المؤسسة الهولندية للمستثمرين تحقق انتصاراً هاماً لمصلحة مستثمري بتروبراس ممن خسروا مليارات الدولارات             الرياضي العالمي سيرجي بيرلاكوف يخضع لسلسلة من الاختبارات الطبية في دبي             أنغامي و دي إم إس تستضيفان مؤتمراً موسيقياً حصرياً موجهاً إلى العلامات التجارية والجهات المُعلنة             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تكشف النقاب عن تمثال الطهر الجديد             سعيد سالك الناطق الرسمي لمهنيي قطاع النقل يكشف خطة المؤامرة للوزير المنتدب المكلف بالنقل             ألمانيا: السماح لبرلمانية حمل رضيعها للبرلمان وبالمغرب برلمانيات يتركن أزواجهن بباركينغ السيارات             داعش تتبنى الهجوم على عرض عسكري جنوب غرب ايران             يوليف يوقع انفجارا بقطاع النقل والمسافرين يبيتون في المحطات الطرقية ليلة الأحد / الاثنين             تقرير اللجنة 24 التابعة للجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة يكرس شرعية المنتخبين من الصحراء             جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية مالي بمناسبة العيد الوطني لبلاده             أخنوش: التجمع منخرط في الرؤية الملكية الرامية لمعالجة مكامن الخلل في القطاعات الاجتماعية             العثماني: الحكومة تتعامل مع ورش محاربة الفساد بالجدية اللازمة             وفاة مؤلف ومنتج "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت" سمير خفاجي             البرازيل تعتقل ممولاً كبيراً لحزب الله اللبناني             القنيطرة: السلطات المحلية جندت كل الوسائل لتخميد حريق شب بمعمل تحويل الشمندر السكري             الحركة الشعبية تفتح باب الترشيحات للأمانة العامة             محكمة منطقة روتردام (هولندا) توافق على الاختصاص القضائي في دعوى الاحتيال المتعلقة بالأوراق المالية             عاجل : قيوح يحصل على تزكية الاستقلال للظفر برئاسة مجلس المستشارين             جلالة الملك يترأس حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)             ملك المغرب يبعث برقية مواساة لرئيس الأمريكي ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين في اعصار فلورانس             جلالة الملك يبعث برقية مواساة إلى رئيس جمهورية الفيليبين             ادريس جطو هل يطبق القانون في حالة حكيم بنشماس؟             الصحراء.. وزير الشؤون الخارجية السيراليوني يشيد "بجدية ومصداقية" المبادرة المغربية للحكم الذاتي             175 مليون أوروبي يعانون من توقف التنفس أثناء النوم             وفاة الفنان المصري جميل راتب عن 92 عاماً             مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة            عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

خاص: تميمي تهاجم اسرائيل من قناة فرانس 24

 
صوت وصورة

مهنيو النقل الجماعي للأشخاص يحذرون بوليف ويحملون المسؤولية لرئيس الحكومة


عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المؤسسة الهولندية للمستثمرين تحقق انتصاراً هاماً لمصلحة مستثمري بتروبراس ممن خسروا مليارات الدولارات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2011 الساعة 55 : 15



13-11-2011

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بأشد العبارات صمت البرلمان على محاولات فرض اجندات ايدولوجية دينية على بعض وسائل الاعلام والتضييق المتواصل على حرية الاعلام من قبل بعض السلطات المحلية في المحافظات.وتحذر الجمعية رئيس البرلمان السيد اسامة النجيفي من ان التنصل عن حماية حرية التعبير والديمقراطية في العراق هو بمثابة الحنث باليمين بالنسبة له ولجميع اعضاء البرلمان ،واذا أستمر هذا التنصل فأن الجمعية ستجد من واجبها مقاضاة البرلمان . كما تطالب الجمعية  السلطة التنفيذية المتمثلة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ايقاف محاولات بعض السلطات المحلية ترهيب وسائل الاعلام وفرض نوع معين من التغطيات والبرامج بذرائع وحجج شتى . ورصدت الجمعية العديد من الانتهاكات خلال الفترة المحصورة بين 9-10-2011و10-11-2011 ،  كان أهمها  :-

-         يوم 9-10

قوات الجيش العراقي تمنع كادر قناة الشرقية في بغداد من الدخول إلى منطقة الحمدانية في قضاء ابو غريب لتصوير برنامج اجتماعي .  وأكد مراسل الشرقية ميناس السهيل الجمعية بان الجيش احتجزه مع فريق القناة لاكثر من ساعتين ثم أجبره على العودة  .

-         يوم 12-10

عناصر شرطة محافظة كربلاء تعتدي بالضرب والسب والشتم على على مراسل قناة الانوار الفضائية حيدر محمد وتمنعه من الوصول الى مكتب القناة في المحافظة.

-         يوم18-10

تعرض مراسل قناة العراقية عبد الحسين الركابي في محافظة الناصرية الى هجوم مسلح في طريق عودته الى منزله في قضاء الرفاعي . وادى الهجوم المسلحة الى اصابة الركابي بطلقات نارية في مناطق مختلف من الجسم الامر الذي جعله طريح الفراش حتى اللحظة .

 

-         يوم  25-10

مجلس محافظة الديوانية  يصوت على اغلاق "اذاعة صدى الديوانية" المحلية ، بذريعة اخلالها بالاداب العامة والاخلاق . وأبلغ رئيس مجلس ادارة الاذاعة علي محي عصفور الجمعية بان الاذاعة لم تلتزم بقرار مجلس المحافظه ولم نوقف بث الاذاعة لان القرار يخالف الدستور العراقي والقوانين النافذة ، لكنه أكد ان مضايقات المجلس مستمرة حتى الان بسبب أستقلالية الاذاعة وحياديتها ولانهم لايردون صوت مستقل أو اعلام حر ، مبينا ان مجلس المحافظة يتذرع بمسألة الخروج عن الذوق العام ، وكل ماتفعله الاذاعة هي بث الموسيقى والاغاني العراقية والعربية . وأشار الى ان مجلس المحافظة اعلن صراحة انه يريد ان يجبر الاذاعة على تغطية نشاطات المجلس ونحن لانغطي الا من نعتقد ان له أهمية لدى  جمهور الاذاعة من المستمعين . 

-         يوم 26-10

مجلس محافظة الديوانية يصوت على طرد الصحفيين تحسين الزركاني  نائب رئيس تحرير صحيفة "ديوانية الغد" ومدير التحرير فيها  منتصر الطائي، على خلفية نشر الزميل الطائي  مقالاً على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " بعنوان "ديوانستان قمعستان "على الرابط التالي:https://www.facebook.com/nippur2010?sk=wall#!/nippur2010، انتقد فيه قرار غلق اذاعة "صدى الديوانية ".  

-         يوم1-11

 

السلطات الامنية في البصرة تعتقل  بتوجيه من المحافظ خلف عبد الصمد 5 من العاملين في اذاعة "المربد" المحلية المستقلة بينهم مدير الاذاعة الزميل كمال رؤوف .  وأكد رؤوف ان محافظ البصرة أستخدم الفاظا نابية معه ومع كادر القناة وهددهم بغلق الاذاعة ، مبينا ان سبب الاعتقال هو تلقي الاذاعة اتصالا هاتفيا من سوريا من قبل أحد القيادات البعثية . وكشف رؤوف ان الاتصال كان قبل أكثر من شهر من تأريخ الاعتقال.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

شعب في محنة ...الشعب يموت بسيدي الطيبي

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة

العدالة الإنتقالية بالمغرب: أية عدالة.. لأي وضع انتقالي

فاتح ماي عيد الطبقة العمالية يفتح شهية حرب البلاغات والبيانات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

سعيد سالك الناطق الرسمي لمهنيي قطاع النقل يكشف خطة المؤامرة للوزير المنتدب المكلف بالنقل


يوليف يوقع انفجارا بقطاع النقل والمسافرين يبيتون في المحطات الطرقية ليلة الأحد / الاثنين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال