الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


السعودية اوقفت امراء وبالمغرب القضاء عاجز على استدعاء الياس العماري لمواجهته مع ناصر الزفزافي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2017 الساعة 17 : 19



 


 

اهتز الراي العام الوطني والدولي وجمعيات حقوقية وطنية ودولية على وقع تصريحات دفاع ناصر الزفزافي الذي قال لدفاعه ان الياس العماري حرضه على التامر على الحكومة والملك.

هذه التصريحات المسؤولة والني  اعتبرها القاضي بالخطيرة، لا بد للنيابة العامة ان تحرك مسطرة استدعائه ومواجهته مع المعتقل ناصر الزفزافي في افاداته لان الامر مرتبط باستقرار المملكة المغربية.

استدعاء الياس للمواجهة ستكون فرصة لترسيخ استقلالية السلطة القضائية، وفرصة لتوفير شروط المحاكمة العادلة، والا ان الاحداث الني وقعت بالحسيمة لها قراءات متعددة افقيا وعموديا.

ومن هنا نتساءل كيف ان اسم الياس العماري اثير في قضية  اكديم ايزيك، واعتبر القضاء استدعاءه لا يفيد المحاكمة العادلة، وفي قضية الحسيمة هل سيتم ابعاده، اوجره للمحاكمة، مادام ان البراءة هي الاصل.

ثانيا كيف للسعودية اوقفت امراء والقضاء المغربي عاجز على استدعاء شخص عادي لا قيمة اضافية له في المجتمع سوى الثراء الفاحش،هو وشقيقه.

اذا، هناك اشكال حقيقي في هذه المحاكمة ولا يمكن باي حال من الاحوال ان الاستاذين اسحاق شاريا، ومحمد زيان سيضحيان بتجربتهما، ورصيدهما في الكذب والبهتان، والشاهد الرئيسي على تحريض الياس العماري له حاضر ويحاكم في حالة اعتقال انه قيادي حراك الحسيمة.

كما ان هناك سؤال محوري : لماذا لم يبادر الياس الى اصدار بيان يؤكد او ينفي ما جاء على لسان دفاع ناصر الزفزافي، ولماذا لم يعقد المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة اجتماعا على عجل لدراسة حيثيات هذه التصريحات  واصدار بلاغ حولها.

ان الوضع خطير للغاية، والمؤامرة على الوطن اخطر، وهو ما يتطلب تغيير العقليات وترك القضاء "يدير شغلوا"‘ والا سنكون نحمل المطرقة القانلة لهدم بايدينا الديمقراطية، ودولة الحق والقانون.

واخر سؤال: هل استقالة الياس العماري من الامانة لحزب الاصالة والمعاصرة  كانت في هذا السياق تحريض الحراكيين والحرائر بالحسيمة وريف المغرب، وثم ارجاعه بعد ضمان ان تصريحات ناصر الزفزافي التي قد يكون تحدث فيها عن الياس العماري لم يتم تدوينها في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ...الله يجيب الغفلة بين البايع والشاري.

ان الخطر الذي يهدد البلاد هو ان نمنح الحصانة لطفل احمق.

 

معاريف بريس

ابوميسون

maarifpress.com

 

 

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



سيارة من نوع مرسيديس 240 بنية اللون ،تسرق المواطنين

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

المنتخب المغربي في مواجهة البوسنة برسم كأس ديفيس

تاء التأنيث يوم 12 مارس بسلا

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

لائحة أعضاء اللجنة الدستورية

عريضة قضائية ضد بوديجة رئيس المحكمة الابتدائية

السعودية اوقفت امراء وبالمغرب القضاء عاجز على استدعاء الياس العماري لمواجهته مع ناصر الزفزافي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع