الحقاوي تقدم مشروعا وهميا لسفيرة فلندا             امحمد كرين هل يقضي على نبيل بنعبدالله الذي قضى به العدالة والتنمية؟             استحواذ شعاع كابيتال على شركة "أموال الدولية للاستثمار" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع             جوائز مذهلة تنتظر الفائزين في تحدي سبينيس دبي 92 للدراجات الهوائية هذا العام             انطلاق أكبر مهرجان للتراث والثقافة في العالم بشعار             الإيبولا: كم شخص يجب أن يموت قبل أن تتحرّك منظمة الصحّة العالميّة؟             مكتب التحقيقات القضائية مازال يواصل إسقاط عناصر شبكة الكوكايين             بنكيران هل يبني نفقا لإخفاء حامي الدين مثل فضيحة امال هواري واحدة من ضحايا توفيق بوعشرين             العدالة والتنمية مناورات غبية في محاولة إذكاء الطابع الحزبي على المهمة الحكومية             القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي             قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

القاضي صقر يطلب إعادة محاكمة حسن حمية المتهم بقتل إليان الصفطلي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2011 الساعة 55 : 15



13-11-2011

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بأشد العبارات صمت البرلمان على محاولات فرض اجندات ايدولوجية دينية على بعض وسائل الاعلام والتضييق المتواصل على حرية الاعلام من قبل بعض السلطات المحلية في المحافظات.وتحذر الجمعية رئيس البرلمان السيد اسامة النجيفي من ان التنصل عن حماية حرية التعبير والديمقراطية في العراق هو بمثابة الحنث باليمين بالنسبة له ولجميع اعضاء البرلمان ،واذا أستمر هذا التنصل فأن الجمعية ستجد من واجبها مقاضاة البرلمان . كما تطالب الجمعية  السلطة التنفيذية المتمثلة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ايقاف محاولات بعض السلطات المحلية ترهيب وسائل الاعلام وفرض نوع معين من التغطيات والبرامج بذرائع وحجج شتى . ورصدت الجمعية العديد من الانتهاكات خلال الفترة المحصورة بين 9-10-2011و10-11-2011 ،  كان أهمها  :-

-         يوم 9-10

قوات الجيش العراقي تمنع كادر قناة الشرقية في بغداد من الدخول إلى منطقة الحمدانية في قضاء ابو غريب لتصوير برنامج اجتماعي .  وأكد مراسل الشرقية ميناس السهيل الجمعية بان الجيش احتجزه مع فريق القناة لاكثر من ساعتين ثم أجبره على العودة  .

-         يوم 12-10

عناصر شرطة محافظة كربلاء تعتدي بالضرب والسب والشتم على على مراسل قناة الانوار الفضائية حيدر محمد وتمنعه من الوصول الى مكتب القناة في المحافظة.

-         يوم18-10

تعرض مراسل قناة العراقية عبد الحسين الركابي في محافظة الناصرية الى هجوم مسلح في طريق عودته الى منزله في قضاء الرفاعي . وادى الهجوم المسلحة الى اصابة الركابي بطلقات نارية في مناطق مختلف من الجسم الامر الذي جعله طريح الفراش حتى اللحظة .

 

-         يوم  25-10

مجلس محافظة الديوانية  يصوت على اغلاق "اذاعة صدى الديوانية" المحلية ، بذريعة اخلالها بالاداب العامة والاخلاق . وأبلغ رئيس مجلس ادارة الاذاعة علي محي عصفور الجمعية بان الاذاعة لم تلتزم بقرار مجلس المحافظه ولم نوقف بث الاذاعة لان القرار يخالف الدستور العراقي والقوانين النافذة ، لكنه أكد ان مضايقات المجلس مستمرة حتى الان بسبب أستقلالية الاذاعة وحياديتها ولانهم لايردون صوت مستقل أو اعلام حر ، مبينا ان مجلس المحافظة يتذرع بمسألة الخروج عن الذوق العام ، وكل ماتفعله الاذاعة هي بث الموسيقى والاغاني العراقية والعربية . وأشار الى ان مجلس المحافظة اعلن صراحة انه يريد ان يجبر الاذاعة على تغطية نشاطات المجلس ونحن لانغطي الا من نعتقد ان له أهمية لدى  جمهور الاذاعة من المستمعين . 

-         يوم 26-10

مجلس محافظة الديوانية يصوت على طرد الصحفيين تحسين الزركاني  نائب رئيس تحرير صحيفة "ديوانية الغد" ومدير التحرير فيها  منتصر الطائي، على خلفية نشر الزميل الطائي  مقالاً على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " بعنوان "ديوانستان قمعستان "على الرابط التالي:https://www.facebook.com/nippur2010?sk=wall#!/nippur2010، انتقد فيه قرار غلق اذاعة "صدى الديوانية ".  

-         يوم1-11

 

السلطات الامنية في البصرة تعتقل  بتوجيه من المحافظ خلف عبد الصمد 5 من العاملين في اذاعة "المربد" المحلية المستقلة بينهم مدير الاذاعة الزميل كمال رؤوف .  وأكد رؤوف ان محافظ البصرة أستخدم الفاظا نابية معه ومع كادر القناة وهددهم بغلق الاذاعة ، مبينا ان سبب الاعتقال هو تلقي الاذاعة اتصالا هاتفيا من سوريا من قبل أحد القيادات البعثية . وكشف رؤوف ان الاتصال كان قبل أكثر من شهر من تأريخ الاعتقال.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

شعب في محنة ...الشعب يموت بسيدي الطيبي

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة

العدالة الإنتقالية بالمغرب: أية عدالة.. لأي وضع انتقالي

فاتح ماي عيد الطبقة العمالية يفتح شهية حرب البلاغات والبيانات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الحقاوي تقدم مشروعا وهميا لسفيرة فلندا


امحمد كرين هل يقضي على نبيل بنعبدالله الذي قضى به العدالة والتنمية؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال