الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم             سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب             المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم             توجيه تهم الإرهاب إلى "خلية السلط" في الأردن             العنف وقيم المواطنة             بلاغ حول اعتقال اب فتاة توفيت في مستشفى محمد الخامس بالجديدة نتيجة الإهمال             القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل             الذوق ذي طوفار روحه تقتحم بيت الصحافة بطنجة بحثا عن الحقيقة             الفيفا يهدد بإيقاف اتحادي نيجيريا وغانا على خلفية التدخل السياسي             جامعة الدول العربية تُكرم السنيدي             الداخلة/ أيتوسى.. قبيلة صحراوية ذبحت النحائر احتفالا بجراح أنقذ ابنتها             جلالة الملك بعث برقية تعزية إلى الرئيس الاندونيسي إثر زلزال جزيرة لومبوك             اسبانيا: مئات المصابين في انهيار منصة خشبية بمهرجان موسيقي             الامارات: ضبط مخدرات بقيمة 25 مليون درهم في عجمان             فتح بحث قضائي مع شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة وادعاءات كاذبة             ملك المغرب يشيد بيقظة وكفاءة القوات الأمنية الأردنية             الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             طنجة : فريق برشلونة يفوز بالكأس الإسبانية الممتازة بعد تفوقه على إشبيلية بهدفين لواحد             وفاة الروائي البريطاني نيبول الحائز على جائزة نوبل في الآداب             رئاسة الشؤون الدينية التركية تلزم حفظة القرآن الكريم بتعلم وإتقان اللغة العربية             المؤبد لمرشد الإخوان في قضية "البحر الأعظم"             دخول «العقوبات» حيز التنفيذ وإطلاق «الدعايات» من قبل الملالي             حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"             "بنب حيدب" يكشف حقائق حول إعفاء المدير الاقليمي للتعليم بالداخلة             الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين تراسل وزير الهجرة في شأن الإعتقالات التعسفية للمهاجرين من جنوب ال             عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء            الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني            Les Gangsters de la Finance - HSBC            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

الكنيست الإسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة القومية" المثير للجدل

 
صوت وصورة

عمر سليم:العرايشي خاصو يمشي فحالو و سيطايل ماعندهاش الكفاء


الصحافيون المغاربة ينتخبون مجلسهم المهني


Les Gangsters de la Finance - HSBC

 
كاريكاتير و صورة

شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

المثليون لاحق لهم في الزواج وجماعات الضغط تحاول الضغط على الحكومات للاعتراف بحق زواجهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أسبوع اللغة الاسبانية في المملكة المغربية النسخة الثالثة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أبريل 2018 الساعة 54 : 13





النسخة الثالثة لأسبوع اللغة الاسبانية في المملكة المغربية، و التي سوف تنظم من 23 الى 27 أبريل في معهد ثيربانتس بالرباط و بجامعة محمد الخامس بمساهمة مجموعة بلانيطا، و على يد متخصصين مغاربة و أجانب ستعطي هذه النسخة امكانية التعرف على الأهمية القصوىلهذه اللغة.

الاسبانية، هي لغة رسمية ل 21 دولةتتقاسمها، و يتحدثها أكثر من 550 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. و يدرسها أكثر من 21 مليون طالب كلغة أجنبية. بالفعل، ملايين من المغاربة يعرفون اللغة الاسبانيةبل و يتحدثون بها، اضافة الى هذا و ذاك فالمهاجرون المغاربة المقيمون في الخارج يلعبون دورا هاما بتزايدهم في اسبانيا و أمريكا اللآتينية و في الولايات المتحدة الأمريكية.

فأسبوع اللغة الاسبانية في المملكة المغربية هو ثمرة تعاون بين معهد ثيربانتس مع جامعة محمد الخامس و سفارات الدول الناطقة بالاسبانية المعتمدة في المغرب: الأرجنتين، الشيلي، كولومبيا، اسبانيا، غوتيمالا، غينيا الاستوائية، المكسيك، باناما، باراغواي، بيرو، جمهوية الدومينكان و فينزيلا.

الانطلاقة الرسمية لهذا الحدث سوف تكون يوم الاثنين 23 أبريل في منتصف النهار بمعهد ثيربانتس بحضور المدعوين الشرفيين أعضاء الحكومة المغربية و الهيئات الديبلوماسية للدول الناطقة بالاسبانية.

بعد نجاح النسختين السابقتين، هذه السنة سوف يكون التركيزفيها على الأهمية المتزايدة للاسبانية في المغرب و في العالم. مسألة الأدب المغربي باللغة الاسبانية سوف تكون محور مائدة مستديرة بمشاركة خبراء من أمثال الأساتذة العمراني ميزي،  ليمامي، أبريغش، بلعياشي أو فريد عثمان بنتريا راموس. "أفق الأمريكتين" ستتم مناقشته في مائدة مستديرة للوقوف على قوة الاسبانية في القارة الأمريكية، و التي تضم أيضا الولايات المتحدة الأمريكية. سوف تدير النقاش، السيدة بشرى بودشيش، مديرة الشؤون الأمريكية بوزارة الشؤون الخارجية.

صباح يوم 26 أبريل، و بقاعة الاجتماعات التابعة لرئاسة جامعة محمد الخامس، سوف تعقد محاضرة ابداعية للشاعر الدائع الصيت خواكين بيريث أثاوستري كحلقة لاسدال الستار على الموائد المستديرة.

اضافة الى ذلك، و في نفس اليوم الخميس 26 على الساعة السابعة مساء و بمقر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، سوف تقام سهرة خاصة بموسيقى الفلامنكو تقدمها ألبا مولينا تكريما لوالديها و كذلك الثنائي الاسباني لولي و مانويل.

سوف يسدل الستار على أسبوع اللغة الاسبانية يوم الجمعة 27 بعرض الفلم الثائقي "متاهة أكتابيو باث" متبوعا ب "حفل لاتيني": الموسيقى و الرقص لدول أمريكا اللآتينية سوف يكونان متعة انظار الحضور.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النقابات قد تطيح بحكومة عباس الفاسي

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

المغرب في منآى عن اللاستقرار

ميلود الشعبي أول الغائبين عن مسيرة السبت والأحد

القدافي يحرج أمريكا ويقدم غصن زيتون للمعارضة

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

رشوة الرؤساء تعيق الديمقراطية بالغرب

العدل والاحسان تتجه نحو فرض الاصلاحات في مسيرة 30 مارس

غياب ياياتوري عن مباراة ساحل العاج

اصدار جديد ل خوان كارلوس

لا لدسترة الأمازيغية

تكتم على الوضع الصحي لمراسل معاريف بريس حمزة الهيلالي

التحالف المدني من أجل الاصلاح يصدر تقريره الاولي حول الملاحظة في الانتخابات

المغرب من بين الدول الذي تربطه باسبانيا روابط خاصة

فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بتونفيت توجه انذارا لوزير التعليم

تعليمنا بين الواقع و الأرقام

محمد جسوس شهيد السوسيولوجيا المغربية

"السياسات العمومية في مجال التشغيل بالمغرب، خريجو الجامعات نموذجا"

الدورة الأولى لمهرجان تيفاوين تالدرار





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الامن الروحي العالمي، والماسونية فشلا امام قوى الضغط المثلية في العالم


سيدة نيجيرية في السبعين من عمرها تختار دولة الإمارات لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

العنف وقيم المواطنة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال