احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال             ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!             الداخلية المغربية تكشف خبر تضليلي حول صورة لطفل هندي يرضع من ثدي كلب             عاجل: عناصر من داعش تندس وسط مهاجرين بجوازات سفر سورية ويمنية تمر عبر الجزائر ليتم نقلها الى الكركرا             ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين             رولاندينو يعتزل الرياضة             بلاغ لعمالة إقليم تاونات             من يحمي المغرب من مغاربة الفايسبوك؟             قطر تعترض طائرة مدنية للاتخاد الإماراتي بمقاتلات، ودولة الإمارات تتجه للاتحاد كافة الإجراءات القانون             باطما التي ازعجت اذن متتبيعها بزواجها لم تقل الحقيقة !             من وراء التستر على شركة مقالع الحجارة بأسفي في خرق القانون؟             إسرائيل: إطلاق سراح الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 16 عاماً             حفاظات (دلع ) متجاوزة الصلاحية ومزورة التواريخ تصيب أطفال مديونة بأمراض جلدية             قطاع التجهيز يعلن اضرابا بسبب تملص الوزير من التزاماته             برعاية جلالة الملك محمد السادس افتتح المنتدى الافريقي الاول للرياضات المدرسية             وفد عن المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان يطلع على تجربة المغرب في مجال العدالة الانتقالية             متحف محمد السادس بالعاصمة الرباط الى متحف اللوفر بجزيرة السعديات بأبوظبي عاصمة الإمارات             دسيحتضن الملعب الجماعي لتازارين إقليم زاكورة المباراة النهائية لنيل لقب النسخة الـ20 لكأس العرش في ك             محمد السادس بتعليماته السديدة ينقذ المغاربة العالقين بليبيا             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             وزير الداخلية المغربي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة             خطير: خلفيات احداث الاحتجاجات بالمستشفيات، والوفيات سببها الفساد في صفقات التجهيز والمعدات             الكاتب العام لمجلس النواب يمنح مناصب لبعض الموظفين والموظفات الفاشلين...والمقابل ماذا؟             تونس: توقيف مآة المحتجين بينهم عناصر كانت تسعى القيام بأعمال ارهابية             رضى الطاوجني واحد من ميلشيات الكركرات يختار اكادير للإقامة ليصدر بيانات ضد المغرب             Asaf Avidan - One Day Live            أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم            قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم             من دون تعليق            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يعتقل الحارس الشخصي للراحل ياسر عرفات

 
صوت وصورة

Asaf Avidan - One Day Live


أقوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم


قوى أفلام ستاتهام أكشن عصابات و مافيا المخدرات "نخبة القتلة" مترجم

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ألمانيا توقف عشرة ارهابيين ايرانيين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عبد النبوي يحذر ممثلي الحق العام من تلقي تعليمات خارج إطار المؤسسة تزامنا مع محاكمة اربع صحافيين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يناير 2018 الساعة 04 : 11



 

 

المنشور الذي عممه عبد النبوي رئيس السلطة القضائية على جميع القضاة التابعين له، والى ممثلي الحق العام يحذرهم من تلقي اي تعليمات غير رئاسة النيابة العامة، سواء كانت هذه التعليمات شفوية ام مكتوبة، ولو تعلق الامر بطلب معلومات حول ملفات قضائية، او قضايا رائجة بالنيابه العامة، او بالمحاكم، من طرف جهات مختصة ، او غير معنية بتلك الملفات... الخ.

هذا القرار البناء، والحاسم في الانتقال الديمقراطي بالمغرب، لا يسعنا الا ان نصفق له، ونطمئن على حياتنا، وحياة أسرنا.

الا ان هذا المنشور الذي قد يكون جاء تزامنا مع محاكمة أربعة صحافيين يتابعهم فيها رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا المسمى حكيم بنشماس، يأتي كذلك  في ظرف يجري الحديث حول قضايا محورية لا يجب السكوت عنها تتعلق بأمن وسلامة الصحافيين الذين قد يكون منهم البعض ضحايا الاطلاع على معطياتهم الخاصة باستغلال بنشماس موقعه في التمثيلية البرلمانية.

ولهذا نشير، ان مجلسي البرلمان، فرضا على الصحافيين لتنظيم الولوج للتغطية الصحافية ان تتقدم المقاولات الإعلامية باعتماد صحافي ومصور لتغطية أشغال البرلمان، وذلك بتقديم ملف يظم شهادة اعتماد من المقاولة، وبطاقة الصحافة المهنية الصادرة عن وزارة الاتصال، ونسخة من البطاقة الوطنية، والهدف حسب البلاغ الصادر عن المجلسين تمكين الصحافيين المهنيين من بطاقة اعتماد خاصة لولوج البرلمان... لكن ماذى جرى؟

العملية ثم اشراك فيها النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي قد تكون سقطت كما سقط رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي في احتيال قانوني بطله حكيم بنشماس الذي استعمل هذه الخطة الشيطانية ليتوصل آلى وثائق وعناوين صحافيين للاطلاع على معطياتهم الخاصة.

 مصادر مقربة من بنشماس رفضت ذكر اسمها، صرحت للجريدة الاليكترونية "معاريف بريس"  ان استعمل دفاعه لاطلاع  على الملف القانوني لمقاولات إعلامية الموضوعة بالنيابة العامة للمحكمة الابتدائية بالرباط، ونقل عناوين إقامتهم، وهذا يشكل خطرا على حياتهم وحياة ابنائهم في حالة الاستعمال السيء لهذه المعطيات التي نحمل كافة المسؤوليات "ل" حكيم بنشماس، وتحمله المسؤولية في حالة اي اعتداء جسدي ان أنيا او مستقبلا، ونحمله  تبعات ذلك.

وفي هذا، السياق سنضع شكاية في الموضوع لذى النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نحمل فيها مسؤولية اطلاع حكيم بنشماس على معطيات خاصة لمدير الجريدة الاليكترونية "معاريف بريس"، مرفوقة بنسخة من الملف الذي وضعناه بمكتب الضبط بمجلس النواب لأجل الحصول على بطاقة اعتماد، لكن الملف اتجه الى وجهة اخرى حسب مسؤولين إداريين بمجلس النواب، ومجلس المستشارين، والذين كلهم حملوا المسؤولية للمسمى حكيم بنشماس رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا... 

 

 

معاريف بريس

فتح الله الرفاعي

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

عبد النبوي يحذر ممثلي الحق العام من تلقي تعليمات خارج إطار المؤسسة تزامنا مع محاكمة اربع صحافيين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

احمد توفيق وزير يحمل سكين لذبج الاسر المغربية باسم الوسطية والاعتدال


ناقلة النفط غرقت والكثير من الغموض بقي من دون اجابات؟!

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الأمازيغية بين الوأد المفعّل والقانون التنظيمي المؤجل

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع