25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة             محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها             الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين             عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


موجة البرد .. استفادة 51 ألف 710 عائلة من توزيع مواد غذائية وأغطية بعدد من الاقاليم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2018 الساعة 27 : 10



 

 


استفادت 51.710 عائلة بعدد من الاقاليم من توزيع المواد الغذائية والأغطية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها جميع القطاعات الحكومية والمصالح المعنية من أجل التخفيف من التداعيات السلبية لموجة التساقطات الثلجية الكثيفة والانخفاض الشديد في درجات الحرارة الذي تعرفه بعض مناطق المملكة.

وحسب معطيات لوزارة الداخلية، فقد همت هذه المساعدات ،التي تندرج في إطار تقديم الدعم والمساعدة وفك العزلة ، ساكنة أقاليم الحوز، الحسيمة، بني ملال، أزيلال، بولمان، شفشاون، خنيفرة، إفران، ميدلت، تاوريرت، تارودانت، تازة، تنغير، صفرو، شيشاوة، جرسيف، الراشيدية وورزازات.

وأوردت المعطيات ذاتها أنه في ما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة، فقد استفاد 31.039 شخص من خدمات المستشفيات الميدانية والمتنقلة، من بينهم 22.869 مستفيد بكل من إقليم شيشاوة وإقليم تنغير، و8.170 مستفيد بإقليم ميدلت.

كما تم كذلك تقديم 403.352 خدمة صحية لفائدة سكان المناطق المعنية عبر تنظيم 2.879 زيارة طبية للوحدات الطبية المتنقلة و83 قافلة طبية.

أما فيما يتعلق بتتبع وضعية النساء الحوامل، فقد جرى إحصاء ما مجموعه 3.742 امرأة حامل، تم التكفل بـ 391 منهن (المقبلات على الولادة) بدور الأمومة والمراكز الصحية.

كما جرى من جهة أخرى ومنذ 29 نونبر الماضي التكفل بـ 7.011 شخص بدون مأوى ، حيث تم إيواء 2.108 منهم.

وبخصوص عمليات الإنقاذ والإغاثة بواسطة الطائرات المروحية، فقد بلغ مجموع التدخلات بالطائرات المروحية التابعة للدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية ووزارة الصحة أزيد من 25 تدخل من أجل إجلاء الحالات الصحية المستعجلة وتوزيع المؤن الغذائية على ساكنة بعض المناطق المعزولة خصوصا مناطق الرحل.

من جانب آخر وعلاقة بالمؤسسات التعليمية، فقد طالت عملية توزيع حطب التدفئة لفائدة هذه المؤسسات، 860 مؤسسة تعليمية استفاد منها ما مجموعه 275.883 تلميذا.

ومن ضمن التدابير الاحترازية والاحتياطية المتخذة في هذا الصدد أيضا، يشار إلى أنه قد تم توقيف الدراسة احترازيا وبشكل مؤقت ب1.377 مؤسسة تعليمية.

وعلى صعيد مختلف، فقد جرى توزيع 5.230 وحدة من الأفران المحسنة من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

أما فيما يهم أعلاف المواشي، فقد استفاد لحد الآن 29.380 فلاح من 93.186 قنطار من العلف المدعم، كما تم في هذا الصدد الشروع في تنفيذ برنامج إضافي للدعم من طرف مصالح وزارة الفلاحة بالأقاليم ال 22 المحصية وبكمية تناهز 569.666 قنطار.

وفيما يتعلق بمحور البنيات التحتية، فتجدر الإشارة إلى أنه قد تمت تعبئة أزيد من 729 آلية لإزاحة الثلوج 533 منها تم توفيرها من طرف العمالات المعنية، حيث جرى منذ بداية الموسم الشتوي الحالي التدخل المتواتر لفتح عدة مقاطع طرقية بـ 109 طريق موزعة على 10 طرق وطنية، و 23 طريق جهوية،و 76 طريق إقليمية على امتداد 5.880 كلم.

أما بالنسبة للطرق غير المصنفة فقد تم التدخل على مستوى 67 مقطع طرقي على امتداد 1.002 كلم، حيث تم فتح 687 كلم، فيما لا زالت الأشغال جارية لغاية الآن بـ 315 كلم.

وفي حصيلة عمليات فك العزلة عن الدواوير المعزولة، التي بلغ عددها خلال الموسم الشتوي الحالي ما مجموعه 526 دوارا من أصل 1.205 دوارا محصيا، فقد مكنت التدخلات المتكررة لفك العزلة عن هذه الدواوير من تقليص هذا الرقم الى 65 دوارا، فيما جرى منذ بداية الموسم الحالي تأمين الولوجية لأزيد من 263 دوارا من أصل 317 صعبة الولوج.

وفيما يتعلق تدخلات المصالح التقنية المختصة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بمختلف المراكز والتجمعات السكانية، فقد بلغ عددها داخل الأقاليم المعنية 145 تدخلا، تم إصلاح 142 منها، فيما لازالت الأشغال جارية على مستوى ثلاث نقاط (اثنتين بإقليم ميدلت وواحدة بإقليم خنيفرة)، وهي للتوضيح انقطاعات متواترة يتم اصلاحها من طرف المصالح المختصة بتنسيق مع وزارة التجهيز والسلطات المحلية العاملة على فتح الطرق والمسالك المؤدية الى هذه المنشآت.

أما بخصوص التغطية بشبكة الهاتف، فقد تمت تغطية 1.075 دوارا بشبكة الهاتف الخلوي، فيما جرى تأمين الاتصال بالنسبة للباقي (106) من خلال إمداد السلطات المحلية بهواتف مرتبطة بالأقمار الاصطناعية. 

وقد شهدت شبكة التغطية الهاتفية، حسب معطيات الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، 6.000 انقطاعا تم التدخل لإصلاح 5.990 منها.

وعلى صعيد الرصد الجوي، فقد جرى تعزيز شبكة محطات الرصد الجوي والمراقبة بـ130 محطة إضافية موزعة على الأقاليم المعنية.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

عربة الأحزاب معطلة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

لا إحصائيات للأفارقة في وضعية غير قانونية

موجة البرد .. استفادة 51 ألف 710 عائلة من توزيع مواد غذائية وأغطية بعدد من الاقاليم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها


عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع