قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


سري: قياديون باميون يعدون كتابا اسودا عن الياس على غرار شباط


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2017 الساعة 58 : 08



 

 

على ما يبدو أن صراع التيارات والأجنحة داخل حزب الأصالة والمعاصرة ليست بالصراعات البسيطة والعادية، بل تفوق ذلك بكثير لتكشف وجهها الحقيقي بكونها "حرب تكسير العظام" حقيقية وتحمل الكثير من المفاجآت المثيرة من بينها عزم قياديون باميون إطلاع الرأي العام ومناضلي الحزب على تقرير أسود عن الياس العماري منذ ظهوره في المشهد السياسي إلى غاية تقديم استقالته من الأمانة العامة للتنظيم السياسي، حسب ما كشفت مصادر جد مطلعة.

وكشفت ذات المصادر أن الكتاب الأسود في لمساته الأخيرة موزع على ثلاثة أقسام، الأول معنون بحقيقة الياس العماري ماقبل لقائه بفؤاد عالي الهمة والراحل بنزكري وكيف أنه صنع وهما حول مسار نضاله في اليسار الذي لم يكن سوى تمردا على "المخزن" من أجل مصالح خاصة لها علاقة بتجارات الريف والتهريب. في القسم الثاني تناول أصحاب الكتاب كيف استغل العماري ظروف هيئة الإنصاف والمصالحة وبداية العهد الجديد لتقديم نفسه كمخاطب حقوقي ونائب في ملف ضحايا الريف في سنوات الرصاص ليستعمل أسلوب تخويف من إمكانية عودة الاحتجاجات القديمة كفزاعة لينال نصيبا من التدخل في الشأن العام مقدما نفسه مفتاحا لحلول المنطقة الشيء الذي فشل فيه فشلا ذريعا.

وأخيرا في القسم الثالث تحدث محررو المنشور السري المقرر توزيعه بالبريد الإلكتروني على مناضلي الحزب وعلى وسائل الإعلام في الوقت المناسب، عن استغلال الياس للصورة التي رسمها في خيال المغاربة والقياديين عن قربه من الدوائر العليا، ليراكم الثروات ويتحكم في القرار الحزبي لعدد من الأحزاب السياسية، إضافة إلى محاولته رسم خريطة انتخابية لاقصاء العدالة والتنمية و"اقناعه الدولة بالرهان عليه لاكتساح المؤسسات المنتخبة"، الشيء الذي ظهر زيفه في كل الاستحقاقات السابقة رغم الإمكانات المادية والإعلامية والرسمية التي حصل عليها.

الكتاب يصفه أحد المساهمين في صياغته بأنه يشبه ما قام به الاستقلاليون ضد حميد شباط وبأنه تقييم حقيقي وموضوعي للأمين العام المستقيل ونقدا عميقا لممارسته في الشأن العام معززا بالوثائق والشواهد والحقائق التاريخية الدامغة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرواية المغربية: مقاربة تاريخية، موضوعاتية، جمالية"

في ظل تفاعل الفساد الذي يعرفه قطاع التعليم ،قراءة في الإعفاء من المسؤولية

سري: قياديون باميون يعدون كتابا اسودا عن الياس على غرار شباط

تحليل إخباري: ما هو الموقف الحقيقي لأخنوش من حميد شباط؟

سري: قياديون باميون يعدون كتابا اسودا عن الياس على غرار شباط





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال