كوفيد 19: بريطانيا تفتح المتاجر مع تخفيف قيود العزل العام             بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية             فيروس كورونا: ارتفاع عدد الوفيات الى 202 بالمغرب             أكثر من 344 ألف وفاة بـ«كورونا» في العالم             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» لعلاج «كورونا»             كوفيد 19: العزل الصحي 10 أيام فقط بدل 14 أياما بالمغرب             مصر.. أول تعليق من الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا             السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو يسلط الضوء على رؤية صاحب الجلالة إزاء إفريقيا             إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : النقاط الرئيسية في محاربة الاتجار غير المشروع سنة 2019             كوفيد 19: لوكاميد لا تحترم الاجراءات الادارية لوازرة الداخلية             كوفيد 19: نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون خبر الملايير لادريس الراضي             كوفيد 19: المغرب يسجل 200 حالة وفيات الى حدود يومه الاثنين مساءا             كورونا كشفت ضعف الرؤية والسياسة للحكومة في تنظيم المهن غير مهيكلة             اليوم العالمي لإفريقيا.. الالتزام الإفريقي القوي للمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة             توقيف رجل سلطة عن العمل للاشتباه في تورطه في قضية تحويل مساعدات غذائية للاستهلاك الشخصي             وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم دعما عينيا لمستشفيات القدس لمواجهة كورونا             الداخلة : توقيف 25 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء             كلميم .. حجز ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع             الريسوني يودع بسجن عكاشة والتهمة هتك عرض بالعنف والاحتجاز             كوفيد 19: الصين تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا             المداخيل الجمركية المحصلة سجلت رقما قياسيا بأزيد من 103 ملايير درهم في سنة 2019             فيروس كورونا : تسجيل 62 حالة مؤكدة جديدة والعدد الإجمالي للمتعافين يرتفع إلى 4737 حالة             قائدة "تطرد" حارس عمارة بالدار البيضاء في زمن كورونا بإيعاز من "السانديك" هل يتدخل لفتيت؟             سليمان الريسوني استدرج آدم لمنزله لاغتصابه بالقوة والعنف والتحكم             على مَسؤوليتــكم مَصــير المحــَامــَاة و مُسْتقبل المحامِــــــيات و المحَـــــامين و القضـَـاء ب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: بريطانيا تفتح المتاجر مع تخفيف قيود العزل العام

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مستخدمة بالقرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2017 الساعة 44 : 09



 

 

 

كشف مصدر موثوق، تفاصيل مثيرة حول جبروت ( س. ب) موظفة  بالقرض الفلاحي بجهة الرباط، وتحايلها على الرئيس المدير العام طارق السجلماسي لتقريبه منها، وادعاءها الاحتماء بشخصيات نافذة من أجل مراكمة الثروات من خلال عمليات ابتزاز تطال زبناء ذات المؤسسة البنكية.
ووفق ما أورده نفس المصدر، فإن المستخدمة البنكية ، لا تتردد في الادعاء خلال جميع الاجتماعات الرسمية واللقاءت التي تجريها في صالونات العاصمة وبمكتبها بشارع النخيل بحي الرياض بالرباط، أنها "قوية ومسنودة بشخصيات نافذة ، و لا تبالي بالرئيس المدير العام لمؤسسة القرض الفلاحي طارق السجلماسي رغم أنها تظهر كل الود والولاء له، وبأنه لن يفلح في إزاحتها من منصبها حتى وإن قرر تغيير هياكل البنك، باعتبار أن لها علاقات وتعاملات مع "الناس الكبار ديال البلاد في المشاريع والاستثمارات الفلاحية الكبرى".
وحسب ما كشفه المصدر نفسه، فإنه قد تكون شبهات ابتزاز وتبييض أموال تطال المستخدمة للقرض الفلاحي بجهة الرباط القنيطرة، بعدما نجحت خلال أقل من أربع سنوات من توليها للمسؤولية اقتناء عقارات قد تكون بطرق "مشبوهة"، مشيرا ذات المصدر، إلى أنها "تشتري العقار بقرض تقترضه من مؤسستها البنكية، وتبحث عن زبون لاقتناءه بمبلغ باهض، وتمنح له قرض بالقيمة والفوائد التي تريد هي، وبمباشرة أي عملية تدقيق ومراقبة سيتبين بسهولة حجم معاملاتها وتحايلها في إعطاء أشخاص لقروض لاقتناء عقاراتها الخاصة ".
وتحدث بعض الزبناء المتوسطين والمستثمرين في المجال الفلاحي عن محاولات ضمنية قد تكون بعملية الابتزاز بملايين الدراهم تعرضوا لها من طرف المستخدمة الجهوية للقرض الفلاحي بجهة الرباط القنيطرة، بحيث تحتجز ملفات قروضهم لمدة طويلة حتى تجمتع اللجنة لمنحهم القرض على المقاص، مهددين بتوجيه شكايات رسمية للرئيس المدير العام وللقضاء إن اقتضى الحال وبسحب ارصدتهم من البنك، ومستندين على توجيهات الوزارة الوصية التي يشرف عليها عزيز أخنوش في ما يتعلق بتسهيل ملفات قروض اسثمارات الفلاحين الصغار والمتوسطين.
وتطرح تحركات وادعاءات ، جملة من التساؤلات في ظل ما تدعيه من نفوذ وإعلانها القرب من الرئيس المدير العام الذي لايرد لها طلبا مخافة شبكة علاقاتها النافذة وفي أوساط المال والأعمال، واختباءها تحت مظلة شخصيات ..

معاريف بريس
عبد العالي بوعلام

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تحسن صورتها على موقعها بالإنترنت

رولاندو مسيرة حياة كروية

الألوة فيرا نبتة الغلود

تجارة الاطفال أكبر خطر

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

حلول لعيوب وجهك

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

عبد الحق الريكي يفضح مدير الموارد البشرية للقرض الفلاحي ورئيس التعاضدية عبد المولى

مستخدمة بالقرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية


فيروس كورونا: ارتفاع عدد الوفيات الى 202 بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال