قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المالكي يعين ناذلة بمقصف البرلمان مسؤولة عن شؤون تأمينات النواب والنائبات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يناير 2018 الساعة 59 : 18




 

الحبيب المالكي واحدا من الوجوه البرلمانية الذي عمر طويلا بالبرلمان، وهو بالمناسبة مزداد بتاريخ 15 ابريل 1946 اي ان سنه اليوم بلغ 72 سنة، ولذلك نلاحظ ان شعره مازال يكسوه السواد، لانه شاب يُؤْمِن بالحياة، ولذلك اختار شابة وسيمة نادلة بمقصف البرلمان تتقن عجين ورقة البسطيلة، ليعينها رئيسة مصلحة لشؤون تأمينات النواب، ووضع رهن إشارتها مكتب كان في الماضي يستغل لرؤساء فرق مجلس النواب.

 هذه السيدة أصبحت تلقب بفلة الدكالية، استطاعت بجرة قلم ترقية من الحبيب المالكي الاشتراكي، الذي لم يغزو الشيب رأسه مثلما غزى رؤوس اشتراكيين، وأينعت رؤوسهم، وضعف بصرهم بالنضال والمواقف الثابتة، لا بالبحث عن المناصب والمكاسب، والمراسم.

فلة الدكالية، ربطت شبكة قد تكون منظمة في علاقاتها مع نُون النسوة المطلقات، وربطت علاقات قد تكون تحوم حولها شبوهات، مثلما قد يكون للموضوع علاقات مع مسؤول بالكتابة العامة، الذي لم يحلم ان يبقى خالدا في هذا المنصب بعد ان ورّط السبعيني- الحبيب المالكي- في تعيينات وصفقات اخرها استعمال المطرقة القاتلة لهدم سُوَر بناية البرلمان من دون دراسة ولا مهندس، ولا رخصة من المصلحة الولائية، او مصالح بلدية الرباط، والاخطر ان الهدم وقع على المحول الكهربائي الذي بحاجة الى صيانة دائمة بعد فضيحة قطع التيار الكهربائي عند افتتاح احدى الولايات التشريعية الرسمية من طرف السلطات العليا للبلاد، وفِي الوقت الذي كان على ادارة مجلس النواب صيانة المحول الكهربائي ثم تدمير جزء من جانبه لننتظر ماذا سيسفر عنه من نتائج مع مرور الوقت.

ولنعود، الى فلة الدكالية التي أصبحت تضاهي فساتينها، والحلي والأسوار الذهبية المغنية باطما، وهو ما يطرح اشكاليات وتساؤلات، في علاقاتها مع النواب، وفِي علاقاتها مع رؤسائها وان ماكان العمل منظم يسيء الى صورة المؤسسة التشريعية في عهد السبعيني الذي لم يغزو الشيب بعد رأسه، فهل يتحرك السيد ادريس جطو لتنفيذ ربط المسؤولية بالمحاسبة من خلال تنزيل ربط المسؤولية بالمحاسبة، في التوظيفات والتعيينات في مناصب، وفي الصفقات المشبوهة، والحركة الدؤوبة في البناء والهدم المتواصلة التي تغطي وتتسابق مع المهمة البرلمانية والتشريع.

اذا، ترقبوا ملفات عن فلة، وكيف ثم اقتحامها في شؤون تأمينات النواب"من الحمارة للطيارة" وهو الموضوع الذي سنتطرق اليه من خلال تفاصيل حقيقية، وشهادات نواب ونائبات.

 

 

معاريف بريس

ابو ميسون

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

الموثقان سعد لحريشي وبولويز أمام محكمة الاستئناف يوم 4 أبريل

شركة قشتالة تمثل أمام القضاء في ملف ما يعرف بالدركي أنس الصقلي

"ممالك تحت الأرض"

وزارة العدل أمام أكبر خطأمهني بطلته الموثقة صونيا العوفي

ايفون دولويا بحصانة الديانة اليهودية أوقعت الموثقة عائشة المسعودي

بناني باطرون فندق هيفيرناج قد يحيي ثورة الياسمين بمراكش

ماتقولشي للحموشي!!

مغاربة ينتجون الحقد والكراهية ضد المستثمرين الأجانب

هل يشكل وزير العدل الاستثناء في الحكومة ويطبق الاصلاح في القضاء؟

المالكي يعين ناذلة بمقصف البرلمان مسؤولة عن شؤون تأمينات النواب والنائبات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال