ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل             ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين             محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة             أوقات عصيبة بالنسبة للإرهابيين في عام 2017.. تفكيك تسع خلايا، وتوقيف 186 متطرفا             محمد السادس يعرب "ل" سعد الدين العثماني على أهمية جعل خدمة الصالح العام فوق اي اعتبار             الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001             محمد السادس...عظمة ملك في خدمة الوطن والشعب             البرلمان يخرق قانون حماية المعطيات الخاصة للصحافيين المعتمدين بالبرلمان             اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


السعودية اوقفت امراء وبالمغرب القضاء عاجز على استدعاء الياس العماري لمواجهته مع ناصر الزفزافي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2017 الساعة 17 : 19



 


 

اهتز الراي العام الوطني والدولي وجمعيات حقوقية وطنية ودولية على وقع تصريحات دفاع ناصر الزفزافي الذي قال لدفاعه ان الياس العماري حرضه على التامر على الحكومة والملك.

هذه التصريحات المسؤولة والني  اعتبرها القاضي بالخطيرة، لا بد للنيابة العامة ان تحرك مسطرة استدعائه ومواجهته مع المعتقل ناصر الزفزافي في افاداته لان الامر مرتبط باستقرار المملكة المغربية.

استدعاء الياس للمواجهة ستكون فرصة لترسيخ استقلالية السلطة القضائية، وفرصة لتوفير شروط المحاكمة العادلة، والا ان الاحداث الني وقعت بالحسيمة لها قراءات متعددة افقيا وعموديا.

ومن هنا نتساءل كيف ان اسم الياس العماري اثير في قضية  اكديم ايزيك، واعتبر القضاء استدعاءه لا يفيد المحاكمة العادلة، وفي قضية الحسيمة هل سيتم ابعاده، اوجره للمحاكمة، مادام ان البراءة هي الاصل.

ثانيا كيف للسعودية اوقفت امراء والقضاء المغربي عاجز على استدعاء شخص عادي لا قيمة اضافية له في المجتمع سوى الثراء الفاحش،هو وشقيقه.

اذا، هناك اشكال حقيقي في هذه المحاكمة ولا يمكن باي حال من الاحوال ان الاستاذين اسحاق شاريا، ومحمد زيان سيضحيان بتجربتهما، ورصيدهما في الكذب والبهتان، والشاهد الرئيسي على تحريض الياس العماري له حاضر ويحاكم في حالة اعتقال انه قيادي حراك الحسيمة.

كما ان هناك سؤال محوري : لماذا لم يبادر الياس الى اصدار بيان يؤكد او ينفي ما جاء على لسان دفاع ناصر الزفزافي، ولماذا لم يعقد المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة اجتماعا على عجل لدراسة حيثيات هذه التصريحات  واصدار بلاغ حولها.

ان الوضع خطير للغاية، والمؤامرة على الوطن اخطر، وهو ما يتطلب تغيير العقليات وترك القضاء "يدير شغلوا"‘ والا سنكون نحمل المطرقة القانلة لهدم بايدينا الديمقراطية، ودولة الحق والقانون.

واخر سؤال: هل استقالة الياس العماري من الامانة لحزب الاصالة والمعاصرة  كانت في هذا السياق تحريض الحراكيين والحرائر بالحسيمة وريف المغرب، وثم ارجاعه بعد ضمان ان تصريحات ناصر الزفزافي التي قد يكون تحدث فيها عن الياس العماري لم يتم تدوينها في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ...الله يجيب الغفلة بين البايع والشاري.

ان الخطر الذي يهدد البلاد هو ان نمنح الحصانة لطفل احمق.

 

معاريف بريس

ابوميسون

maarifpress.com

 

 

 

 

 

 

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



سيارة من نوع مرسيديس 240 بنية اللون ،تسرق المواطنين

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

المنتخب المغربي في مواجهة البوسنة برسم كأس ديفيس

تاء التأنيث يوم 12 مارس بسلا

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

لائحة أعضاء اللجنة الدستورية

عريضة قضائية ضد بوديجة رئيس المحكمة الابتدائية

السعودية اوقفت امراء وبالمغرب القضاء عاجز على استدعاء الياس العماري لمواجهته مع ناصر الزفزافي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين


محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع