فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل             الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين             رجال الجمارك بأكادير يحبطون محاولة لتهريب 29500 كيس صغير لمرق التوابل             محمد السادس ملك المغرب يتراس مجلسا وزاريا             انشطة ملكية مكثفة لجلالةالملك محمد السادس             البوليساريو اعترضت دورية للمينورسو وأطلقت طلقات نارية تحذيرية ( الامم المتحدة)             البوليساريو يستهزئ "ب" غوتيريس             عبد النباوي يوقع مذكرة تفاهم يين النيابة العامة ومحكمة التمييز العليا لدولة تركيا             محمد السادس لعاهل سوازيلاند: "توطيدا لأواصر الأخوة الإفريقية التي تربط بين شعبينا"             عزيز أخنوش: معرض الفلاحة فرصة لإبراز الصورة الحقيقية للفلاحة المغربية             ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي             عبادي يقدم لدبلوماسيين فلنديين جهود المملكة لتفكيك خطاب التطرف ونشر قيم السلم والاعتدال             جائزة الحسن الثاني للغولف وكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .. انطلاق المنافسات             أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!             توقيع اتفاقية شراكة بين بنعتيق وأحمد بوكوس             سكان حي سيدي خليفة يستغيثون بجلالة الملك محمد السادس نصره             جميلة بوطوطاو من المسرح بفرنسا الى المؤبد بالعراق             ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم             المغرب يرفع الدرجة القصوى في محاربة اباطرة المخدرات... ويصطاد شبكة للمخدرات بريف المغرب             بـــــــلاغ وزارة الداخلية الى عموم المواطنين             إطلاق جائزة زايد للاستدامة             انتهاء المرحلة الأولى من تصوير العمل التاريخي هارون الرشيد             زبناء الطرامواي يناشدون جلالة الملك محمد السادس             بعد فضيحته المدوية.. دعوى جماعية ضد فيسبوك             المديرية العامة للأمن الوطني تحتفظ بحقها اللجوء الى القضاء في مزاعم تتهم موظفي سلك الأمن             رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ            قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة            قرى بدون رجال - المغرب            التطرف الذي يهدد الشعوب            من دون تعليق            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

ترامب يختار توقيت شهر رمضان لنقل السفارة الامريكية الى جيروزاليم

 
صوت وصورة

رد مغربي قوي وحكيم على السعودي تركي آل الشيخ


قنبلة اجتماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بوجدة


قرى بدون رجال - المغرب

 
كاريكاتير و صورة

التطرف الذي يهدد الشعوب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

ارهاب: توقيف جهادي سبق للمغرب ان اعتقله سنة 2001 في عملية تنسيق مع السي آي آي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أين وصلت أشغال افتحاص اللجنة 13 التي يرأسها النقابي عبد الاله زكري ؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 11 : 12




 

الاتحاد العام للشغالين يواجه اليوم تحديا كبيرا امام هول الفساد الاداري والمالي والتشريعي، والديبلوماسية البرلمانية بمجلس المستشارين.

هذا الفساد المنظم خلف دمارا في صفوف متتبعي الشان التشريعي ببلادنا، وخاصة بمجلس المستشارين، الذي منذ ان تولى رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا على تسييره، وهو يعيش فضائح على كافة المستويات، من خلال التوظيفات، والموظفين الاشباح، وتوزيع مناصب مسؤوليات لمدراء فرق ، ومصالح، ممن ينعم عليهم حكيم بريع الاستفادة من "كاطو" الفساد، اضافة الى الفساد الذي عرفته التعاطي مع آلية من أهم الأليات البرلمانية " الديبلوماسية البرلمانية" التي تحولت الى اطار لارضاء الجنس اللطيف من الشقروات، وبعض ممن لا وظيفة لهم، سوى نقل الأخبار الزائفة و"التبركيك".

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل استغلال القانون في خدمة مصالح حزبية ضيقة لحزب الأصالة والمعاصرة، بتنظيم ندوات يستدعي اليها الرئيس جمعيات مجتمع مدني في الغالب تكون اعلى تمثيلية لجمعيات الريف التي لم تؤدي اية وظيفة خلال حراك الحسيمة، وهو ما يرجح ان اضعاف المؤسسات شعار حزب البام الذي يرأس مجلس المستشارين.

عبد الاله بنزكري مستشار برلماني من فريق الاتحاد المغربي للشغل، ثم تعيينه رئيسا على اللجنة 13، من طرف حكيم، في عمل استباقي حتى لا ينزل قضاة ادريس جطو للتدقيق في الحسابات والفساد بمجلس المستشارين.

وقد مر على تأسيس اللجنة 13 ما يناهز الثلاثة أشهر، ونحن على أبواب نهاية أسطوريا حكيم في شهر أكتوبر القادم ان شاء الله، ما يعني انها آخر دورة لرمز الفساد بمجلس المستشارين، ونتائج هذه اللجنة، وخلاصاتها الكل ينتظرها حتى تتضح الصورة أكثر لمن يهمهم الأمر أن مجلس المستشارين عاش خلال الثلاث سنوات الماضية أسوء محطة في تاريخه بعد رؤساء رصعوا أسماءهم من مداد من الفخر.

فهل عبد الاله بنزكري سيكون في الموعد، ويقدم للعموم تقرير اللجنة 13، ونتائج الافتحاص والميزانيات الضخمة التي خصصت للسفريات لموظفين وموظفات في البيزنينس كلاس مع تحديد مهاهم والتقارير التي رفعوها خلال مهامهم، وكذلك ما ثم تبذيره في الفنادق، وكراء السيارات، وحفلات الغذاء، وكل ما هو مرتبط بالتسيير والتدبير قبل نهاية الدورة الحالية.

وبالتالي نتساءل هل يتعرض عبدالاله بنزكري لضغوطات بنشماس، وصاحب السوابق في النصب والاحتيال البامي عضو المكتب العربي المحرشي، وعزيز بنعزوز، وحميد كسكوس هذا الأخير الذي يجب مساءلته كيف وظف "مولات الزو.." لكي لا يخرج هذا الافتحاص الى الوجود.


 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

فرنسية يعتدى عليها وسفارة فرنسا تدخل على الخط

اجلاء مغاربة من القطاع السياحي بليبيا

ألان جوبيه وزيرا للخارجية الفرنسية

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

أين وصلت أشغال افتحاص اللجنة 13 التي يرأسها النقابي عبد الاله زكري ؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

فيروز.....!؟ عرشها الفني باقي وإلى الأزل


الكونفيدالية الديمقراطية للشغل تخضع لابتزاز واملاءات منتخب جماعي بمجلس المستشارين

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع