قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هذا الى من يهمه الأمر المسمى حكيم بنشماس الذي يمارس الترهيب على الصحافيين (فيديو)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أكتوبر 2017 الساعة 52 : 08




 

لم يسبق لأي منتخب أمثال رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا أن استعمل أسلوب التهديد والترهيب في حق الصحافيين الوطنيين، المشهود لهم بالنزاهة، والاحترام في فضح ممن تحوم حولهم شبهة الثراء اللامشروع في سنوات محسوبة على رؤوس الأصابع.

يقول المغني الشعبي" دير الدار ودير الطايلة وتحمي الكايلة"، وهو ما ينطبق على المسمى رئيس مقاطعة يعقوب المنصور الذي استعمل أسلوب التهديد والوعيد في بيانه الذي نشره ليلا على موقع اجتماعي في ضرب لكل الأعراف، والمؤسسات التي تشتغل نهارا، وتحترم الإدارة ولا تنقص من قيمتها، مع العلم بالصفة التي يتمتع بها كان عليه أن يبعث بنص بلاغه لخليل الهاشيمي مدير وكالة المغرب العربي للأنباء ربما قد يكون سعيدا لينشره فجرا.

بنشماس نشر بلاغه ليلا، وهو ما يطرح شك حول الهدف والتوقيت من نشر هذا البلاغ الذي فقط حاول منه خلاله التأثير على القضاء بالصفة الانتخابية التي يتمتع بها، مثل الضغط الذي مارسه على الشرطة في إلقاء القبض على رب أسرة مغربية بلجيكية في صيف هذه السنة بالدارالبيضاء، بعد أن توصل بمكالمة هاتفية من ابنته التي تدرس بمدينة ليل الفرنسية والتي أثناء سياقتها قد يكون وقع شنئان بينها وبين رب الأسرة البلجيكي الأمر الذي جعلها تدون رقم لوحته وتنادي على رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا والدها ليطلب الأمن القاء القبض عليه، وأطلق سراحه بعد أن تبين أن المشكل عادي ولايستحق تعكير صفوة عطلة مغربي بلجيكي متشبت بوطنيته وعلم بلاده، ومتشبث بالحياة في وطنه الأم.


التهديد والوعيد، والترهيب يأتي في ظل ظرف دقيق يمر منه المغرب، وربط المسؤولية بالمحاسبة التي نادى بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله الضامن الأول لاستقرار البلاد، هي من مسؤولية الكل وعلى الأخص الإعلام الذي يجب أن يواكب الإثراء اللامشروع لبعض المسؤولين العموميين بمافيه رئيس المقاطعة سابقا حكيم بنشماس.

والسؤال: ماذا حدث ليلا لحكيم حتى ينشر هذا البلاغ على لوحته الزرقاء، نحن نتفهم قد يكون العياء من كثرة المهام "الله يحسن العوان" ، ونحمد الله ونحن في الرباط لا ننشر مقالات ليلا إلا في الحالات الاستعجالية عندما يكون الأمر يتعلق بالقضايا الاستراتيجية للبلاد، أما نشر بلاغ تافه شكلا ومضمونا ليلا فذلك يتطلب خبرة على قوته العقلية.

وقبل الختام، مادام الليل ليلا، لماذا لم ينشر الرسالة التي قال انها وجهها لرئيس المجلس الأعلى للحسابات لافتحاص مجلس المستشارين  على لوحته الزرقاء، ولماذا لم يحيط علما الفرق البرلمانية بهذا الموضوع، أم ان ذلك مجرد خطة لإيهام من يهمه الأمر أن الشخص "نظيف ".

 

معاريف بريس

ابو ميسون

maarifpress.com

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

قضاة المحكمة الابتدائية بالرباط يشتكون

الصحافيون يحتجون

لا عفو ...لا تغيير من دون اطلاق كافة المعتقلين السلفيين وبلعيرج

مسافرون على جثة مضيفي ومضيفات أطلس بلو

استعطاف الى الملك محمد السادس بمناسبة عيد الشباب

ما لا تعلمه حركة 20 فبراير...الجماعات المحلية بوابة تكريس ثقافة الجهل والفساد!!

الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان يرد على الحكومة

رسالة الى من يهمهم الأمر

بلدية الرباط فيروس البناء العشوائي يصيب موظفين عزل

الصباح جريدة ...أم صحيفة بن كلبون!!!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال