مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا             بلاغ صحفي             منصف بلخياط يخلط الاوراق لابعاد لقجع عن شبهة الفساد             عبد الحكيم وضع بريمات مغرية لفريق نون النسوة في ملتقى الداخلة             تحت رئاسة ملك المغرب الحرس الملكي ينظم بالمشور السعيد يحتضن منافسات القفز على الحواجز             سقوط اللاعب نورالدين امرابط عرى عن واقع الصفقات الطبية للفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني             مارادونا كسر جميع القواعد والبروتوكولات بتدخينه السيجارة             ميسي يهدي ايسلندا فرصة ذهبية             «أصوات السلام».. مكافحة الإرهاب على الطريقة الجزائرية             بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز             الرصاص الحي يلعلع بمخيمات تندوف(خاص)             قتيل و20 جريحا في إطلاق نار بمهرجان فني في أميركا             مخدرات حجز 1180 كيلوغراما من مخدر الشيرا بعرض سواحل واد لاو من طرف وحدة تابعة للبحرية الملكية             العلاقات التاريخية المغربية السعودية لا يمكن اختزالها في التصويت على المونديال             المجلس الاعلى للصحافة ليس مؤسسة لتكريس الريع الاعلامي             رشيد الطالبي العلمي مطالب بتنفيذ سلطته التنفيذية بالتحقيق في لقجع افساده مونديال 2018 على المغاربة؟             الأمن المصري يلاحق خلايا «إخوانية» خططت لقلب نظام الحكم             بيوي الملقب "طرافولطا" الشرق كيف تحول من سائق شاحنة الى ملياردير في سبعة ايام             المنتخب النيجيري بعد تجاوزه منتخبات الموت يصطدم بمنتخب كرواتيا الذي يعادله             جثة الداعشي في الموصل تباع لذويهم بـ5 آلاف دولار             الهاتريك الأول في المونديال... رونالدو قمة الإبداع             مدينة أوروبية تصدر تراخيص لممارسة التسول!             لقجع و رونار حطما امال وحلم الشعب المغربي             المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل             الريال يقدم مدربه الجديد             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

المنتخب السعودي لم يحظى بالفوز امام نظيره الروسي رغم دعاء اسرائيل

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوحدوز تكفل نيابة عن لقجع اهداء ايران الفوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


بنما والمونديال.. وأخيرا تحقق الحلم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 أكتوبر 2017 الساعة 34 : 11



 

 

بدى حلما صعب المنال بعد خسارة المباراة ما قبل الأخيرة من التصفيات برباعية نظيفة أمام الولايات المتحدة قبل أربعة أيام، وزاد الامر تعقيدا عندما بادرت كوستاريكا إلى التسجيل في مباراة الجولة الأخيرة مساء أمس على أرضية ملعب "روميل فيرنانديث" بالعاصمة، لكن كان لمنتخب بنما رأي آخر في توقيت قاتل (الدقيقة 87 ) من لقائه ضد "لوس تيكوس"، ليقلب المعطيات رأسا على عقب ، ويخطف بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018 مانحا البلد أول حضور له في العرس الكروي العالمي.

واستفادت بنما من تبخر 'الحلم الأمريكي' بعد خسارة منتخب الولايات المتحدة المفاجئة أمام مضيفه منتخب ترينيداد وتوباغو، متذيل ترتيب تصفيات منطقة الكونكاكاف، بهدفين مقابل واحد في مباراتهما برسم الجولة الأخيرة من الإقصائيات مساء أمس، في حين تمكنت هي من العودة في نتيجة مباراتها المتزامنة أمام كوستاريكا وحولت خسارتها بهدف إلى تعادل عند الدقيقة 53 وإلى فوز بهدفين مقابل واحد عند الدقيقة 87 من اللقاء، وحجزت بالتالي ثالث بطاقة عبور لروسيا.

وسترافق بنما كلا من المكسيك، متصدرة الترتيب، وكوستاريكا، فيما ستلعب الهوندوراس مباراة الملحق أمام أستراليا في مواجهة فاصلة على بطاقة إضافية للظهور في روسيا العام المقبل.

ولأنها المرة الأولى التي يتأهل فيها البلد الكاريبي لنهائيات المونديال، لم يكن ليل العاصمة بنما كسابقيه، إذ استمرت احتفالات البنميين بالشوارع حتى وقت مبكر من صباح اليوم: موسيقى صاخبة تنبعث من السيارات التي تجوب شوارع المدينة وسواعد تلوح بالأعلام الوطنية، وهتافات بأسماء اللاعبين وباسم البلد، ومطاعم ومقاهي أبقت على أبوابها، على غير العادة، مشرعة أمام المنتشين بفرحة كروية غير مسبوقة.

أما رئيس البلاد، خوان كارلوس فاريلا، الذي حضر المباراة بملعب "روميل فيرنانديث"، فلم ينتظر سوى صافرة النهاية كي يقفز بلباسه الرياضي إلى أرضية الملعب لتحية اللاعبين والطاقم التقني على هذا الإنجاز غير المسبوق، وتقاسم هذه اللحظة معهم.

لحظة خاصة واستثنائية غمرت خلالها الفرحة والحماس الجميع، بمن فيهم الرئيس فاريلا، الذي أشاد بإصرار اللاعبين على بلوغ الهدف، وأثنى على قيادة المدرب الكولومبي إرنان داريو غوميز، بل وعد، في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية فوق ارضية الملعب، بتشييد أربعة ملاعب جديدة بالبلاد "على شرف الفريق" الذي تأهل للمونديال القادم.

وبدورها، عكست وسائل الإعلام المحلية خصوصية اللحظة واستثنائية الحدث، حيث عنونت صحيفة "لابرينسا" في موقعها الإلكتروني بـ"انهضي بنما ! سنذهب إلى مونديال روسيا 2018"، في حين كتب موقع قناة "تي في إن" المحلية "بنما تصنع التاريخ وتتأهل للمونديال لأول مرة في تاريخها"، واختار موقع صحيفة "بنما أميريكا" عنوان "بنما تحقق الحلم وتتأهل لمونديال روسيا بهدف رائع للمدافع رومان طوريس".

وبعد هذا الإنجاز غير المسبوق لبنما، سيبقى اسم الكولومبي إرنان داريو غوميز، المدرب السابق لمنتخبي الإكوادور وغواتيمالا، راسخا في أذهان البنميين، وهو الذي آمن بحظوظهم رغم تراجعها بشكل كبير، قبل اربعة أيام، بعد الهزيمة القاسية في المباراة ما قبل الأخيرة أمام المنتخب الأمريكي. حينها أبقى غوميز على تفاؤله وصرح: "الأفضل أن نتأهل بعقر دارنا".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

البرلمان يقدم رشوة سياسية للاستعلامات قدرها 9000 درهم

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

حكام ...أم أباطرة الهلوسة

اللحم بالبرقوق

رسالة الى المستشار الملكي

لا لتصفية الدولة ...نعم لتصفية الماضي السلطوي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

فضائح أمنية بالبرلمان المغربي

بنما والمونديال.. وأخيرا تحقق الحلم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مجلس المستشارين يتكتم الاعلان عن مبارة ل20 منصبا


بلاغ صحفي

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأسئلة البريئة «القاتلة» تقضي على أصحابها

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع