اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها             البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش             الشعب المغربي يقول للإدارة الامريكية لا للظلم ،،،لا للقدس عاصمة لإسرائيل             رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا             عبدالله بن زايد آل نهيان ومشاركة نخبوية عالمية: منتدى تعزيز السلم يبحث             مجموعة "التجاري وفا بنك" استثمرت في إفريقيا أزيد من مليار دولار خلال السبع سنوات الأخيرة             جلالة الملك محمد السادس يستقبل بالدار البيضاء رئيس المجموعة الصينية "بي. واي. دي أوطو إنداستري"             عبد النبوي .. بعد استقلال النيابة العامة هل يتابع أطوار محاكمة الموثقة صونيا العوفي؟             ماري لوبن تتلقى ضربة قاسية من عائلة جوني هاليداي             لورا بيرول ضحية سعد المجرد تراسل "معاريف بريس" وتؤكد انها مازالت تعاني الصدمة وتداعياتها النفسية             محمد سلمان ولي العهد يشتري لوحة ليونار دوفانشي ب450.3 مليون دولار             قلة النوم تبطئ نشاط الخلايا العصبية             محمد السادس أمير المؤمنين يدشن بالدار البيضاء المركب الإداري والثقافي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون             الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يدينان رخصة العربدة التي منحها ترامب للاسرائيليين             الكرماعي: دعم الاتحاد الأوروبي للمرحلة الثانية جد ايجابي             واشنطن تشيد بريادة المغرب على المستوى الإقليمي في مكافحة الإرهاب             مونديال 2018: ايقاف نجم منتخب البيرو غيريرو سنة واحدة بسبب المنشطات             ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟             سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي             فتح الله ولعلو يسابق الزمن لأجل الظفر بمنصف سفيرا للمغرب بجنوب افريقيا             الحكومة تستنكر إعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل             المحرشي صاحب سوابق في النصب يحاول اختطاف الصحافيين...والحبيب المالكي خارج التغطية في المؤامرة             اورلي أزولاي: قرار ترامب ليس هدية لإسرائيل بل برميل بارود متفجر             الشراك الأمنية - الاسبانية تطيح بخلية ارهابية بطنجة واسبانيا             المضاربة العقارية بأملاك الأحباس التي ينفذها ناظر الأوقاف المعين بالرباط قد تطيح "ب" أحمد توفيق             أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات            من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

سفراء سابقين لاسرائيل يرفضون الاعتراف الأحادي الجانب للرئيس الأميركي

 
صوت وصورة

أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


بابلو إسكوبار - زعيم مافيا المخدرات

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس كوريا الشمالية "اطلع راجل" على رئيس امريكي مختل عقليا

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الأميرة للامريم تدشن البازار الخيري للنادي الديبلوماسي المنظم تحت رعاية ملك المغرب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 دجنبر 2017 الساعة 07 : 15



 

 

 

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، اليوم الأحد بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، حفل تدشين البازار الخيري للنادي الدبلوماسي المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين البازار الخيري، قدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم شروحات حول المشاريع التي أنجزها النادي الدبلوماسي في المجالين الثقافي والاجتماعي، وكذا الجمعيات التي يدعمها النادي الدبلوماسي في مجالات متعددة.

 كما قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة البازار الخيري للنادي الدبلوماسي، حيث تم عرض منتوجات الصناعة التقليدية ومنتوجات محلية من عدة بلدان من مختلف القارات. وفي كلمة بالمناسبة، تقدمت رئيسة النادي الدبلوماسي حرم سفير هنغاريا بالرباط، السيدة سيلفيا توملر فيزانيو، بالشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم على دعم سموها الكبير للمشاريع الاجتماعية التي ينهض بها النادي، معربة عن الامتنان لكون المساعدة الثمينة التي تقدمها سموها تمكن من دعم النساء والأطفال المعوزين.

 وأشارت إلى أن البازار يشهد مشاركة مجموعة من البلدان والمنظمات والجمعيات التي تمثل ثقافة وتاريخا وديانات مختلفة، "لكننا هنا جميعا من أجل قضية واحدة تتمثل في تقديم المساعدة للنساء والأطفال المعوزين"، مشيدة بالجهود المبذولة من أجل النهوض بوضعية المرأة.

 وتميزت دورة السنة الحالية بتقديم "النادي الدولي للأطفال"، لأول مرة، لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، الذي يضم حوالي 40 طفلا تتراوح أعمارهم بين ثماني و16 سنة، تجمع بينهم روح التضامن لتقاسم الأفكار حول كيفية مساهمتهم في القيام بمشاريع خيرية خلال إقامتهم بالمملكة.

 وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم استعرضت، لدى وصولها إلى المسرح الوطني محمد الخامس، تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها كل من السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، والسادة محمد امهيدية والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، وعبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة، وسعد بنمبارك رئيس مجلس عمالة الرباط، ومحمد صديقي رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، والسيدتين سعاد زخنيني رئيسة مجلس مقاطعة حسان وسيلفيا توملر فيزانيو رئيسة النادي الدبلوماسي حرم سفير هنغاريا بالرباط.

 كما تقدم للسلام على سموها أعضاء المكتب التنفيذي واللجنة المنظمة للنادي، والسيد محمد بنحساين، مدير المسرح الوطني محمد الخامس.

 يذكر أن البازار الخيري يشكل مناسبة سنوية دأب النادي الدبلوماسي بالمغرب على تنظيمها، للاحتفاء بالصداقة والتضامن، كما يشكل أداة هامة بالنسبة للنادي لتوفير تمويل يمكن من دعم المنظمات غير الحكومية المغربية العاملة في مجالات التربية والصحة وتحقيق التنمية لفائدة النساء في الوسط القروي.

وتعرف الدورة مشاركة حوالي 30 بلدا تمثل كلا من إفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط، من خلال السفارات، لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات، فيما تشارك كل من الودادية المغربية لعقيلات السفراء والمؤسسة الدبلوماسية كضيفي شرف الدورة.

كما تشهد دورة هذه السنة، على غرار الدورات السابقة، مشاركة جمعيات نسائية مغربية تعرض منتجات الصناعة التقليدية، بهدف دعمها في إطار دينامية التعاون لتحقيق التنمية.

 ويعد النادي الدبلوماسي بالرباط، الذي أنشئ منذ 30 سنة، جمعية خيرية يضم زوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة بالمغرب، هدفها تقديم الدعم للمشاريع الاجتماعية التي تتقدم بها المنظمات المغربية غير الحكومية في مجالات مختلفة، كما ينظم أنشطة متعددة اجتماعية وثقافية، خاصة البازار الخيري السنوي.

 كما يهدف النادي، من خلال أنشطته، إلى اكتشاف المغرب والتعرف على ثقافته وتوثيق العلاقات بين المغرب وأعضاء السلك الدبلوماسي.

 

معاريف بريس

و م ع

maarifpress.com







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مزوار يبحث عن شعبية وسط الفئة الفقيرة'الفراشة

كلمة متقاطعة للأمير

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

شريط البراق بفوز بالجائزة الكبرى

مستشار الملك محمد المعتصم يتولى مسؤولية التشاور وتبادل الرأي مع الاحزاب والنقابات

استعطاف الى الملك محمد السادس بمناسبة عيد الشباب

أميرة المغاربة للامريم تحتفل ومعها الشعب المغربي بعيد ميلادها

معرض الذكرى الخمسينية للبرلمان لم يتعزز بصور الأميرة للامريم رئيسة برلمان الطفل

الأميرة للامريم تبرز فن الخطاب الحضاري بين الديانات بباريز

جائزة الحسن الثاني وكأس سمو الأميرة للامريم للغولف يعود الى الرباط

الأميرة للامريم تدشن البازار الخيري للنادي الديبلوماسي المنظم تحت رعاية ملك المغرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

اخنوش ... يتعامل مع التجمعيين كفرع لشركة المحروقات الني يملكها


البام ضد قرار المغرب،،،الياس العماري زار اقليم الانفصال كريدستان ولم يستطع قطع مسافة مقر الحزب الى ش

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

ترامب ...لماذا اختار نهاية سنة 2017 لاشعال النار في الأمة العربية والاسلامية؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع