بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             ملك المغرب يدشن مشاريع صحية بعين الشق وسيدي مومن بالدارالبيضاء             بنشماس امام القضاء بعد شكاية سكان دوار الكرة للملك             الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك             الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار             قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !             القضاء يمنع ترامب من حجب متابعيه على تويتر             اسبانيا : شراء زعيم حزب بوديموس عقار عبارة عن فيلا ب600 ألف أورو يفجر فضيحة أخلاقية             البرلمان الاسباني يوجه رسالة قوية للاسبانيين ...الوطن أولا             الداخلية بعد حملة مقاطعة مطالبة بمراجعة دور مؤسسة الأمين             محمد السادس يوجه برقية تهنئة لصلاح الدين مزوار مشفوعة بمتمنيات جلالته             القطارات ستلغي خدماتها جزئيا اوكليا من 23 الى 28 ماي...             محمد السادس يضع حجر الاساس لبناء مركز للقرب خاص بالمراة والطفل             امام مسجد سايس بحي الرياض يستولي على اعانات خيرية للدراويش             سري: أرباب محطات الوقود يمهلون عزيز أخنوش مهلة شهر واحد لمعالجة الأزمة والخسائر التي تكبدوها             ادانة البرلماني عمر الزراد "PAM" بثلاث سنوات سجنا نافذة             أمير المؤمنين يترأس الدروس الحسنية "الثوابت الدينية المشتركة، عامل وحدة بين المغرب والدول الإفريقية             أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني من فخامة رئيس دولة أرتريا وأمير دولة قطر             رئيس لجنة القدس يجري مباحثات هاتفية مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية             الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بالأنشطة الإرهابية لـ "حزب الله" و"البوليساريو"             رحيل زوجة الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان             مزوار رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية             محمود عباس على قيد الحياة في سنة 83 سنة يرقد بمستشفى رام الله             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية الاتحاد الإفريقي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 دجنبر 2017 الساعة 13 : 10





اختتمت أشغال الأيام الدراسية حول الحكامة التعاضدية المنظمة أيام 1و 2 دجنبر 2017 بالرباط من طرف الاتحاد الإفريقي للتعاضد والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط بتبني ميثاق حكامة التعاضديات الإفريقية المنضوية تحت لواء الاتحاد الإفريقي للتعاضد وإصدار إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية.

وتهدف التعاضديات من خلال تبني ميثاق الحكامة التعاضدية إلى إرجاع ثقة المواطن في التعاضد وبناء جسور الثقة مع المؤسسات الدولية حتى تكون قادرة على إعداد مشاريع تنموية ملائمة، وتفعلها وتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين وفي ظل ضمان تدبير شفاف. 

وطالب إعلان الرباط حول الحكامة التعاضدية الاتحاد الإفريقي بأن يولي التعاضد اهتماما كبيرا نظرا للدور الذي يمكن أن يلعبه في تعزيز التضامن وتحسين ظروف عيش المواطن الإفريقي، داعيا اللجنة الاجتماعية للاتحاد الإفريقي لإدخال التعاضد ضمن نظام الضمان الاجتماعي بغية تمكينه من القيام بدوره الكامل في التغطية الصحية خاصة التكميلية في إفريقيا.  وفي هذا الصدد، التمس المشاركون من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يبذل جهود نبيلة من أجل تحقيق رفاه الإنسان الإفريقي، دعم الطلب الذي سيقدمه الاتحاد إلى اللجنة الاجتماعية للاتحاد الإفريقي. كما طالب المشاركون من خلال الإعلان أيضا بالحفاظ على مبادئ التضامن وتعزيز الانفتاح لجذب أعضاء جدد. 

أما بخصوص الولوج للخدمات والاستفادة منها فدعا المشاركون إلى اعتماد سياسة القرب وتعميم التغطية الاجتماعية لجميع الفئات، خاصة الفئات الأكثر هشاشة، وذلك من خلال تسهيل الولوج للخدمات الصحية وتحسين جودتها. 

 وعلى هامش أشغال هذه الأيام الدراسية وقعت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على اتفاقيتي شراكة ومذكرة تفاهم لتعزيز تعاونها مع نظيراتها من منظمات التعاضد في كل من إسبانيا وكوت ديفوار ومالي.وفي هذا الإطار وقعت التعاضدية العامة مذكرة تفاهم مع التعاضدية العامة لموظفي الدولة المدنيين في إسبانيا فيما وقعت اتفاقية شراكة مع ائتلاف التعاضديات الاجتماعية بكوت ديفوار والاتحاد التقني للتعاضد بدولة المالي، وذلك من أجل تطوير شراكات قائمة على تبادل التجارب والممارسات الجيدة حول التعاون التعاضدي. 

إلى ذلك، وبعد اختتام هذه الأيام الدراسية استقبل مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال المشاركين بها بالحي الجامعي الدولي  بالرباط، حيث ينظم معرض لمجموعة من الفنانين الأفارقة أقيم بمناسبة عيد المسيرة الخضراء. وقام مدير الوكالة المغربية للتعاون الدولي بتقديم شروحات حول المسيرة وكذا حول عمل وأهداف الوكالة مؤكدا بأن مختلف الأنشطة التي تقوم بها تتماشى مع السياسة المولوية في إفريقيا. ومن جانبها شكرت الكاتبة العامة للاتحاد الإفريقي للتعاضد خلال كلمة لها بالمناسبة جلالة الملك على الدعم والرعاية التي يقدمها للعمل التعاضدي الإفريقي.

يشار إلى أن هذه الأيام الدراسية نظمت على امتداد يومين على هامش اجتماعات الأجهزة التقريرية للاتحاد للإفريقي للتعاضد، الذي يوجد مقره الرئيس بالرباط، حيث سيجري إعادة انتخاب هياكل الاتحاد.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

السلطات تعترف بالعدل والاحسان

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

محكمة عليا تؤيد حق الشعوب في نقل مباريات كرة القدم

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

رشيد نيني معتقل رأي ،ومحام ثم توبيخه قضائيا في أخطر تصريح حول الارهاب بقناة الجزيرة

رجال الغابة يواجهون الشعب الرافض لمعتقل تمارة

والي الرباط يوقف مشروعا ملتبسا بالهرهورة

الاتحاد العالمي لدعم مشروع الحكم الذاتي يقاضي جريدة الصباح بالرباط

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

طاطاويون يطالبون بالكرامة وبرفع الحيف والتهميش

الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل في وقفة احتجاجية يوم 6 فبراير بالرباط

المحامون والقضاة والبحث عن الهيبة والوقار بعد حادث المحكمة الابتدائية بتاونات

بلدية الرباط استهلاك لميزانية الموبيدات...والناموس يعلن هجومه على الشوارع والأحياء الرباطية

الموثق مجدي يتجول بين الرباط والقنيطرة وضحاياه ينتظرون الإنصاف





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا


تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع