25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة             محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها             الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين             عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء             رئيس الفيفا: روسيا مستعدة بنسبة كبيرة لاستضافة نهائيات كأس العالم             إسبانيا .. 9 ر 53 في المائة من سكان كتالونيا يعارضون استقلال منطقتهم ( استطلاع )             محمد اوجار :المغرب سيواصل مساعيه من اجل تسليم هولاندا المغربي سعيد شعو             أمنيستي تعمق جرح 25000 الف يهودي جزائري طردتهم الجزائر             امنيستي تحامل كبير على المغرب وانبطاح للجزائر             باني عائشة ابنة السمارة تفوز بنصف مارطون لاكورونيا الدولي             الحبيب المالكي ... ينظم ندوة صحافية من دون خبر ولا تعليل للفساد الاداري بمجلس النواب             الأميرة للا مريم تترأس بالرباط حفل اختتام اللقاء المنظم حول موضوع "المرأة والطفل في وضعية هشاشة"             الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية             الجهادي تولوسان صبري المقرب من محمد مراح قتل             الطريق السيار بين الخميسات وغرب مكناس غير مشغل             محمد السادس يدعو في رسالته السامية الاشقاء العرب الاستثمار في الطفولة             ملك المغرب يشاطر عاهلة النرويج مسراتها وافراحها             محمد السادس يضع التجربة المغربية المتميزة لحماية الطفولة رهن اشارة الدول الصديقة             الهام شاهين ضيفة أمسية اناث من ضوء في دبي             نقابة بقطاع الصحة تطالب وزير الصحة بتصفية تركة الكاتب العام المُبعد             ارهاب: معتقل سابق في قضايا الارهاب يتزعم خلية داعش بطنجة ومكناس             20 فبراير غارقون في وهم افكارهم، واستمرارهم في نشر ثقافة العداء ستحولهم الى متطرفين             العدل والاحسان تصعد من تهديداتها للدولة             اختفاء 200 عمود كهربائي واستقالات وخروقات بجماعة يقودها البرلماني شفيق هاشم             مبعوث قطري يتعرض لهجوم بغزة             قرى بدون رجال - المغرب            اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال            خنيفرة... سيبـيريا المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الوحدة 8200 العسكرية الاسرائيلية تفكك خلية داعش كانت تستعد لتفجير طائرة استرالية

 
صوت وصورة

قرى بدون رجال - المغرب


اكتشف حياة المرأة الامازيغية في توبقال


خنيفرة... سيبـيريا المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الحكومة الفرنسبة تكشف عن مخطط السجن للمتطرفين

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 58 : 17





 حادث خطير وقع يوم أمس بمجلس المستشارين خلال الجلسة الختامية، وهو حادث سيكون له بكل تأكيد تداعيات على أعضاء مكتب مجلس المستشارين الحالي الذي أوصل هذه المؤسسة إلى الدرك الأسفل من العبث والتسيب والفوضى والفساد.

وفي التفاصيل، فقد عقد المجلس يوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري ثلاث جلسات متتالية وهي: الجلسة الأولى خصصت للأسئلة الشفهية ولاجوبة الحكومة وترأسها عبد الصمد قيوح؛ والثانية خصصت للمصادقة على القوانين الجاهزة وترأسها عبد القادر سلامة؛ والثالثة خصصت للجلسة الختامية ولقراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك.

وقد مرت الجلسات الأولى بالشكل العادي وبما هو معروف عن مجلس المستشارين من غياب الأعضاء واستهتار المسؤولين.. لكن ما هو أفضع سيقع في الجلسة الختامية عند دخول حكيم بنشماش لقاعة لترؤس الجلسة وإعطاء الكلمة الختامية.

في هذه الأثناء، شوهد عبد الصمد قيوح عن الاستقلال متبوعا بعبد الإله الحلوطي عن البيجيدي ومحمد عدال عن الدستوري وهم يتبعون حميد كوسكوس عن الحركة الشعبية خارج القاعة في مظهر يبرز مدى الصراع والاصطفاف الذي وصل إليه مجلس المستشارين.

الخطير في الأمر أن المنسحبون الأربعة لم يعودوا لقاعة الجلسة أثناء قراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك لتكون بذلك هي المرة الأولى في تاريخ البرلمان المغربي الذي يؤدي فيه صراع سياسوي بين أطراف تتنازع عن المناصب والامتيازات الى مقاطعة قراءة البرقية المرفوعة لجلالة الملك.. المتتبعون للشؤون البرلمانية أكدوا أن من ورط تحالف عبد الصمد قيوح في هذه السابقة الخطيرة هو عضو مكتب المجلس حميد كوسكوس والذي يعتبر الموجه الحقيقي للصراع ضد بنشماش بعدما لم يستجب هذا الأخير بمطالبه العديدة.. الأكيد أن الموضوع ستكون له تبعات سنعود اليها بكل التفاصيل.

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ورطة التعاضدية أم ورطة الحكومة؟

طبيب جراح بمستشفى ابن سينا متورط في شواهد طبية موقعة على بياض ليستعملها المتقاضين في تصفية حسابات

هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟

هل ورط حميد كوسكوس عبد الصمد قيوح في مقاطعة جلسة قراءة البرقية الملكية؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

محمد السادس بعث ببرقية يهنئ رئيسة جمهورية إستونيا بمناسبة عيد استقلال بلادها


عاجل: اعتقال توفيق بوعشرين بأمر من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حقوق الإنسان أصبحت حزينة

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع