جلالة الملك يدشن مركزا للطب النفسي -الاجتماعي بتيط مليل بإقليم مديونة             البام يصوت على شخص من دون قاعدة انتخابية             اعتذار الحموشي ل"تريبورتير" لا يعفي وزارة الداخلية من مسؤوليتها             الفكر القبلي للبام ينتصر في غياب مشروع سياسي اجتماعي             بلاتيني يطالب الفيفا برفع الايقاف المفروض عليه مستغلا عدم ملاحقته من القضاء السويسري             الحموشي استقباله لسائق "تريبورتير" درس لرجال الامن في احترام كرامة المواطن             بوتين يتنحى عن السلطة             اعصار "مكونو" لن تتأثر به الامارات             عاجل: القضاء المصري بحجب «يوتيوب» شهراً بسبب مقاطع مسيئة للرسول             أميركا تستعد للتصدي لكويكب قاتل قد يرتطم بالأرض             سكان دوار الكورة في وقفة احتجاجية بالولجة ضد بنشماس رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا             امام مسجد يتحدث عن القسمة بين معيشة الأغنياء والفقراء، وينسى أن الله لا يحدد ثمن الماء والمحروقات             عاجل: بامي يرمي بحذائه في وجه بنشماس ليلة انعقاد المجلس الوطني للحزب             توفيق بوعشرين استغل عقار وزارة الأوقاف لممارسة شذوذه الجنسي             نبيل بنعبد الله لم ينفذ توجيهات جلالة الملك وغضب عام في صفوف مناضلي التقدم والاشتراكية             امير المؤمنين يتراس الدرس الثالث من الدروس الحسنية الرمضانية             غذا...جلسة مغلقة للمجلس الوطني للبام             أمير المؤمنين يدشن مسجدا ويطلق عليه اسم مسجد فلسطين بالدارالبيضاء             الدارالبيضاء: احالة ضابط أمن ممتاز على أنظار المجلس التأديبي             الإمارات خارج مسار إعصار «مكونو»             بنكيران قال ديالو طويل من ديالها..وترامب قال"ل" كيم ترساتنا النووية أقوى ..من نصدق الطويل ام الأقوى             اتصالات المغرب... أحيزون لم يستفد من حملة المقاطعة...ويوجه ضربات للمداويخ ولشركائه الاماراتيين             بوعشرين قصة صحافي شاذ جنسيا             تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف ورئيس المحكمة الابتدائية بالحسيمة             اعتقال داعشي فرنسي كان أعلن تبني التنظيم لاعتداءات نيس             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

بوتين يتنحى عن السلطة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 58 : 17





 حادث خطير وقع يوم أمس بمجلس المستشارين خلال الجلسة الختامية، وهو حادث سيكون له بكل تأكيد تداعيات على أعضاء مكتب مجلس المستشارين الحالي الذي أوصل هذه المؤسسة إلى الدرك الأسفل من العبث والتسيب والفوضى والفساد.

وفي التفاصيل، فقد عقد المجلس يوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري ثلاث جلسات متتالية وهي: الجلسة الأولى خصصت للأسئلة الشفهية ولاجوبة الحكومة وترأسها عبد الصمد قيوح؛ والثانية خصصت للمصادقة على القوانين الجاهزة وترأسها عبد القادر سلامة؛ والثالثة خصصت للجلسة الختامية ولقراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك.

وقد مرت الجلسات الأولى بالشكل العادي وبما هو معروف عن مجلس المستشارين من غياب الأعضاء واستهتار المسؤولين.. لكن ما هو أفضع سيقع في الجلسة الختامية عند دخول حكيم بنشماش لقاعة لترؤس الجلسة وإعطاء الكلمة الختامية.

في هذه الأثناء، شوهد عبد الصمد قيوح عن الاستقلال متبوعا بعبد الإله الحلوطي عن البيجيدي ومحمد عدال عن الدستوري وهم يتبعون حميد كوسكوس عن الحركة الشعبية خارج القاعة في مظهر يبرز مدى الصراع والاصطفاف الذي وصل إليه مجلس المستشارين.

الخطير في الأمر أن المنسحبون الأربعة لم يعودوا لقاعة الجلسة أثناء قراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك لتكون بذلك هي المرة الأولى في تاريخ البرلمان المغربي الذي يؤدي فيه صراع سياسوي بين أطراف تتنازع عن المناصب والامتيازات الى مقاطعة قراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك.. المتتبعون للشؤون البرلمانية أكدوا أن من ورط تحالف عبد الصمد قيوح في هذه السابقة الخطيرة هو عضو مكتب المجلس حميد كوسكوس والذي يعتبر الموجه الحقيقي للصراع ضد بنشماش بعدما لم يستجب هذا الأخير بمطالبه العديدة.. الأكيد أن الموضوع ستكون له تبعات سنعود اليها بكل التفاصيل.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ورطة التعاضدية أم ورطة الحكومة؟

طبيب جراح بمستشفى ابن سينا متورط في شواهد طبية موقعة على بياض ليستعملها المتقاضين في تصفية حسابات

هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟

هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

جلالة الملك يدشن مركزا للطب النفسي -الاجتماعي بتيط مليل بإقليم مديونة


البام يصوت على شخص من دون قاعدة انتخابية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع