بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال             ادريس جطو أمام مسؤوليته التاريخية في تنفيذ اجراء افتحاص مجلس المستشارين             "ويستنمستر " قد تكون تعد تقارير استخباراتية وظف لها رئيس مقاطعة سابقا كل الوسائل اللوجستيكية             اللجنة الثنائية للدعم السنوي للصحافة متورطة الى جانب مقاولات في "كونفلاج" الملفات             جون كونيرز... و سقط ديك البوليساريو العاهر             فوزي بنعلال رئيس جماعة الهرهورة يعبد طريقا في مشروعه من ميزانية الجماعة             الجزائر ...خطابها المضلل حول حقوق الانسان لم يعد مجديا             وفاة نزيل بالسجن المركزي بالقنيطرة جراء مضاعفات أمراض القلب وسرطان الرئة (إدارة السجن)             ميناء طنجة المتوسط: الدرك الملكي يحجز كمية هامة من دواء "ترامادول" قد تستعمل كمخدر             مصرع شخصين واصابة سبعة مواطنين من جراء انهيار سور بالدارالبيضاء             البرلمانيون المغاربة يبتلعون ألسنتهم لشدة المفاجأة للقرار الملكي السديد             مثول رئيس البرلمان للمحاكمة بعد اتهامه بالتورط في قضية فساد             إقصائيات مونديال 2018: اعتبار منتخب نيجيريا منهزما أمام نظيره الجزائري لا يؤثر على تأهله إلى النهائي             قضية وفاة فرح قصاب تعيد الدكتور نادر صعب الى المحكمة من جديد             مخدرات: بطون برازيليين تتحول الى حاويات الكوكايين ثم توقيفهم بمطار الدارالبيضاء             القمة الدولية للمناخ بباريس : الاعلان عن 12 التزام دولي في مجال التصدي لتأثير التغيرات المناخية             سويسرا تتخلى عن مشروع رفع السرية المصرفية لفائدة المواطنين             محمد السادس رؤية قارية في مجال محاربة التغيرات المناخية             الزلزال الذي ضرب موظفون سامون بوزارة الداخلية ...هل يستثني البرلمانيين باعتبارهم شركاء في الفساد؟             جلالة الملك محمد السادس حضوره لقمة المناخ الدولية بباريز عنوان اشادة دولية             الملك محمد السادس مرفوقا لأول مرة بولي العهد مولاي الحسن في زيارة رسمية لدولة فرنسا             أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"             جنوب السودان التطاحن القبلي يدفع الرئيس سيلفا كير اعلان حالة الطوارئ             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

أردوغان من الصعب ان نصدقه"المصدر يديعوت الاسرائيلية"

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بنما سنة 2017: الفساد تهمة متبادلة والاقتصاد لم يسعد البنميين أكثر من المونديال

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أكتوبر 2017 الساعة 32 : 19



 

 

رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأحد المزاعم بوجود علاقة لإسرائيل بأي شكل من الأشكال في الإستفتاء الذي أجراه أكراد العراق على إستقلال إقليم كرستان، موجها أسهم انتقاده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاتهامة الموساد بالتدخل في كل وضع إشكالي يواجه تركيا.

متحدثا في مستهل الجلسة الأسبوعية للمجلس الوزاري في مكتب رئيس الوزراء في القدس، علق نتنياهو كما يبدو على تصريحات الرئيس التركي في اليوم السابق الذي قال فيها إن وكالة الإستخبارات الإسرائيلية لعبت دورا في الإستفتاء في كردستان العراق، وما يثبت ذلك هو التلويح بالأعلام الإسرائيلية خلال الاحتفالات بنتائج الإستفتاء التي أظهرت تفوقا واضحا لمؤيدي الإستقلال.

وقال نتنياهو: “أدرك لماذا يرغب أولئك الداعمين ل’حماس’ برؤية الموساد في كل مكان غير مريح، ولكن لا يوجد لإسرائيل أي دور في إستفتاء الشعب الكردي، بإستثناء التعاطف العميق والطبيعي وطويل العهد لشعب إسرائيل مع الشعب الكردي وتطلعاته”.

هذه المرة الثانية التي يستخدم فيها نتنياهو الغضب التركي من الإستفتاء الكردي لتوجيه إنتقاده لأردوغان بسبب دعم الأخير لحركة “حماس”.

ويقدم النظام التركي الدعم لحكم “حماس” في قطاع غزة ويزود القطاع الفلسطيني بالمساعدات العامة والمالية. والتقى أردوغان في إسطنبول مع مسؤولين من “حماس”، من ضمنهم رئيس المكتب السياسي السابق للحركة خالد مشعل. واستولت حركة “حماس” على قطاع غزة من السلطة الفلسطينية في انقلاب دام في عام 2007.

في الشهر الماضي أعرب نتنياهو عن دعمه للإستفتاء الكردي، لكنه رفض أقوال جنرال سابق في الجيش الإسرائيلي الذي قال إن مجموعة “حزب العمال الكردستاني” الإنفصالية ليست بإرهابية.

وقال نتنياهو خلال زيارة رسمية قام بها إلى الأرجنتين إن “إسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني وتعتبره منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم حركة حماس الإرهابية”. وأضاف أنه “في حين أن إسرائيل تعارض هذا النوع من الإرهاب، لكنها تدعم الوسائل المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولته”.

وكانت إسرائيل من بين الدولة القليلة التي أعربت علنا عن دعمها لدولة كردية مستقلة، ورحب الكثير من الأكراد بدعم إسرائيل، ما دفع قادة عرب إلى اعتبار الإستفتاء الذي أجري في الأسبوع الماضي بأنه “مؤامرة صهيونية”.

وتعارض أنقرة بشدة الإستفتاء وهددت بعقوبات ضد الإقليم، ما يعكس مخاوفها بشأن الأقلية الكرديةالكبيرة فيه.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما شنق نفسه أمام الاسرائيليين!!

شقوق في أسوار اسرائيل

شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

برقية سرية تصل الى معاريف

نضر بأنفسنا مرة اخرى

معقل حركة 20 فبراير بالرباط يضع شعارا * سلينا*

ملاحظات حول الحركات الاحتجاجية داخل "اسرائيل"

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

رفع التعليق المؤقت على تصدير حوامض منطقة بركان نحو الولايات المتحدة الأمريكية


تصحيح : من هو المستشار عبد السلام بلقشور (البام)الذي عين مقررا للجنة 13؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع