بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع             دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بإغنية محبوبي‎             بروموثمانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض             كأس العرش 2017-2018 .. سجل الأندية الفائزة باللقب منذ عام 1957             كأس العرش 2017 - 2018 (المباراة النهائية): نهضة بركان يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه             البرتغال تحتضن الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم             إقليم تزنيت.. تعبئة كافة الإمكانات اللازمة لإنقاذ والبحث عن حوالي 22 مرشحا للهجرة السرية             قمة أفريسيتي.. عشرون سنة من الوجود، عشرون سنة من العمل الإفريقي المشترك من أجل مدن مستدامة ومبتكرة             برقية تهنئة من جلالة الملك إلى سلطان عمان بمناسبة العيد الوطني لبلاده             ملك المغرب يبعث ببرقيتين الى العاهل السلطان قابوس بن سعيد فخامة والى رئيس جمهورية لاتفيا بمناسبة الع             أمير المؤمنين يترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بالرباط             سباينال سايت تعلن عن نتائج مستدامة عبر تقنية التصوير بالرنيني المغناطيسي إم آر آي             شركة جريت إيسترن إنيرجي تستثمر في مشروع استكشاف موارد الغاز الصخري             بروموث مانجات يحصد جائزة الإنجاز من مجلة أريبيان بزنس             المحكمة الألمانية تصدر حكماً في قضية انتهاك منتجات هواوي وزد تي إي لحافظة براءات اختراع             فيزا تعزز التزامها بتعزيز المدفوعات الرقمية في الهند             بوت نتورك هولدينجز ستطلق هذا الخريف مجلة بوت نتورك لتقديم أخبار متعمقة حول قطاع القنب             شلمبرجير تعلن عن عقد مؤتمر هاتفي لمناقشة النتائج المالية للربع الأخير وكامل العام المالي 2018             ملتقى "تحالف الأديان لأمن المجتمعات: تحت عنوان كرامة الطفل في العالم الرقمي " ينطلق في أبوظبي             ليونيل ميسي “يكذب” أغنية المنتخب الفرنسي في لقاء بوجبا             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بذكرى استقلال بلاده             الملك يعيد لمؤسسة الكاتب العام هيبتها             كيميتا تعرض الاتصال السلس خلال مؤتمر أفريكا كوم بالتعاون مع شركات تجارية جديدة             بيان إجماع دولي حول إدارة فقر الدم بعد العمليات الجراحية يوصي بقياس نسبة الهيموجلوبين             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب في منتصف ولايته يحصل على قوة تدفعه لكسب ولاية رئاسية ثانية في انتخابات 2020

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ترامب في حيرة من اقالة خمس من مستشاريه كبار بالبيت الأبيض

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 58 : 17





 حادث خطير وقع يوم أمس بمجلس المستشارين خلال الجلسة الختامية، وهو حادث سيكون له بكل تأكيد تداعيات على أعضاء مكتب مجلس المستشارين الحالي الذي أوصل هذه المؤسسة إلى الدرك الأسفل من العبث والتسيب والفوضى والفساد.

وفي التفاصيل، فقد عقد المجلس يوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري ثلاث جلسات متتالية وهي: الجلسة الأولى خصصت للأسئلة الشفهية ولاجوبة الحكومة وترأسها عبد الصمد قيوح؛ والثانية خصصت للمصادقة على القوانين الجاهزة وترأسها عبد القادر سلامة؛ والثالثة خصصت للجلسة الختامية ولقراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك.

وقد مرت الجلسات الأولى بالشكل العادي وبما هو معروف عن مجلس المستشارين من غياب الأعضاء واستهتار المسؤولين.. لكن ما هو أفضع سيقع في الجلسة الختامية عند دخول حكيم بنشماش لقاعة لترؤس الجلسة وإعطاء الكلمة الختامية.

في هذه الأثناء، شوهد عبد الصمد قيوح عن الاستقلال متبوعا بعبد الإله الحلوطي عن البيجيدي ومحمد عدال عن الدستوري وهم يتبعون حميد كوسكوس عن الحركة الشعبية خارج القاعة في مظهر يبرز مدى الصراع والاصطفاف الذي وصل إليه مجلس المستشارين.

الخطير في الأمر أن المنسحبون الأربعة لم يعودوا لقاعة الجلسة أثناء قراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك لتكون بذلك هي المرة الأولى في تاريخ البرلمان المغربي الذي يؤدي فيه صراع سياسوي بين أطراف تتنازع عن المناصب والامتيازات الى مقاطعة قراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك.. المتتبعون للشؤون البرلمانية أكدوا أن من ورط تحالف عبد الصمد قيوح في هذه السابقة الخطيرة هو عضو مكتب المجلس حميد كوسكوس والذي يعتبر الموجه الحقيقي للصراع ضد بنشماش بعدما لم يستجب هذا الأخير بمطالبه العديدة.. الأكيد أن الموضوع ستكون له تبعات سنعود اليها بكل التفاصيل.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ورطة التعاضدية أم ورطة الحكومة؟

طبيب جراح بمستشفى ابن سينا متورط في شواهد طبية موقعة على بياض ليستعملها المتقاضين في تصفية حسابات

هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟

هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بأمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس لوديي تباحث مع كبير مستشاري الدفاع


إقليم تزنيت.. تعبئة كافة الإمكانات اللازمة لإنقاذ والبحث عن حوالي 22 مرشحا للهجرة السرية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الضحايا الصغار في إيران

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال