عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             السيلفيات تقتل روح المبادرة بمجلس المستشارين             محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة             أمر ملكي لوزارتي الداخلية والتجهيز واللوجيستيك بالكشف عن اختلالات ممرات السكك الحديدية             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

فرنسا: افتتاح او وكر لممارسة الجنس مع دميات مصنوعة بالسكولوز

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية الاتحاد الإفريقي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 دجنبر 2017 الساعة 13 : 10





اختتمت أشغال الأيام الدراسية حول الحكامة التعاضدية المنظمة أيام 1و 2 دجنبر 2017 بالرباط من طرف الاتحاد الإفريقي للتعاضد والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط بتبني ميثاق حكامة التعاضديات الإفريقية المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي للتعاضد وإصدار إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية.

وتهدف التعاضديات من خلال تبني ميثاق الحكامة التعاضدية إلى إرجاع ثقة المواطن في التعاضد وبناء جسور الثقة مع المؤسسات الدولية حتى تكون قادرة على إعداد مشاريع تنموية ملائمة، وتفعلها وتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين وفي ظل ضمان تدبير شفاف. 

وطالب إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية الاتحاد الإفريقي بأن يولي التعاضد اهتماما كبيرا نظرا للدور الذي يمكن أن يلعبه في تعزيز التضامن وتحسين ظروف عيش المواطن الإفريقي، داعيا اللجنة الاجتماعية للاتحاد الإفريقي لإدخال التعاضد ضمن نظام الضمان الاجتماعي بغية تمكينه من القيام بدوره الكامل في التغطية الصحية خاصة التكميلية في إفريقيا.  وفي هذا الصدد، التمس المشاركون من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يبذل جهود نبيلة من أجل تحقيق رفاه الإنسان الإفريقي، دعم الطلب الذي سيقدمه الاتحاد إلى اللجنة الاجتماعية للاتحاد الإفريقي. كما طالب المشاركون من خلال الإعلان أيضا بالحفاظ على مبادئ التضامن وتعزيز الانفتاح لجذب أعضاء جدد. 

أما بخصوص الولوج للخدمات والاستفادة منها فدعا المشاركون إلى اعتماد سياسة القرب وتعميم التغطية الاجتماعية لجميع الفئات، خاصة الفئات الأكثر هشاشة، وذلك من خلال تسهيل الولوج للخدمات الصحية وتحسين جودتها. 

 وعلى هامش أشغال هذه الأيام الدراسية وقعت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على اتفاقيتي شراكة ومذكرة تفاهم لتعزيز تعاونها مع نظيراتها من منظمات التعاضد في كل من إسبانيا وكوت ديفوار ومالي.وفي هذا الإطار وقعت التعاضدية العامة مذكرة تفاهم مع التعاضدية العامة لموظفي الدولة المدنيين في إسبانيا فيما وقعت اتفاقية شراكة مع ائتلاف التعاضديات الاجتماعية بكوت ديفوار والاتحاد التقني للتعاضد بدولة المالي، وذلك من أجل تطوير شراكات قائمة على تبادل التجارب والممارسات الجيدة حول التعاون التعاضدي. 

إلى ذلك، وبعد اختتام هذه الأيام الدراسية استقبل مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال المشاركين بها بالحي الجامعي الدولي  بالرباط، حيث ينظم معرض لمجموعة من الفنانين الأفارقة أقيم بمناسبة عيد المسيرة الخضراء. وقام مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي بتقديم شروحات حول المسيرة وكذا حول عمل وأهداف الوكالة مؤكدا بأن مختلف الأنشطة التي تقوم بها تتماشى مع السياسة المولوية في إفريقيا. ومن جانبها شكرت الكاتبة العامة للاتحاد الإفريقي للتعاضد خلال كلمة لها بالمناسبة جلالة الملك على الدعم والرعاية التي يقدمها للعمل التعاضدي الإفريقي.

يشار إلى أن هذه الأيام الدراسية نظمت على امتداد يومين على هامش اجتماعات الأجهزة التقريرية للاتحاد للإفريقي للتعاضد، الذي يوجد مقره الرئيس بالرباط، حيث سيجري إعادة انتخاب هياكل الاتحاد.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

رشيد نيني معتقل رأي ،ومحام ثم توبيخه قضائيا في أخطر تصريح حول الارهاب بقناة الجزيرة

رجال الغابة يواجهون الشعب الرافض لمعتقل تمارة

والي الرباط يوقف مشروعا ملتبسا بالهرهورة

الاتحاد العالمي لدعم مشروع الحكم الذاتي يقاضي جريدة الصباح بالرباط

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

طاطاويون يطالبون بالكرامة وبرفع الحيف والتهميش

الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل في وقفة احتجاجية يوم 6 فبراير بالرباط

المحامون والقضاة والبحث عن الهيبة والوقار بعد حادث المحكمة الابتدائية بتاونات

بلدية الرباط استهلاك لميزانية الموبيدات...والناموس يعلن هجومه على الشوارع والأحياء الرباطية

الموثق مجدي يتجول بين الرباط والقنيطرة وضحاياه ينتظرون الإنصاف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء


إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع