انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             ميشيل بلاتيني يفجر قنبلة مدوية حول تنظيم كأس العالم             عضو بجمعية الأعمال الاجتماعية لمجلس المستشارين..يتحول الى عرافة             منير محجوبي كاتبا للدولة مكلفا بالرقمي يعلن انه شاذ جنسيا             التقرير النيابي حول المحروقات هل يدفع الشركات أو وزارة المالية نشر تصريحاتهم الضريبية؟             إطلاق نار بمنتجع لترامب في فلوريدا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يقوم بأنشطة ولقاءات مغاربية مكثفة بتونس


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 36 : 12



 

 

تميزت زيارة العمل التي قام بها الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش إلى الجمهورية التونسية، خلال الأسبوع الماضي من الشهر الجاري، بأنشطة مكثفة ولقاءات متنوعة، فقد شارك في عدة لقاءات مغاربية ودولية، وأجرى عددا من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين وشخصيات سياسية تونسية وليبية. من أهمها.

  • في البنية الاساسية المغاربية

بدأ زيارته بافتتاح أشغال الورشة المغاربية المتعلقة بتقييم تنفيذ البرامج المخصصة لكل من اتحاد المغرب العربي والهيئة الحكومية للإنماء IGAD في إطار برنامج تنمية البنية الأساسية في إفريقيا(PIDA)بالعاصمة التونسية يوم الثلاثاء 08 ماي 2018.

وأكد الأمين العام في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا اللقاء الذي يندرج في إطار المجهودات التي يبدلها الاتحاد الإفريقي من أجل تسريع وتيرة تنفيذ ما تضمنته " أجندة إفريقيا 2063 " التي تعكس، كما أوضح، طموحات الأفارقة وآمالهم خلال الخمسينية القادمة في النمو الشامل والتنمية المستدامة والتكامل الإقليمي وخلق فرص التشغيل لجميع سكان القارة الافريقية وخاصة النساء والشباب في قارة مندمجة اقتصاديا وموحدة سياسيا بحلول 2030.

  • توقيع اتفاق

على هامش هذه الورشة المغاربية وقع الطيب البكوش الأمين العام عقدين مع خبير منظمة الساحل والصحراء السيد جمال الأطرش لإنجاز دراستين حول نظامي طبقات المياه الجوفية في شمال الصحراء واللومدان، تهدفان إلى تحضير تقرير عن الوضعية الراهنة الخاصة بنظام المياه في المناطق الحدودية، وذلك من خلال تحسين المعرفة بنظم طبقات المياه الجوفية الحدودية، وتحديد المخاطر العابرة للحدود الخاصة باستغلال الموارد المائية وتغير المناخ.

كما ترمي الدراستان إلى تطوير ورصد مؤشرات الضعف والتنمية المستدامة لهذه الموارد، بالإضافة إلى اقتراح نظام معلومات جغرافية مقترن بقاعدة بيانات إقليمية فعالة لكلا النظامين.

  • محاضرة في العلوم السياسية

وفي اليوم الموالي، 09 مايو 2018، ألقى الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، على منبر معهد العلوم السياسية للجامعة الأوروبية بتونس محاضرة مشفوعة بنقاش، استعرض خلالها المستجدات المرتبطة باتحاد المغرب العربي، بما فيها الأوراش واستراتيجية العمل التي تنكب الأمانة العامة للاتحاد على إنجازها، وتفعيلها كما قدم رؤيته لتطوير العمل المغاربي المشترك لتحقيق الاندماج والتكامل المغاربي المأمول.

  • ضيف شرف فاتال

وفي اليوم التالي، 10 مايو 2018، شارك الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أ.د الطيب البكوش، كضيف شرف في افتتاح المؤتمر السنوي للشبكة الأكاديمية "فاتال" العالمية المتخصصة في تعليم إدارة الفندقة والسياحة، وذلك يوم 10 مايو 2018، وقد انعقد هذا المؤتمر لأول مرة بتونس بمشاركة رؤساء 44 معهدا تابعا للشبكة من 35 بلدا من مختلف انحاء العالم.

 

واستعرض الأمين العام في كلمته العلاقة العضوية بين تطوير الصناعات السياحية وتطوير البنية الأساسية البرية والجوية والبحرية التي تهيئ الأرضية اللازمة لتنقل المسافرين والتجار وأرباب الأعمال من أجل تحقيق التواصل والتكامل والاندماج القاري قصد الرفع من القدرة التشغيلية للشباب وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. كما قدم برامج وأوراش اتحاد المغرب العربي في المجال.          

 

  • مع وزيرة السياحة والصناعات التقليدية

 

في مساء اليوم نفسه الخميس 10 ماي 2018 التقى الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بالسيدة سلمى اللومي وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، بمقر الوزارة بتونس العاصمة.

وتناول اللقاء سبل التنسيق بين البلدان المغاربية في قطاع السياحة وكيفية تطوير التعاون بينها وبين بقية الدول الإفريقية، مؤكدا على اهمية هذا التعاون ومساهمته في التنمية الشاملة في إطار اجندة 2063 وكذلك في توفير عديد مواطن الشغل للشباب في بلداننا المغاربية.

  • مع السيد عبد السلام نصية

على مستوى اللقاءات الثنائية، استقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، بتونس الجمعة 11 مايو2018، القيادي الليبي السيد عبد السلام نصية، عضو مجلس النواب وعضو البرلمان العربي ورئيس لجنة المفاوضات المكلف من البرلمان الليبي مع المجلس الأعلى للدولة.

وقد تناول اللقاء تطور الأوضاع في ليبيا ومسار المفاوضات والحوارات الجارية وما آلت إليه حتى الساعة ومسارات الحل السياسي ومواقف جميع الأطراف المتابعة للشأن الليبي، وصيغ الانتخابات المنتظرة ومختلف المواقف منها؛ مغاربيا وعربيا من جهة، وإفريقيا ودوليا من جهة أخرى.

  • مع وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن

 أجرى الأمين العام لاتحاد المغرب العربي مباحثات مع السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالجمهورية التونسية، مساء الجمعة 11 ماي 2018 بمقر الوزارة.

وتناول اللقاء سبل التعاون والشراكة بين الجانبين في مجالات تتعلّق باهتمامات ومشاغل النساء في المنطقة المغاربية، والتفكير في تنظيم لقاء مغاربي للوزيرات المكلفات بملفات المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في الفترة القادمة خاصّة وأنّ تونس عاصمة للمرأة العربية لسنة 2018.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الألوة فيرا نبتة الغلود

الداخلية تعرض مشاريع قوانين الانتخابات

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

لقاء سابع ما بين المغرب والبوليزاريو في شهر ماي المقبل

شباب حركة 20 فبراير يفتحون شهية النضال لصحفيي لاماب

الرابطة تتلقى تأييدا

الصحافيون يحتجون

حركيون يثورون ضد العنصر

انقلاب ببرنامج حوار

جمال المنظري :رياح التغيير استدعت بروز نخب سياسية تساير عصرها ولن نحارب الاصلاح والتوحيد

الاتحاد المغربي للديمقراطية بين الطبيعة والبعد الإنساني

الاتحاد المغربي للديمقراطية يوجه دراســة نقديــة لمشروع ميزانية بلديـة الربـاط 2013

الأمين العام لاتحاد المغربي للديمقراطية ذ.جمال المنظري ينتقد اسرائيل و يدعو أوباما باحترام المؤسسات

البيان الختامي للمؤتمر 12 لاتحاد الصحفيين العرب

برلمانيون اسلاميون أم قطط ضالة في ردهات البرلمان؟

ليبياتلح على انشاء وزارة للبحث العلمي

معالي السيد الطيب البكوش يحث على أهمية التعاون بين مجموعة 5+5 في مواجهة الهجرة والتنمية والإرهاب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية


زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع