مارتن ريتشنهاغن يستلم وسام جوقة الشرف المرموق من الحكومة الفرنسية             خاشقجي وقصة غرام مع العميلة المزدوجة للاستخبارات الأمريكية - التركية             9 من أصل 10 مؤسسات تفيد بأنها تعاني من ثغرة بين ثقافة الأمن الإلكتروني             أفينيتي من جنرال إلكتريك: أول محرك نفاث فوق صوتي للطائرات المدنية             جي إيه سي تفوز بجائزة أفضل شركة لخدمات النقل والخدمات اللوجستية             نادية.م تلقي كلمة في مؤتمر الشارقة الرامي إلى تعزيز فرص الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             جمعية اتحاد البرلمان الدولي تعطي صوتاً للنواب المكممين في أوطانهم             بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا             بـــــــــــــلاغ بخصوص وضعية موظفي مديرية الاقتصاد الرقمي المزمع إلحاقهم بوكالة التنمية الرقمية             دراسة تكشف ضعف معدلات استخدام الفحوصات العلاجية بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمغرب             قضية الصحافي السعودي تضع ترامب رهينة جهاز المخابرات الامريكية و مجلس الشيوخ             ضمن جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية والنقل "فيديكس إكسبريس" أفضل شركة للخدمات اللوجستية السري             وزير التعليم العالي والبحث العلمي : جامعة العلوم والتكنولوجيا جامعة وطنية بامتياز تجسد الوطن بكل تفا             الميثاق العالمي للقاضي يعتبر وثيقة تاريخية مرجعية ( مصطفى فارس)             ملك المغرب يبعث برقية تهنئة لرئيس مجلس المستشارين المنتخب             سنة 2019، ستكون بداية الشروع الفعلي في أجراة الورش الملكي لتعبئة الأراضي الفلاحية المملوكة للجماعات             شهيد خان يسحب عرضه لشراء ملعب ويمبلي الإنجليزي             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون ملك المغرب في ضحايا حادث القطار             غينيا الاستوائية تدعو الأمم المتحدة إلى إحصاء ساكنة مخيمات تندوف             غينيا بيساو ، وبنين تؤكدان دعمهما للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء             سكوير ياردز تبرز كإحدى أكبر الجهات الفاعلة في مجال تكنولوجيا العقارات             فلير سيستمز تحصل على عقد بقيمة 9.9 مليون من وزارة الأمن الوطني الأمريكية             الذكاء الفائق: هواوي تكشف النقاب عن سلسلة هواتف هواوي مايت 20             هيلتون تحتلّ المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل أماكن للعمل في العالم             حادث القطار ...مسؤولية الحكومة والبرلمان             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

خاشقجي وقصة غرام مع العميلة المزدوجة للاستخبارات الأمريكية - التركية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أسبوع اللغة الاسبانية في المملكة المغربية النسخة الثالثة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 54 : 13





النسخة الثالثة لأسبوع اللغة الاسبانية في المملكة المغربية، و التي سوف تنظم من 23 الى 27 أبريل في معهد ثيربانتس بالرباط و بجامعة محمد الخامس بمساهمة مجموعة بلانيطا، و على يد متخصصين مغاربة و أجانب ستعطي هذه النسخة امكانية التعرف على الأهمية القصوىلهذه اللغة.

الاسبانية، هي لغة رسمية ل 21 دولةتتقاسمها، و يتحدثها أكثر من 550 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. و يدرسها أكثر من 21 مليون طالب كلغة أجنبية. بالفعل، ملايين من المغاربة يعرفون اللغة الاسبانيةبل و يتحدثون بها، اضافة الى هذا و ذاك فالمهاجرون المغاربة المقيمون في الخارج يلعبون دورا هاما بتزايدهم في اسبانيا و أمريكا اللآتينية و في الولايات المتحدة الأمريكية.

فأسبوع اللغة الاسبانية في المملكة المغربية هو ثمرة تعاون بين معهد ثيربانتس مع جامعة محمد الخامس و سفارات الدول الناطقة بالاسبانية المعتمدة في المغرب: الأرجنتين، الشيلي، كولومبيا، اسبانيا، غوتيمالا، غينيا الاستوائية، المكسيك، باناما، باراغواي، بيرو، جمهوية الدومينكان و فينزيلا.

الانطلاقة الرسمية لهذا الحدث سوف تكون يوم الاثنين 23 أبريل في منتصف النهار بمعهد ثيربانتس بحضور المدعوين الشرفيين أعضاء الحكومة المغربية و الهيئات الديبلوماسية للدول الناطقة بالاسبانية.

بعد نجاح النسختين السابقتين، هذه السنة سوف يكون التركيزفيها على الأهمية المتزايدة للاسبانية في المغرب و في العالم. مسألة الأدب المغربي باللغة الاسبانية سوف تكون محور مائدة مستديرة بمشاركة خبراء من أمثال الأساتذة العمراني ميزي،  ليمامي، أبريغش، بلعياشي أو فريد عثمان بنتريا راموس. "أفق الأمريكتين" ستتم مناقشته في مائدة مستديرة للوقوف على قوة الاسبانية في القارة الأمريكية، و التي تضم أيضا الولايات المتحدة الأمريكية. سوف تدير النقاش، السيدة بشرى بودشيش، مديرة الشؤون الأمريكية بوزارة الشؤون الخارجية.

صباح يوم 26 أبريل، و بقاعة الاجتماعات التابعة لرئاسة جامعة محمد الخامس، سوف تعقد محاضرة ابداعية للشاعر الدائع الصيت خواكين بيريث أثاوستري كحلقة لاسدال الستار على الموائد المستديرة.

اضافة الى ذلك، و في نفس اليوم الخميس 26 على الساعة السابعة مساء و بمقر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، سوف تقام سهرة خاصة بموسيقى الفلامنكو تقدمها ألبا مولينا تكريما لوالديها و كذلك الثنائي الاسباني لولي و مانويل.

سوف يسدل الستار على أسبوع اللغة الاسبانية يوم الجمعة 27 بعرض الفلم الثائقي "متاهة أكتابيو باث" متبوعا ب "حفل لاتيني": الموسيقى و الرقص لدول أمريكا اللآتينية سوف يكونان متعة انظار الحضور.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

المغرب في منآى عن اللاستقرار

ميلود الشعبي أول الغائبين عن مسيرة السبت والأحد

القدافي يحرج أمريكا ويقدم غصن زيتون للمعارضة

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

غياب ياياتوري عن مباراة ساحل العاج

اصدار جديد ل خوان كارلوس

لا لدسترة الأمازيغية

تكتم على الوضع الصحي لمراسل معاريف بريس حمزة الهيلالي

التحالف المدني من أجل الاصلاح يصدر تقريره الاولي حول الملاحظة في الانتخابات

المغرب من بين الدول الذي تربطه باسبانيا روابط خاصة

فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بتونفيت توجه انذارا لوزير التعليم

تعليمنا بين الواقع و الأرقام

محمد جسوس شهيد السوسيولوجيا المغربية

"السياسات العمومية في مجال التشغيل بالمغرب، خريجو الجامعات نموذجا"

الدورة الأولى لمهرجان تيفاوين تالدرار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا


بـــــــــــــلاغ بخصوص وضعية موظفي مديرية الاقتصاد الرقمي المزمع إلحاقهم بوكالة التنمية الرقمية

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال