الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة             محمد مبدع يمثل امام القضاء قريبا، ويسارع الزمن للتاثير والضغط على محمد حصاد             مبادرة خاواة بيبي تنشر السلام وسط العاصمة موسكو             الإنسان اليوم مصاب بهشاشة عاطفية بسبب إدمانه على سياسات السوق             الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو             L'arbitre de Portugal-Maroc a-t-il demandé le maillot de Cristiano Ronaldo             جبهة القوى الديمقراطية تحضر لدورة مجلسها الوطني وتدق من جديد ناقوس الخطر             قيادات في حزب أخنوش تكشف حقيقة التصدع بين نواب الأحرار والاتحاد الدستوري             رشاوى بالمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل بتاونات (2)             ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة             الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال             مجموعة نيوز سيرفيسيز جروب تحتفي بالذكرى العاشرة لشراكتها مع بزنيس واير             جلالة الملك يعطي تعليمات صارمة لربط المسؤولية بالمحاسبة ولن يستثنى من هذا الاجراء اي مسؤول سلطة             لقجع يقضي على احلام المغاربة وينهي كل ما من شانه يرفع الكرة المغربية الى العالمية             القضية خطيرة لكن الضرر طفيف             إسبانيا وإيران...ساعة الحقيقة وموعد حاسم             المغرب- السعودية تتجاوز حدود علاقاتهما التاريخية كرة في مرمى             معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي             هل ثأر البرتغال ورونالدو في روسيا لسرقة إسبانيا مدينة سبتة في القرن 17م             منصة OLM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين             رونار قال: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال             مارادونا ينتقد مهاجم المنتخب الأرجنتيني اغويرو             مارك غيغر يقود مباراة المغرب والبرتغال             صرخة غضب عريضة:_رياضة_بلا_سياسة رسالة احتجاج من كل العرب لـ «الفيفا»             أزولاي: الموسيقى في صلب نهضة الصويرة، اختيار يكرسه الملتقى العالمي ال12 حول الموسيقى             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

القضية خطيرة لكن الضرر طفيف

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 أكتوبر 2017 الساعة 32 : 19



 

 

رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأحد المزاعم بوجود علاقة لإسرائيل بأي شكل من الأشكال في الإستفتاء الذي أجراه أكراد العراق على إستقلال إقليم كرستان، موجها أسهم انتقاده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاتهامة الموساد بالتدخل في كل وضع إشكالي يواجه تركيا.

متحدثا في مستهل الجلسة الأسبوعية للمجلس الوزاري في مكتب رئيس الوزراء في القدس، علق نتنياهو كما يبدو على تصريحات الرئيس التركي في اليوم السابق الذي قال فيها إن وكالة الإستخبارات الإسرائيلية لعبت دورا في الإستفتاء في كردستان العراق، وما يثبت ذلك هو التلويح بالأعلام الإسرائيلية خلال الاحتفالات بنتائج الإستفتاء التي أظهرت تفوقا واضحا لمؤيدي الإستقلال.

وقال نتنياهو: “أدرك لماذا يرغب أولئك الداعمين ل’حماس’ برؤية الموساد في كل مكان غير مريح، ولكن لا يوجد لإسرائيل أي دور في إستفتاء الشعب الكردي، بإستثناء التعاطف العميق والطبيعي وطويل العهد لشعب إسرائيل مع الشعب الكردي وتطلعاته”.

هذه المرة الثانية التي يستخدم فيها نتنياهو الغضب التركي من الإستفتاء الكردي لتوجيه إنتقاده لأردوغان بسبب دعم الأخير لحركة “حماس”.

ويقدم النظام التركي الدعم لحكم “حماس” في قطاع غزة ويزود القطاع الفلسطيني بالمساعدات العامة والمالية. والتقى أردوغان في إسطنبول مع مسؤولين من “حماس”، من ضمنهم رئيس المكتب السياسي السابق للحركة خالد مشعل. واستولت حركة “حماس” على قطاع غزة من السلطة الفلسطينية في انقلاب دام في عام 2007.

في الشهر الماضي أعرب نتنياهو عن دعمه للإستفتاء الكردي، لكنه رفض أقوال جنرال سابق في الجيش الإسرائيلي الذي قال إن مجموعة “حزب العمال الكردستاني” الإنفصالية ليست بإرهابية.

وقال نتنياهو خلال زيارة رسمية قام بها إلى الأرجنتين إن “إسرائيل تعارض حزب العمال الكردستاني وتعتبره منظمة إرهابية، على عكس تركيا، التي تدعم حركة حماس الإرهابية”. وأضاف أنه “في حين أن إسرائيل تعارض هذا النوع من الإرهاب، لكنها تدعم الوسائل المشروعة للشعب الكردي للحصول على دولته”.

وكانت إسرائيل من بين الدولة القليلة التي أعربت علنا عن دعمها لدولة كردية مستقلة، ورحب الكثير من الأكراد بدعم إسرائيل، ما دفع قادة عرب إلى اعتبار الإستفتاء الذي أجري في الأسبوع الماضي بأنه “مؤامرة صهيونية”.

وتعارض أنقرة بشدة الإستفتاء وهددت بعقوبات ضد الإقليم، ما يعكس مخاوفها بشأن الأقلية الكرديةالكبيرة فيه.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما شنق نفسه أمام الاسرائيليين!!

شقوق في أسوار اسرائيل

شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

برقية سرية تصل الى معاريف

نضر بأنفسنا مرة اخرى

معقل حركة 20 فبراير بالرباط يضع شعارا * سلينا*

ملاحظات حول الحركات الاحتجاجية داخل "اسرائيل"

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

نتنياهو يتبرا من دعم بلاده لاقليم كريدستان





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة


محمد مبدع يمثل امام القضاء قريبا، ويسارع الزمن للتاثير والضغط على محمد حصاد

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال