ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل             ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين             محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة             أوقات عصيبة بالنسبة للإرهابيين في عام 2017.. تفكيك تسع خلايا، وتوقيف 186 متطرفا             محمد السادس يعرب "ل" سعد الدين العثماني على أهمية جعل خدمة الصالح العام فوق اي اعتبار             الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001             محمد السادس...عظمة ملك في خدمة الوطن والشعب             البرلمان يخرق قانون حماية المعطيات الخاصة للصحافيين المعتمدين بالبرلمان             اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الجزائر تعرض المتجمهرين للتعذيب منذ سنة 2001

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: اول عملية ارهابية تضرب منهاتن بعد قرار دونالد ترامب اعلان القدس عاصمة لاسرائيل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ناظر الأوقاف ...تعسفات على مكتري أملاك الأحباس والهدف تحويل الأملاك الى مضاربات عقارية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 نونبر 2017 الساعة 35 : 17



 

 

لم يأت ابن الريف ناظر الأوقاف بالرباط (39 سنة) ببنيته الجسدية، لتنظيم الأملاك الحبسية بالرباط، أو الأخذ بعين النظر أهمية هذه العقارات التجارية للمساهمة في انعاش سوق الشغل، ودعم الأنشطة التجارية التي بشأنها المكترين يؤدون واجباتهم الكرائية وفق العقد بين الكاري والمكتري.

حالة من الغليان تسود وسط مكتري المحلات التجارية الحبسية بالرباط بسبب سوء التسيير والتدبير لناظر الأوقاف الذي ثم تعيينه في هذا المنصب لترسيخ ثقافة لوبيات ومضاربين في عقارات أملاك الدولة والممتلكات الحبسية، بمحاولاته اليائسة بالضغط عليهم بزيادات في السومة الكرائية ما يفوق المأتين في المأة، وهو عمل خارج قانون العقود والالتزامات الكرائية.

ومن هنا، فان تدمر كبير وسط مكتري المحلات التجارية بالرباط بالمدينة العتيقة وبحي الرياض حيث إن السوق اوالمتجر الذي تحول الى فضاء للمضاربة العقارية بطله جزار بتواطؤ مع نظارة الأوقاف الأمر الذي قد يكون جعل ناظر الأوقاف ابن الريف متخصص في المضاربة العقارية كأن نظارة الأوقاف أصبحت شركة عقارية تنافس الضحى او العمران مع العلم أنها في خدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي أبى جلالته أن يكرم مواطنيه ويأخذ بيدهم، ودعمهم لأجل المشاركة في بناء الوطن، لا سياسة الهدم التي ينتهجها ناظر الأوقاف الذي يريد ذبح رقبتهم بزيادات عشوائية رغم أن العقود المبرمة بين نظارة الأوقاف والمكترين ينظمها قانون الكراء.

ولهذا، فان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية احمد توفيق الذي اشتهر وما توفيقي إلا بالله، نتمنى أن يوفقه الله في الاطلاع على هذا الملف، وإصدار تعليماته لناظر الأوقاف، وتكوينه وتعليمه أن الأملاك الحبسية ليس هدفا تجاريا بل هدف يدخل في سياق التنمية البشرية وهو الورش الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عبد الواحد الراضي يستفز الشعب المغربي

دوي الاحتياجات الخاصة موضوع فيلم

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

وزير الأوقاف يغير اسمه ويحمل اسم أحمد شيمون

موازين.... والدم العربي يسيل

يومه الأحد يحتفل الشعب المغربي بدكرى ميلاد ولي العهد

من اجل عينيك سأكتب لأبصر النور

التطرف الديني بين المواجهة الأمنية والسياسة الثقافية

ليبيا مستاءة من تركيا

الجزائريون ينصحون الجزائريين بالأكل في جامع الفناء بمراكش

ناظر الأوقاف ...تعسفات على مكتري أملاك الأحباس والهدف تحويل الأملاك الى مضاربات عقارية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ادريس جطو هل يعلنها ، ويفتح تفتيشا في الفساد بمجلس المستشارين


محمد السادس...الضامن الأول للمملكة المغربية يصدر اوامره بتوقيف والي وستة عمال وتوبيخ 87 رجل سلطة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع