لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             الأحزاب السياسية لماذا وضعت صمامات على أذنيها في مواجهة العدالة والتنمية...الذي وضع بندقية على كتفيه             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


محاكمة الضنين توفيق بوعشرين وفرت لها هياة المحكمة كافة الظروف واللوجيستيك لإجراء محاكمة عادلة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 مارس 2018 الساعة 13 : 14



 

 

وسط حضور كبير لرجال الصحافة، وممثلي جمعيات حقوقية، افتتحت جلسة محاكمة الضنين توفيق بوعشرين بالقاعة رقم 7بمحكمة الجنايات بالدارالبيضاء حيث شهدت القاعة محاكمة علنية،  تنظيما و لوجيستيكيا، وفق المعايير الدولية لتمكين رجال الاعلام، وممثلي الجمعيات الحقوقية من تغطية هذه المحاكمة التي وصفها احد موكليه - بمحاكمة القرن- قد يكون في إشارة منه الى محاكمة الكوميسير ثابت بنفس المحكمة والقاعة منذ ما يقارب 25 سنة، والذي وجهت له اتهامات بالاغتصاب والتصوير أفلام مخلة بالآداب العامة، وهو ما لايختلف مع الصكوك المتابع بها الضنين توفيق بوعشرين باغتصابه صحافيات، واتجاره في البشر.

هياة المحكمة اضافة الى توفيرها وسائل لوجيستيكية، وضعت شاشة تلفزة كبيرة داخل القاعة لبث افعاله الاجرامية، وحالات الاغتصاب بالعنف، والقوة الذي تعرضت له صحافيات، وتقنيات، ومتدربات، مما قد يجعل كل دفوعات دفاعه كذب وتزوير في محاولات الضغط على هيأة المحكمة، والادعاء الذي قام به دفاع توفيق بوعشرين بالقول ان محاضر الشرطة وشكايات مزورة، وهو ما دفع بالنيابة العامة توجيه تنبيه لدفاع الضنين بوعشرين محملا إياها كافة المسؤوليات، وما قد يترتب على ذلك، لما يصبح الملف جاهزا للنقاش، وأثناء مرافعات الأساتذة موكلي الطرفين الشاكين والمشتكى به.

النيابة العامة ركزت في مداخلتها، على ضمان محاكمة عادلة في هذا الملف الجنائي الضخم، مؤكدة ان كل من له ارتباط بالملف سيمثل أمامها، وستجيب كل مشتكية حسب ايفاداتها في محاضر استنطاق لذى الفرقة الوطنية،، تنويرا لدفاع الضنين والراي العام الذي يتابع تطورات هذا الملف المتابع فيه الضنين توفيق بوعشرين مالك شركة ميديا 21، ولاداعي لتقديم تنازل عن الشكاية او الشكايات مادام الضنين توفيق بوعشرين يواجه اليوم دعوى عمومية.

في سياق ذلك حاول النقيب سابقا الاستاذ محمد زيان استدراج رئيس الهيأة لطرده من القاعة، مطالبا منها أخذ قرار في الموضوع ، لكن رئاسة الجلسة أجابت قانونا انها لا تسمح لنفسها طرد اي محام، لكونها تحترم حق الدفاع، الذي يضمنه القانون المنظم لمهنة المحاماة.

الضنين توفيق بوعشرين بدوره منحته المحكمة حقه في الدفاع عن نفسه بعد ان طلب الكلمة في نقطة نظام حيث شرح بعض الفصول القانونية في متابعته، وهو ما قم تدوينه في محضر الجلسة، مما يؤكد ان المحاكمة ستكون تتوفر فيها شروط المحاكمة العادلة، مهما يحاول البعض التشويش على هيأة المحكمة.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com









 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

اعتقال أخطر المجرمين على الحدود بين بني انصار ومليلية

حراك الريف يحقق ارباحا لمهربي المخدرات الذين يحرضون الشباب على الاستمرار في الاحتجاجات

عاجل: الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تستمع الى مدير موقع "برلمان كوم"

محاكمة الضنين توفيق بوعشرين وفرت لها هياة المحكمة كافة الظروف واللوجيستيك لإجراء محاكمة عادلة

تأجيل جلسة محاكمة الضنين توفيق بوعشرين لأسبوعين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟


الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال