مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس             عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية             بوسعيد هل يسطو على حزب بعد اقالته من منصبه وزيرا للمالية مثلما يحصل بالبيت الحركي؟             رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى             فالفيردي ينتقد حالة الصخب الدائرة حول ميسي في الأرجنتين             الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رجل اعمال بحريني يدعو لسن قوانين تمنع اطلاق اللحى

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية الاتحاد الإفريقي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 دجنبر 2017 الساعة 13 : 10





اختتمت أشغال الأيام الدراسية حول الحكامة التعاضدية المنظمة أيام 1و 2 دجنبر 2017 بالرباط من طرف الاتحاد الإفريقي للتعاضد والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط بتبني ميثاق حكامة التعاضديات الإفريقية المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي للتعاضد وإصدار إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية.

وتهدف التعاضديات من خلال تبني ميثاق الحكامة التعاضدية إلى إرجاع ثقة المواطن في التعاضد وبناء جسور الثقة مع المؤسسات الدولية حتى تكون قادرة على إعداد مشاريع تنموية ملائمة، وتفعلها وتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين وفي ظل ضمان تدبير شفاف. 

وطالب إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية الاتحاد الإفريقي بأن يولي التعاضد اهتماما كبيرا نظرا للدور الذي يمكن أن يلعبه في تعزيز التضامن وتحسين ظروف عيش المواطن الإفريقي، داعيا اللجنة الاجتماعية للاتحاد الإفريقي لإدخال التعاضد ضمن نظام الضمان الاجتماعي بغية تمكينه من القيام بدوره الكامل في التغطية الصحية خاصة التكميلية في إفريقيا.  وفي هذا الصدد، التمس المشاركون من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يبذل جهود نبيلة من أجل تحقيق رفاه الإنسان الإفريقي، دعم الطلب الذي سيقدمه الاتحاد إلى اللجنة الاجتماعية للاتحاد الإفريقي. كما طالب المشاركون من خلال الإعلان أيضا بالحفاظ على مبادئ التضامن وتعزيز الانفتاح لجذب أعضاء جدد. 

أما بخصوص الولوج للخدمات والاستفادة منها فدعا المشاركون إلى اعتماد سياسة القرب وتعميم التغطية الاجتماعية لجميع الفئات، خاصة الفئات الأكثر هشاشة، وذلك من خلال تسهيل الولوج للخدمات الصحية وتحسين جودتها. 

 وعلى هامش أشغال هذه الأيام الدراسية وقعت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على اتفاقيتي شراكة ومذكرة تفاهم لتعزيز تعاونها مع نظيراتها من منظمات التعاضد في كل من إسبانيا وكوت ديفوار ومالي.وفي هذا الإطار وقعت التعاضدية العامة مذكرة تفاهم مع التعاضدية العامة لموظفي الدولة المدنيين في إسبانيا فيما وقعت اتفاقية شراكة مع ائتلاف التعاضديات الاجتماعية بكوت ديفوار والاتحاد التقني للتعاضد بدولة المالي، وذلك من أجل تطوير شراكات قائمة على تبادل التجارب والممارسات الجيدة حول التعاون التعاضدي. 

إلى ذلك، وبعد اختتام هذه الأيام الدراسية استقبل مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال المشاركين بها بالحي الجامعي الدولي  بالرباط، حيث ينظم معرض لمجموعة من الفنانين الأفارقة أقيم بمناسبة عيد المسيرة الخضراء. وقام مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي بتقديم شروحات حول المسيرة وكذا حول عمل وأهداف الوكالة مؤكدا بأن مختلف الأنشطة التي تقوم بها تتماشى مع السياسة المولوية في إفريقيا. ومن جانبها شكرت الكاتبة العامة للاتحاد الإفريقي للتعاضد خلال كلمة لها بالمناسبة جلالة الملك على الدعم والرعاية التي يقدمها للعمل التعاضدي الإفريقي.

يشار إلى أن هذه الأيام الدراسية نظمت على امتداد يومين على هامش اجتماعات الأجهزة التقريرية للاتحاد للإفريقي للتعاضد، الذي يوجد مقره الرئيس بالرباط، حيث سيجري إعادة انتخاب هياكل الاتحاد.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

رشيد نيني معتقل رأي ،ومحام ثم توبيخه قضائيا في أخطر تصريح حول الارهاب بقناة الجزيرة

رجال الغابة يواجهون الشعب الرافض لمعتقل تمارة

والي الرباط يوقف مشروعا ملتبسا بالهرهورة

الاتحاد العالمي لدعم مشروع الحكم الذاتي يقاضي جريدة الصباح بالرباط

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

طاطاويون يطالبون بالكرامة وبرفع الحيف والتهميش

الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل في وقفة احتجاجية يوم 6 فبراير بالرباط

المحامون والقضاة والبحث عن الهيبة والوقار بعد حادث المحكمة الابتدائية بتاونات

بلدية الرباط استهلاك لميزانية الموبيدات...والناموس يعلن هجومه على الشوارع والأحياء الرباطية

الموثق مجدي يتجول بين الرباط والقنيطرة وضحاياه ينتظرون الإنصاف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مصطفى اسلالو وحكاية طائر اللقلاق ...قريبا على موقع جريدة معاريف بريس


عيد الأضحى: • عمليات مراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية تمت على جميع مستويات السلسلة الغذائية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال