25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة             محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها             الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين             عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


مجلس المستشارين يحصل على "جائزة أفسد مؤسسة لسنة 2017"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 07 : 12






مجلس المستشارين يحصل على "جائزة أفسد مؤسسة لسنة 2017" لم يكد القانون المالي الجديد يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير الحالي مع ما حمله من عشرات المناصب المخصصة للبرلمان بمجلسيه حتى اندلعت حرب طاحنة بمجلس المستشارين بين أعضاء المكتب ورؤساء الفرق الذين يسعى كل واحد منهم للظفر ب "جطه" في هذه الصفقة الجديدة. وكانت المفاجأة هو ظهور لاعب جديد في ملعب الريع إسمه الاتحاد العام للمقاولات من خلال نائلة مية التازي، مولات مهرجان كناوة بالصويرة، التي تعمل جاهدة لتوظيف زوجها وسائقها بمجلس المستشارين للاستفادة من الراتب المغري والمنح السخية المتوفرة خاصة للموظفين الأشباح. من جهته، يعمل حميد كوسكوس، للي بغا ينتقم من الجميع حيت بقات ليه 9 شهور ويموت ليه الحوت، من أجل توظيف إبنة أخته التي خبأها في مكتب بالطابق الثالث للمجلس بصفة "سطاجيرة" ، مثلها مثل أكثر من عشرة سطاجيرات ينتظرن في "الموقف" ومنهن قريبة سناء التي تدير نادي ( الصونا وSPA). أيضا، لازال العديد من أبناء البرلمانيين الفاشلين في دراستهم ينتظرون توضيفهم كسائقين ومنهم أبناء بعض الموظفين الذي عاتوا في المجلس ريعا.. شي في الديوان شي خدام السرابس والصفقات.

من جهة أخرى، بدأ الصراع من اجل توزيع ريع المناصب المسؤولية ولهذا الغرض عقد رئيس المجلس اجتماعا مع مكتب نقابة الموظفين الميتة وأغلبهم موظفين أشباح وذلك قصد مناقشة طرق توزيع هذه المناصب فيما مناصب المستشارون العامون شبه محسومة وتم توزيعها بين فرق البام والحركة والاستقلال.

وفي الوقت الذي يستمر مجلس المستشارين في مسلسل الريع الطويل ( اطول من مسلسل "سامحيني" ) في إنتظار أن يحل المجلس الأعلى للحسابات، مع العلم أن تلك اللجنة المسماة "لجنة 13" المكلفة بتدقيق الحسابات قد ولدت ميتة ونزعت انيابها بعدما تم التحكم في تركيبتها وزرع وسطها موظف شبح ليبلغ من عينه هناك بكل صغيرة وكبيرة .

 حرب التوضيفات أيضا انتقلت لمجلس النواب ويسعى كل فريق لاقتطاع نصيبه من الكعكة للأقارب والأحباب (الحب والشوكلاط ).

هذا كله ومازالت فضيحة الطلبة الدكاترة الذين تعاقد معهم مجلس المستشارين بنظام تعاقد يشبه السخرة تتير ردود منددة وسط كلية الحقوق اكدال وبعدما رفضها فريق الاستقلالي قيوح وفريق العدالة والتنمية. مجلس المستشارين بهذه الفضائح يستحق الحصول على جائزة "أفسد مؤسسة في 2017".

 

معاريف بريس

ابو ميسون

Maarifpress.com








 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

عمدة مكناس أمام المحكمة من جديد

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

ايران تدعم مسيرة الجزائر للاطاحة بنظام بوتفليقة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

مدن البام تحترق،ولامقاربة أمنية خارج مدار الرباط

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

شر البلية ما يضحك

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

آش هاد المصيبة في المحاكم؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها


عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع