اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


قضية اكديم إزيك: المندوبية العامة لإدارة السجون تفند الادعاءات "المغرضة"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2017 الساعة 15 : 12



 

 

فندت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج الادعاءات "المغرضة" بخصوص قضية سجناء مجموعة اكديم إزيك، التي تضمنتها رسالة موجهة من منظمات غير حكومية إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر .

وقال المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الادماج في رد إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر "إن الرسالة التي توصلتم بها لا تعكس بتاتا حقيقة مسلسل المتابعة القضائية لهؤلاء السجناء ولا ظروف سجنهم، فهدفها استغلال هذه الادعاءات المغرضة لخدمة أجندة أعداء المملكة المغربية".

وفي تقديمه للتوضيحات الضرورية بهذا الخصوص، ذكرت المندوبية العامة أنه خلال محاكمة السجناء في هذه القضية، التي جرت أمام محكمة مدنية، تم احترام كافة الضمانات لمحاكمة عادلة ومنصفة بحضور العديد من المحامين والملاحظين المغاربة والدوليين.

وأكد المصدر أن السجناء المعنيين، الذين كانوا بعيدين عن تنظيم "مظاهرات سلمية"، اقترفوا جرائم ضد قوات الامن، مضيفا أنه تم تسجيل هذه الجرائم في أشرطة فيديو شكلت ، فضلا عن شهادات شهود إثبات، حججا دامغة عن تورطهم في هذه القضية.

وبخصوص نقل السجناء نحو مؤسسات سجنية مختلفة، أكدت المندوبية العامة أنها تمت طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، والتي تقتضي، على غرار باقي الانظمة السجنية في العالم، نظاما للتصنيف لتأمين سلامة المؤسسات والسجناء وكذا تهييء هؤلاء لإعادة الادماج.

وتجدر الاشارة إلى أن المؤسسة السجنية التي كانت تأويهم قبل نقلهم لاتستقبل سوى السجناء في وضعية اعتقال احتياطي ، كما أن المؤسسات التي استقبلتهم تستجيب لكافة شروط الاعتقال الضرورية.

من جهة أخرى، فإن إجراء نقل هؤلاء السجناء إلى مؤسسات سجنية أخرى ، يضيف المصدر، أخذ بعين الاعتبار بعض الخصوصيات المرتبطة بحالات السجناء الذين يتابعون دراستهم أو الذين يشكلون موضوع تتبع طبي، وكذا الطلبات المقدمة من قبل آخرين للتعبير عن حاجتهم للانفصال عن باقي أفراد المجموعة وبالتالي، تفادي الضغط الذي يمارسونه عليهم.

وأوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن جميع السجناء المعنيين يستفيدون من تكفل طبي سواء داخل المؤسسات السجنية أو في مؤسسات الصحة العمومية، وأحيانا في مؤسسات خاصة.

ويستفيد السجناء بانتظام من زيارات أقاربهم ومن تسهيلات إضافية سواء على مستوى عدد الزوار أو مدة وعدد الزيارات الأسبوعية.

وحسب المصدر ذاته، استغل بعض من أسر هؤلاء السجناء تواجدهم بالرباط في إطار تجمع لأحد الأحزاب السياسية المنتمين إليها ونظموا وقفة أمام مقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مؤكدا أنه لم يتم منعهم من قبل موظفي الحراسة بالمندوبية العامة أو قوات الأمن .

وخلصت المندوبية العامة إلى أن الأسر، بطلب من هذه المندوبية، فوضت مخاطبين تم إطلاعهم على الاعتبارات الموضوعية والقانونية التي تم بناء عليها نقل السجناء إلى مؤسسات مختلفة، معربة لهم عن استعدادها لتخويل أقاربهم تسهيلات في ما يخص الزيارات، وذلك لأسباب اجتماعية وإنسانية.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

عربة الأحزاب معطلة

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

روبي المغربية أوقعت برلوسكوني

المغرب يواجه الجزائر بعنابة

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

بيان منتدى الكرامة حول محاكمة المتابعين في أحداث اكديم إيزيك

الائتلاف المغربي لحقوق الانسان يصدر تقرير عن محاكمة معتقلي أكديم إزيك

محمد سالم البيهي يطرح ملف البقع الأرضية الموجهة للقبائل الصحراوية بقبة البرلمان

اكديم إزيك...أجواء من الحزن تخيم على المحاكمة مع بدء الإدلاء بشهادات تستعيد شريط الأحداث الدامية

اكديم إزيك.. المحكمة تقرر استدعاء الأطباء الذين أنجزوا الخبرات الطبية على المتهمين لتوضيح جوانب اعتب

اكديم إزيك.. المحكمة تعلن انتهاء بحث القضية والشروع في المناقشات (الوكيل العام للملك)

اكديم ازيك.. المحكمة تقرر الاستماع لمرافعة النيابة العامة الاثنين المقبل (الوكيل العام للملك)

أكديم ايزيك: تطويق المتهمين بالحجج الدامغة لتورطهم دفعهم بالانسحاب من المحاكمة

تأجيل النظر في قضية المتهمين في احداث مخيم اكديم إزيك إلى 11 يوليوز القادم لمواصلة مناقشة القضية

اكديم إزيك.. غرفة الجنايات الاستئنافية تقرر إرجاء النظر في القضية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع