تاكيدا تحصل على رأي إيجابي من لجنة المنتجات الطبية والأدوية للاستخدام البشري             أكبر مؤتمر لتقنيّة بلوك تشين في آسيا يُعقد في 30 و31 يناير في يوكوهاما في اليابان             هل يصبح المغرب بعد سنوات من التساهل مع اصحاب السترات الصفراء ضحية هذا الوباء؟             بنشماس ينظم ندوة دولية حول تجارب المصالحات الوطنية التي تسعى تحقيق الاستقرار السياسي             غروندفوس تطلق مجموعة منتجات سي آر الجديدة             جيمالتو وجلوبال ماتيكس تحققان تقدماً سريعاً في حلول الاتصال             خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 وسباق الهجن             توقيف مشتبه به في قتل سائحتين نرويجية ودانماركية بالحوز من طرف مكتب التحقيقات القضائية             أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني             رأس الخيمة تستعد مجدداً لدخول "غينيس" مع عرض مذهل للألعاب النارية             دائرة المالية المركزية بالشارقة تتسلّم شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة             غروندفوس تخطف الأضواء في مؤتمر ريتروفيت تك 2018 في المملكة العربية السعودية             عاجل: العثور على جثتين سائحتين أجنبيتين احداهما من جنسية نرويجية واُخرى دانماركية             فتح باب الترشيح لتمثيل المجتمع المدني بلجنة الإشراف الوطنية المتعلقة بالحكومة المنفتحة             الملتقى الإفريقي الأول حول التكوين المهني بالداخلة             ملكة جمال الفلبين تفوز بلقب ملكة جمال الكون لعام 2018             السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأميركي وترفض التدخل في شؤونها الداخلية             الريال في أبوظبي لبدء الدفاع عن لقب «بطل العالم»             الدورة الثانية للجامعة الشتوية تحت شعار "العيش المشترك" لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج             حسين الهيثمي يتلقى أوامر “اميره” للخروج بتدوينه يرفع فيها سقف ترهيب القضاء والدولة             البرلمان النمساوي يحظر جماعة             ويسترن يونيون تعمل مع تيرا باي لتوسيع خيارات تحويل المدفوعات إلى ملايين المحفظات الجوالة             شركة كوكا كولا تُعلن عن اتفاقية قرض مع آيونيكا تكنولوجيز لتحويل المواد البلاستيكية             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تحصل على الإعتماد من الأمريكي             أمازون ويب سيرفيسز تطلق منطقة جديدة في السويد             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

السعودية تستنكر موقف مجلس الشيوخ الأميركي وترفض التدخل في شؤونها الداخلية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تحالف موسع مع الاشتراكيين .. آخر ورقة لميركل لانقاذ مستقبلها السياسي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 يناير 2018 الساعة 08 : 15




دشنت ألمانيا سنة 2018 بإطلاق مشاورات جديدة لتشكيل ائتلاف حكومي بين التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي أمس الاحد، والتي تعد الورقة الاخيرة بالنسبة للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل لانقاذ مستقبلها السياسي و إخراج البلاد من أزمة غير مسبوقة بعد فشلها في تشكيل ما عرف با"ئتلاف جامايكا" مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

 ويسعى حزب ميركل المسيحي الديمقراطي وحليفه المسيحي الاجتماعي والحزب الاشتراكي الديمقراطي الى اجراء مباحثات تمهيدية سريعة، من المقرر أن تنتهي الجمعة المقبل، فيما سيقرر المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي المقرر يوم 21 يناير الجاري ما إذا كان سيسمح لقيادة الحزب بالدخول في مفاوضات رسمية لتشكيل ائتلاف موسع مع الاتحاد المسيحي.

 وأعلنت الأحزاب أنها تريد اتخاذ إجراءات مختلفة بعد المحادثات الائتلافية الفاشلة العام الماضي، بما في ذلك وضع حد للسماح لوسائل الإعلام بالاطلاع على نتائج المناقشة الأولية والخلافات الداخلية.

 ويعد تشكيل تحالف موسع مع الاشتراكيين طوق نجاة بالنسبة للمستشارة الالمانية لتشكيل حكومة مستقرة وتفادي تشكيل حكومة أقلية ستكون عاجزة عن تمرير مشاريعها داخل البرلمان، أو إجراء انتخابات مبكرة يرجح المراقبون ان تسفر عن نفس نتائج الانتخابات التشريعية في شتنبر الماضي بالنسبة للاحزاب الكبرى التي منيت بخسارة عدد كبير من الاصوات، فيما قد يستفيد منها حزب البديل اليميني الشعبوي لكسب المزيد من المقاعد.

 وأعربت صحيفة "بفورتتسايمر تسايتونغ" في عددها الصادر اليوم الاثنين عن اعتقادها بأن "ميركل ستكون الخاسر الاكبر إذا لم يمهد الحزب المسيحي الديمقراطي وحليفه المسيحي الاجتماعي و الحزب الاشتراكي الديمقراطي الطريق أمام المفاوضات في نهاية هذا الأسبوع من اجل تشكيل ائتلاف حكومي"

 واعتبرت الصحيفة أن مسار ميركل كمستشارة قد ينتهي في حال اخفاق المباحثات الحالية بعد فشل مفاوضات السنة الماضية بالإضافة الى النتائج المخيبة للامال التي حصل عليها حزبها في الانتخابات التشريعية، مضيفة أن ميركل ستبذل كل ما في وسعها لجعل التحالف الموسع مع الاشتراكيين واقعا حقيقيا.

 ومن جهة اخرى ، أعرب توماس أوبرمان، القيادي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي ونائب رئيس البرلمان الألماني عن تأييده لتحديد فترة مستشاري ألمانيا بدورتين تشريعيتين على الأكثر.

وقال في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاغ" الألمانية، إنه في المقابل يمكن زيادة مدة الفترة الواحدة من أربعة أعوام حاليا إلى خمسة.

 وتابع أوبرمان إنه "يتمنى لميركل من كل قلبه أن تجد خلال هذه الدورة التشريعية، اللحظة المناسبة لتتخلى عن منصبها"، مضيفا ان تشكيل ائتلاف كبير من جديد متوقف على ما إذا كان التحالف المسيحي "مستعدا فعلا أن يجعل البلاد معنا أحدث وأكثر أمنا وأكثر عدالة".

 غير أن ميركل التي تتربع على عرش المستشارية منذ سنة 2005، تبدو مصرة على تشكيل حكومة مستقرة حيث أعربت عن تفاؤلها بخوض هذه المفاوضات، مؤكدة قبل انطلاقها أمس الأحد على أهمية التوصل لاتفاق من أجل تحقيق التماسك في المجتمع.

 وقالت "أعتقد أنه يمكن أن تنجح" غير انها استدركت قائلة "ولكن من الواضح بالنسبة لي أن أمامنا قدر كبير من العمل خلال الأيام القادمة. ولكننا على استعداد لقبول هذا العمل والتوصل لنتيجة جيدة".

تابعت ميركل "سوف نعمل بشكل سريع قدر الإمكان وبشكل مكثف للغاية"، لافتة إلى أنه سيتم الأخذ في الاعتبار خلال المباحثات أن المواطنين في ألمانيا.

يتوقعون من الأوساط السياسية حلا للمشكلات.

من جانبه، أعرب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، مارتن شولتس، عن قلقه على مستقبله السياسي خلال محادثات مع ميركل ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن شولتس قوله خلال اجتماع لقيادات التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي انعقد مؤخرا للإعداد للمباحثات الاستطلاعية بشأن تشكيل ائتلاف حاكم في ألمانيا "إذا أخفقت هذه المباحثات فإن سيرتي السياسية ستنتهي".

وأضافت الصحيفة أن زيهوفر رد عليه قائلا "ليس فقط سيرتك".

ويتوقع المراقبون أن تجري المشاورات في أجواء من التوتر خصوصا بشأن السياسة المتعلقة بالهجرة.

وقال زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي مارتن شولتس في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية "سيكون الأمر صعبا وسنبقى حازمين".

من جانبه، اعترف وزير التنمية الالماني جيرد مولر عضو الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بأن الهجرة من "أصعب النقاط" التي سيجرى مناقشتها خلال المحادثات ، مضيفا "لكني أعتقد أن لدينا هدف مشترك وهو الحيلولة دون الهجرة غير المنضبطة مثلما حدث عام 2015 والحد من الهجرة".

وفي الوقت نفسه، طالب مولر بعدم إغفال تحديات أخرى بجانب الهجرة، وقال "لدينا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي قضايا كبيرة نتقارب فيها في وجهات النظر، مثل موضوع رعاية المسنين وتدعيم الأسرة وبناء المساكن. الأهداف المشتركة التي نلتقي فيها كبيرة للغاية".

وأظهر استطلاع للرأي نشر مؤخرا أن أغلب المواطنين في ألمانيا يتوقعون حاليا تشكيل ائتلاف حاكم كبير مجددا مكون من الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي لصالح صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية، وتم نشره في عددها الصادر اليوم الأحد أن 53 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع يتوقعون أنه سوف ينشأ ائتلاف حكومي مجددا في نهاية المفاوضات.

واضاف الاستطلاع ان 34 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع لم يروا ذلك، فيما لم يحسم 13 بالمئة موقفهم تجاه الأمر أو لم يصرحوا بأية آراء.

 

معاريف بريس

تيمجردين فاطمة

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

شبر شبر دار دار زنكة زنكة

صاحب سوابق يسارية وشباب لبناني غير طائفي

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

تحالف موسع مع الاشتراكيين .. آخر ورقة لميركل لانقاذ مستقبلها السياسي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

هل يصبح المغرب بعد سنوات من التساهل مع اصحاب السترات الصفراء ضحية هذا الوباء؟


توقيف مشتبه به في قتل سائحتين نرويجية ودانماركية بالحوز من طرف مكتب التحقيقات القضائية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال