اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بنما والمونديال.. وأخيرا تحقق الحلم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 أكتوبر 2017 الساعة 34 : 11



 

 

بدى حلما صعب المنال بعد خسارة المباراة ما قبل الأخيرة من التصفيات برباعية نظيفة أمام الولايات المتحدة قبل أربعة أيام، وزاد الامر تعقيدا عندما بادرت كوستاريكا إلى التسجيل في مباراة الجولة الأخيرة مساء أمس على أرضية ملعب "روميل فيرنانديث" بالعاصمة، لكن كان لمنتخب بنما رأي آخر في توقيت قاتل (الدقيقة 87 ) من لقائه ضد "لوس تيكوس"، ليقلب المعطيات رأسا على عقب ، ويخطف بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018 مانحا البلد أول حضور له في العرس الكروي العالمي.

واستفادت بنما من تبخر 'الحلم الأمريكي' بعد خسارة منتخب الولايات المتحدة المفاجئة أمام مضيفه منتخب ترينيداد وتوباغو، متذيل ترتيب تصفيات منطقة الكونكاكاف، بهدفين مقابل واحد في مباراتهما برسم الجولة الأخيرة من الإقصائيات مساء أمس، في حين تمكنت هي من العودة في نتيجة مباراتها المتزامنة أمام كوستاريكا وحولت خسارتها بهدف إلى تعادل عند الدقيقة 53 وإلى فوز بهدفين مقابل واحد عند الدقيقة 87 من اللقاء، وحجزت بالتالي ثالث بطاقة عبور لروسيا.

وسترافق بنما كلا من المكسيك، متصدرة الترتيب، وكوستاريكا، فيما ستلعب الهوندوراس مباراة الملحق أمام أستراليا في مواجهة فاصلة على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

ولأنها المرة الأولى التي يتأهل فيها البلد الكاريبي لنهائيات المونديال، لم يكن ليل العاصمة بنما كسابقيه، إذ استمرت احتفالات البنميين بالشوارع حتى وقت مبكر من صباح اليوم: موسيقى صاخبة تنبعث من السيارات التي تجوب شوارع المدينة وسواعد تلوح بالأعلام الوطنية، وهتافات بأسماء اللاعبين وباسم البلد، ومطاعم ومقاهي أبقت على أبوابها، على غير العادة، مشرعة أمام المنتشين بفرحة كروية غير مسبوقة.

أما رئيس البلاد، خوان كارلوس فاريلا، الذي حضر المباراة بملعب "روميل فيرنانديث"، فلم ينتظر سوى صافرة النهاية كي يقفز بلباسه الرياضي إلى أرضية الملعب لتحية اللاعبين والطاقم التقني على هذا الإنجاز غير المسبوق، وتقاسم هذه اللحظة معهم.

لحظة خاصة واستثنائية غمرت خلالها الفرحة والحماس الجميع، بمن فيهم الرئيس فاريلا، الذي أشاد بإصرار اللاعبين على بلوغ الهدف، وأثنى على قيادة المدرب الكولومبي إرنان داريو غوميز، بل وعد، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية فوق ارضية الملعب، بتشييد أربعة ملاعب جديدة بالبلاد "على شرف الفريق" الذي تأهل للمونديال القادم.

وبدورها، عكست وسائل الإعلام المحلية خصوصية اللحظة واستثنائية الحدث، حيث عنونت صحيفة "لابرينسا" في موقعها الإلكتروني بـ"انهضي بنما ! سنذهب إلى مونديال روسيا 2018"، في حين كتب موقع قناة "تي في إن" المحلية "بنما تصنع التاريخ وتتأهل للمونديال لأول مرة في تاريخها"، واختار موقع صحيفة "بنما أميريكا" عنوان "بنما تحقق الحلم وتتأهل لمونديال روسيا بهدف رائع للمدافع رومان طوريس".

وبعد هذا الإنجاز غير المسبوق لبنما، سيبقى اسم الكولومبي إرنان داريو غوميز، المدرب السابق لمنتخبي الإكوادور وغواتيمالا، راسخا في أذهان البنميين، وهو الذي آمن بحظوظهم رغم تراجعها بشكل كبير، قبل اربعة أيام، بعد الهزيمة القاسية في المباراة ما قبل الأخيرة أمام المنتخب الأمريكي. حينها أبقى غوميز على تفاؤله وصرح: "الأفضل أن نتأهل بعقر دارنا".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

البرلمان يقدم رشوة سياسية للاستعلامات قدرها 9000 درهم

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

اللحم بالبرقوق

رسالة الى المستشار الملكي

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

فضائح أمنية بالبرلمان المغربي

بنما والمونديال.. وأخيرا تحقق الحلم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع