بلاغ الى الراي العام يتعلق بالتزوير في مسطرة انتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة             الداخلية تعزل عامل واحد وقهقرة ، وتوبيخ رجال سلطة             الشرطة البريطانية تعتقل رجلاً زعم أن معه قنبلة في محطة قطارات بلندن             تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز             الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة             محمد مبدع يمثل امام القضاء قريبا، ويسارع الزمن للتاثير والضغط على محمد حصاد             مبادرة خاواة بيبي تنشر السلام وسط العاصمة موسكو             الإنسان اليوم مصاب بهشاشة عاطفية بسبب إدمانه على سياسات السوق             الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو             L'arbitre de Portugal-Maroc a-t-il demandé le maillot de Cristiano Ronaldo             جبهة القوى الديمقراطية تحضر لدورة مجلسها الوطني وتدق من جديد ناقوس الخطر             قيادات في حزب أخنوش تكشف حقيقة التصدع بين نواب الأحرار والاتحاد الدستوري             رشاوى بالمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل بتاونات (2)             ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة             الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال             مجموعة نيوز سيرفيسيز جروب تحتفي بالذكرى العاشرة لشراكتها مع بزنيس واير             جلالة الملك يعطي تعليمات صارمة لربط المسؤولية بالمحاسبة ولن يستثنى من هذا الاجراء اي مسؤول سلطة             لقجع يقضي على احلام المغاربة وينهي كل ما من شانه يرفع الكرة المغربية الى العالمية             القضية خطيرة لكن الضرر طفيف             إسبانيا وإيران...ساعة الحقيقة وموعد حاسم             المغرب- السعودية تتجاوز حدود علاقاتهما التاريخية كرة في مرمى             معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي             هل ثأر البرتغال ورونالدو في روسيا لسرقة إسبانيا مدينة سبتة في القرن 17م             منصة OLM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين             رونار قال: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

القضية خطيرة لكن الضرر طفيف

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الشرطة البريطانية تعتقل رجلاً زعم أن معه قنبلة في محطة قطارات بلندن

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2011 الساعة 55 : 15



13-11-2011

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بأشد العبارات صمت البرلمان على محاولات فرض اجندات ايدولوجية دينية على بعض وسائل الاعلام والتضييق المتواصل على حرية الاعلام من قبل بعض السلطات المحلية في المحافظات.وتحذر الجمعية رئيس البرلمان السيد اسامة النجيفي من ان التنصل عن حماية حرية التعبير والديمقراطية في العراق هو بمثابة الحنث باليمين بالنسبة له ولجميع اعضاء البرلمان ،واذا أستمر هذا التنصل فأن الجمعية ستجد من واجبها مقاضاة البرلمان . كما تطالب الجمعية  السلطة التنفيذية المتمثلة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ايقاف محاولات بعض السلطات المحلية ترهيب وسائل الاعلام وفرض نوع معين من التغطيات والبرامج بذرائع وحجج شتى . ورصدت الجمعية العديد من الانتهاكات خلال الفترة المحصورة بين 9-10-2011و10-11-2011 ،  كان أهمها  :-

-         يوم 9-10

قوات الجيش العراقي تمنع كادر قناة الشرقية في بغداد من الدخول إلى منطقة الحمدانية في قضاء ابو غريب لتصوير برنامج اجتماعي .  وأكد مراسل الشرقية ميناس السهيل الجمعية بان الجيش احتجزه مع فريق القناة لاكثر من ساعتين ثم أجبره على العودة  .

-         يوم 12-10

عناصر شرطة محافظة كربلاء تعتدي بالضرب والسب والشتم على على مراسل قناة الانوار الفضائية حيدر محمد وتمنعه من الوصول الى مكتب القناة في المحافظة.

-         يوم18-10

تعرض مراسل قناة العراقية عبد الحسين الركابي في محافظة الناصرية الى هجوم مسلح في طريق عودته الى منزله في قضاء الرفاعي . وادى الهجوم المسلحة الى اصابة الركابي بطلقات نارية في مناطق مختلف من الجسم الامر الذي جعله طريح الفراش حتى اللحظة .

 

-         يوم  25-10

مجلس محافظة الديوانية  يصوت على اغلاق "اذاعة صدى الديوانية" المحلية ، بذريعة اخلالها بالاداب العامة والاخلاق . وأبلغ رئيس مجلس ادارة الاذاعة علي محي عصفور الجمعية بان الاذاعة لم تلتزم بقرار مجلس المحافظه ولم نوقف بث الاذاعة لان القرار يخالف الدستور العراقي والقوانين النافذة ، لكنه أكد ان مضايقات المجلس مستمرة حتى الان بسبب أستقلالية الاذاعة وحياديتها ولانهم لايردون صوت مستقل أو اعلام حر ، مبينا ان مجلس المحافظة يتذرع بمسألة الخروج عن الذوق العام ، وكل ماتفعله الاذاعة هي بث الموسيقى والاغاني العراقية والعربية . وأشار الى ان مجلس المحافظة اعلن صراحة انه يريد ان يجبر الاذاعة على تغطية نشاطات المجلس ونحن لانغطي الا من نعتقد ان له أهمية لدى  جمهور الاذاعة من المستمعين . 

-         يوم 26-10

مجلس محافظة الديوانية يصوت على طرد الصحفيين تحسين الزركاني  نائب رئيس تحرير صحيفة "ديوانية الغد" ومدير التحرير فيها  منتصر الطائي، على خلفية نشر الزميل الطائي  مقالاً على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " بعنوان "ديوانستان قمعستان "على الرابط التالي:https://www.facebook.com/nippur2010?sk=wall#!/nippur2010، انتقد فيه قرار غلق اذاعة "صدى الديوانية ".  

-         يوم1-11

 

السلطات الامنية في البصرة تعتقل  بتوجيه من المحافظ خلف عبد الصمد 5 من العاملين في اذاعة "المربد" المحلية المستقلة بينهم مدير الاذاعة الزميل كمال رؤوف .  وأكد رؤوف ان محافظ البصرة أستخدم الفاظا نابية معه ومع كادر القناة وهددهم بغلق الاذاعة ، مبينا ان سبب الاعتقال هو تلقي الاذاعة اتصالا هاتفيا من سوريا من قبل أحد القيادات البعثية . وكشف رؤوف ان الاتصال كان قبل أكثر من شهر من تأريخ الاعتقال.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

شعب في محنة ...الشعب يموت بسيدي الطيبي

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة

العدالة الإنتقالية بالمغرب: أية عدالة.. لأي وضع انتقالي

فاتح ماي عيد الطبقة العمالية يفتح شهية حرب البلاغات والبيانات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بلاغ الى الراي العام يتعلق بالتزوير في مسطرة انتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة


الداخلية تعزل عامل واحد وقهقرة ، وتوبيخ رجال سلطة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال