بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             ملك المغرب يدشن مشاريع صحية بعين الشق وسيدي مومن بالدارالبيضاء             بنشماس امام القضاء بعد شكاية سكان دوار الكرة للملك             الدكتور الشيخ بيد الله أمينا عام لحزب التراكتور فرصة للصالحة مع ضحايا اكديم ايزيك             الياس العماري سيقدم استقالته من الأمانة العامة لحزب تراكتور..من دون مساءلة من أين له هذا ولا اعتذار             قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !             القضاء يمنع ترامب من حجب متابعيه على تويتر             اسبانيا : شراء زعيم حزب بوديموس عقار عبارة عن فيلا ب600 ألف أورو يفجر فضيحة أخلاقية             البرلمان الاسباني يوجه رسالة قوية للاسبانيين ...الوطن أولا             الداخلية بعد حملة مقاطعة مطالبة بمراجعة دور مؤسسة الأمين             محمد السادس يوجه برقية تهنئة لصلاح الدين مزوار مشفوعة بمتمنيات جلالته             القطارات ستلغي خدماتها جزئيا اوكليا من 23 الى 28 ماي...             محمد السادس يضع حجر الاساس لبناء مركز للقرب خاص بالمراة والطفل             امام مسجد سايس بحي الرياض يستولي على اعانات خيرية للدراويش             سري: أرباب محطات الوقود يمهلون عزيز أخنوش مهلة شهر واحد لمعالجة الأزمة والخسائر التي تكبدوها             ادانة البرلماني عمر الزراد "PAM" بثلاث سنوات سجنا نافذة             أمير المؤمنين يترأس الدروس الحسنية "الثوابت الدينية المشتركة، عامل وحدة بين المغرب والدول الإفريقية             أمير المؤمنين يتوصل ببرقيات التهاني من فخامة رئيس دولة أرتريا وأمير دولة قطر             رئيس لجنة القدس يجري مباحثات هاتفية مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية             الإمارات تؤيد مغربية الصحراء وتندد بالأنشطة الإرهابية لـ "حزب الله" و"البوليساريو"             رحيل زوجة الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان             مزوار رئيسا لاتحاد المقاولات المغربية             محمود عباس على قيد الحياة في سنة 83 سنة يرقد بمستشفى رام الله             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

قصر في فرنسا بـ 13 دولاراً فقط !

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


حماس تخترق النقابة الوطنية للصحافة المغربية!


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 فبراير 2018 الساعة 19 : 11



 


 

واضح موقف الجريدة الاليكترونية "معاريف بريس" انها ليست ضد اي صحافي (ة) يقوم بزيارة لإسرائيل، لان ذالك يدخل في إطار الحقوق الكونية، والميثاق العالمي لحقوق الانسان، وحرية الصحافة والنشر.

ولذلك، لمسنا ان موقف الحكومة الذي عبر عنه وزير الثقافة الأعرج (الحركة الشعبية)، والبلاغ الذي اصدرته النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يعنبر تجاوزا، وتدخلا سافرا في الحق في الحصول على المعلومة، وتدخلا في حرية الصحافة، والصحافيين.

النقابة الوطنية للصحافة ببلاغها ضد الحكومة الإسرائيلية، وتنكرها للصحافيين فإنها قامت بتأسيس فكرة دعم الحقد والكراهية، ونشر ثقافة التطرف،  وأنها  أنهت الدور الأساسي للصحافة في تقوية البناء الديمقراطي عبر توفير فضاءات ذات مصداقية، لممارسة الاختلاف ومقارعة الحجة بالحجة، وإغناء النقاش السياسي بشكل جدي ومسؤول وتطوير حرية الفكر والعقل النقدي.

الصحافيون ليسوا مسؤولين عن موقف الحكومة الملتحية من التطبيع مع اسرائيل،  كما انهم ليسوا بضاعة بيد شركاء حماس ممن قد يكونوا ضغطوا على النقابة الوطنية للصحافة المغربية لتصدر بلاغا ناريا ضد حكومة اسرائيل، فقط لانها أشادت بزيارة وفد صحافي مغربي لها.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تعمل منذ تأسيسها على نشر الوعي الإعلامي، وتطالب بحرية الصحافة، وحرية ممارسة مهامها، ما الذي  وقع اليوم حتى يقع هذا التراجع و  دفع بها إصدار بلاغ  ضد اسرائيل.

هل النقابة أصبحت شرطة سياسية، توقف وتدين الصحافيين في اختياراتهم، ومواقفهم، وتملي عليهم اين حدود واجباتهم، وممارساتهم، وعلاقاتهم؟

لماذا النقابة لم تصدر مدونة سلوك توضح فيه للصحافيين الدول، والأماكن، والشخصيات السياسية والحكومات التي يجب تغطية أنشطتها، وتلك التي يجرمها قانون غير مكتوب للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

اسرائيل ليست عدوة الشعوب، وإنما العقل الذي يرفض الحوار، والتفاوض، ويفضل دبلوماسية الكراسي المظلمة،ويرفض اللقاءات الواضحة مع دولة تحارب الارهاب مثل اسرائيل لا تعدو عدوة الصحافة المستقلة بالمغرب، لان اسرائيل لا تختلف عن  باقي الدول الا بصراعها مع الارهاب في العالم.

والسؤال، هل تعتذر النقابة الوطنية للصحافة المغربية للحكومة الإسرائيلية، وتعبر عن أسفها لسقوطها في فخ حركة حماس الارهابية.

ان الخطر الذي يهدد البلاد ليس في زيارة اسرائيل كما اهتمت بذلك النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والتي ارادت شغل بال الصحافيين والراي العام بأمر تافه وحرية لاحق للنقابة ان تحاكمهم عليها، وإنما في الحقد والكراهية والتمييز الذي تعيشه المقاولات الإعلامية في الدعم العمومي ، والإشهار ، وسياسة التجويع، والقهر ، وهي المواضيع التي تتفادى النقابة الوطنية للصحافة المغربية الحديث عنها لان هناك شيء ما تخفيه في هذا المواضيع الأكثر نقاشا في السرية.

فهل حكومة اسرائيل لعبة أطفال، ام ان  القضاء على التمييز والحقد والكراهية بين المقاولات الاعلامية المغربية لعبة الكبار "شاهد ماسفشي حاجة"؟

باركا ما تلعبوا بالبلاد، واضحكوا على الشعب بالتفاهات.

 

معاريف بريس

ابوميسون

maarifpress.com

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

نبيل بن عبد الله و السماش ينزعان القناع السياسي

وزارة العدل تكشف حقائق خطيرة في ملف الموثقة صونيا العوفي يوم الاثنين

فشحال تبربح نيني فنهار

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

برقية سرية تصل الى معاريف

امشي شوف

عودة العمل بالخط البحري بين العيون ولاس بالماس ضرورة ملحة

حماس تخترق النقابة الوطنية للصحافة المغربية!





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا


تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع