الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الرباط تحتضن مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2017 الساعة 07 : 13



 


سينظم مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية، الملتقى الدولي حول تمويل التربية من 5 الى 7 دجنبر بالرباط، المغرب.

وسيشارك في هذا الملتقى أكثر من 200 مشارك، من بينهم عشرون وزيرا للتربية، وشركاء تقنيون وماليون، وممثلو القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، من أجل التفكير في إشكالية تمويل التربية واقتراح السبل الملائمة لتقوية وتحسين أدوات تمويل قطاع التربية.

وسيعمل المشاركون، من خلال عروض تأطيرية ولوحات ودراسات لحالات وتبادل التجارب،
على تحليل نجاعة نفقات التربية، خاصة في البلدانالفرنكوفونية، من أجل اقتراح آليات مبتكرة لتمويل التربية.

وقد تقرر تنظيم هذا الملتقى من طرف المؤتمر الوزاري السابع والخمسين لدول وحكومات الفرنكوفونية المنعقد بلبروفيل، بالغابون خلال شهر أبريل 2016، وذلك بالنظر الى الرهانات المرتبطة بتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وعلى الخصوص رهان التمويل الذي يرهن بشكل كبير نجاح السياسات التربوية.

وكان الملتقى العالمي حول التربية ب"انتشون" خلال شهر ماي 2015،قد أسفر من خلال حصيلة برنامج "التربية للجميع"، عن كون البلدان الأكثر بعدا عن تحقيق تربية ذات جودة عالية للجميع، رغم المجهودات المبذولة، هي تلك التي لم تنجح في توفير تمويل كاف ومؤمن لأنظمتها التربوية، إلى جانب اكراهات أخرى. وبالمقابل، تأكد بالملموس أن التربية هي التي تمكن من تنمية القدرات والمواقف والسلوكات
 التي تخدم التنمية المستدامة والدامجة.

ويهدف مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكفونية، وكذا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية من خلال تنظيم هذا الملتقى الى التفكير وإثارة النقاش حول هاجس تمويل التربية، خاصة
 في ظل سياق يتسم بندرة الموارد، وانعدام الأمن، وتزايد الطلب على العرض التربوي بسبب ارتفاع النمو الديموغرافي في الدول النامية، وكذا ظاهرة الهجرة المتزايدة وغير المراقبة في صفوف الشباب صوب الدول المتقدمة، الى جانب ارتفاع معدلات بطالة الشباب وتفاقم الفقر والتغيرات المناخية.

وسيمكن لقاء الرباط من تحديد سبل ملائمة واستراتيجيات ناجعة لتطوير أنظمة مجددة ومستدامة لتمويل التربية من أجل رفع تحديات الإنصاف والجودة.

وتعبر مشاركة المغرب في تنظيم هذا اللقاء عن مدى التزامه، ليس فقط بمساندته لمؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية في مهامه المتعلقة بدعم السياسات التربوية، ولكن أيضا بمساهمته في تقوية الشراكة شمال/جنوب وجنوب/جنوب، من أجل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الذي يرمي الى ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

ويضم مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية في عضويته 44 دولة وحكومة. وتم انشاؤه سنة 1960 ويوجد مقره بمدينة دكار بالسينغال.

للمزيد من المعلومات، يمكن تصفح الموقع الإلكتروني:www.confemen.org

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

الهاكا تقف مثل الأصنام

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

لا إحصائيات للأفارقة في وضعية غير قانونية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

الرباط تحتضن مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع