ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل             ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين             محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة             أوقات عصيبة بالنسبة للإرهابيين في عام 2017.. تفكيك تسع خلايا، وتوقيف 186 متطرفا             محمد السادس يعرب "ل" سعد الدين العثماني على أهمية جعل خدمة الصالح العام فوق اي اعتبار             الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001             محمد السادس...عظمة ملك في خدمة الوطن والشعب             البرلمان يخرق قانون حماية المعطيات الخاصة للصحافيين المعتمدين بالبرلمان             اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الرباط تحتضن مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2017 الساعة 07 : 13



 


سينظم مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية، الملتقى الدولي حول تمويل التربية من 5 الى 7 دجنبر بالرباط، المغرب.

وسيشارك في هذا الملتقى أكثر من 200 مشارك، من بينهم عشرون وزيرا للتربية، وشركاء تقنيون وماليون، وممثلو القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، من أجل التفكير في إشكالية تمويل التربية واقتراح السبل الملائمة لتقوية وتحسين أدوات تمويل قطاع التربية.

وسيعمل المشاركون، من خلال عروض تأطيرية ولوحات ودراسات لحالات وتبادل التجارب،
على تحليل نجاعة نفقات التربية، خاصة في البلدانالفرنكوفونية، من أجل اقتراح آليات مبتكرة لتمويل التربية.

وقد تقرر تنظيم هذا الملتقى من طرف المؤتمر الوزاري السابع والخمسين لدول وحكومات الفرنكوفونية المنعقد بلبروفيل، بالغابون خلال شهر أبريل 2016، وذلك بالنظر الى الرهانات المرتبطة بتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وعلى الخصوص رهان التمويل الذي يرهن بشكل كبير نجاح السياسات التربوية.

وكان الملتقى العالمي حول التربية ب"انتشون" خلال شهر ماي 2015،قد أسفر من خلال حصيلة برنامج "التربية للجميع"، عن كون البلدان الأكثر بعدا عن تحقيق تربية ذات جودة عالية للجميع، رغم المجهودات المبذولة، هي تلك التي لم تنجح في توفير تمويل كاف ومؤمن لأنظمتها التربوية، إلى جانب اكراهات أخرى. وبالمقابل، تأكد بالملموس أن التربية هي التي تمكن من تنمية القدرات والمواقف والسلوكات
 التي تخدم التنمية المستدامة والدامجة.

ويهدف مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكفونية، وكذا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية من خلال تنظيم هذا الملتقى الى التفكير وإثارة النقاش حول هاجس تمويل التربية، خاصة
 في ظل سياق يتسم بندرة الموارد، وانعدام الأمن، وتزايد الطلب على العرض التربوي بسبب ارتفاع النمو الديموغرافي في الدول النامية، وكذا ظاهرة الهجرة المتزايدة وغير المراقبة في صفوف الشباب صوب الدول المتقدمة، الى جانب ارتفاع معدلات بطالة الشباب وتفاقم الفقر والتغيرات المناخية.

وسيمكن لقاء الرباط من تحديد سبل ملائمة واستراتيجيات ناجعة لتطوير أنظمة مجددة ومستدامة لتمويل التربية من أجل رفع تحديات الإنصاف والجودة.

وتعبر مشاركة المغرب في تنظيم هذا اللقاء عن مدى التزامه، ليس فقط بمساندته لمؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية في مهامه المتعلقة بدعم السياسات التربوية، ولكن أيضا بمساهمته في تقوية الشراكة شمال/جنوب وجنوب/جنوب، من أجل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الذي يرمي الى ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.

ويضم مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية في عضويته 44 دولة وحكومة. وتم انشاؤه سنة 1960 ويوجد مقره بمدينة دكار بالسينغال.

للمزيد من المعلومات، يمكن تصفح الموقع الإلكتروني:www.confemen.org

 

معاريف بريس

maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

الهاكا تقف مثل الأصنام

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

قنصلية اسبانيا بالرباط متهمة

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

لا إحصائيات للأفارقة في وضعية غير قانونية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

الرباط تحتضن مؤتمر وزراء التربية لدول وحكومات الفرنكوفونية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين


محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع