الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             هل تجرم السلطات الساعات اليدوية وأقلام التصوير بالمدارس             سقوط طائرة إيرانية في رحلة داخلية و66 مفقودا             اخنوش ينقذ المغاربة من لسعات الطفيليات الحزبية، وينهي مع اوهام حزب الياس             عبد الصمد عرشان أولويتنا في الحزب الوحدة الترابية للأقاليم الجنوبية             مشروع تطوعي لمصاحبة الف شخص في وضعية اعاقة             وفد عن اللجنة المشتركة المغربية الاسبانية يحل بالداخلة             يهود الجزائر يتلقون اعترافا من الحكومة الالمانية والجزائر متورطة في مطاردتهم وايصالهم الى المحرقة             ملك المغرب يهنئ رئيسة جمهورية ليتوانيا بمناسبة العيد الوطني لبلادها             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أكتوبر 2017 الساعة 32 : 19



 

 

رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأحد المزاعم بوجود علاقة لإسرائيل بأي شكل من الأشكال في الإستفتاء الذي أجراه أكراد العراق على إستقلال إقليم كرستان، موجها أسهم انتقاده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاتهامة الموساد بالتدخل في كل وضع إشكالي يواجه تركيا.

متحدثا في مستهل الجلسة الأسبوعية للمجلس الوزاري في مكتب رئيس الوزراء في القدس، علق نتنياهو كما يبدو على تصريحات الرئيس التركي في اليوم السابق الذي قال فيها إن وكالة الإستخبارات الإسرائيلية لعبت دورا في الإستفتاء في كردستان العراق، وما يثبت ذلك هو التلويح بالأعلام الإسرائيلية خلال الاحتفالات بنتائج الإستفتاء التي أظهرت تفوقا واضحا لمؤيدي الإستقلال.

وقال نتنياهو: “أدرك لماذا يرغب أولئك الداعمين ل’حماس’ برؤية الموساد في كل مكان غير مريح، ولكن لا يوجد لإسرائيل أي دور في إستفتاء الشعب الكردي، بإستثناء التعاطف العميق والطبيعي وطويل العهد لشعب إسرائيل مع الشعب الكردي وتطلعاته”.

هذه المرة الثانية التي يستخدم فيها نتنياهو الغضب التركي من الإستفتاء الكردي لتوجيه إنتقاده لأردوغان بسبب دعم الأخير لحركة “حماس”.

ويقدم النظام التركي الدعم لحكم “حماس” في قطاع غزة ويزود القطاع الفلسطيني بالمساعدات العامة والمالية. والتقى أردوغان في إسطنبول مع مسؤولين من “حماس”، من ضمنهم رئيس المكتب السياسي السابق للحركة خالد مشعل. واستولت حركة “حماس” على قطاع غزة من السلطة الفلسطينية في انقلاب دام في عام 2007.

في الشهر الماضي أعرب نتنياهو عن دعمه للإستفتاء الكردي، لكنه رفض أقوال جنرال سابق في الجيش الإسرائيلي الذي قال إن مجموعة “حزب العمال الكردستاني” الإنفصالية ليست بإرهابية.

وقال نتنياهو خلال زيارة رسمية قام بها إلى الأرجنتين إن “إسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني وتعتبره منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم حركة حماس الإرهابية”. وأضاف أنه “في حين أن إسرائيل تعارض هذا النوع من الإرهاب، لكنها تدعم الوسائل المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولته”.

وكانت إسرائيل من بين الدولة القليلة التي أعربت علنا عن دعمها لدولة كردية مستقلة، ورحب الكثير من الأكراد بدعم إسرائيل، ما دفع قادة عرب إلى اعتبار الإستفتاء الذي أجري في الأسبوع الماضي بأنه “مؤامرة صهيونية”.

وتعارض أنقرة بشدة الإستفتاء وهددت بعقوبات ضد الإقليم، ما يعكس مخاوفها بشأن الأقلية الكرديةالكبيرة فيه.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما شنق نفسه أمام الاسرائيليين!!

شقوق في أسوار اسرائيل

شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

برقية سرية تصل الى معاريف

نضر بأنفسنا مرة اخرى

معقل حركة 20 فبراير بالرباط يضع شعارا * سلينا*

ملاحظات حول الحركات الاحتجاجية داخل "اسرائيل"

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"


الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع