أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة             الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت             ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين             جلالة الملك محمد السادس يعين سفراءا جدد             جلالة الملك وولي العهد مولاي الحسن يؤديان صلاة الجمعة بضريح محمد الخامس             برلمان زيمبابوي يستدعي موغابي في قضية اختفاء كميات من الماس بقيمة 15 مليار دولار             بعد فضيحة بريد المغرب أكبر بنك ألماني يحول 28 مليار يورو عن طريق الخطأ             العيون... حرق وإتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا ومواد أخرى محظورة             المديرية العامة للأمن الوطني تنفي واقعة مزعومة لاعتقال شخص في الرباط بسبب اعتناقه للديانة المسيحية             الدار البيضاء.. إيداع ضابط شرطة ممتاز تحت تدبير الحراسة النظرية             حليمة العسالي ...امرأة أمازيغية رصعت نضالها بمداد من ذهب             اعدام اقدم سجين لبعثه قنبلة عبر البريد لقاضي وأخرى لمحامي             الأمير البريطاني هاري يتزوج من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل             رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم             أبريل.. من مكان آخر!             فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             البوليساريو يستهزئ "ب" غوتيريس             عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

رومانيا تعلن نقل سفارتها الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده في عيد ميلاده الخمسين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عبد النبوي يحذر ممثلي الحق العام من تلقي تعليمات خارج إطار المؤسسة تزامنا مع محاكمة اربع صحافيين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 يناير 2018 الساعة 04 : 11



 

 

المنشور الذي عممه عبد النبوي رئيس السلطة القضائية على جميع القضاة التابعين له، والى ممثلي الحق العام يحذرهم من تلقي اي تعليمات غير رئاسة النيابة العامة، سواء كانت هذه التعليمات شفوية ام مكتوبة، ولو تعلق الامر بطلب معلومات حول ملفات قضائية، او قضايا رائجة بالنيابه العامة، او بالمحاكم، من طرف جهات مختصة ، او غير معنية بتلك الملفات... الخ.

هذا القرار البناء، والحاسم في الانتقال الديمقراطي بالمغرب، لا يسعنا الا ان نصفق له، ونطمئن على حياتنا، وحياة أسرنا.

الا ان هذا المنشور الذي قد يكون جاء تزامنا مع محاكمة أربعة صحافيين يتابعهم فيها رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا المسمى حكيم بنشماس، يأتي كذلك  في ظرف يجري الحديث حول قضايا محورية لا يجب السكوت عنها تتعلق بأمن وسلامة الصحافيين الذين قد يكون منهم البعض ضحايا الاطلاع على معطياتهم الخاصة باستغلال بنشماس موقعه في التمثيلية البرلمانية.

ولهذا نشير، ان مجلسي البرلمان، فرضا على الصحافيين لتنظيم الولوج للتغطية الصحافية ان تتقدم المقاولات الإعلامية باعتماد صحافي ومصور لتغطية أشغال البرلمان، وذلك بتقديم ملف يظم شهادة اعتماد من المقاولة، وبطاقة الصحافة المهنية الصادرة عن وزارة الاتصال، ونسخة من البطاقة الوطنية، والهدف حسب البلاغ الصادر عن المجلسين تمكين الصحافيين المهنيين من بطاقة اعتماد خاصة لولوج البرلمان... لكن ماذى جرى؟

العملية ثم اشراك فيها النقابة الوطنية للصحافة المغربية التي قد تكون سقطت كما سقط رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي في احتيال قانوني بطله حكيم بنشماس الذي استعمل هذه الخطة الشيطانية ليتوصل آلى وثائق وعناوين صحافيين للاطلاع على معطياتهم الخاصة.

 مصادر مقربة من بنشماس رفضت ذكر اسمها، صرحت للجريدة الاليكترونية "معاريف بريس"  ان استعمل دفاعه لاطلاع  على الملف القانوني لمقاولات إعلامية الموضوعة بالنيابة العامة للمحكمة الابتدائية بالرباط، ونقل عناوين إقامتهم، وهذا يشكل خطرا على حياتهم وحياة ابنائهم في حالة الاستعمال السيء لهذه المعطيات التي نحمل كافة المسؤوليات "ل" حكيم بنشماس، وتحمله المسؤولية في حالة اي اعتداء جسدي ان أنيا او مستقبلا، ونحمله  تبعات ذلك.

وفي هذا، السياق سنضع شكاية في الموضوع لذى النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نحمل فيها مسؤولية اطلاع حكيم بنشماس على معطيات خاصة لمدير الجريدة الاليكترونية "معاريف بريس"، مرفوقة بنسخة من الملف الذي وضعناه بمكتب الضبط بمجلس النواب لأجل الحصول على بطاقة اعتماد، لكن الملف اتجه الى وجهة اخرى حسب مسؤولين إداريين بمجلس النواب، ومجلس المستشارين، والذين كلهم حملوا المسؤولية للمسمى حكيم بنشماس رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا... 

 

 

معاريف بريس

فتح الله الرفاعي

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

عبد النبوي يحذر ممثلي الحق العام من تلقي تعليمات خارج إطار المؤسسة تزامنا مع محاكمة اربع صحافيين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

أحكام تتراوح بين أربعة أشهر وسنة حبسا موقوفة التنفيذ في حق سبعة متهمين توبعوا على خلفية أحداث جرادة


الأمير شارلز الشخصية الأكثر حظوظا لخلافة الملكة اليزابيت

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أبريل.. من مكان آخر!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع