قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


فاطمة المنصوري المرأة التي واجهت التحكم والاحتيال والارتزاق السياسي بحزب الأصالة والمعاصرة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2017 الساعة 04 : 10




 

خرجة الياس العماري على لوحة الفايسبوك ، محدثا ما وصفهم بالمنتسبين لحزب الأصالة والمعاصرة بادعاءات مضحكة لا تخلو من التهكم والضحك على ضحايا من ساروا على دربه بالقول ان له مشروع مجتمعي، علما ان الشعب المغربي بكل أطيافه يمقت هذا الشخص من ظهر راكبا على جبال من وهم، فقط حقق ثروة له ولشقيقه، وبعض المحيطين به الذين استفادوا من صفقات وعقارات بعد ان تحكم في شركات عقارية بمظلة وهمية صدق صحتها المغفلون.


الثروة المالية التي حققها بشكل صاروخي تتطلب ممن وصفهم  بالمنتسبين لحزب الأصالة والمعاصرة مساءلته، ومساءلة زبانيته التي وجدت أن حزب الأصالة والمعاصرة مقاولة للإثراء اللامشروع، وتوزيع المناصب مثل منصب محاسب مجلس المستشارين العربي المحرشي الذي قضى سنتين سجنا نافذة بالحبس سنة 1998 بتهمة النصب والاحتيال، ليغادره بعد ذلك ليلتحق بعالم السياسية تاركا حرفته " البراشمة الخيط" ليتحول الى خياط بسلا، الى ملياردير صاحب ثروة مالية وعقارات، ومقاهي، وأراضي فلاحية، والأكثر من ذلك قال كلاما جارحا في حق الدرك الملكي في جلسة عمومية بمجلس المستشارين.


ان هذا النوذج، هو من يستهوي الياس العماري الذي قدم استقالته من حزب الأصالة والمعاصرة، أمثال العربي المحرشي، و"دريات" وداد ملحاف...سهيلة الريكي هذه الشابة السيدة التي التحقت بعالم الريع الالياسي، وتطلق العنان للسانها للتنظير، مثل الحمامة الطائرة التي تغزو كل المساحات تقدم وتؤخر، ما تراه يخدم مصالح التحكم الحزبي لقيادات لسانها من خشب.

تدوينة الياس مضحكة جدا، ومن له عقل في أوساط ما وصفهم بالمنتسبين بالحزب عليه البكاء، او مواجهته وطرده من الحزب لأن طريقة التسيير والتدبير التي نهجها فاشلة شكلا ومضمونا، وان مشروعه الإثراء، والاغتناء، وكلامه مليء بالهمز واللمز، كانه السي السيد، وفي الواقع انه مجرد " أسطوريا، و"وهم، في وهم "، ولذلك لا بد للمجلس الوطني للبام ان يقرر مصيره أما الاستمرار في العبث السياسي الحزبي أو إصلاح ما أفسد الدهر...لان "الدري ما عندو والو"، والدليل على ذلك انه طموحه كان إحداث مطبعة الآن هي في ملكيته وليس في ملكية الحزب الذي حوله إلى "حانوت" ومتجر لتوزيع الوهم على منتسبين.

فهل تلتزم النخبة الطاهرة أمثال فاطمة المنصوري المرأة التي أعطت درسا لمن وصفهم الياس العماري بالمنتسبين في إشارة منه الحط من كرامتهم، ودفعهم لقبول أطروحاته الوهمية ، وأطروحات الطغمة الفاسدة من زبانيته.

فهل فشل الجنس الرجولي في مواجهة "خشيبة" أم أن فاطمة المنصوري قادرة على إنصافهم ورد الاعتبار إليهم من خلال فرض الديمقراطية، وعدم الانبطاح للاحتيال والارتزاق السياسي للاثراء اللامشروع.

وافيقوا من النعاس يامعشر من وصفهم "اليشاري" بالمنتسبين في اشارة منه في تدوينته  الحط من كرامتهم، ورجولتهم  " واكع كع يازبيدة".

 

معاريف بريس

ابو ميسون

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

تاء التأنيث يوم 12 مارس بسلا

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

مسرحيون بالبيضاء يكرمون وزير الثقافة

تتزوج نانسي عجرم

الرابطة تتلقى تأييدا

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

رد على المحامي الطيب الأزرق دفاع صونيا العوفي

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

مدن البام تحترق،ولامقاربة أمنية خارج مدار الرباط

لقاء سابع ما بين المغرب والبوليزاريو في شهر ماي المقبل

فضائح أمنية بالبرلمان المغربي

عبد الواحد الراضي ُ اديتها كاورية ُوبيد الله ُالفيزا والباسبور ُ

مراكش تعيش لحظات حزينة ساعة اعادة تمثيل الجريمة الارهابية

الياس العماري يعانق الشارع من جديد

آش كاين...آش كاين ...أحزابا تؤجل مؤتمراتها !!!

رسالة واضحة

الفساد متشعب بالبرلمان...الفساد منظم بالبرلمان ..فهل هي بداية للقضاء عليه؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال