قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية             وفاة الفنانة الأميركية نانسي ويلسون الحائزة على جوائز بفضل أغنيتها الشهيرة “"(يو دونت نوو“             رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية             لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟             الاقلام الرخيصة لB20 المعتقل على خلفية فضائح الجنس والاتجار في البشر لماذا تستهدف المغرب؟             بنعتيق يستقل المقررة الخاصة للامين العام للامم المتحدة المعنية بالتمييز العنصري             العدالة والتنمية تدخلها في القضاء غير عادي ويستوجب المساءلة القضائية؟             داعش تتبنى الهجوم الإرهابي بستراسبورغ             تقرير جديد للاتحاد البرلماني الدولي: زيادة طفيفة في تمثيل الشباب في البرلمان             صاحب السمو الملكي مايكل أمير منطقة كينت يمنح جائزة الأمير مايكل الدولية لإدارة السلامة المرورية             اتحاد أثينا ألايف يختار مؤسسة بوسيدون كشريك للتصدي لأزمة تغير المناخ             عملة إيدوس تحصل على استثمار من كوين بيني، البورصة الرائدة حول العالم             "الشرعية" وميليشيات الحوثي يتفقان على وقف إطلاق النار في الحديدة             ملك المغرب يعين محمد بشير رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها             جلالة الملك يعين محمد بنعليلو في منصب الوسيط             مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس             نقابة Umt من المجوب بن الصديق لموخاريق ما الذي تغير ؟             الحبيب المالكي هل يتقاسم نفس مواقف سعيد مقدم...والا كيف لم يفرض عليه الاعتذار للشعب المغربي؟             الحكومة تغلق مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بعد مرور أربعة أشهر من انطلاق الموسم الدراسي بسلا             القفطان المغربي يتألق في دبي بليلة أسطورية             كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الاوسط يدين دعوة اغتيال محمود عباس

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


جزار الحي الحبسي بحي الرياض بالرباط يخلق أزمة قانونية بين والي الرباط واحمد توفيق


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 مارس 2018 الساعة 30 : 09



 

 

لم يبادر وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية الى الإسراع لردع جزار بالحي الحبسي بحي الرياض بالرباط، مما قد يخلق أزمة قانونية بينه وبين والي جهة الزباط القنيطرة.

والي الرباط يسابق الزمن من اجل تنفيذ المشروع الملكي الرباط عاصمة الأنوار، لكن بعض المؤسسات الحكومية تسير عكس التيار، بتشجيعها، او نهجها سياسة النعامة " تغماض العين" بسبب المحسوبية، والزبونية، في فرض القانون، وعدم السماح لمكتري الاملاك الجبسية التجارية من احتلال الملك العمومي، على غرار ما يجري او يحدث بالحي الحبسي بحي الرياض الرباط.

الجزار الذي تربطه علاقة عقد كراء بينه وبين وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تحت إشراف نظارة الأوقاف بالرباط، تجاوز كل القوانين المنظمة لعقود الكراء، والالتزامات مما جعله يحتل مساحات كبيرة من الملك العمومي في الواجهة الأمامية، اما من الجهة الخلفية فانه يقوم بذبائح قد تكون سرية في غياب اية مراقبة، او تطبيق القانون، مما شوه ويشوه المنظر العام للحي الحبسي بالرياض، الذي يفترض ان يكون نموذجيا، ويساير التطور الحاصل في الشكل الهندسي لعاصمة الأنوار.

ومن هنا نتساءل، اي دور لناظر الأوقاف والشؤون الاسلامية، ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية التي لم تبادر الى تعيين لجن تفتيش للحد من مظاهر الاعتداء على الملك العمومي، ودور القائد والمقدم بالحي المذكور الذين في حالات متعددة، وفِي قضايا تافهة يستعملون التراكسات، ويستعملون القوة العمومية فقط من اجل ازاحة" سطل " من الشارع العام، او اقتياد كلب مسعور، في حين ان استغلال الملك العمومي لتشويه صورة وجمالية حي من طرف جزار لا يعني شيئا للمؤسسات التي تحدثنا عنها.

من جانب آخر ان هذا الجزار "الأندلس" وهو بالمناسبة ممون قد يكون يطعم ناضر الاوقاف والشؤون الاسلامية الذي منحه امتياز تجديد عقود كراء المحلات الحبسية التي يستغلها، وبزيادة فقط قد تكون تعادل 200 درهما، في الوقت الذي يضغط على متعاقدين آخرين بزيادات باهضة لتفريغهم لأجل جعلها رهن اشارة أبناء بلدته الريفيين الذي يحاولون اقتحام الأملاك الحبسية لفرض المضاربة عليها.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

من يخلف أندري أزولاي في منصبه مستشارا

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

اعتقال جزائريين بمطار مراكش

تجارة الاطفال أكبر خطر

الهيأة الوطنية لحماية المال العام:لا مصالحة مع ناهبي المال العام

حماقات المسلمون

جزار الحي الحبسي بحي الرياض بالرباط يخلق أزمة قانونية بين والي الرباط واحمد توفيق

تجار الحي الحبسي بحي الرياض يوجهون شكاية لرئيس مقاطعة حي الرياض والشرطة الادارية لبلدية الرباط





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

قضاة المغرب يصدرون بيانا شديد اللهجة ضد من يمس بالسلطة القضائية


لماذا غاب تيار القاضي عبد اللطيف الشنتوف عن الندوة التي دعت اليها جمعيات قضاة المغرب؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال