والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             بيانات أوروبا والصين الضعيفة تضغط على أسعار النفط             لو هافر: ضبط أكثر من طن من الكوكايين             تأثير متوقع بعد دخول شركة تكنولوجيا الأموال الرائدة " iPayLinks" الصينية على سوق الشرق الأوسط             مستشفى الإمارات جميرا، أحد خمسة مستشفيات في الدولة تنال شهادة التعاون في وحدات التنظير             حميد شباط يتقاضى تعويضاته عن التمثيلية البرلمانية باعتذار كتابي يقدمه رئيس الفريق لمكتب المجلس             مظاهرة المشور بمراكش .. محطة مضيئة في تاريخ المقاومة الوطنية             ذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب، محطة حاسمة في مسيرة استكمال الوحدة الترابية للمملكة             جلالة الملك يصدر امره المنيف ان لا يقام ابتداء من هذه السنة حفل عيد ميلاد جلالته             امير المؤمنين يصدر عفوا عن 350 سجينا بمناسبة عيد الأضحى             الاتحاد الاشتراكي مسار طويل في الدفاع عن الوطن وثوابته             أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"


تعلم اللغة العبرية للمبتدئين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

"أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مستخدمة بالقرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 أكتوبر 2017 الساعة 44 : 09



 

 

 

كشف مصدر موثوق، تفاصيل مثيرة حول جبروت ( س. ب) موظفة  بالقرض الفلاحي بجهة الرباط، وتحايلها على الرئيس المدير العام طارق السجلماسي لتقريبه منها، وادعاءها الاحتماء بشخصيات نافذة من أجل مراكمة الثروات من خلال عمليات ابتزاز تطال زبناء ذات المؤسسة البنكية.
ووفق ما أورده نفس المصدر، فإن المستخدمة البنكية ، لا تتردد في الادعاء خلال جميع الاجتماعات الرسمية واللقاءت التي تجريها في صالونات العاصمة وبمكتبها بشارع النخيل بحي الرياض بالرباط، أنها "قوية ومسنودة بشخصيات نافذة ، و لا تبالي بالرئيس المدير العام لمؤسسة القرض الفلاحي طارق السجلماسي رغم أنها تظهر كل الود والولاء له، وبأنه لن يفلح في إزاحتها من منصبها حتى وإن قرر تغيير هياكل البنك، باعتبار أن لها علاقات وتعاملات مع "الناس الكبار ديال البلاد في المشاريع والاستثمارات الفلاحية الكبرى".
وحسب ما كشفه المصدر نفسه، فإنه قد تكون شبهات ابتزاز وتبييض أموال تطال المستخدمة للقرض الفلاحي بجهة الرباط القنيطرة، بعدما نجحت خلال أقل من أربع سنوات من توليها للمسؤولية اقتناء عقارات قد تكون بطرق "مشبوهة"، مشيرا ذات المصدر، إلى أنها "تشتري العقار بقرض تقترضه من مؤسستها البنكية، وتبحث عن زبون لاقتناءه بمبلغ باهض، وتمنح له قرض بالقيمة والفوائد التي تريد هي، وبمباشرة أي عملية تدقيق ومراقبة سيتبين بسهولة حجم معاملاتها وتحايلها في إعطاء أشخاص لقروض لاقتناء عقاراتها الخاصة ".
وتحدث بعض الزبناء المتوسطين والمستثمرين في المجال الفلاحي عن محاولات ضمنية قد تكون بعملية الابتزاز بملايين الدراهم تعرضوا لها من طرف المستخدمة الجهوية للقرض الفلاحي بجهة الرباط القنيطرة، بحيث تحتجز ملفات قروضهم لمدة طويلة حتى تجمتع اللجنة لمنحهم القرض على المقاص، مهددين بتوجيه شكايات رسمية للرئيس المدير العام وللقضاء إن اقتضى الحال وبسحب ارصدتهم من البنك، ومستندين على توجيهات الوزارة الوصية التي يشرف عليها عزيز أخنوش في ما يتعلق بتسهيل ملفات قروض اسثمارات الفلاحين الصغار والمتوسطين.
وتطرح تحركات وادعاءات ، جملة من التساؤلات في ظل ما تدعيه من نفوذ وإعلانها القرب من الرئيس المدير العام الذي لايرد لها طلبا مخافة شبكة علاقاتها النافذة وفي أوساط المال والأعمال، واختباءها تحت مظلة شخصيات ..

معاريف بريس
عبد العالي بوعلام

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تحسن صورتها على موقعها بالإنترنت

رولاندو مسيرة حياة كروية

الألوة فيرا نبتة الغلود

تجارة الاطفال أكبر خطر

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

حلول لعيوب وجهك

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

عبد الحق الريكي يفضح مدير الموارد البشرية للقرض الفلاحي ورئيس التعاضدية عبد المولى

مستخدمة بالقرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة


شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال