ارهاب: حادث مسجد سيناء 235 قتيلا و 130مصابا في عملية ارهابية             ما سر اهتمام الوزير اعمارة بمديرية الأدوية والصيدلة؟             الزفزافي يرمي الكرة بيد القضاء للاستماع الى الياس العماري بعد تحميله المسؤولية في احداث الحسيمة             لأميرة للاسلمى تترأس بمراكش حفل تخليد اليوم الوطني لمكافحة السرطان             عاجل: ناصر الزفزافي سيصدر بيانا يكذب فيه تصريحات دفاعه بعد اتفاق مع ادرة السجون (المصدر البام)             التفاف مشبوه لرئيس بلدية الهرهورة على العدالة في قضية ودادية سطات السكنية ضد عمالة الصخيرات تمارة             اسحاق شاريا يكتب على مسعود برزاني المغربي             ناظر الأوقاف ...تعسفات على مكتري أملاك الأحباس والهدف تحويل الأملاك الى مضاربات عقارية             سقوط موغابي: أية دروس بالنسبة لجنوب إفريقيا ؟             أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس يعطي أمرا باقامة صلاة الاستصقاء             بنعبد القادر: جلالة الملك محمد السادس دشن ورش اصلاح الوظيفة العمومية             بلاغ صحفي: عمل مكثف بمجلس النواب في إطار الدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية 2018‎             مونديال 2018: استقالة مدرب منتخب استراليا             الياس العماري طالب بفتح تحقيق مع المحامي إسحاق شارية ولم يطالب بمواجهته مع ناصر الزفزافي             نطاق بعض الجرائم المسجلة لا يرقى إلى درجة الظاهرة التي تدعو للقلق (وزير الداخلية)             تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، انعقاد اجتماع خصص لتدارس الإطار المنظم للعمليات الإحسانية (وزارة ا             الدينامية التي يشهدها المجتمع المغربي أصبحت تستوجب وضع إطار قانوني ينظم العمل الإحساني             السعودية اوقفت امراء وبالمغرب القضاء عاجز على استدعاء الياس العماري لمواجهته مع ناصر الزفزافي             بريطانيا : تلقينا دلائل مروعة عن جرائم منظمة بحق أقلية الروهينغا المسلمة             تعليمات سامية من جلالة الملك للجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية             محمد السادس يبعث برقية تعزية لأسرة الفقيد الجنرال دكور دارمي ولأسرته الكبيرة بالجيش             الناشطة الصحراوية المغربية عائشة رحال تقاضي ممثل البوليساريو في باريس‎             فضيحة امتحان الكفاءة المهنية تهز أركان وزارة الداخلية             أكادير تحتضن المنتدى الثاني للمحامين المغاربة المقيمين بالخارج             محمد السادس يعطي تعليمات صارمة والتحقيق القضائي سيشمل عامل الصويرة             laura victime de saad lamjred            مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي            تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي            من دون تعليق            ترامب ورئيس كوريا الشمالية...متى العناق؟            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

فساد الحكومات طريق معبدة للانفصال

 
الصحافة العبرية

السعودية واسرائيل نحول علاقات علنية ورئيس الأركان الاسرائيلي في الواجهة لبناء هذه المحطة

 
صوت وصورة

laura victime de saad lamjred


مؤثر...رسالة فوزي القجع للجمهور المغربي


تدخل السيد النائب محمد اوزين عن الفريق الحركي

 
كاريكاتير و صورة

من دون تعليق
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: حادث مسجد سيناء 235 قتيلا و 130مصابا في عملية ارهابية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 نونبر 2011 الساعة 55 : 15



13-11-2011

تدين جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بأشد العبارات صمت البرلمان على محاولات فرض اجندات ايدولوجية دينية على بعض وسائل الاعلام والتضييق المتواصل على حرية الاعلام من قبل بعض السلطات المحلية في المحافظات.وتحذر الجمعية رئيس البرلمان السيد اسامة النجيفي من ان التنصل عن حماية حرية التعبير والديمقراطية في العراق هو بمثابة الحنث باليمين بالنسبة له ولجميع اعضاء البرلمان ،واذا أستمر هذا التنصل فأن الجمعية ستجد من واجبها مقاضاة البرلمان . كما تطالب الجمعية  السلطة التنفيذية المتمثلة برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ايقاف محاولات بعض السلطات المحلية ترهيب وسائل الاعلام وفرض نوع معين من التغطيات والبرامج بذرائع وحجج شتى . ورصدت الجمعية العديد من الانتهاكات خلال الفترة المحصورة بين 9-10-2011و10-11-2011 ،  كان أهمها  :-

-         يوم 9-10

قوات الجيش العراقي تمنع كادر قناة الشرقية في بغداد من الدخول إلى منطقة الحمدانية في قضاء ابو غريب لتصوير برنامج اجتماعي .  وأكد مراسل الشرقية ميناس السهيل الجمعية بان الجيش احتجزه مع فريق القناة لاكثر من ساعتين ثم أجبره على العودة  .

-         يوم 12-10

عناصر شرطة محافظة كربلاء تعتدي بالضرب والسب والشتم على على مراسل قناة الانوار الفضائية حيدر محمد وتمنعه من الوصول الى مكتب القناة في المحافظة.

-         يوم18-10

تعرض مراسل قناة العراقية عبد الحسين الركابي في محافظة الناصرية الى هجوم مسلح في طريق عودته الى منزله في قضاء الرفاعي . وادى الهجوم المسلحة الى اصابة الركابي بطلقات نارية في مناطق مختلف من الجسم الامر الذي جعله طريح الفراش حتى اللحظة .

 

-         يوم  25-10

مجلس محافظة الديوانية  يصوت على اغلاق "اذاعة صدى الديوانية" المحلية ، بذريعة اخلالها بالاداب العامة والاخلاق . وأبلغ رئيس مجلس ادارة الاذاعة علي محي عصفور الجمعية بان الاذاعة لم تلتزم بقرار مجلس المحافظه ولم نوقف بث الاذاعة لان القرار يخالف الدستور العراقي والقوانين النافذة ، لكنه أكد ان مضايقات المجلس مستمرة حتى الان بسبب أستقلالية الاذاعة وحياديتها ولانهم لايردون صوت مستقل أو اعلام حر ، مبينا ان مجلس المحافظة يتذرع بمسألة الخروج عن الذوق العام ، وكل ماتفعله الاذاعة هي بث الموسيقى والاغاني العراقية والعربية . وأشار الى ان مجلس المحافظة اعلن صراحة انه يريد ان يجبر الاذاعة على تغطية نشاطات المجلس ونحن لانغطي الا من نعتقد ان له أهمية لدى  جمهور الاذاعة من المستمعين . 

-         يوم 26-10

مجلس محافظة الديوانية يصوت على طرد الصحفيين تحسين الزركاني  نائب رئيس تحرير صحيفة "ديوانية الغد" ومدير التحرير فيها  منتصر الطائي، على خلفية نشر الزميل الطائي  مقالاً على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " بعنوان "ديوانستان قمعستان "على الرابط التالي:https://www.facebook.com/nippur2010?sk=wall#!/nippur2010، انتقد فيه قرار غلق اذاعة "صدى الديوانية ".  

-         يوم1-11

 

السلطات الامنية في البصرة تعتقل  بتوجيه من المحافظ خلف عبد الصمد 5 من العاملين في اذاعة "المربد" المحلية المستقلة بينهم مدير الاذاعة الزميل كمال رؤوف .  وأكد رؤوف ان محافظ البصرة أستخدم الفاظا نابية معه ومع كادر القناة وهددهم بغلق الاذاعة ، مبينا ان سبب الاعتقال هو تلقي الاذاعة اتصالا هاتفيا من سوريا من قبل أحد القيادات البعثية . وكشف رؤوف ان الاتصال كان قبل أكثر من شهر من تأريخ الاعتقال.

 

معاريف بريس

www.maarifpress.com

 







أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

تجارة الاطفال أكبر خطر

جمعيات حقوقية تظم صوتها لحركة 20 فبراير

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

شعب في محنة ...الشعب يموت بسيدي الطيبي

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

انتهاكات خطيرة تهدد مستقبل حرية الصحافة

العدالة الإنتقالية بالمغرب: أية عدالة.. لأي وضع انتقالي

فاتح ماي عيد الطبقة العمالية يفتح شهية حرب البلاغات والبيانات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

ما سر اهتمام الوزير اعمارة بمديرية الأدوية والصيدلة؟


الزفزافي يرمي الكرة بيد القضاء للاستماع الى الياس العماري بعد تحميله المسؤولية في احداث الحسيمة

 
جلسات برلمانية

بنشماس ورئيسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة في زيارة عمل لليابان


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

حزب الله هل يدعم خلايا عنف وتجسس تحت غطاء جمعيات وأحزاب دينية بالمغرب؟

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع